Arab Times Blogs
محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

فضيحة قضائية اعتقال قاضي متلبس برشوة وأزمة قلبية أخرى لخنزير خليجي بمراكش

فضيحة ترن على كل بقعة من تراب مملكتنا تتجلى في اعتقال قاضي متلبس برشوة  قيمتها 8000 درهم .. أي 800 يورو.........

يا لهوي يا لهوييييييييييييييييي...... يا خواتييييييييييييييييييييي

باع البذلة و شرف المهنة و المستقبل ب 800 يورو= 8000 درهم ,شفتو ألم اقل ان القضاء في المغرب على كف عفرت؟ .مع تحية إكبار و إجلال إلى كل قضاة المملكة الشرفاء الأجلاء. كذالك إلى كل الدراويش الكادحين المعذبين في بلاد يصعب العيش فيها من شدة الغلاء و ارتفاع سومة القوت.

خلال 48 ساعة  توصلت بمكالمتين من طرف دراويش يشتغلون بشركات الحراسة الخاصة, و سبب اتصالهم يعود إلى العذاب و التهميش اللذي يعيشونه بسبب انعدام ابسط شروط العمل في غياب وثائق و تامين و الضمان الاجتماعي ,أما الأجر فلا يتعدى 160 يورو مقابل 12 ساعة في اليوم 7 /7  .

أليست هذه عبودية ؟. المبلغ المذكور لا يكفي حتى لإطعام كلب مدلل عند أسرة  ثرية .للهم لا حسد.

 مصطفى ,الرميد وزير العدل يرغب في إصلاح القضاء؟ ..أتحداك يا مصطفى , فلم يقدر على ماكينة القضاء حتى الراحل المرحوم وزير العدل السابق ,غفر له الله  ما تقدم و ما تأخر من ذنوبه , الأستاذ ,,الناصري,, هو رجل و الرجال قليل في زمن ,, البيادق ج. بيدق,, أرجو أن تنفذ الحكم الذي صدر باسم الملك لصالح أسرة درويشية  تعرضت لغضب الطبيعة  من جراء فيضان بتطوان 2001 و فقدت العائلة الأب ,,أحمد بن عمر,, و طالبت الأسرة بحقها في التعويض و صدر الحكم لصالح الدراويش بتعويض  قدره 10 آلاف يورور 100.000 درهم. في حين ان الدولة  لم تقم بواجبها في حماية المساكين.

 الحكم عادل  مائة في المائة ليس لي تعليق.

ماذا وقع من بعد يا سادة يا كرام؟

صدر الحكم و توجه العون القضائي  يوم 29 / 02 / 2012 إلى مكتب السي بنكيران الترتار.

العون حضر لتنفيذ حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك. و بن كيران هو ممثل الدولة , و الحقيقة هو مجرد موظف سامي لان الحكومة الحقيقة هي خلف أسوار البلاط, ’’يقودها ’’فؤاد عالي الهمة’’ صديق الملك المقرب, وصقر من صقور البلاط المتحكمين في زمام أمور البلاد و العباد. المهم ان موظفا بمقر رئاسة الحكومة ,اخبر العون أن الحكم يستحيل تنفيذه.

عدم تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة و باسم جلالة الملك, هذا أمر اعتبره جريمة نكراء تمس شخص السلطان و جسم القضاء. العون الله يجازيه بخير قام بالواجب و القاضي  حكم بالعدل, و حكمه سوف يكتب له عند ربه يعينه يوم الحشر.

  بنكيران أفندي ,صاحب الصوت الذي يطير الطيور من أعشاشها, و يزلزل صمت القبور يرفض تفنيد حكم قضائي.الملف 6/ 8 /333صادر عن محكمة الدار البيضاء الإدارية. الدولة قصرت في واجبها في حماية العباد و القضاء ينصفهم و حكومة الاخونجية المخزنية , ترفض إعطاء الحق لأصحابه.

أزمة قلبية أخرى لخنزير خليجي بمراكش

خبر وصلني غير مؤكد أمس مفاده ان خنزير خليجي أصيب بنوبة قلبية بساحة  / لابلازا / الشهيرة القريبة من مطعم / ماكدونالدز/  بحي ’’جليز’’ الراقي بمراكش , حيت يوجد مقهى معروف إن مررت من أمامه , وجدت وجوه لها لون غريب ,ماهو  لون خنوني نسبة إلى لخنونة ,ما هو لون قمحي بطونهم منتفخة أطيازهم لحمها يكفي شعب الصومال الذي يموت من الجوع , يتكلمون لهجة خليجية وسوف تعتقد أنك في بهو سفارة خليجية في الرباط .

المقهى مكشوفة  و فيها تعقد الصفقات اللحمية والزبناء خليجيون 90 في المائة ,و فتيات مدللات بلباس قصير جدا متبرجات إلى أقصى ما يمكن أن يتخيله الإنسان  , اماساحة فلن تجد سوى فتيات متبرجات يتمايلن في مشيتهن و كأنهن يعرضن مفاتنهن أو يتخيلن أنفسهن  على بساط احمر لعروض الأزياء,

 البوليس راه عارفين وساكتين و السكوت علامة الرضا ,علما ان المقهى المذكور  يحتل فضاء من الملك العمومي و السلطة ساكتة.

 طيب الفاهم يفهم ..بوليس مش عايز يتحرك ,و السلطة مش عايزة تتحرك, خلاص أنا حتحرك و تيتة و أمي  وخالتي وي نروح ننظف الزبالة اقصد المقهى وأجرنا عند ربنا

أباخخخخخخخخخخخخخخخ ...دولة إسلامية على الدستور بس ........

 المقهى الوحيدة في مراكش التي لم يدخلها البوليس للتفتيش على الأقل للبحت عن القاصرات.

 أما الطابق الأول من مطعم / ماكدونالدز / فحدت و لا حرج أخشى أن يأتي يوم يسقط فيه سقف المطعم من شدة مصمصة الخدود و أمور قبيحة تجري هناك ,و جل الوجوه يظهر عليها عدم اكتمال السن القانون ذكورا و اناتا.

و أخيرا وليس أخيرا

عمل لا مثيل له حتى في الدول العربانية  الغنية كدول الخليج التي تبني ناطحات السحاب ...

هذه صفعة فرنسية إلى كل بني يعرب آل يخرب ,و خصوصا الخليجيين اللذين يبذرون أموالهم في فنادق باريس على القمار و النسوان و الغلمان واااااااااااااااااا الله يمسخكم في الدنيا و الآخرة. 

الصورة

ترجمة ما مكتوب على اللوحة

بلدية باريس تخبركم ان آذان العصر قريب و عليكم التوجه إلى اقرب مسجد 

أباخخخخخخخخخخخخخ كوليني  ياسمكة  لأ عظيني بس

 رابط الصورة

http://1.bp.blogspot.com/-dcVWPQJAEJs/T_cJBoUEXjI/AAAAAAAAGCc/6TC0GtAH7s4/s1600/603559_417224654983182_1780209454_n.jpg

دمتم في رعاية الله و لا تنسوا دعاء أحبه كثيرا , رددوه كل ما أحسستم بغبن أو ضيق في التنفس// الله يدينا فطاعة الله و الوالدين // سلام عليكم  و رحمته تعالى و بركاته

 



(376266) 1
مقال ركيك
متابع عن بعد
مقال ركيك جدا و اسلوب منحط وافكار مبعثرة...ادعوك يا كويتب الى التسجيل في دروس تعليم الكبار لمحو اميتك الواضحة في كل "كتاباتك"
July 8, 2012 7:30 AM


(376295) 2
انصحك بالدهاب عند اقرب طبيب نفسي
احمد
للاسف لا يمكن ان تغير عادتك في الكتابة تقول خليجي اصيب بنوبة قلبية وغير متاكد من الخبر والله بات كل همك هو الاساءة للبلد سواء كان الخبر صحيحا ام مشكوك فيه يا سيدي الخليجيون لم يتركوا اي مكان فلو صعدت الى القمر لوجدتهم فهم يدهبون الى باريس و ونساؤهم الى لندن كما العادة السوبك ركيك و مواضيعك ليس فيها اي حمولة تقافية انصحك ان تغير خطك التحريري فالصحافة الصفراء لم يعد احد يهتم بها
July 8, 2012 12:55 PM


(376530) 3
سبق ونصحتك يانكره أ ن تأخذ دروس في ألقراءه وألصحافه ولكن لاحباة لمن تنادي .
ALOTABI
أفهم ياغبي أن ألذين بعطوك كلمات لاستعمالها سوف يضروك حتى ألكلام ألوسخ ألبذي علموك أياه (كألطيز) وهو كلامهم معروف عنهم أوسخ ألكلام وهم من يطلق عليهم كتاب (عرب تايمز) مع ألآسف أنهم ناس كبار في ألسن ولكن أصبح ألكلام ألوسخ من طبيعتهم وأنت سلكت طريقهم ألأنسان ألذي يرغب يكتب ألمفروض لايستعين بأحد ولكن يكتب من قلبه ومايحس به فقط عند ذلك بصبح صادقا . فنصيحه أحذر ممن يحاولون وضعك معهم وتحت مظلتهم.
July 10, 2012 10:43 PM


(376728) 4
خذ بهذا المثل يكفيك يا رجل ..يعلمك كبف تكتب ..
عبدالحق هولاندا
منالامثلة الرائعة تعلم الصغر كالنقش علي الحجر وتعلم الكبر كالنغز في الحمار 000000000000000000000
July 12, 2012 1:15 PM


(376936) 5
لدي سؤال للغبي كوحلال
ابن تاشفين
لماذا تصر على خلط الفصحى في مقالاتك الركيكة مع اللهجة المغربية و اللهجة المصرية ؟؟؟

ما هذا الاسلوب الممسوخ المخجل ؟؟؟


July 14, 2012 2:43 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز