Arab Times Blogs
نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

البنادق والبيادق .. حماس ياوردة سوداء في دمي


أنا لاأحب البنادق التي ترتدي ربطات العنق والياقات البيضاء أو بنطلون الجينز بدل أحزمة الرصاص والثياب الخشنة.. وأنا لاأحب البنادق التي تتعطر بغير عطر البارود وعرق المقاتلين .. ولا أطيق رائحة البنادق التي تدخن الأركيلة في المقاهي وتلعب النرد وهي تضع السيجار الكوبي بين شفاهها بدل الديناميت .. وأنا لاأهوى بنادق الثوار التي تهوى الفلسفة والتأمل والصمت .. ولاتحفر صوتها في وجه الزمن بالرصاص..

وكم أحتقر البنادق التي تمارس "الاتيكيت" والديبلوماسية والأكل بالشوكة والسكين ولاتعرف نكهة الصعتر البري .. ولاأريد أن تربطني علاقة من أي نوع بالبنادق التي تشيب ويصيبها الوقار وأمراض الشيخوخة .. فتصاب بأمراض القلب وصعوبة التنفس والربو والسعال المزمن .. ويتقوس ظهرها وتمشي على عكازات أو كرسي متحرك..

وأنا لاأستطيع تقبيل شفاه البنادق التي فرغت مخازنها من الرصاص فصارت كالعجوز التي فقدت أسنانها !!..وأنا لايمكنني أن أراقص البنادق التي ترهلت كروشها من قلة الحركة واتكأ شحمها على شحمها .. فأنا أحب ان أطوّق بذراعيّ البنادق ذات الخصور الضامرة الممشوقة الرشيقة من كثرة الهجرة بين المعارك والمعارك..

أما مايصيبني بالغثيان فهو أن تمشي البنادق بغنج مثل عارضات الأزياء وبنات العائلات الموسرة .. أو تقف على جدران الزعامات والقصور كما الطيور المحنطة .. فمتى كانت البنادق تحنط مثل ملوك الفراعنة؟؟

وكم يزعجني أن أجلس الى بندقية ثرثارة .. تحكي عن قصص عنترة والزير أبو ليلى المهلهل في زمن هو زمن أساطير الأبطال عماد مغنية وحسن نصرالله ويحي عياش ..

لكن أن تصبح البنادق مثل البيادق .. وأن تنبت من فوهاتها الورود السود بدل شقائق النعمان .. فهذا هو زمن البكاء لأنه زمن اسمه .. زمن موت حركة حماس ..

كم راعني أن أكتشف أن بعض السلاح الذي قتلنا في سورية.. وأن بعض المسلحين .. وبعض الرصاص والبارود الذي هرب الى سورية ونكأ الجرح السوري والفلسطيني كان من بعض مقاتلي حماس .. رصاص نعلمه الرماية كل يوم .. فلما اشتد ساعده.. رمانا ..

ولم تقل حماس كلمة واحدة لادانة ذلك أو تفسيره.. ولم تتبرع بالتحقيق لتبرئة جسمها من الخيانة ..

وكم شق عليّ أن أرى غياب توقيع حماس على بيان الفصائل الفلسطينية الداعية الى تجنيب الفلسطينيين في سورية الانخراط في النزاع ..حتى الحبر جف من حلق حماس ..وحتى الكلمة الطيبة تشققت من يباس السنديان..

يالحرارة الله ..ويالحرارة المال .. ويالحرارة الاخوان .. ويالحرارة اللحى ..ويالحرارة الايمان

قدر فلسطين ياسادتي هو أن تضيع قطعة قطعة .. وقرية قرية .. وحيا حيا .. وبيتا بيتا .. وشجرة شجرة .. وبرتقالة برتقالة ..لأن من يرث البندقية لايعرف كم تضاهي هذه الصبية الطويلة الممشوقة النزقة .. وكم هي خصبة بالرصاص .. هذه الغجرية السمراء التي لاتعرف خبث أبناء المدينة وخبث الأعراب .. يبيعها الورثة في سوق الاماء والبطر .. ويزرعونها في الاناء .. كوردة سوداء في الاناء .. في قطر..

صار من حقي ياسادتي ان أسأل أسئلة كنت أخنقها..وتخنقني ..يدها تضغط على فمي ويدي تضغط على فمها .. أمسك بثيابها وتمسك بثيابي .. يختلط ريشها بريشي .. ويتحطم صهيلها على صهيلي .. وتتشابك قروني بقرونها كقرون الوعول المتقاتلة والأيائل المتناحرة .. ويتكسر زئيري فوق زئيرها كما تتكسر الرعود فوق الرعود..والبروق فوق البروق..

أسئلتي لاجواب لها كما كل الاسئلة العربية في هذا الزمن الرديء.. لكن لاسياج بعد اليوم ولاحظائر .. لاأقفاص ولاسلاسل .. فلتخرج كل الاسئلة الى الحرية ..

فهل قتلت اسرائيل خير مافي حماس من قادة وتركت التجار فيهم واللاقادة أو صغار القادة؟ ..وهل اعادة اسرائيل خالد مشعل الى الحياة بعد موته كان مسرحية أيضا؟ .. مثل مسرحية محاولة تصفية عزمي بشارة الذي انتهى جاسوسا الى قطر؟؟ ومثل مسرحية أردوغان المتقنة في ديفوس واسطول الحرية الذي انتهى يغني أغنيات في مسارح قطر... ومثل مسرحية محاولة قصف "الجزيرة" من قبل جورج بوش؟ .. فاذا بالجزيرة هي أكبر قنبلة عنقودية موقوتة موصولة بالأسلاك الى كل بيوتنا .. لها عنقود في كل بيت عربي ينفجر فينا .. ولم يصب منا الا الرؤوس والعيون فأصابنا العمى وغياب العقل .. فصرنا في ربيع واحد أمة بلا رؤوس ..وبلا عيون .. كل العرب صاروا أجسادا تتحرك من غير رؤوس ..وحشودا خلف حشود لايظهر فيها رأس واحد .. بل أجساد ترقص .. تتمايل للحرية!!..

هل كانت اسرائيل تخشى غضب الملك حسين اذا لم تعط الترياق ليحقن في أذن خالد مشعل؟؟ ولماذا مسرحية الترياق مثلا ولم تلجأ للنسف مثل كل القادة الفلسطينيين في المنافي؟؟ ومن هو الملك حسين كي تخشى اسرائيل اغضابه فتعطيه ترياق خالد مشعل ؟؟والملك حسين هو الذي كان موظفا لديها اسمه "المستر بيف" .. وهو الذي ذهب وركع مستميحا العذر من عائلات اسرائيلية على ماسماه جريمة أحمد الدقامسة في الباقورة ؟؟.. ولماذا توقف قطف اسرائيل للبرتقال الفلسطيني بعد الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والشيخ صلاح شحادة ويحي عياش..؟؟؟؟ هل ليبقى اسماعيل هنية زعيم حماس يلعق يد القرضاوي؟؟؟هل كان يفعلها الشيخ أحمد ياسين أو الرنتيسي؟؟؟

ان شرود بنادق حماس عن قافلة البنادق العربية المقاتلة الممشوقة والضامرة في لبنان وفلسطين كمهار الصحراء لم يعد بريئا .. وقد حوّلها الى حياة المزارع الخضراء كأبقار هولندية حلوب في قطر وعمان ..فالبندقية السمراء التي ورثها أهل حماس من حطام كرسي شيخ ضرير مقعد والتي سقطت أيضا من يد طبيب فلسطيني مقاتل .. صار لها جلد بقرة هولندية حلوب .. والراعي شيخ نقي تقي اسمه القرضاوي لايريد من هذه الفانية سوى كاعب لها كعثب يرضيه .. البنادق الهولندية تدر اللبن والعسل .. والراعي يدلّك لها ضرعها الكبير..وهو يحدوها بالدعاء..

منذ اليوم أنا خرجت من حماس .. وحماس خرجت مني .. وفي تعابير أصدقاء حماس الثورجيين وفي لغة الجزيرة فانني أعلن انشقاق قلبي عن حماس .. وحماس تعلن انشقاقها عن قلبي ..فما أحلى انشقاق القلوب عن القلوب..

واليوم قتلت شهرزاد التي كانت تحكي لي حتى الصباح عن الكفاح .. واليوم قتلت فيروزا سياف شهريار الذي كان يحمل سيفا من خشب ..

واليوم أرفع بيدي المراسي في سفن حماس من موانئ ذكرياتي بلا رجعة .. واليوم أبحر مبتعدا عن شواطئ حماس .. حيث البيادق بلا بنادق..

شراع جديد ورحلة جديدة نحو يافا وعكا وحيفا .. فسنرجع يوما يايافا .. ليس بشراع حماس .. بل بشراع منسوج من أوراق قصص غسان كنفاني في قلعة صفد .. وحكاية شكيب ..وأم سعد .. ورثائيات محمد جمجوم وفؤاد حجازي .. وحكاية عز الدين القسام ..وعبد القادر الحسيني

شراع يصنعه جيل فلسطيني جديد .. لم يمسسه بشر ..ولا مال قطر .. كما العذراء لم يمسسها بشر..

فان ذهبت حماس فقد بقيت لي فلسطين .. وبقي لي كل البرتقال والزيتون .. فأنا فلسطيني لأنني سوري .. وأنا سوري لأنني فلسطيني .. وفلسطين ليست حماس .. وحماس لم تعد من فلسطين .. بل من ممتلكات قطر.. مثلها مثل أي ناقلة نفط وأنبوب غاز ..ومباريات رياضية ..

أنا عائد من رحلة شاقة حملتني فيها حماس بعيدا عن فلسطين ..أخذتني فيها الى الباب العالي وجنون السلطنة ..وأخذتني الى ركوب الجمال والهجن .. وأنا عائد أبحث عن بندقية ضاعت .. وبندقية لاتحنطها الديبلوماسية ..ولاتطلق الرصاص في الظهر..

حماس .. ياوردة سوداء في ذاكرتي ..

وياوردة سوداء في أفواه البنادق

اني أريد ان أزرع ذاكرتي بشقيق النعمان الأحمر..

وأن أهدي للبنادق .. مقابض السنديان

وأن أغسل حزنها بالنار

فوداعا .. ياحماس

ياوردة سوداء في دمي



(379087) 1
Wattany
Mohamad
Thank you for your article, it is ver sad to watch what has been doing the Hamas leader, you are wright they are all the same ,agents to israel against their people and themself, but the money mad them blind
. My heart is bleeding and will stop bleeding when i see the arab countries are together , but i think i will not survive to live it.
kind regards
Mohamad
July 31, 2012 8:51 AM


(379088) 2
حماس لم ولن تمثلنا
فلسطيني
شكرا جزيلا
July 31, 2012 9:02 AM


(379089) 3
قتلت اسرائيل خير مافي حماس من قادة وتركت التجار
سيريانا الدمشقي
لقد وضعت يدك على الجرح. نعم هنية وشلته يريدون تسويق بضاعتهم والكل يعلم ان الحرب على سوريا بالاساس لتمرير مشروع خط الغاز من قطر الى تركيا مرورا بالمهلكة السعودية و الاردن ثم سوريا وهو مشروع رافد لمشروع نقل الغاز من اسيا الوسطى للالتفاف على روسيا وتحكمها بامداد الغاز لاوربا طبعا غزة لها حقلين غاز مارين 1 ومارين 2 وتريد ضم انتاجهما الى الخط الفرعي الذي يمتد من حقل الغاز الاعظم و الاكبر في جنوب شرق المتوسط الى اسرائيل والعقبة لينضم الى خط الغاز القطري وهاهو رابط الى تقرير طازة بخصوص هذا الار اضافة الى رابط لخبر يعود الى العام2009 يفسر سر التحالف القطري التركي
http://www.cyprusgasconference.com/pdf/Bill%20Farren%20-%20Price.pdf

http://www.thenational.ae/business/energy/qatar-seeks-gas-pipeline-to-turkey
July 31, 2012 9:05 AM


(379090) 4
مقال يعبر عن ما يجول بخاطري..
جلمود غزة
كلنا يعرف مصير الجيش اللبناني الحر بقيادة سعد حداد، ونحن واثقون من أن المصير ذاته بانتظار ما يسمى بالجيش السوري الحر بقيادة رياض الأسعد
July 31, 2012 9:41 AM


(379092) 5
إلى الأخ الكاتب وكل المعلقين الشرفاء إنجاسوسية خالد مشعل والمسرجية كتبت عنها أنا في حينها وانهالت علينا سيل الشتائم يومها
ابو البقاء الرندي
إلى الأخ الكاتب وكل المعلقين الشرفاءإن جاسوسية خالد مشعل وهذه المسرجيةكتبت عنها أنافي حينها وانهالت عليناسيل الشتائم يومها
اسرائيل قتلت الشرفاءوأبقت الخونة وانظروا للجاسوس خالدمشعل الآن شرطي ضدالحركات المناضلة في غزة...لفذأتخمت جيوبهم ومحسوبياتهم وخيانتهم بالدولار,,,يا أخي لاتشحدوا من ايران..الله لا يسامحك ياايران إذا بتعطي حماس الخائنة قرش واحد بعداليوم
لقد لمعت اسرائيل خالدمشعل ..ولكم أناكل كلب تربى بالخليج وخص نص كل الفلسطينيين اللي كانوابالكويت أقذرألف مرة من الكويتيين المخانيث..والله ستحق اسرائيل الإحترام فهي تلمع لناوتعمل لنا أفلام هندية من مشعل وغيره...بالأمس قال رومنيو الأمريكي أن القدس عاصمةاتسرائيل بل واعتقلواشيخ الأقصى وهو ساجدوبال المستوطنون بالأقصى...هل سمعتم رد مشعل أو المرتدالكافر اللي لخمنارائد صلاح عن الأقصى ؟فعلا كانت كلها أمورلأجل الإنتخابات كماهو حال العبدالذليل الليبي الجاسوس والغنوشي المرتد وبنكيران الذي زاد عدد العاهرات المغربيات في تايلند10أضعاف ومرسي الذي قال كامبديفدسورة من كتاب الله.. فقط أيام الكلب مبارك كانت رجس أماالان فقداكتشفوا أن كامبديفدنزلت على محمد ص ومغتصب الصغيرات القرضاوي الكافرلم يتكلم عن الأقصى..ولماذا يتكلم إذاكان هونفسه صهيوني...من زمان قلنالكم خالدمشعل ماسوني و بالمناسبةهوأحدالمتآمرين على المبحوح وعلى عماد مغنية....تفو عليك كلب خائن لا أدري أي ذل يعيشه شعب غزة...متى ستلفظ غزةهؤلاء الحثالات..انظرواكان الشعب الفلسطيني أولى بالإنتفاصة ولكن إذا كان قادته من ابومازن إلى مشعل خونةكيف سينتفض..ومع ذلك يتحمل الوزرلأنه لم يخلع هؤلاء الكفار الخونة
July 31, 2012 10:54 AM


(379094) 6
حماس منظمة ارهابية
مقاوم من الفصائل الفلسطينية
حماس بالنسبة لغالبية الشعب السوري اضحت منظمة ارهابية طالما انها قبلت ان تكون في صفوف الارهابيين وانا شخصيا اضم صوتي حتى لصوت الاسرائيلي واقول نعم حماس منظمةارهابية وعلى اسرائيل ان تسحقها ولكن اسرائيل لن تفعل ذلك لأن قيادات حماس خرجوا اساسا من رحم اسرائيل واولهم المنافق هنية واليوم عادت لحضن اسرائيل مع القرضاوي وشيوخ الكاز
July 31, 2012 11:04 AM


(379096) 7
اشتري قطعة ارض سورية واحصل على الاخرى مجانا العرض قائم حتى رحيل آل الاسد
عمر فاروق الكربلائي
المقال مليئ بالسطحيات والهزليات وكان اولى بالكويتب ان يبكي على سوريته قبل ان يتباكى على فلسطين فالفلسطينيين يعيشون مع ابناء اعمامهم بالف خير الا من شذ منهم ولعبت بعقله سوريا وايران
نعم كان الاحرى بالكويتب ان يشرح لنا كيف مجد ان فلسطين قطعة قطعة وهي ماتزال كما هي اما بين الفلسطينيين واما بين الاسرائيليين
اما سورية وطن نارام؟؟؟!!! فتقطيعها تم حسب التسلسل التاريخي ومنذ استلام آل الاسد الحكم من الشيطان البريطاني الصهيوني

1- الجولان تم بيعه لاسرائيل بصفقة رابحة لىل الاسد تم فيه ضمان الحكم لوزير الدفاه الهارب على ظهر بغلة حفوظ الاويسد
2- لواء اسكندرون الذي وقع على تسليمه لتركيا العصملية المقبور حافظ النعجة اسد ويومها بشاركم الاهيبل اكمل العملية بمحي مساحة اللواء من الخارطة السورية وحتى في كتب المدارس التعليمية والان يتباكى النظام على لواء اسكندرون
3- القسم الشرقي الشمالي من سورية تم تسليمه من قبل حاكم سورية التشبيح الى قوات حزب العمال الكردستاني لتكون نواة الدولة الكوردية في تلك المناطق
فهل هذا يكفي الكويتب ام يريد ان يتمادى في استغباؤنا؟؟؟؟؟؟!!!!! لقد سقط القناع ورآه كل ذو بصيرة حرة فالكذب لن يبني التاريخ

اما الاقسام الاخرى من سورية فهي جاهزة لبيع للروس ولايران الفارسية
July 31, 2012 11:11 AM


(379101) 8
الخزي والعار لاخونجبة فلسطين
احمد علي درويش
حزين انا ابن فلسطين الكرامة والعروبة،فلسطين الشام والصمود ان تحمل هذه القلة الفاجرة من ابناء شعبي شرف الانتماء الى ارض البرتقال والزيتون وقبة الصخرة...فحماس التي هي فرع "فلسطين" لحركة الاخوان المسلمين المجرمين انسلخت عن النسيج الفلسطيني ورفست المشروع الوطني باحذية النفط والدولار واختبأت وراء قرأن رب العالمين لتفرخ لنا اكثر من 1200مليونير امتصوا دماء ابناء شعبنا في غزة في مابات يعرف يشركات تجارة الانفاق، ولتقوم باعتقال المناضلين حرصا على امن وهدوء ربيبتهم اسرائيل ولتبشرنا زيفا وبهتانا بجنان النعيم التي وضع الله مفاتيحهابايدي ارهابيي الاخوان الوهابيين وثوار الناتو مهندسي القتل وثقافة الدم وهتك الاعراض وتفتيت الاوطان.فلسطين لها اهلها من الرجال الشرفاء والفلسطيني هو من يقف الى جانب شعب سوريا العظيم وجيشها المغوار, الفلسطيني من يقف ويدعم ويناصر رجال حزب الله وايران, والفلسطيني هو من يرفس بحذائه النفط واسياده ويتبرء من كل من تلطخت يداه بدم الوردة السورية, الفلسطيني هو من يصرخ باعلى صوت:الخزي والعار لاخونجية فلسطين..عاشت سوريا الفلسطينية وعاشت فلسطين السورية.
July 31, 2012 11:47 AM


(379105) 9
حماس والعمليه الجراحيه
wahbi- palestine
في اسرائيل يتحدثون علنا عن "العمليات الجراحيه" لحماس, والمقصود اغتيال قاده بعينهم ومن ثم فتح المجال بشكل غير مباشر لقاده اخرين تعتقد اسرائيل انهم يخدمون المصالح الاسرائيليه بشكل مباشر او غير مباشر!
July 31, 2012 12:31 PM


(379106) 10
نارام سرجين والبنادق وربطات العنق والقرون ووردة حماس والافلاس
العراقي
مقالة جيدة تشبه هذيان مصاب بالحمى والخوف والاسهال
ف"قرونك" كبيرة جدا وتزداد حجما كل يوم يقتل فيه المئات من السوريين الاحرار ,الثوار اعني وليس فردات حماة الديار من اللصوص وجيش اللصوص والحرامية الاسدي باستثناء المقهورين المجبورين الذين لا يستطيعون "انشقاقا" وانت تستميت دفاعا عن نظام مجرم عميل خائن متامر دوما على امته , لم يقاتل الى ابناء شعبه وابناء امته
حماس ... لايهمك حماس ولا تهمك فلسطين التي تاجر بها نظامك اكثر من اي مظام عربي متاجر , بل ولاتهمك فتح ولا بقية الفصائل الفلسطينية الا بمقدار احتوائها وتدجينها وضمها لشبيحة النظام والسير في فلكه والقيام بتنفيذ جرائمه بحق الفلسطينيين والامة , لقد حاربتم عرفات رحمه الله في لبنان عن طريق بعض المأجورين من الفصائل الفلسطينية واغتلتم خيرة القيادات الفلسطينية عن طريقهم وبواسطتهم
حماس لم تكفر بكم كليا لان هنية وبعد ان قال كلمته في الازهر ذهب بعدها الى ايران ومصمص الولي الفقيه المجرم حاخامناّئي , حماس لم تحاربكم والتزمت "اضعف الايمان" لكنكم قمتم باغتيال احد قادتها الذي لازال ضيفا عليكم ولم يتسنى له ان يخرج من سوريا الاسد !
ان حديثك عن حبك للبنادق وتقبيلك لفوهاتها وربما مضاجعتها مادامت تصّوب نحو احرار سوريا وكذلك تريد لحماس ان تكون مأجورة مثل القاتل المأجور احمد جبريل , وهذا هو سر غضبك
July 31, 2012 12:34 PM


(379108) 11
what you expected-weak spirit
hamed
They are not interested in the patriotism the geographic borders or in democracy and human rights, because these things are passing and trash trivialities in comparison of what they are predestined To expand the islam.to raise his flag and to dominate all the world in the name of Allah Wa Rasuleh . They have HIS PERMISSION to make pacts with the enemy and this is not treachery or selling themselves for who pay or offer more but tactics to cheat the others and gain time to realize their masterpiece in this world . They promote the high natality among the muselms not to add poor but to increase the number of muselms to become the majority in the world .They are against the exchange among different cultures to avoid communication afraid from the tolerance and the mutual comprehension and respect which will weaken the obstinacy and distract the attention from their divine destination .They are against music theatre art because these feed and calm the people spirit instead to be reckless ,All these factor don’t serve to expand the islam, but distract the concentration and weaken the will to continuous the final struggle to dominate the world..
July 31, 2012 12:45 PM


(379112) 12
السرجون كابورال بين الترياق والانشقاق
بنتاشفين المغربي
الخوف أن يأتي يوم تقول لنا فيه أن اختباء حسن نصرالله ماهو الا مسرحية صهيونية وأن حرب تموز هي الأخرى مسرحية و بروفة أولية لتهييىء حزب الله للخيانة العظمى لسوريا العربية الشبيحاتية الممشوقة القوام والتي لم تتدلى بطنها وتمتلىء شحما ولم تسقط أسنانها ومازالت لائقة للقبل وللجنس بجميع الوضعيات رغم أنها لم تطلق رصاصة واحدة باتجاه الحبيبة اسرائيل منذ 40 سنة وربمااشتد بطنها وقسى عودها فقط عندما حركة دباباتها المجيدة لتخريب وتدمير البلد وحرق الشعب العدو الغاشم المتآمر المتبطر على نعم الحرية والعدل والصلاح الذي اشتهر به القائد وأسرته وشبيحته وحزبه الخالد. من الآن فصاعدا سنسقط كل خزعبلات ثقافة الممانعة وأدبيات كي الوعي عفوا كي الأطياز وسنعوضها بثقافة الترياق وهنا لا أقصد بالترياق مصطلح التريقة المصري الذي يعني الاستهزاء والاستصغار وانما أقصد الترياق الذي وضع لمشعل كي يحيا ويعيش فقط من أجل أن يخون بشار المهبول. فعلا اذا لم تستح فتتريق كما شئت.
July 31, 2012 1:46 PM


(379115) 13
شو في؟؟؟
usama
نازلين سلخ في حماس؟؟؟ولكوا شو في؟حماس شو عملت؟؟؟
انا مستغرب, حماس ظلت لفترة طيلة صماته وتعرضت لنفس السلخ انه حماس مع النظام السوري ضد شعبه, والأن سلخ جديد انها مع الأرهابيين ضد النظام وشعبه؟؟؟؟

الله يكون في عون حماس!!!
July 31, 2012 2:31 PM


(379121) 14
ستبقى حماس وردة بيضاء في قلوبنا وكثيرة الاشوك على من يحاول قطفها
ابو فارس

الى كل من علق سلبا غلى حركة المقاومه الاسلاميه حماس بمن فيهم كاتب المقال الملهم ...لا اراكم الا كالبعير الاجرب الذي نفر منه الناس جميعا ...حماس اولويتها شعبها وارضها ..كانت في سوريا يستفيد منها النظام وتستفيد منه وحقها ان تتحالف مع من تريد فليس النظام السوري الذي يعطيها التعاليم اما الذي اوى حماس هم اهل سوريا وليس النظام فلا تمنو علينا ولتعلمو اننا مع الشعب المقهور الذي يذوق المجزه بعد الاخرى فما يدريك لو بقي النظام وجاء الاسد الثالث فسيعمل كما فعل الاب والجد وكل اسد ومجزره جديده ....بدهم يلعبو بالله عليكم الا تخجلون .
واقول باسم حماس الله لا يخلف عليكم وضعو الورده السوداء اينما شئتم ومثل مايقول الشامي حلو عنا بءا
July 31, 2012 3:54 PM


(379125) 15
حماس اخونجية أيها المتكبر
عربي العربي
أحب أن أقرأ مقالاتك لأني أتفق معك في حب سورية والدفاع عنها، ورغم أنك تتكبر على الرد على تعليقاتنا، فانني مضطر للتعليق لأقول لك ولكل وطني قومي في بلاد العرب، بأن حماس مكشوفة منذ انطلقت فهي-كما الاخوان في كل مكان- لم يفعلوا سوى تخريب الأنظمة العربية القومية بدءا من عدائهم العنيف لعبدالناصر مرورا بكل الدول العربية التي كانت تسمى تقدمية، وفي المقابل كانوا الحليف القوي للأنظمة الرجعية العميلة، أما حماسنا في فلسطين فماذا فعلت؟ لقد استباحت الدم الفلسطيني وارتكبت أفظع المجازر في غزة ووجهت بسيطرتها على غزة وانفصالها عن الضفة الضربة القاضية للقضية الفلسطينية، أما القيادة السورية التي نتمنى لها النصر في هذه المؤامرة فقد تحالفت معها وتناست أنها من الإخوان المسلمين على قاعدة الغريق يتعلق بقشة أو جكارة بالطهارة.. عاشت سورية عاشت فلسطين.. النصر لأحرار الأمة الوطنيين، الهزيمة والخزي والعار للعملاء الملتحين المجرمين من الاخوان وسلفيي الاستعمار..
July 31, 2012 4:48 PM


(379126) 16
أسماء معلقيين مصممة لدس السم في العسل
يعقوب
ألمعلق 7 أشفق عليه حقا وتركيبة أسمك هزيلة. أما المعلق رقم 10 فأنت لا عراقي ولا هم يحزنون وتعليقك مسخرة.
أحي الكاتب الفذ السيد نارام سرجون وأقول له: دع الكلاب تنبح والفافلة تسير.
نعم سقط القناع عن الوجوه العميلة وعلى شعب غزة الصامد أن يتبرأ من حماس ويخلع قيادتها. لوكان خالد مشعل وهنية أوفياء للقضية الفلسطينية لأغتالتهم أسرائيل من زمااااااااااااااان. أليس كذلك؟ نعم, أنها حركة حماس الدولار, وخسئت هكذا قيادة في بيع فلسطين, ففلسطين هي ليس عزبة اللي خلفوهم, تفوووووا على كل خائن وعميل. عاشت سوريا بقيادتها وشعبها وعاشت فلسطين وعاش حزب الله بقيادةالبطل السيد حسن نصر الله.
July 31, 2012 4:53 PM


(379136) 17
صرخنا ...صرخنا ..ولكن لم يكن هنالك من مجيب
نافز غطاس
على مدار سني الثورة الفلسطينيه ومنذ الانطلاقه الرسميه لها في العام 1965 خاضت فصائل العمل الوطني بفتحويها ويساريها وبعثييها واشتراكييها وقومييها ... خاضوا معارك العز والشرف ابتداءا من عمليات الانطلاقة في قلب العدو الصهيوني مرورا بمعركة الكرامة التي اعادت الكرامه للامه ، ثم الانتقال الى الساحه اللبنانيه حيث اندمج العمل الثوري بالعمل السياسي ، وانتزعنا اعترافا من اغلب دول العالم بقضيتنا الفلسطينيه باعتبارها قضيه شعب شرد من ارضه وليس مجرد قضيه لاجئين .... وتكاتفت كافة الفصائل على اختلاف ايدولوجياتها على هدف واحد تحرير فلسطين ... وشهدت هذه المرحلة التي سبقت حرب بيروت محاولات اغلبها للاسف من سوريا لاحتواء القرار الفلسطيني والسيطره عليه من خلال بعض الفصائل ولكن لم يصل خلافنا يوما الى التصادم وبقي الدم الفلسطيني خط احمر يمنع الاقتراب منه ، وجاءت معركة بيروت الاسطوره وصمود الثوره وما لحقها من خروجها من بيروت حفاظا على دماء اهلها ، حيث تتبع تشتت الثوره محاولات سوريه للسيطره على القرار الفلسطيني المستقل ونجحت من خلال ما يسمى بالمنشقين حبث تدخلت الدبابات السوريه لقتلنا في طرابلس والبداوي والبارد ، حيث وقفت كافة الفصائل ضد هؤلاء وضد التدخل السوري ، وبعد ان اقتنعت القياده الفلسطينيه ان شعار دول الجوار هي ارض المعركة شعار للا يمكن تطبيقه في ظل المؤامرات العربيه والدوليه ...يتبع
July 31, 2012 5:43 PM


(379146) 18
SON SIN VERGUENZA
Mohmed
زَارنَا نَائب رئيس المجلس التشريعي و أحد قيَاديّي حماس أحمد بحر قبل سنتين إلى إحدى مدن الجنوب الاسبَاني (إشبيليّة) و ٱستقبل من طرف رئيس بلديّتهَا (اليسَاري) إستقبَال الابطال ، طبعا شارحا معانَات الشعب الفلسطيني والحرب الصهيّونيّة على غزة ،و قد قامت قنَاتنَا التلفزيّة بزيَّارة القطاع المحاصر.
لكنّ اليوم من اللذي نرَاه غيّر مجمومة من
القنَاعات ، خلاصتهَا إذَا عاد هو أو أحد من رهطه إلى هنَا فسنطردهم بالنعال .
July 31, 2012 8:01 PM


(379149) 19
Petro Dollas
Saudi Man
THE PETRO DOLLARS ARE THEIR TO KILL AND DESTROY OTHER ARABS AND MUSLEMS, NOTHING ELSE.
July 31, 2012 8:15 PM


(379156) 20
يا حوينتك انك مع السلطان وليس الوطن .
Mamenhebak
انتظارا في المطار لاقلاع الطائرة ارتكبت خطاء حيث قررت ان أقراء هذا المقال والحقيقة هي انني وجدت نفسي مع كاتب يلف ويدور ولا يزهب للجوهر ويزين بميزان السلطان وللأسف ان مثل هؤلاء الكتاب كثر .
July 31, 2012 10:36 PM


(379173) 21
إلى المرتد أبوفارس النذل نحن فلسطينيون ونعترف لسوريا بالفضل وأنت وأبوك دائما في صف الصهاينة والإنحليز
ابو العلاء
إلى المرتد أبوفارس النذل نحن فلسطينيون ونعترف لسوريا بالفضل وأنت وأبوك دائما في صف الصهاينة والإنحليز
ماهذه مصر هذه الأردن خذ عشر الحقفوق التي يأخها الفلسطيني في سوريا يانجس فعلا لولا النظام السوري ما كانت هذه المعاملة تقول شعب يانجس اتفضل أسس مكاتب في الأردن التي كانت في يوم من الأ]ان تحتل الضفة أو بمصر التي كانت تحتل غزة....كانوا يلفظونكيانجس أنت وأمثالك هذا فضلا عن أن الفلسطيني في سوريل له كافة الحقوق وكأنه سوري اتفضل مد بالوعة في مخيمات ليبنا يانجس
طيب بإمكانه النظام السوري يفعل كالآخرين....يعني خلص الكفر واللواطة والإرتداد في دمكم ...تفو عليكم خونة ... ولكم ثوروا على الأقصى دعوكم من سوريا ومن ايران...وفي لدي سؤال نرجو من جماس أن لا تأخذ ولا قرش واحد من ايران كما نرجو من ايران أن تعطي الكلاب ولاتعطي الخونة أصحاب ربطات العنق الخونة قال مناضلين أي طز في هيك نضال وهيك لوطيبة حليكم مع دولارات والريالات ..رومنيو قال القدس عاصمة لليهود
August 1, 2012 3:27 AM


(379174) 22
تطلبون من حماس المدد؟
أحمد سلامة
هذا كلام زخرف وبلاغة وجناس وطباق. شعب سورية ثار على نظام:
-الاغتيالات
-التعذيب
-الاعتقال التعسفي
- النهب المنظم عبر عائلة مافيوزية طائفية
-التمييز الطائفي
ليس لكم يا ابواق النظام ان تتطاولوا على التزام هذا الشعب التاريخي بفلسطين.
لم يقتل اليهود من الفلسطينيين بقدر ما قتلتم فقط في تل الزعتر. ولم تنجح الموساد في شق الصف الفلسطيني وشرذمته كما فعلتم.
تريدون ان تشارككم حماس قتل الشعب السوري؟
تطلبون المدد من ملالي ايران وجنود المهدي ولبناني ولاية الفقيه لمقاومة السلفية!!!!ايها العلمانيون القوميون!
August 1, 2012 3:56 AM


(379178) 23
مزبلة التاريخ لاترحم
راضي العربي
رغم الجراح الكبيرة النازفة في سورية الحبيبة لكني فرح بأن سورية المقاومة كشفت لنا وجوه الخونة والسماسرة كان لابد لسورية ان تدفع الثمن الكبير من دماء ابناءها حتى تميط اللثام عن وجوه قبيحة تاجرت بالدين والمقاومة حماس اصبحت ورقة مدجنة بيد مبولة قطر وهم سماسرة حروب ليس الا
أيها القبطان زورا
ليس بالمركب والبحر ثقوب
إنما أنت هو الثقب
ولن يمنحك البحر احتراما
تدعي المركب.. هيهات
ومن أين ولم تبحر
وتاريخك وحل
ودم النوتية الامجاد في عنقك
أصبحت على البحر أماما مظفر النواب
August 1, 2012 5:48 AM


(379181) 24
ان تكون فلسطيني لا يعني انك مقدس
ابو فارس
اولا سامحك الله واقولها من قلبي والله اعلم واهدأ (لايطقلك عرق)
2 انا لست مرتد لاني (اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله ) ..لا بشار ولا حتى خالد مشعل .
3-الجهل درجات واعلاه ان يكون الانسان ضد نفسه وان لا يعي ما يدور حوله وينخرط مع المنخروطين . جاهلا ان الحكومات تزول والشعوب باقيه وحماس وكل فلسطيني شريف لا يريد الا كل الخير لسوريا واهل سوريا ولكن بالعقل ليس بعاطفة ساذجة وانفعلات حيوانيه يذهب في ستين داهيه ويدعو الناس لكره اهله
4- ليس سرجون ولا غير سرجون ممن لهم ماضي في مجازر بحق الشعب السوري اولا ثم بحق الفلسطينيين و عليهم علامات استفهام كبيره يتكلم عن حركة قدمت وتقدم لشعبها فلا نزايد بالورده السوداء او الحمراء
August 1, 2012 7:08 AM


(379182) 25
أبخس النفوس بلا ضمائر
Wealthchat
النفوس الأبيةتعشق الموت بدلاً من ذل الحياة فيهبما الله العزة و الكرامةز لذلك يبقى استشهاد يحي عياش و الرنتيسي و الشيخ ياسين مصدر فخر للأمة. ولكن أن تطلب الحياة بذل من أجل أن تحكم قطعة أرض هي أكبر سجن في العالم فياللعار، والذل أن تطلب العون من بلد جيشه يعتاش على التسول من المعونة الأمريكية وهو البلد الذي منه أعلنت وزيرة الخارجية السابقة للكيان الصهيوني الغاصب أستيفي ليفن الحرب على أهل غزة، و هو ذلك البلد الذي أطبق الحصار لخنق أهل غزة. فلكل الحمقى من حماس و مؤيدييهم لا يطاع الله من حيث يعصى نعم لا يطاع الله من حيث يعصى. ولكم أن تختاروا بين جيش يدعم المقاومة ضد الصهاينة و بين جيش يحمي معاهدة كامب ديفيد مع الصهاينة. و تذكروا أنه لا يطاع الله من حيث يعصى.
August 1, 2012 9:18 AM


(379187) 26
ليت العملاء الأغبياء الجدد يعرفون نهايتهم ٫ويأخذون درسا مما حدث لكبيرهم الذي علمهم السحر٫!!
ABdoalhalabi
‎من قتل عمر سليمان؟

‎عمر سليمان هو اكبر مخزن معلومات عن اسرار التعاون الاستخباري الامريكي - المصري، وحتى‫ ‬حسني مبارك نفسه لم يكن يعلم بالكثير مما مات مع عمر٫ ويشكل خطرا كبيرا على امريكا ‫!!.‬
‎‫ليت كل العملاء يعرفون نهايتهم الحتمية ويعرفون بأن امريكا واسرائيل والغرب ليس ‬
‎لهم اصدقاء حتى يتباهى العملاء الاغبياء الجدد اليوم ‫بصداقة الغرب وامريكا واسرائيل وليت الشعوب العربيه الثائرة اليوم تعي وتدرك ما يحاك لها‬  ‫من قبل امريكا ‬وباقي دول الغرب المتصهين ‫.‬
‎بموت عمر سليمان دفنت امريكا اسرارا كانت تخشى ان تكشف ، ومنها اسرار جلب الكثير ممن اعتقل من قبل المخابرات الامريكية الى مصر للتحقيق معه واستخدام التعذيب في الحصول على معلومات منه، لان امريكا محكومة بقوانين تمنع التعذيب وتعرض الرئيس للمساءلة اذا خرقها ٫ لذلك كانت الطريقة الاسلم تسليم المعتقلين لعمر سليمان، ولاجهزة المخابرات في سوريا والاردن والمغرب لتقوم بالتحقيق مع هؤلاء المعتقلين وتنتزع منهم الاعترافات بالقوة وتسلم المعلومات للمخابرات الامريكية ‫.‬
August 1, 2012 9:57 AM


(379196) 27
من باع فلسطين
اشور الاكدي
الفلسطينيين هم الدين باعوا فلسطين في دلك الزمان كان بيت الفلسطيني قيمته 30 دينار مثلا اليهودي يعطيه 90 دينار وبهدا المبلغ مستعد هدا يبيع طيزه ليس فقط البيت وبهدا اصبحوا بلا وطن فنرجوا من الفلسطينيين لايتدخلوا ببلداننا يعني بالعربي حلوا عن طيزنا
August 1, 2012 12:41 PM


(379221) 28
شراذم عرب
fadi
من قراءتي لجميع التعليقات في معظم المواقع الإخبارية العربية وتحليلها تيقنت لماذاحل كل هذا الدمار ببلادالعرب!
يقول الإمام علي كرم الله وجهه:
( .. فيا عجبا وما لي لا أعجب ، من شراذم عرب تختلف حججهم حتى في دينهم ، لا يقتفون أثر النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا يعتدون بعمل ولي ، ولا يؤمنون بغيب ولا يعفون عن عيب ، المعروف عند حكامهم ما يمسك الحكم ولا يسمح عندهم بصدق الكلم ، إلا من الله رحم ، والمنكر عندهم ما أنكروا والقول ما قالوا ، يجمعون العسكر من شعوبهم يضربون بها شعوبهم ، كل امرئ منهم إمام نفسه ، فتن كقطع الليل المظلم تأتيهم مزمومة مرحولة فيبتلى بعضهم بالموت الأحمر وبعضهم بالجوع الأغبر ، وثلث بزيت أسود لا يحسر ، ويظهر شر نسل لا سقاهم الله المطر ، فطوبى يومئذ لذي قلب سليم أطاع من يهديه وتجنب ما يرديه)
August 1, 2012 5:48 PM


(379244) 29

شامي حوراني
استاذ نارام شكرا على انك اظهرتهم على حقيقتهم هؤلا الخؤنه.
منذ ان شاهدت الفيلد مارشال هنيه موطوبزا ,وطيزه اعلى من راسه.تيقنت ان هذا الرجل عطائ ,يعطي طيزه للي يدفع اكثر.واما بقية اوباش حماس فهم مصاصوا دماء وطلاب سلطه وفرع من الاخوان الشياطين.
الخيانه في دمهم وراح اقص ز.... اذا برجعوا شبر واحد من فلسطين.
August 2, 2012 2:11 AM


(379296) 30
الف حيف الف وسفة على موقف حماس المتخاذل
محمود عمر
احسنت استاذ نارام, لقد قلت الحق وفقك الله, للاسف ان الحقيقية دائما مرة ولا يستطيع استيعابها وهضمها الا الجاهل والمغفل وعديم العقل . اقول لبعض المعلقين العباقرة لماذا هذه الديماغوغية والاصرار على الباطل رغم ان الحقيقية واضحة مثل الشمس !! حماس خيبت ضننا جميعا فقد تخلت عن كل مبادئها ومواقفها النضالية الطويل بمبلغ قذر من الدولات(وسخ دنيا) التي دفعها لهم العميل الماسوني القذر فقمة قطر (الخول زوج الشرموطة موزة). اليس من المخجل والعار ان تعض حماس اليد التي امتدت لها واقصد سوريا الصامدة طيلة هذه السنوات!!!!!. ولكن الايام تكشف دائما من هو الاصيل ومن هو الدوني وها قد انكشف الان مرهم حماس الان فلا داعي للتستر عليهم من قبل الاخرين ومن قبل بعض المعلقين العميان عن الحق والحقيقية.
August 2, 2012 1:54 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز