Arab Times Blogs
رشيد علي
allousrr@hotmail.com
Blog Contributor since:
30 June 2010

ذبح السوريين على الطريقة السعودية القطرية

عندما أفتح التلفاز لاتابع نشرات ألأخبار, اشعر بالحرقة والألم وألمرارة لما يجري لسوريا ألحبيبة ولشعبها ألمضياف. فحينما أشاهد مدينة حلب الشهباء وما جرى لها من دمار تغرق عيناي بالدموع حين اتذكر جمالها وبساطة وكرم أهلها حين كنا نمر من هناك الى تركيا أومن دمشق إلى لبنان, وأسأل نفسي, كما يفعل كل عربي حر ووطني غيور على عروبته, ما ألذي فعلته سوريا لتستحق كل هذا الدمار والخراب؟ اليست هذه الدولة هي التي فتحت ابوابها لكل العرب واستقبلتهم بحضنها الدافىء الغيور على كل عربي, في حين أوصد باقي العرب الأبواب في وجه ابناء جلدتهم. ألم تكن سوريا هي الصخرة الوحيدة الباقية في وجه مخططات الإمبريالية والصهيونية؟ هل تستحق مثل هذا ألجزاء؟

 حاولوا ايهامنا بأن سوريا هي منبع الفساد ومأوى للمتآمرين على ألعرب وبأن ألحكم فيها علوي طائفي, فوجدنا بأن الفساد منبعه من تلك ألدول ألتي دعمت ألحرب هناك, وألطائفية تنتشر هناك, حيث توصف ألثورات ألشعبية بأنها شيعية, وألتآمر كان ولا يزال وسيبقى يغذى من هناك سواءً بالدعم ألمادي أو التسليح أو ألتغطية إلإعلامية. هذه السوريا التي يسعوا الى تدميرها هي التي وقفت وقاومت وحاولت ان ترفع من شأن ألعرب بين إلأمم. هي التي دعمت إلمقاومة دون أن تسأل ان كانت شيعية, كمقاومة لبنان, أو سنية كمقاومة غزة.

 ألتمييز الطائفي ليس من طبع الحكم في سوريا. بل على ألعكس, كان ألشخص يشعر أنه في وطنه حين يصل الى حدود سوريا او يدخلها سواء مارا أو مقيما. لم احتاج يوما الى إلإصطفاف أمام سفاراتهم للحصول على تأشيرة دخول, كما كان الحال في معظم سفارات ألدول العربية. ما ألذي فعلته ألدول التي تنادي بإسقاط النظام السوري؟ السعودية مثلا واحة للديموقراطية, هايد بارك العرب تستطيع أن تقول ما تشاء أين وكيفما تشاء دون أخذ إلإذن من أحد. تستطيع أن تنتقد ألحكم, وتنظم ألمسيرات وتدعو إلى التغيير السلمي للحكم هناك. لا تحتاج الى فيزا للدخول اليها فأنت عربي يمكنك دخولها في أي وقت والاقامة فيها المدة التي ترغبها. كما انك لست بحاجة الى الوقوف من أذان الفجر أمام سفاراتهم لتأخذ دورا كي تطلب تأشيرة حتى لو كانت مرور.

ولو قدر لك العمل هناك فستعيش ملك زمانك. ألكل يحاول مساعدتك فلست بحاجة إلى تجديد إقامتك كل سنتين, أو الى تاشيرة خروج للذهاب لقضاء إجازتك أو زيارة إحدى دول الخليج فجواز سفرك معك تستطيع الذهاب الى أي مكان. ولا تحتاج إلى تأشيرة للتنقل بين دول ألخليج فأنت عربي ولك ما لأي مواطن خليجي وعليك ما عليهم من واجبات. طبعا كل ما ذكر سابقا هو جزء من خيال محض. فلكي تحصل على فيزة عمل هناك, حدث ولا حرج عن المرارة والقسوة والمعاناة التي عليك المرور بها من أجل ذلك. فألكل يستفيد من وراء تلك الفيزة حتى تحصل عليها. الحكومة تأخذ عليها رسوم من صاحب ألعمل, وصاحب العمل والذي هو أصلا ليس بحاجة إلى عمال يقوم ببيع هذه التاشيرة لغيره. وألذي يتعاقد معك بعقد وشروط مميزة ما يلبث أن يغيرها إلى نقيضها في أول يوم تحط قدميك في بلادهم, وأحيانا كثيرة يرمي بك إلى المجهول ويقول لك إسرح وابحث عن عمل واعطني كل سنة مبلغ عشرة آلاف او عشرين الف لأنني أحضرتك إلى هنا.

 والسفارات تطلب رسوم, ومكاتب الخدمات تأخذ نسبة من عقد عملك. واختصارا للموضوع وألذي هو بحاجة الى مجلدات لتغطيته, أقول بأن كل ما يمارس في ألسعودية تجاه ألعمالة هناك سواءً كانوا عربا أو أسيويين ليس له علاقة لا بدين ولا بأخلاق ولا بقيم. أما إذا كنت أمريكي أو غربي فألابواب ألموصدة تفتح لك, وتستطيع العيش برفاهية وأمن غير موجودة حتى في بلدك. نفس ألكلام ينطبق على قطر. هذه إلامارة ألصغيرة ألتي تلعب دور دولة عظمى. ولكن لماذا هذا الحقد ألأعمى تجاه سوريا وألسوريين ومن ورائهم ألعرب ألوطنيين؟ هل دعم سعد ألحريري وسمير جعجع في لبنان أفضل من دعم سوريا؟

ما هو هدفكم من تدمير سوريا؟ وألله لو كان ألأمر بيدي وكنت محل أي سوري غيور على وطنه لأنتقمت منكم شر إنتقام. لقد أشعلتم النيران هناك ولا تستطيعون إطفائها لأن مسوؤليتكم تتلخص بذبح سوريا على طريقتكم وليس بإنقاذها. ولا اعرف ما ألذي تخباؤه لكم الأيام من إنتقام إن لم يكن سوري, فهو حتما رباني. وألأمم ألمتحدة بكافة قوانينها وشرائعها تعطي لسوريا ألحق بذلك, لأنها دمرت على أيديكم وبمساعدتكم, وهذا شيء ليس بألسر فأنتم تجاهرون به ليلا نهارا, ورفضتم كل محاولات ألوساطة وألحلول, وأعلنتم انكم تدعمون إلإرهابيين هناك بإلمل والسلاح دون واعز أو ضمير ضاربين بتصريحاتكم ألبلهاء هذه عرض ألحائط بكل إلمواثيق إلدولية, فمن حق سوريا ممثلة بنظامها أن تنتقم منكم بالطريقة ألتي تراها مناسبة. فأنتم كنتم تلومون سوريا إذا قامت إسرائيل بإختراق ألمجال ألجوي ألسوري ولم تقم سوريا بألرد عليه, فكيف بألله عليكم تريدون منها ألسكوت على تدمير بلدهم بأيديكم وبأموالكم وعصاباتكم وافكاركم ألتكفيرية؟



(386013) 1
شكرا لك على قول الحق
Ahmad Sami
والله الذي لا اله الا هو ان كل سوري يقبل بما يجري في سوريا فهو غير سوري ولا يستحق حتى استنشاق هواء سوريا الذي يشفي العليل.
ان ما يسمون أنفسهم اسلاميون واخوان مسلمون وسلفيون فالاسلام بريء منهم وهم أعدى أعداء الاسلام وهم يقدمون خدمات جلى لاسرائيل بحربهم الظالمه على الجيش السوري البطل الذي ان شاء الله سوف يستأصل أوصالهم ويبيدهم عن آخرهم انه سميع مجيب الدعوات .
September 30, 2012 9:28 AM


(386058) 2
الانتقام
amin
هؤلاء الاعراب الخونة باعوابلدنا فلسطين ايام المقبور عبد العزيز وقدراءينا مافعلوه في لبنانمن ارسال الاموالوالسلاح لاذكاء الحرب الاهليه والان يرسلون الاموال والسلاح لتدميرسوريا التى وقفت معهم في عام1990 نحن اهل الشام سيكون انتقامنا مزلزلا ولن تنفعكم لاامريكا ولااسرائيل ايها الخونه الاوغاد
September 30, 2012 6:01 PM


(386066) 3
شكرا لمشاعركم الطيبه
مو مهم
لأجل كل ما ذكرت يريدون تدمير سوريا الحبيبه، القضيه ليست حريه ولا ديمقراطيه القضيه قضية حقد على منهج حياة وموقف......لعن الله من شارك بتدمير سوريا إلى يوم الدين.
September 30, 2012 7:07 PM


(386094) 4
عصابات
Ali shahid
عصابات الاجرام الوهابية لا تتقن الا السفالة و الغدر و الاجرام
September 30, 2012 11:25 PM


(386179) 5
ربهم وربنا
سيف دمشق
جماعة إسلامية متشددة في مدينة الباب بريف حلب تدعى أحفاد عمر تقول "إنها نفذت حكم الله" في مدنيين اثنين من عائلة سليمان بتهمة " الردة والتلفظ بألفاظ الكفر بالله ورسوله" ووجدت جثتهما على أطراف المدينة مقطوعتي الرأس، بعد محاكمتهما "وفق أحكام المحكمة الشرعية" حسب قول الجماعة
October 1, 2012 11:49 AM


(386224) 6
Are their any
Yahama
History tought us that what comes around goes around . where are the wise men to remember
October 1, 2012 2:53 PM


(386237) 7

سوري
والله انا سني ولاانتمي لحزب البعث ولست من الساحل واؤمن بقضاء الله وقدره ومتأكدان سورية ستعود بقيادة رئيسهاوجيشها وشعبها.
الرئيس بشارليس سيئاوهو اشرف من كل الحاقدين الذين يعلنون خوفهم ودعمهم لسوريا وشعبهاوهم في الحقيقة اذيال امريكا.فلا التركي ولا السعودي ولاالقطري ولا من يتبعهم اكثر حرصا على سوريامنا نحن السوريون الشرفاء.
ملايين السوريين في داخلهم نفس شعوري وقلة ممن لاعمل لهم ولااصل ولاعقل ولادين ولااخلاق امتهنوا حمل السلاح والارتزاق من خلاله من اجل حفنة من الدولارات وسموا انفسهم جيش حر ووو...واستنصروابكل من هو عدو لسوريا ولشعبهاولقيادتها.
ويحكم ماذا تفعلون يااخوتي ..هذه سوريا ستعودبعودكم الى رشدكم ارموالسلاح وامتهنو رزقا حلالا اخر فما تفعلونه هو الحرام بعينه واطردو كل مرتزق خائن جاء للقتل والتخريب .
والله من وراء القصد.
October 1, 2012 4:21 PM


(390928) 8
?????
???
يعني اذاانت سني و مو من الساحل و مو بعتي ...طيب انا مو سني و من الساحل و بعتي و حابب اقولك تلحس طيزي انت و رئيس العصابه .. و خراي عليك و على كل واحد سني و مو بعتي و مو من الساحل من اشكالك
November 14, 2012 2:05 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز