Arab Times Blogs
رياض هاشم الأيوبي
riadhayyoob@gmail.com
Blog Contributor since:
11 January 2009

تو نيتو أور نوت تو نيتو

يعني وفق لسان شكسبير أو شيخ زبير :To NATO or Not to NATO !

ضيفنا اليوم هو شبيحي معروف بتواجده المؤبد على هذه الصفحة ، تحوّل لتوّه من الرياضة إلى تأليف الأساطير عن مرحلة ما بعد بشوره إبن أبي قسوَره ، بشوره الأكثر شبهاً بذاك الملك الأندلسي الصغير الذي أخذ يبكي ملكاً أضاعه  كالصغار، وكم من الصغار يستلمون التراث من الكبار ويضيعونه بكل إستحمار  !! ولا ننسى صاحبه العمري التائه في بلاد الله الواسعة، المتعود..ودايماً .. وضع يده بيد من قتل الفدائيين من ملته في لبنان وفرّق شمل الفلسطينيين بكل وسيلة ممكنة ! و لا ننسى بقية الشلة من أمثال غسان الشبيحي وسوزان بنت أم سوزان التي أقسمت بشرفها اللي ميخرّش الميّه أن تذيقنا بأسها (!) وترهقنا صعوداً ، ومن البأس ما قتل ، فقد قتل مؤخراً نايجيرياً مزواجاً ، بعد تعاقب خمس من زوجاته الست على إغتصابه إنتقاماً منه لزواجه بسادسة ! كم أنتم تافهون يا حثالة بني غسان من الغلمان والنسوان، كم أنتم سفلة يا أعقاب وكَطوف الرومان ، سيترككم معبودكم لتواجهوا مصيركم المحتوم قريباً  ليصبح (طشاركم ماله والي)، ومن سيتدارك الأمر منكم  و يهرب إلى بلاد الغرب فسوف تأتي به المحاكم مربوطاً كالعنزة المرتعبة من سكين القصاب ،فقد تم توثيق جرائمكم وتثبيت مسئوليتكم عنها، ولوائح الإتهام تنتظركم .. أنتم شرّ مكاناً والله، وأجدر أن تتذوقوا النار المقبلة مع رياح التغيير المحتومة ، هذا إذا كنتم قد تصورتم أنّ أقصى قوة النار هي ما مرّ عليكم لحد الآن فحسب . مطلوب من الثوار ألا يكرروا أخطاء العراق، هذه مؤكدة أهميتها، لكن من ضمن الأخطاء تلك كانت مسألة نجاة الكثير من المجرمين من العقاب، من العهدين ، وما أكثرهم .

 

تتمحور الأسطورة الأخيرة حول فكرة دعم النيتو للثوار وتجيير ذلك كبطولة بحق بشار، ولعمري لم أجد أيّ دعم للنيتو من يوم اندلعت الشرارة وتباهى مايكل العرّاف أبو كَذلة تاراس بولبا، ومثله أحد أعاجم بني فارس كذلك، بأنّ هذه الثورة ليست مليونية لذا فمصيرها الموت ، فماتت تنبؤاتهما ، ولقد كذب العرافون ولو صدقوا ! وهذا الدعم لا زال مرجواًّ من الله ومن النيتو من بعده بأية هيئة كانت (تسليح، إستخبارات إستطلاع، دبلوماسية، قرارات، عقوبات الحظر ، مناطق طيران محظورة، هجمات صاروخية على كل مراكز السيطرة والتحكم وعقد الإتصالات والملاجئ والقصور والمقرات ومراكز المسئولية والمواقع البديلة وترسانات الأسلحة والبيوت المدنية المشغولة برجال الأمن ، وووو..الخ) ، لوقف المجرمين عند حدهم وإنقاذ الأبرياء من براثنهم . لم أجد هذا الدعم لحد الآن والثوار يقاتلون تحت مظلة الدعاء لا غير

 

 لكنني وجدت بدلاً من دعم النيتو المزعوم هذا، دعماً  آخر ، من الشيوعيين الروس والصين والصرب وكل جرذان الأرض الحمراء اللون ، ومن نظام الملالي ،ومن حكومة المزبلة الخضراء ببغداد، بهيئة مليشيات مرتزقة وفق الطائفية التي تجمعهم سويةً، والدعم يأخذ شكل عتاد و أسلحة وفرقاطات وسمتيات ومعلومات إستخبارية وفيتوات بغيضة تقف ضد العالم كله كما كانت تقف فيتوات الأمريكان ضد العالم كله في صالح الكيان الصهيوني مع كل عدوان ومجزرة صهيونية كانت تخز الضمائر خزّاً ، ولقد أسمعت لو ناديت حيّاً ولكن لا حياة لمن تنادي ، فما الفرق بين الإثنين إذن؟

 

و وجدت الدعم للنظام من جانب العدو الصهيوني الذي لم يحرك ساكناً ولا دفع بقواته لسرقة شبر مفرد من الأراضي الحدودية حتى، بغياب قوة النظام التي هي اليوم حراب موجهة لصدور الضعفاء العزّل، وفوق كل هذه الأسلحة فهناك الأصوات العاوية من مؤيدي المجرم في إجرامه على المواقع المختلفة، وكلها مكتوبة بمداد أحمر أصحابه هم أوّل من إبتدأ مشاوير السحل والتقصيب بالضحايا في بغداد والموصل وكركوك. هذا كله دعم إجرامي للنظام السفاح قاتل أهالي القرى تحت جنح الليل، والله تعالى يرى من فوق سبع سموات، لذا كنت أنادي بتدخل كل قوة تقف مع الثورة، وكم إعترض عليها شاميون كثر أعربوا عن رفضهم لبشار وللبعث النصيري السوري وللنصيرية الفاجرة ، لكنهم أعلنوا بالمقابل توجّسهم شرّاً من الزج بالنيتو لأسباب معروفة . اليوم، بلغ إجرام النظام حد إدراك ضرورة التدخل الغربي ، وعلى هذه راهنّا كثيراً ليس لضعف الثوار بالعزيمة فهؤلاء رجال أثبتوا للعالم أنّهم لا يقلون بطولةً عن ثوار ليبيا الذين تصدوا لنظام القذافي بعجلات البيكاب البسيطة تلك، متسلحة بمحض رشاش ثقيل والكثير من العزيمة والرجولة والإصرار على الخلاص من الطاغية،  مقابل راجمات ودبابات ومدفعية ثقيلة تقصف بلا رحمة وبلا هوادة ، وفي النهاية إنتصر الثوار 

 

 وهنا أيضاً سينتصر الثوار بقوة الله وبتأييده ، الله تعالى لا يقف مع الحيوانات ضد البشر ، حتى لو كانت أسوداً أو من ألبو وحش !

تهذي الأسطورة هذه عن أنّ ( التاريخ سيسجّل لبشار أنّه حارب نصف أمم الأرض دفاعاً عن وطنه !!)، أحسب صاحبها سيفقد نظره حزناً كما حصل مع يعقوب ، ويتجول في الحانات بعد عقود وهو يروي إلياذته هذه وقصة حصان خشبي محشي بالقمر الدين كان سبب خسارة طروادة الشام ! أيّ نصف هذا الذي حاربه؟ الأحمر ولا الأسود ولا الأخضر ولا الأصفر ولا..اللامووني؟ وأيّ دفاع عن وطنه هذا الذي يجعله يبيد قرى آمنة ولا يكترث بالأطفال ولا بالنساء ولا بالرجال وكلهم دمهم حرام عند الله كحرمة أشهرهم الحرم في البلد الحرام ؟ ألم تكن هذه وصيته (ص) للمسلمين في حجّة الوداع؟ وأين حارب هذا النصف أو ذاك؟ على أيّة مثابة؟ أية معارك وقف فيها ضد الصهاينة ؟ كم صولة صال عليهم ؟ كم عملية فدائية إنطلقت من أراضي سوريا صوب العدو؟ كم إنذاراً تلقى نظامه من الصهاينة لو كان يمثل أيّة خطورة على العدو ؟ تذكرني هذه العبارة المثيرة للشفقة بمقولة أحد المشركين في غزوة بدر الكبرى، أنّه يفخر بأنّه قاتل جند السماء ! بشار وعافط والده معه لم يقاتلا نصف العالم أو نصف التفاحة أو نصف القمر ، بل قاتلا الجهات التالية لا غيرها:

 

1.    أبناء سوريا من المسلمين السنّة في حماة ،ومجازر الأب فيها لا زالت تتطلب الإقتصاص من رقبة كل مجرم شارك بها، وعذاب الآخرة أشدّ وأبقى لهم ولمن نفذ بجلده، هل هناك شرف في قتل أهل البلد بسبب تنافر المذهب؟

2.     العراقيون ، قبل قادسية صدام  وعقبها كذلك ، من خلال قطع مياه الفرات وإرسال السيارات الملغمة وتفخيخ سكك الحديد وإرسال الأسلحة للبارزاني ومن خلال دعمهم للجيش الإيراني الباغي طيلة سنين قادسية صدام ، ولكن وفق أساليب الجبناء فقد جبن عن أن يحرك قطعاته على المكشوف لكنه قدّم كل العون للفرس من وراء الحدود الشرقية ،من تحت العباءة يعني! النظام السوري جهز الجيش الإيراني بقنابر هاون معبئة بالخردل وبنقاوة 82 بالمائة كما كشف التحليل لقنابر لم تنفلق بعد سقوطها في القاطع الشمالي عند حدود السليمانية ، هل سمعتم بهكذا إجرام وخيانة لجار ليس السابع بل الأول ؟ وكان ضباط المدفعية السوريون يوجّهون طيلة سنين الحرب تلك مدافع الفرس الأعاجم الذين تعودوا رمي الهاونات لتسقط على قطعاتهم الصديقة، فالفرس هؤلاء لا يجيدون إصابة هدف نقطوي لأنهم مطايا لا يتقنون إلا خبز التفتوني وصناعة حلاوة الساهون والزورخانة تلك، من تراث قوم لوط ، في هذه وقف الجيش السوري أبو السبعتالاف سنة معهم والشهادة لله، وفي أحداث الكويت وقف جيش الأسد مع الأمريكان و39 جيشاً أجنبياً آخر تراصفت كلها سويةً لإخراج الجيش العراقي من الكويت فسبحان من جمع الشامي على المغربي كما يقول المثل المصري!  اليوم، يقف الخليج العربي كله ضد الجيش السوري وعفيه عليهم إي والله، لأن وقفة الجيش الأسدي تلك كانت وقفة نغوله، والنغل لا يمكن مجازاته بالخير بل بما يليق بأصله وقيادته ، وعلى الباغي تدور الدوائر .

3.    الوطنيون اللبنانيون من القوى السنية وغيرها ، ففي لبنان وقف الجيش السوري الأسدي ضد الوطنيين اللبنانيين ولا زال يفعل بفعل تحريك ذيوله العلوية ضد أهل البلد الحقيقيين في طرابلس وغيرها، ووقف مع الصهاينة وأعانهم في ذبح الفلسطينيين في تل الزعتر وأحداث بيروت الدامية  من خلال الوقوف وقفة السافل الذي لا شغل له بشيء ومن المؤكد أنّ إستخباراته المجرمة نسقت مع الموساد لإغتيال الرموز الفلسطينية والوطنية اللبنانية في حينه فهم أجدر بفعل ذلك كي يصفو لهم الجو ويقع لبنان كله بأيديهم  ! إنّ وجه الأسد الأب و وجه إبنه ملطخان بالأوحال على ما إقترفته أيديهم بحق أهل لبنان و الفدائيين المحاصرين. إن كان مؤلف الأسطورة هذه، أعمى البصيرة الفلسطيني وفق شهادة الميلاد لا أكثر، ذي السبطانة المتنملة الذي يدّعي خبرةً بالتسليح ، كَاصدينك إت يا نَوَري ،إن كان يعاني من فقدان الذاكرة كما قلنا عنه قبل مقالتين، بحيث نسيت مؤخرته تعداد الركلات التي وجهناها له وهو صابر محتسب يحوقل بينه وبين ذاته لصالح ماركس وينخى لينين وضروطسكي ليعيناه في محنته ، فهذه السطور لتذكيره وتسليك مخه الزنخ، بما أجرمه الأسد الأول والأسد الأخير ، ولا أقول الأسد الثاني، فبقوة الله لن يكون هناك ثالث ولا رابع، ولن ترتفع هذه التسمية الحيوانية في قصر الرئاسة بدمشق من اليوم هذا .. هذه السطور هي لتذكير السبطنجي بجرائمهما مع أبناء عمومته من كل الفصائل التي بذلت الغالي والرخيص لتصنع المجد لفلسطين، بينما هو لاه بالعبث بنفسه أمام شاشة الحاسبة، لكن أنّى لعديم الغيرة المبتهج بكل يوم جمعة، يوم النقد العالمي، أن يحس بالغيرة والتأثر ؟ أنى له ذلك وهو ساقط بالعرض وبالطول؟  والضفدعة التي لم يفلح ماء الشط كله بتبليل وجهها كما يقول المثل المصلاوي، أنى لبصقة مفردة أن تبلله؟ .

 

وليست أسلحة الروس فقط هي في خدمة النظام المجرم ورئيسه الخائب، فإيران ترسل أسلحة وخبراء إتصالات لترد الدين المدفعي ذاك، تطوّر الأعاجم  مؤخراً وأصبحوا يميزون بين بواسيرهم وبيضاتهم ، وسبحان مغيّر الأحوال! وحزب اللات ذاك الآخر يرسل مجرميه لتعزيز المعنويات والمشاركة بالقتل والتعذيب ، وعراق المالكي يرسل المليشياويين الصدريين ويسكّن أهاليهم حول السيدة زينب ليشرعوا بالنخر والتآمر من تحت البطانية كما يقال ، فلا عجب أن نسمع بمن يطالب بهدم مزار السيدة زينب، يعني مزار اللي تجيك منّه الريح، فلّشه واستريح، ولو تحصّن مجرم بالكعبة فهل هناك ضرر في إقتحامها عليه؟ هل المخطئ هو من يقتحم ليقتل المجرم أم المجرم الذي لجأ للكعبة من أصله ليستتر بها عامداً متعمداً؟ ومؤخراً، سلّم بشار المدن المتاخمة لتركيا بيد إرهابيي حزب العمال الكردي التركي ، وهم إرهابيون مصنفون عالمياً لكن بشار مثل أبيه عافط أو حافر الأسد ، يستخدمونهم كما الحمير، يحركونهم  ضد الأتراك ليقتلوا ويفجروا المفخخات بين المدنيين الأتراك ،وكله وفق مصالح النظام السوري ، رغم أنّه سلمهم عبد الله أوجلان خوفاً من تهديدات الأتراك وقتها  لكنه يعاود اليوم ويبيع أجزاءاً من بلده لهذه العصابات ، هل سمعتم بخائن يبيع بلده لأكراد تركيا كي يتفرغ لقتل أكراد سوريا وسنتها ومسيحييها ؟ كمن يسلم أخواته للقواد كي يتفرغ للزنا في بيت الجيران ، ونعم الأسد !

 

فرصة واحدة سنحت بيد بشار للوقوف بوجه أميركا عقب حادثة تفجيرات نيويورك والبنتاغون، وأضاعها بهزيمة مخزية كالغزال لأنه غير مصمم للجهاد أو النضال من أصله، فشبيه الفهد الشيتا هذا سريع العدو ما أن يسمع الإنذار، "يحسبون كلّ صيحة عليهم "! ليس به ذرة من طباع وأخلاقيات صدام حسين، وتخيلوا كيف كانت لتكون الصورة لو كان العراق محل سوريا الأسد طيلة نصف القرن الماضي، العراق الذي ناطح ثامن أقوى جيش بالعالم ودحره ، العراق الذي تكبد الخسائر الكبيرة لكنه لم يستسلم لقوة أميركا وحلفائها مهما قيل عن ذلك .. هناك بشر يحسّون بالعار من التراجع عن كلمة، وهناك بشر يبتلعون الحذاء الأجنبي بالعرض، ولا تسيل من جباههم قطرة عرق ! خرجت زيبرات وزرافات الأسد من لبنان مذعورة كما لو كانت مليشيات جيش الرب الأفريقية وليس جيشاً نظامياً يتفاخر أنصاره اليوم به وهم لا يعرفون أنه أجبن من إسماعيل يس!

 

 ذكرتني هزيمتهم بلقطة من كارتون (سكوبي دو) والشاب ذاك يركض مذعوراً  من الأشباح هو وكلبه وهو يصيح: ( كل جبان لنفسه ! Every Coward for Himself ) ، وكله بمجرد أن وجّه له جورج بش الصغير إنذاراً إبتدائياً ، لا صواريخ توماهوك إنطلقت ولا سحب عنقوديات إنفلقت ولا حاملات طائرات شرعت بالهدير! ألله على العراقيين كم شهدوا من البارود وكم تلقوا من هجمات ولم تفتّ بعضدهم  ! مجرد إنذار رخيص من طفل غرّ غرير  فإذا بالليل لا ينقضي إلا ومقدمات الجيش عند ساحل المتوسط  قد وصلت أراضي سوريا  في حين قواعده الخلفية القريبة من الحدود السورية لا زالت تشرع بالحركة نحو الحدود ، كما لو كانوا  يخوضون ماراثون الجبناء ، بعضه يسبق بعضه ، يا للبطولة! ولذلك أسلموا القنيطرة قبل أكثر من أربعين عاماً، ولذلك أضاعوا حرب تشرين ومكنوا الصهاينة من العالم العربي عندما لم يحفظوا الأمانة فجعلوا الجولان مصيفاً للجنود الإسرائيليين ، أهدأ جبهة بالعالم كله ! ولذلك إستنجدوا كالنساء بالجيش العراقي الأصلي  واستتروا وراء المواضع يتفرجون على الدبابات تحترق بالصواريخ ليل نهار، وما أن إنحسم غبار المعركة بعد مواجهات كلفت العراقيين كثيراً ، حتى بادر النظام الجبان لإخراج الجيش العراقي بأقصى سرعة وطلب عودته بأسرع ما يمكن للعراق ، وقتها علمنا أنّهم روّجوا لكون الجيش الباسل ذاك كان بصدد قلب النظام !!! فتصوروا الخسة الفينيقية!

 

  يا للشجاعة، يا لحضارة السبعتالاف سنة من الدكتور الذي أصبح مربوطاً للمقالات برفقة السبطنجي أبو الألف ، صديق أبو السبعتالاف، يعني (دمب آند دمبر )، بالضبط ! أراه يتجول بين بقية المقالات كالمومس الحديثة العهد بالحي، تسير تائهة على غير هدى ، فهو يتلقى صفعة هنا ودفرة هناك  ولا يرعوي! عمر حضارة الأمريكان لا يكاد يبلغ خمسة قرون مبتدءاً بتاريخ إكتشاف كولومبس لها ، وخلال هذه الفترة التي لا تكاد تعدل واحداً من أربعة عشر من تاريخ حضارتك، توصلوا لما لن تبلغه ولو بعد يوم القيامة ، زر مدنهم وتعرف على نظامهم وشبكات قطاراتهم واستقامة أبنيتهم الشاهقة وراقب ضبط عساكرهم مقابل عساكرك الشبيهين بالمنحرفين جنسياً ، ودع عنك هذا الهراء الذي تحاول تسويقه بكل سذاجة أكاديمية، أن تتباهى بعمر حضارات تعاقبت على أرض الشام فذلك يعني أن تمنح الشرف لكل من عاش عليها، لكن في أرض الشام هناك الشريف والداعر، الوطني والخائن، الشريفة والعاهر ، الثائر وأنت ، لذا لا يتباهى بعمر الحضارات إلا ناقص القيمة الذي لا عصامية في طبعه..

 

 عد للكتب والمراجع والبحوث واغطس في عالم الأكاديميا الذي يتحفنا دوماً بزمايل (مسقفين) مثلك لا تعدل عشرات من شهاداتهم واحدة من كتاباتنا أو راوح محلك هنا، و أهلاً بك في العالم الواقعي حيث لا وجود لشيء إسمه ثيتا أو  لمدا ولا شيء مما تعلمته وأهدرت فيه عمرك يعدل فردة حذاء هنا! وأبشر،فسوف تتلقى الكثير من هذه التعابير هنا حتى تتلبسك وتحيط بك متلازمة سوداني، فتشرع كما اعتاد هو وصاحبه السبطنجي في نهاية المطاف، بإفتتاح يومك بطقس البصاق على صورة وجهك في مرآة الحمام عقب الإستيقاظ مع الإستعاذة من أبيك وأمّك ، هذا هو حال بقية الكلاب النابحة ! لغة المقالات هذه هي ما يسمونه (الشيء الحقيقي)، بدون مجاملات وبدون فذلكات، وهي اللغة المناسبة لأمثالك من التافهين ، فأنت لا تستحق خطاباً أفضل، ذاك نخصصه للمعلقين الشرفاء ، أصدقاءاً كانوا أم خصوماً بالرأي ، فتنعم بمفرداتي واستمتع طالما لديك الفرصة فهي بمثابة ترقية لك تخرج بك من عتمة التبعية للنظام إلى فسحة المعرفة وإدراك حجمك الطبيعي وتبيّن أين محلك من الإعراب يا مطيّة للأعراب، من أيام إيلاف قريش تلك ورحلة الشتاء والصيف ،أما قضية من هم آل بيت النبي الفعليين ومقارنة ماريا القبطية بفاطمة فلا تسوّد وجهك بذلك ، وأنت أحط شأناً من أن أشاركك بهكذا مواضيع تفوقك عقلية وشرفاً ، أنت على قد الرزالات والصفعات بوجهك ، صدقة جارية يعني لتحريك الدم بعضلات وجهك وتنشيط الدورة الدموية  ومكافحة التجاعيد!

 اللي بعدوو!



(379025) 1
اذا نطق السفيه فلا تجبه فخيرا من إجابته السكوت
سيريانا الدمشقي
أولا من هو السفيه؟ ... السفيه هو من لا سفيه له، بمعنى لا سفيه مثله يرده عن سفهه، فالسفه في السفيه أصل، بينما في المتصدي للسفيه حالة طارئة يلجأ إليها إذا استلزم الأمر
ومن الخطأ الشائع عند أصحاب المروءات أنهم لا يحسنون التقدير، فتراهم يلتزمون مع السفيه أدب الخلاف وطيب الألفاظ ، وهذا فيه من الخطأ الشيء الكبير، لأنه لا يحمل السفيه إلا على التمادي في سفهه، وهم يفعلون ذلك بحجة الحفاظ على المروءة و عدم النزول إلى مستوى الخصم، فتراهم سرعان ما يتحولون إلى أضحوكة المجلس، فتراق تلك المروءة و يجرح الكبرياء و يُؤذى الشرف أمام سفيه من السفهاء لايزن في ميزان الرجال جناح بعوضة
إذن السؤال الذي يطرح نفسه كيف نتعامل مع السفيه؟ يقول أحد الحكماء لا يخرجن أحد من داره إلا و قد أخذ في حجره قيراطين من جهل، حتى يرد السفيه عن سفهه والجاهل عن جهله، معنى الكلام أن السفيه يفهم لغة واحدة فقط ، هي لغة السفه، يقول عمرو بن كلثوم: ألا لا يجهلن أحد علينا....فنجهل فوق جهل الجاهلينا
July 30, 2012 6:53 PM


(379026) 2
trash
samir
hope you can do better than non sense balh blah
July 30, 2012 7:14 PM


(379027) 3
Worthless article
Imad
Your article is too long and I did not want to waste time. But the main take home message for me is that your thugs of criminals are losing and your anger is turning you into flames. I am so pleased that Syria, not only Bashar is wining.
July 30, 2012 7:15 PM


(379033) 4
هطقه
ابو راس
هذا الكاتب يمارس استحمار العقل العربي في مقالاته انا اقول لك.... عشت حرب ليبيا حتى وضعت اوزارها الحرب ... عن اي ثوار تتحدث الذبن حررور ليبيا... لقد مات لي زملاء في مهنتي نتيجه قصف طائرات الناتو على طرابلس الاف القتلى رايت جثثا متفحمه وبيوتا على رؤوس اصحابها... اتتحدث غن سيارات لحمل الشعير والبرسيم الاي وضعو غليها مدفع او رشاش ودخلو طرابلس فاتحين... زغران شاربو التيكيلا المصنوعه بالمنازل ... اتتحدث عنهم اتستحمرنا.... يا من تفوح منه رائحه العرعورين والموزيين اتستحمرنا ... اي خزعبلات تضعنا بها اسيادك العراعره والموزيين الم ينيكو اخت العراق .... الم ينيكو اخت غزه... بحجه سني وشيعي... اتستحكرنا يا رجل وتقول عن بضعه مرتزقه ويائعي وطن... بضعه شاربي كؤوس وقواد بيوت دعاره....صوار شرق وحريه... اتستحمر عقولنا الهذه الدرجه اعتبرتنا حميرا...لتلقي مقالا وانت الذي تنعمت تحت حذاء الاسد الاول ترفا وعزا... انت تعرفني وانا اعرفك؟؟؟؟ هل تسمي المومس قضماني ونيييك النسوان وعاقر الريد ليبل مناف ..وغليون الذي تمسح بطيز الاسد الاول نبركا... ام الاسعد... او الكعيدي الذي اعرفه وتعرفه انت حامي بيوت الدعاره في دمشق... اتسميهم ثوارا وتريد ان يحكمو سوريا؟؟؟ برايك انت تستحمرنا ام تستحمر نقسك... بشرفك... هل تاتمنهم على سوريا؟؟؟ يا صاحب العراعره والموزيين
July 30, 2012 7:44 PM


(379034) 5
ملاحظات سريعة على هذا المقال الرائع
العراقي
للامانة فانه وبالرغم من تفاهته وتشبيحه ووصف اسد بالمجرم وهذا بحد ذاته يعتبر اعترافا من ذيل تابع لراس متبوع
اما عن حروب نظام اسد المجرم ابا وابنا فانها تشبه حروب هذا الذيل الدعي النكرة فهو يعتقد بانه حارب نصف قراء عرب تايمز وانتصر جميع القراء ! يعني حتى النصف الثاني
فالابن هرب بعدتهديد المجرم بوش الصغير وما يعنيه ذلك كونه رئيس مجرم على راس القوة الوحيدة في العالم , لكن ابيه , عافط ابو راس فقد نفذ مطلب دولة الجارة تركيا , وكما هو معلوم فانها ليست دولة عظمى ولا تملك "الحق الاممي؟" مثل امريكا لتقوم بضربه , انه الجبن والنذالة والانتهازية والدونية فنظام اسد هو بحق النظام الاكثر انتهازية وتلونا ودونية ونذالة في العالم , طبعا ذيول كلاب النظام وابواقه وشبيحته يعتبرون ذلك "براغماتية" وهذه "البراغماتية" دام ذلها هي التي جعلت من النظام "عامل استقرار" في المنطقة فهو دائما يتجنب "العنف" وشر الحروب الا على ابناء شعبه واشقائه اللبنانيين والفلسطينيين والعراقيين
تفووووه على هكذا نظام مجرم عميل ذليل متامر خائن طيلة عمره السياسي
سوريا الاحرار تستحق نظاما حرا عربيا ابيا شريفا لا يهادن ولا يساوم ولا يتلون ولا يوجه سلاحه صوب اخوانه واهله وابناء امته
اللهم عجل بنصرك لاحرار سوريا الاباة الذين اثبتوا انهم اشجع ابناء امتهم
July 30, 2012 7:44 PM


(379035) 6

عربي مغترب
كلام تافه
July 30, 2012 8:17 PM


(379040) 7

Muneer
كس إخت أول حرف لآخر نقطة من ورق الشـشـامي الذي أتحفتنا به كمقال.
يا إما إنك حشـاش و ضارب بنطلون, أو إنك مسطول عالريحة و حدا فلت كـي بورد إدامك و إنت ما سدءت !

ولا شو هالتخبيص على هالهبل؟
يا إما إنك مجنون أو عن جد إنك فكنج ووييردو.
July 30, 2012 10:12 PM


(379041) 8
اشك تماما انك ادمي وعندك دماغ!!!!
عمر
لك اسمع يا طرطور يا مضرط, انت فعلا ماعندك ذرة من الكرامة والاخلاق كل هذي الرزالات والاهانات وبعدك تكتب اكاذيب قذرة مثلك!!هل اذا تريد بث سمومك الطائفية العفنة على هذا الموقع الراقي الذي هو منبر لكل المثقفين والاحرار وذوي العقول النيرة وليس لذوي العقول الجايفة العفنة امثالك!! روح ابحث عن موقع طائفي تافه مثلك بدل ازعاج القراء بسخافاتك لان لا احد عاقل سيصدق اكاذيبك وسخافاتك وكلامك المخربط الجايف . ختاما اقول لك يارياض روح ضرط بالطشت وخلصنه من شكولك الزفرة!!طيح الله حظك وحظ كل جربوع طائفي دودكي من امثالك
July 30, 2012 10:14 PM


(379042) 9
Kick Ass
Libyan - USA
Great job again Reyad, keep kicking the asses of those dictators lovers.So many of them around this site, like flies around a pile of shit
July 30, 2012 10:14 PM


(379048) 10
ها ريوضي ؟!
باسل الشيخلي
اليوم أراك يارياض معقوجا منكسرا مبعوصا، ها هم الليبيون والسعوديون ومن على شاكلتهم من الوهابيين المدعومين من أبي متعب -وكلهم متعبون- ومن البغل حمد وموزته الممشوقة أكلوا "تبن" ولكوني متربي وليس صائعا مثلك لا أقول اكلوا خ... أرى صوتك منخفضا رغم المكابرة، فلم تدم فرحتكم بمقتل الأبطال الأربع، هاهم الجرذان يفرون من حلب الشهباء كالجرذان، في الأنفاق والمجاري...تقول أن إيران والمقاومة هي التي نصرت الجيش السوري أتحداك يأخ الروض أن تثبت أن فردا واحدا إيرانيا أو من حزب الله قد أسر ليكون دليلا، بينما قتل وأسر العشرات من التوانسة المغرر بهم ومن الليبيين، والسعوديين،،إنها فرحت مادامت لكم وآسفاه على روضة ونهضة، فقد هزتا اردافا ورجفتا صدورا يومها بالمجان، فطاحظك يامنيويج، يا عديم الاصل، قلقد صدئت وبان معدنك الردي،، يالله يخوي وينك عوض الكندرجي، وأنت يا حيص بيص، قسموأ له على نغم الكرد الذي يحبه ريوضي العيوبي!!والله لولا رمضان الكريم لقلت شيئا يُفرح وُيسر، ولكن بالزبيبة عود!!
July 30, 2012 11:31 PM


(379049) 11
To Mr. Riad
Khalid
Very good ... Keep writing
July 30, 2012 11:34 PM


(379055) 12
" اللي بعدوو " !! .... هذي مو مصارعة ديكة يا أبو ل دجاج
عوض الكندرجي
أروحلك فدوة خللينا نحترمك فد مرة ليش تصر تعزر نفسك وتهين بروحك هيجي ؟
- تتقول على إيهاب العمري وتدعي كذبا مناصرته وتبريره لقتلة الفلسطينيين ! على حد علمي فالكاتب الوحيد الذي هلل وصفق لجرائم إبادة الفلسطينيين هو -العميل البندري والمترجم مع قوات الإحتلال- المدعو رياض الأيوبي وتحديدا تبريره لجرائم قطعان بدر وحثالات الصدر بحق فلسطينيي العراق بحجة عمالتهم واستفادتهم من صدام ، مقالاتك تشهد عليك لمن رام استزادة ..آغا رياض حرامزادة.
- ألا تتفق معي أن أم المهازل أن يتواقح كردي -تركي سقط الجبل أو نوري آري بأفضل الأحوال - وينظر ويتفاخر على الغساسنة ومن استعرب من أحفاد الرومان والفينيقيين ؟ لاكي كرعة أبوك يا مكطـّع بعدين تحجي ولك عجي ! مع كل الإحترام لأشقائنا الكرد لا نتفاخر على الخلق ب أنسابنا ولكنا كما أشرنا لك يا عديم الأصل فنحن من سللة عرب أقحاح ف طك ...وارتاح ، إسمه عمري وتكولــّه كطوف رومان ؟ عليك بدبس الرمان ففيه شفاء لكل من أصابته أرضة الأكلان .
- عن الدفرات حدث ولا حرج أبو الكتلات .. الرايح والجاي يبصق ب صباحك ... أترك البرهان للقراء .. لا تعليق
July 31, 2012 1:39 AM


(379056) 13
.. يا أبو ل دجاج ..2
عوض الكندرجي
- لماذا اجتزأت جملتي وفصلتها على هواك ؟ همين ولا تقربوا الصلاة ؟ تتبع هذا الذي كتبه مرعبك اللي ضبعك وحبس عليك نفسك وجعلك تهذي وتحاجي نفسك :
" سينتهي الدكتاتور المجرم الأسد إلى ما كتبه أمر ربه ولكن سيذكر التاريخ أنه قاتل نصف أمم الأرض دفاعا عن وطنه ، أما أنت فلم يسبقك في دربونة خيانة العراق أوسخ جرذان المزبلة الخضراء تطالب بتقسيم العراق علانة وفي أكثر من موضع " !
أنت تقر بكل ما هو وارد في هذه الجملة فعلام اللف والدوران وتستخدم منشور وتحلل ألوان؟
- تصر على لغة التهديد وأنت أحوج الناس للتيمم غربا والبقاء هناك بعيدا عن ساعة الحساب والعقاب ، أنت تعتبر سقوط النظام السوري وما انضوى تحته من قياديي البعث والجيش العراقي مسألة حياة أو موت لأن اسمك وشين فعلك وغدرك موثق وأنت موقن بأن نهايتك لن تكون أعز من ميتة خالتك شجرة الدر !
لن ينفعك توافق خبرة سبطانة المدام مع خبث شندي ودحام وبقية الضباط اللئام .
July 31, 2012 1:42 AM


(379059) 14
توقف عن الكتابة لخاطر الغيرة
فيصل ماجد
هل تعتقد ان احدا سيضع وقته لقراءة الهراء اللذي تكتبه. متى يكون عندك احساس
July 31, 2012 2:01 AM


(379061) 15
شو هالذكاء
حموي أصيل
اذا حضرتك مصدق ان رجلا اغتصب من قبل زوجاته مهنى ذلك انك جهبز و تعتمد على اخبار ياهو التافهمثل مقالك الدكتور بشار الاسد اكبرمن ان ينتقده احد مثلك
July 31, 2012 2:19 AM


(379065) 16
انت روعه يا برناتشو عرب تايمز
ابو فارس
قليل من الكتاب الذين يستطيعون في كتاباتهم ان يدخلو قلوب القراء بلا عناء وذلك باسلوبهم الشيق... الواقعي الجارح.. والموثق الاليم.. والصعب الساخر ومنهم هذا الرياض الذي( شخصيا )لا امل من قرائة مقالاته مثنى وثلاث لاني وكما قلت اجد فيها ضمير المظلوم وسط الجهلاء ....
ماساة فلسطين لم يعرف مثيلها في التاريخ والكل يتبناها والكل يدعي ويمن علينا انه عمل.. وقدم.. ومانع.. وساند حتى موريتانيا تعمل انقلاباتها واعترفت باسرائيل لاجل القضيه وما تقوله يااخي عنه هو وابوه وما عملوه في شعبهم وفي الفلسطينيين موثق وصحيح ...كيف يعتقد من له عقل من انهم ساندو ..(يقول المثل من ليس له خير في اهله ليس له خيرا في احد)... (هل نسيتم اهانة الاب لابو عمار عندما اراد دخول سوريا فوقفوه ومنعه شرطي في المطار من الدخول فرجع وبعدها وصف مصطفى طلاس وتشبيهه لرمز الفلسطينيين بالعاهره و...القصه معروفه) هو ليس ردة فعل ...لاشك ان الشعب السوري لا تنقصه الوطنيه ويابى الظلم ولكن مثل الذي ذكرتهم ومنهم الفلسطينيون للاسف الا يفهمو ويرجعو الى اهلهم ..اقرب للصواب
July 31, 2012 3:19 AM


(379066) 17
تمرد يجب سحقه
ابو سنان
عن أي ثورة و ثوار تتكلم يا رجل ؟ عن ثورة تدعمها كل الدول الاستعمارية و كل الانظمة الرجعية , ثورة يقودها هنري ليفي و ثوار مجاهدون في سبيل الله و يقبضون رواتبهم من أبي جهل السعودي و أخيه أبي لهب القابع بالدوحة (و الذي لا يقل جهلا و غباءا). من يرى ان ما يحدث في سوريا ثورة شعبية مغرر به و مخدوع اعلاميا أو هو أحد اثنين ..اما مصاب بلوثة طائفية أو لوثة نفطية ..و ربما الاثنتين معا.
July 31, 2012 3:49 AM


(379068) 18
زادك الله علما وفصاحة.
أبو عمر الفلسطيني1.
مقالاتك هي الوحيدة التي تلقمهم الكلمات وكأنها احجار من سجّيل(ولله المثل الأعلى), فلا تتوانى ونحن ندعوا لك اناء الليل واطراف النهار. لا تأخذك بهم شفقة ولا رحمة, فما هم إلا" كرابيد وعمامرة" مش معروف -قرعة البابا بتاعهم من فين-. قريبا تنتهي مسرحية الروافض في سوريا, نفسي أشوف حيكتبوا على ايه,, معكرونة بالبشاميل مثلا..؟
July 31, 2012 4:12 AM


(379069) 19
توضيح إلى جرو الصحراء١
Dr. Majd
والله إنك مثير للشفقه ياجرو الصحراء فأنت تتغنى دائما بالحضارة الأمريكيه وهذا مخجل ياجاهل. فهذا الذي يتغنى بمجد غير مجده وجد غير جده هو الإنسان الوضيع ياللي بلاقيمه وبلا كرامه مثلك. تمنيت مرة واحده أن تنهي جمله واحده فقط دون أن تكذب. يامعتوه هل تضحك على نفسك أم تضحك على القراء عندما تقول بأن الثوار في ليبيا بإمكاناتهم البسيطه انتصروا على القذافي وكأنك كنت مختبئ في مجرور أو حفره عندما قصف الناتو ليبيا.
July 31, 2012 4:14 AM


(379070) 20
توضيح إلى جرو الصحراء ٢
Dr. Majd
ثم تكذب فتقول إن الإرهابيين في سوريه لايتلقون أي دعم. سوّد الله وجهك ياعدو رسول الله ياكذاب. ألاف الظلاميين التكفيريين من نفس فصيلتك المعفنه يتم تدريبهم في تركيا وإدخالهم ليحاربوا بأسلحه فرنسيه وأميركيه ومعدات أتصال متطوره لايملكها جيش عربي لتأتي أنت وتتباكى على هؤلاء القتله الذين يرفضهم السني الشامي والحلبي قبل العلوي أو المسيحي. ومشكلتك أنت عندما تتحدث عن الصراع في سوريا تفترض سلفا بأن كل السنّه في سوريا يعانون من وباء الطائفيه القاتل الذي تعاني منه أنت وتفترض سلفا بأن كل السنّه في سوريا هم مجرمين وقتلة أطفال مثلك وأنهم جميعا يحملون السلاح ويحاربون الجيش السوري وهذا المنطق موجود فقط في مخيلة الشاذين أمثالك. لأن غالبية السنّه في سوريا هم حريصين على سوريا وعلى وحدتها ويتعاونون مع الجيش للقضاء على إرهابكم وإجرامكم.
July 31, 2012 4:17 AM


(379071) 21
توضيح إلى جرو الصحراء ٣
Dr. Majd
أما بالنسبة لبشار الأسد فهو الرئيس الحالي للبلاد وهناك من يحبه ومن يكرهه وبغض النظر عن كل أخطاء النظام في السنوات الماضيه فإن الجيش السوري اليوم يحارب قبل كل شيء من أجل سوريه لامن أجل بشار الأسد. وبشار الأسد هذا يحارب منذ حوالي سنه ونصف ضد كل إرهابيي الأرض ولم يختبئ كالجرذ في حفره ولم يهرب كالجرومثلك ومثل أسيادك من أول رصاصه. أنت كنت تتمنى ذلك حتى لاتبقى أنت وأسيادك رمزاً للجبن والخيانه والتعامل مع المحتل ولو أنت كنت تخجل لكنت بقيت مخبتئاً في الحفره بدلاً من أن تخرج لتفوح رائحة عفونتك وقذارتك.لكنك كالعاهره الرخيصه التي لاتخجل من أن تحلف بشرفها حتى وهي في السرير مع زبونها.
July 31, 2012 4:22 AM


(379072) 22
ثرثرة دجلية
Arab10
مقال ينم عن الخبث وعن العمالة وان كان في الحقيقة لا يستحق لا الرد والقراءة لانني كدت ان اقيأ وابطل صيامي!
July 31, 2012 4:50 AM


(379073) 23
عجلات البيكاب
صبر ايوب
اكتر شي عجبني في مقالتك (بعجلات البيكاب البسيطة تلك، متسلحة بمحض رشاش ثقيل والكثير من العزيمة والرجولة والإصرار على الخلاص من الطاغية، مقابل راجمات ودبابات ومدفعية ثقيلة تقصف بلا رحمة وبلا هوادة ، وفي النهاية إنتصر الثوار).. شكلك ترى بعيون الصقر العجلات ولاتسمع هدير الطائرات .. مسكين موسمعان عن القصف الجوي بالطيران الا اذا اعتبرته قصف الملائكة.. لك حتى الناتو يفاخر بذلك .بعدين بتذر لما الجيش الليبي دحر العصابات خلال يومين وصار على حد بنغازي رغم عجلات البيكاب تبعك . حتى جاءت ملائكة الثوار بطيارات الناتو . والبقية بتعرفها. وابقى سلم لي على عجلات البيكاب. ورأيي انو كل سنة نحتفل بعيد ميلاد الثورات بقالب كاتو على شكل عجلة بيكاب. بتاخدلك بيكاب بطريقك ؟ شو فيها اتسلى شوي
July 31, 2012 4:54 AM


(379074) 24
الجزائر
الجزائري
ههههههههههههههههه

دروس محو الأمية بالمجان
بدون الدفع المسبق ....

شكرا لك
July 31, 2012 4:54 AM


(379079) 25
خسئت
حنظله
اذا كنت رجلا فاذهب بنفسك لتقاتل,وهيئ نفسك بالماكياج لاستقبال عريسك الناتو,ولتهيئ مؤخرتك للركل و...,الشريف من يقول بلادي وان جارت علي عزيزه وليس كما قلت,والليبيون يدفعون الآن ثمن فتوى القرداوي الضال المضل .لا نرضى الخيانه على بلد عربي حتى وان كانت كما تقول. اصبح الناتو صديقا اليوم ونسيتم ان اعداد الابرياء الذين قتلهم في كل بلاد الارض ,اخلع شوكك بيدك ولا تستعن بقاتل كافر على اخيك او فاصمت لان رائحه فرجيك تقطر دولارات و...من الناتو صاحبك.
July 31, 2012 6:49 AM


(379086) 26
كل اناء بما فيه من أيوبي ينضح
رافضي أعجمي شبيحي نصرلاتي و كل ما يغيظك و يغيظ أسيادك يا أيوبي
مقال طويل عريض كان يمكن اختصاره في جملة واحدة : أريد ان تدخل جيوش الغرب الى سوريا..أما الكلام الفارغ و المبررات الواهية التي أتحفتنا بها فلا طائل ورائها..أعرف أنك يا أيوبي شخص لا يطيق الحياة دون الحنان و الحب الذكوري الغربي و لا أدري ان كنت تريح نفسك قليلا في هذا الشهر المبارك أم انك تقضيه نائما على بطنك لعجزك عن الجلوس...و لكن القوم في الشام لا يشاطرونك رغباتك و عاداتك المعوجة فاحتفظ بنصائحك و دعواتك و شذوذك لنفسك.
July 31, 2012 8:50 AM


(379104) 27
تابع للتعليق مع تقديري واحترامي للكاتب الكريم
ابو فارس
ان الذي ينكر كيف كان موقف من بيدهم السلطه الفلسطينيه وبعض الازلام الذي تبين الان وبشكل قطعي عمالتهم وتعاملهم مع اسرائيل على حماس لهو (اغبر) ..تركوهم وحدهم بل و واوثقو عليهم الحصار حاربوهم واخذو ينتقدوهم ويكيلو اللوم والعتاب عليهم عندما هجمت اسرائيل في حرب غزه ...هولاء هم نفسهم الان جالسين ويكيلون السب والشتم على حماس... العمري مسكين يظن ان الاسد يحميه وهناك اخر نذر نفسه لسب وشتم حماس والاسلاميين وهو جراده ويقال انه محامي ...يا اخي هولاء الناس الذين كانو يحكومنا.. من دحلان.. ومسخم الوجه.. تركو اسرائيل وليس لهم الا انتقاد حماس والله عيب ..لا اريد ان ادافع عن حماس وغير حماس ولكنه والله عيب ..وكما قال بعض المعلقين الكرام اذا كان الفلسطينيون يخون بعضهم بعض فما بالك بالاعداء
July 31, 2012 12:27 PM


(379113) 28
نفس الأسطوانه القديمه
عامر المصري
أنا علقت على مقالك السابق بأنو مزيج من الصراخ والشتائم مع شوية بهار طائفي على رشة حقد وكذب ونفاق. بعدين في عدة معلقين عم ينتقدوك وأنت عاملهم شغلتك ومشغلتك. بس أنت بتكتب بطريقه استفزازيه ولازم تتحمل النقد ومن التعليقات اليوم مبين أنو الجمهور رايحين يفضحوا عرضك فاتحمل إذا بتتحمل
July 31, 2012 2:25 PM


(379127) 29
الشهادة
سوري منكم
أقتبس من قول جهبذنا هذا "بلغ إجرام النظام حد إدراك ضرورة التدخل الغربي ، وعلى هذه راهنّا كثيراً ليس لضعف الثوار بالعزيمة فهؤلاء رجال أثبتوا للعالم أنّهم لا يقلون بطولةً عن ثوار ليبيا الذين تصدوا لنظام القذافي بعجلات البيكاب البسيطة تلك، متسلحة بمحض رشاش ثقيل والكثير من العزيمة والرجولة والإصرار على الخلاص من الطاغية، مقابل راجمات ودبابات ومدفعية ثقيلة تقصف بلا رحمة وبلا هوادة ، وفي النهاية إنتصر الثوار
وهنا أيضاً سينتصر الثوار بقوة الله وبتأييده ، الله تعالى لا يقف مع الحيوانات ضد البشر ، حتى لو كانت أسوداً أو من ألبو وحش "
أشهد أن لاإله إلا الناتو و أشهد أن "الأيوبي" رسول الله
July 31, 2012 4:57 PM


(379148) 30
اضرب .
لولبي
اضرب فداك ابي وامي يارياض ..
اعطهم من الزنار وتحت لعلهم يصحون من سباتهم (الممانع المقاوم) واذا لم يصحوا فقد قمت (ببعص كيفهم) على الاقل ... وهذا امتع في نظري من صحوتهم ..
تحياتي
July 31, 2012 8:04 PM


(379153) 31
تفووووو على كل واحد باع وطنه
غسان السوري
إجري بحديثك.
July 31, 2012 9:21 PM


(379157) 32
الحكيم الدمشقي سيريانا
عوض الكندرجي
في البدء ، امتثلنا لقول الإمام الشافعي
إذا سبني نذل تزايدت رفعة وما العيب إلا أن أكون مساببه
ولو لم تكن نفسي علي عز يزة لمكـنتها من كل نذل تحاربه
ولجهل سفيه القوم الأيوبي بمعاني العزة استمرأ العيب فتجاهلناه ونصب أعيننا قوله
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلمـا كعودٍ زاده الإحراق طيباً
ولكنه ومدفوعا بحمقه ظن الحلم ضعفا
فطبقنا حكمتك أعلاه بقيراطين لا غير أدمت وجهه وقضت مضجعه ، إلا أن حكيما مثلك عبد صالح ذكرنا بحكمة
إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت
فإن كلمته فرجت عنـه وإن خليته كمداً يمـوت
فما زاد ذلك عديم الشرف إلا سفها وعتها فأيقنا ساعتها أن هذا المريض ينتشي حقيقة بالإهانة ويعتبرها جزءا من منظومة التعزيز الداخلي التي يستمد منها طاقته فكان لا بد من الكي وكما يقول عم برعي : كل عين ولها صباع!
July 31, 2012 10:56 PM


(379158) 33
الحكيم الدمشقي سيريانا ..2
عوض الكندرجي
ما أطلب منك أن تدقق في ملاحظته أن قلة المروءة وانعدام الغيرة وغياب معاني الشرف هي حقيقة أمراض معدية تنتقل كما الهستيريا الجماعية بالتوافق وكمثال فبعض القراء السفه ممن اشتهروا بالتفه والعته توافقوا بسبب طائفيتهم وجهلهم على تنحية القيم والأخلاق جانبا كالمعلق الأحمق "العراقي" دلدول الأيوبي الذي يستمرئ لعن مخالفيه وفي مقالة عمر ظاهر الأخيرة لم يتورع عن وصف محاوره ب "إبن القـــحبة" ! وأيضا العار أبو عمر كما ترى يطعن في عرض العمري وكربادو ومن دون أن يستفزه أي منهما فقط لأن جهله أقعده عن مجاراة أي من الكاتبين الكريمين وفعلها قبلا الناقص أبو فارس ولم يرف له جفن !
باختصار عالم مريضة شافاها الله !
شكرا لك على مشاركتك القيمة .
July 31, 2012 10:59 PM


(379166) 34
الى المحرر: الهي يحرمك من الماء والطعام كل يوم من الفجر الى المغرب ثلاثين يوما اذا حجبت تعليقي
العراقي
يالوقاحتك وطول لسانك وقلة غيرتك وانعدام مروئتك وفقدان شرفك اما لك ان تاكل خراوتفطر ! فطور-الرافضةوالشيوعيين خرا
لقد مسح بك الاستاذ رياض الايوبي دام قلمه الشريف , بلاط عرب تايمز وانت لاتزال تحارب الطواحين والقنادر وتدعي بطولات لاوجود لها الا في مخيلتك ودماغك المحشو برائحة القنادر العتيقة التي تقوم
بترقيعها
كلما لم يعجبك قول رجل شريف رددت عليه مكررا نهيقك مثل ابو صابر : انا قد فعلت بك وبكم وبمرضعكم كذا وكذا ! فتصيبنا الدهشة والقراء فنعود لنبحث عن بطولاتك وصولاتك وصوناتك فلا نجد غير تفاهات فوق تفاهات يعلوها سخيف القول !
اخرج راسك من مؤخرتك واستنشق الهواء الطلق ونسيم العقل والمعرفة بدل حبس نفسك في "الطهارة" يا مرحاض البيت الفلسطيني الطاهر
هل تعتقد واعتقد انك تعتقد ان لغة العرب الجميلة لغة القران الكريم هذه هي مجرد تركيب حروف وكلمات بلا معنى كما تركبها ببذاءة منقطعة النظير وتظن ان مفردات بذائتك هذه هي درر"العقد الفريد"؟للاصفهاني!
اعد قراءة مقالات الكاتب رياض وتعلم هذه السخرية الراقية وفن الهجاء الرفيع , اعد قراءة رسالة التنوير لكل متنطع حقير مثلك وتعلم وارتفع بنفسك يا وضيع
هل تعلم يا بجم ان المحرر حجب اكثر من ثلاثين تعليق كتبتها تخصك وتخص شبيحة تافهين مثلك , المحرر هو من يحمي مؤخرتك فحين لا ارد عليك بعد عشر تعليقات منك-فذلك-ذنب-المحرر-ولا-املك-الا-ان-ادعو-عليه-كما-دعوت-في-العنوان-قم واشكره على-ذلك
August 1, 2012 2:32 AM


(379170) 35
إلى الأخ عوض
Dr. Majd
لاتهتم بما يتقيئ به جرو الصحراء. ردود أفعاله الهستيريه على تعليقاتنا يعني أنها أصابت منه مقتلاً. البعوض الذي يخرج من مستنقع يحمل معه كل جراثيم المستنقع ويحاول نقل قذارته ونشر سمومه بين البشر وجرو الصحراء هو كالبعوض ولكننا له بالمرصاد. كل خربشاته السابقه انشغل بها بشتم أل بيت رسول الله وشتم الشيعه. منذ أن بدأنا بنشر غسيله القذر غير مقالاته وانشغل بشتمك وشتمي وشتم أمي في هذا الشهر الفضيل وهو يدعي بأنه صائم.هذا يدلك على منبته القذر الشبيه بالمستنقع وسيريانا الدمشقي وصفه بالسفيه وهذا وصف دقيق لأنك تراه بعد كل تعليق كالثور الهائج يشتم ويسب والشتيمة هي منطق الضعيف الذي لاحجة له. إذا قرأت تعليقاتي السابقه فأنا طرحت على هذا السفيه عدة أسئله تهرب من الإجابة عليها. هو يصبح في كل مقال أوقح لأنه أصبح مفضوحاُ مذموماً مكروهاً وهويعرف هذا ولهذا يحاول إسكاتنا بالشتيمه علنا نعمل بالمبدأ القائل داروا سفهائكم. ملاحظة أخرى على مقاله هي في تغنيه الدائم بحضارة أسياده الأميركان وهذا يذكرنا بقصة البغل اللي سألوه مين أبوك فقلهم الحصان خالي وفهمك كفايه أخ عوض. تحياتي لك
August 1, 2012 3:13 AM


(379201) 36
الى كل المعلقين الذين هم ضد الكاتب
souzan
والله العظيم عيب عليكم ماكتبتموه ضد الايوبي
لأننا نعلم جيدا أنكم ناس شرفاء تدركون قيمة العرض وغلاوة الوطن
وإنكم رجالا والرجال قليل لكن مايزعجني منكم رغم عدم قرائتي للمقال هو ان تنحدروا
الى مستوى الايوبي بدل ان تدعوا له في الشفاء العاجل فمرضه مستعصي وبحاجة لطبيب فنان
على مستوى الدكتور الثائر شاهد العيان خالد ابو صلاح صاحب شهادة ( محو الأمية )
وسبب استمرار الكاتب الجهبذ الفذ في تراهته هي ردودكم واغلب كتاباته عن المعلقين والشتائم لهم
ومازلتم بسبب ردودكم تقنعونه بانه ذو قيمة
شفي الله رياض الايوبي كم أحزن عليه لكمية الشرور التي يفيض قلبه بها وكم ستنعكس عليه
وأهدى الله المعلقين الكرام وانا مقتنعة سبب ردودهم وطنيتهم وأخلاقهم لكن ارجوكم حافظو على مستواكم
ولاتهبطوا لدونه فالكلب اذا عوا الافضل السكوت كي لايصاب بداء الكلب والعواء
August 1, 2012 2:14 PM


(379202) 37
مقال تافه لكاتب فاشل
Haki, Abbas
نصيحتي أن لا تكتب . لأن الكاتب يحتاج إلى ثقافه وثقه بالنفس. أما السب والشتم ليس من صفة المسلم
August 1, 2012 2:19 PM


(379211) 38
بتخلي نفسك في مواقف باااااااااايخة
عمرو
لو كل واحد جاب شتيمتين على كم جملة تافهة زي ما بيعمل سي زفت الايوبي وشاف نفسه خلاص بقه كاتب يبقى على الدنيا السلام
وبالنسبة للجزمة التانية اللي اسمها -العراقي-فعندنا مثل بيقول ما أوسخ من زفته الا ميت غمر وانتوا الاثنين اوسخ من بعض ولو اني متأكد انكم وجهين لجزمة وحدة .
August 1, 2012 4:39 PM


(379213) 39
تنويه وتوضيح : تعليقي رقم 34 هو موجه لعوض الكندره جي وليس لمحرر
العراقي
وهو حق مشروع تكفله جميع القوانين الوضعية والشرائع الالهية وتكله عربتايمز تحت شعار "التعليق والتعليق الاخر"
ومن باب الشئ بالشئ يذكر فان المفردة التي اوردها ذات المعلك المازوم المهزوم وقولني اياها فهي لم تكن كذلك كما اوحت شياطينه له
انا قلت :" وهنا نضيف اضافة صغيرة حتى لا يطلع ابن قحبة ويتحجج بها ,هي : ان انظمة الخليج العربي كانت جزءا من ذلك الحلف العدواني ."
فقد كذب فيها وكذب في الثانية حين ادعى ان هناك "محاورا" لي والحقيقة غير ذلك
وشكرا
August 1, 2012 4:54 PM


(379220) 40
هدية لثوار الناتو وافراد الجيش الكر
الزمخشري
الى من يشكك بعمالة ونذالة وسفالة الجيش الكر نقدم هذا الرابط ادعوكم لمشاهدة الفيديو ولكم الحكم
http://www.youtube.com/watch?v=rCn4HfwsHdo&feature=youtu.be&oref=http%3A%2F%2Fwww.arabtimes.com%2Fportal%2Fnews_display.cfm%3Fnid%3D11663
August 1, 2012 5:34 PM


(379237) 41
عزيزي الفاضل د. مجد
عوض الكندرجي
نحن لا نأبه لنباح الكلاب وتضاحك القرود فهذا الفحش والشتائم إقرار بعجز لا أكثر و الناس شايفة وعارفة!
البهلول العراقي "استأمع" مع مرتبة الشرف وهو الشرف الوحيد الذي تشرف بمعرفته في طول حياته -ولا أملك أن أكتب "وعرضها" لأن حياته مثله (1D) أحادية البعد بلا عرض- لم نلقمه حجرا إلا وتناوله ليرمينا به،إمعة لا يملك زمام المبادرة وكل منتجه ردود أفعال بغرض التشويش والتعمية على الحقيقة لا أكثر حتى يشتت القراء عن ألم ملهمه وفضائحه وجرح عمالته المفتوح، نـُـقر له ولمرضعه بتفوقهم وتسيدهم أدنى مراتب انعدام معاني الشرف و المروة وحصولهم على كأس العالم في مسابقة غيرة-يوك وحصدهم لكل مبداليات أولمبياد حيا-سيز ونذكرهم بأن هذه ليست مناقرة ديكة ف يصر قيصر الإمعات وإمبراطور الترهات على التباهي بشتمنا وأهلنا وطعننا في أعراضنا ويعتبر ذلك من ضروب الأدب! قد تستغرب إن قلت لك أن هذا التافه ملأ المنبر زعيقا وتباكيا على الذوق العام وكم طالب بطرد هذا الكاتب أو ذاك لاستخدامهم بعض المصطلحات الخادشة وحجته كانت أنه "مسلم عربي حمش" يرفض خدش حياء حريمه والدليل كما ترى أنه ينتشي ب نقاصة معلمه ويقحب ل أمهات الخلق (وعند مراجعته يكذبنا و يقيد فحشه ضد مجهول لأنه كما يدعي أنه كان يحاور الحائط !) ...عالم بيئة!
شكرا لشجاعتك الأدبية يا إبن الأكارم .
August 1, 2012 11:23 PM


(379242) 42
هؤلاء الأعراب كثيروا الكلام
أمازيغي
سؤال أيها الأعراب

كيف لا يزرعكم القيء من كثرة الكلام ؟
August 2, 2012 1:52 AM


(379252) 43
الى الاستاذ عوض
سيريانا الدمشقي
حيا - سيز .... أدب - يوك ..... أضحك الله سنك .... حقيقة كنت استمتع بقراءة ردودك على هذا السفيه وكنت بحق كما يقال ( كاسر راسه) ولكن للأسف وكما ذكرت الأخت سوزان ردودك زادته وقاحة وسفاهه واستمرأ في غيه و استمر في تقيؤاته و التي هي مزيج من السباب و الشتائم وأشبه بوصلة ردح طويلة لقحبة رفض زبونها دفع المعلوم وطردها من بيته بعد ان قضى وطره منها . على كل سيدي العزيز لا تضيع فسفور عقلك و طاقتك في الرد عليه و انا شخصيا اصبحت كتاباته بالنسبة لي كالفرجة على مجنون القرية و الاستمتاع بما يتفتق عنه راسه الفارغ وشكرا لك
August 2, 2012 4:35 AM


(379305) 44
إيه العبط ده
واكد
المصخرة اللي إسمها أيوبي دي مش تتلهي شوية والدنيا مقلوبة ويا عالم حتولع فين
فاكر نفسه وشوية العيال للي معاه دول فتوة و يا أرض تهدي ماعليكي أدي
أنا كنت فاكره متنور وبيكتب عشان عايز يصلح بس عبده غلط في الحساب عامللي فيها الزعيم الأباصيري وفردة الجزمة الشمال بتاعته العراقي فاكر نفسه مرسي الزناتي نازلين بيشخطوا ويشرمطو إكمنه محدش بيعرف يشتم إلا حضراتهم آخر السادة غير المحترمين
الوله ده آخر سلطنه ضارب مستكاية فوشي ومن غبر أستك قال إيه محدش بيدعم سوار ليبيا مسمعتش عبجليل بجلالة قدره يقلك دولة قطر ولوحدها دفعت جوز مليارات
كل حاجة يألفها العبيط ده مليانة هجايص من اللون ده يابني لما انت تستعبط عالخلأ كده ليه بتزعل من ضرب الجزم على قفاك إنت عبيط وحنا مالنا
أمك مكنتش أم صالحة والجنة مش تحت من رجلبها لزروف خارجة عن إرادة أبوك اللي مكنش راجل إيه زنب القراء تعرص لأمهتها
الولية مراتك خبرة متنقلة وحضرتك وحدك المستفيد مراتات العالم زنبها إيه تشتم فيها
حضرتك و الشلة لعيبة بدلي آخر إحتراف ويارب ياخدوكو ليفربول برضك حضرتك المستفيد ده مش بيعني إن القراء خولات وتتناك
ليه العكننة دي أباي عليك ده انته الدبانه تخش بقك بالغلط تطلع تتف
خد بالك لا تعض لسانك وتتسمم
August 2, 2012 4:11 PM


(379313) 45
الصراخ على قدر الالم
salama
ليس غريبا هذا الكم من الكلاب المسعورة التي تنبح ملء شدوقها وتتفنن في اخراج قيئها على صفحات هذه الصحيفة التي تسيطر عليهاوحدة من شبيحة الاسد (المقاوم والممانع ) ليس الاك يارياض سيفه دون عرضه مسلول في وجه شبيحة النظام المستاسد من الكتبة ونبيحته من القراء ....والله عجيبة كل الكتاب صاروا في صف المستاسد والقراء ...شو يا رئيس التحرير شكلك مأجر الموقع لبشار ....بدي اقول وين بتروح الردود التي ما تعجب الشيحة والنبيحة تضرب انت وحرية التعبير واللي بتتشدق فيها ما انا شايف الا هجوم على كل ما هو عربي واسلامي سميها شبيحة تايمز فلول تايمز ...صاحبكن طاير طاير
August 2, 2012 6:01 PM


(379323) 46
تامازغا
أمازيغي
تمازغا هي أرض الأمازيغ ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا ...

و حزب البعث العنصري المجرم مسؤول عن الكوارث التي حلت بالأمازيغ في شمال إفريقيا في العقود الأخيرة .

حقا إن حزب البعث حزب مجرم . فقط تذكروا شعاره الذي يقول " بعث تشيده الجماحم "
August 3, 2012 3:43 AM


(379345) 47
الشيطان الرجيم في العراق يسمونه علي
أمازيغي
الشيطان الرجيم في العراق يسمونه علي

لا تنشر هذا التعليق
August 3, 2012 10:11 AM


(379368) 48
للتنويه فقط
مراقب
التعليقين 46 و 47 هي للككاتب الايوبي ويريد ان يغير دفة الحوار بعد ان اشبع ضربا ً بالقنادر على اختلاف انواعها .... للتنويه فقط
August 3, 2012 4:41 PM


(379397) 49
To all the readers replying against the writer
Khalid
All your comments are bad words … No one approved that the article is wrong … that’s mean the information in the article is correct. By the way … this is the second time I write a comments and ArabTimes refuse to publish it …
August 3, 2012 11:40 PM


(379404) 50
نمره 48 أنت مهزلة
أبو الحق ذات نفسه
وأترك الموضوع للمحرر بشأن هذيانك المحموم وهلوساتك يا مهزلة المعلقين
August 4, 2012 1:57 AM


(379481) 51
الصراخ على قدر الالم
طاش ما طاش
22 الف قتلهم النظام الفاسد وللاسف نجد من يقف معه من الفئه الضاله,
اسلوبك جيد وممتع ويشد القراء,لا تهتم ل ؟؟؟ من يحاول ان يمثل دور المثقف من المعلقين.
بأنتظار مقالك التالي بفارغ الصبرررررررررررررر
August 4, 2012 3:38 PM


(379482) 52
للتنويه فقط
مراقب
والتعليق رقم 49 المكتوب بالانكرررريزي هم للكاتب الفلتة ريوضي ابو زرته ... للتنويه فقط
August 4, 2012 3:38 PM


(379491) 53
للتنويه فقط
مراقب
التعليق رقم 51 لصاحبه الذي طاش عقله هي للايوبي ايضا والظاهر عليه ميت من القهررررررررررر
اعرفك لو تختل بين الف واوي هههههه
August 4, 2012 4:30 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز