Arab Times Blogs

Blog Contributor since:

الخيانة من واقع التاريخ و إنشقاق الطيار حسين مرعي الإسخريوطي

يحفل التاريخ بقصص الخيانة التي لم تقدم في التاريخ أو تؤخر فيه شيئا ولكنها بقيت محفورة في ذاكرة التاريخ مدونة ومكتوبة للأجيال القادمة لعل وعسى تنتفع به حيث وصلت الخيانة الى إغتيال رئيس أمريكا التي يلقبونها بالعظمى جون كينيدي في سيارته أمام زوجته حسبما يقال بطلقة قناص وإن كانت القصة والشخصيات الحقيقية المتورطة فيها يشوبها الكثير من الغموض الى وقتنا هذا. سجل التاريخ قصص الخيانة في عصوره القديمة والحديثة من مثل قصة خيانة يولويس قيصر من قبل مجموعة من الأشخاص إتفقوا فيما بينهم على أن يطعنه كل واحد منهم طعنة حتى يضيع دمه ولا يعرف قاتله حيث كان آخر الطاعنين من كان يقال أنه إبنه بالتبني أو كان يعامله كإبنه, هو المعروف بإسم بروتوس الذي كان واليه على روما.

 يوليوس قيصر كان من حول الدولة الرومانية من جمهورية الى إمبراطورية وفتح البلاد وضمها الى سلطان روما وأسس الدواوين وعدل بين الرعية وحسن ظروف المواطنين وحسن عمل الأجهزة الحكومة المختلفة. قتله بروتوس بالإتفاق مع آخرين منهم منهم كاسيوس وهو أحد قادة الجيش الذي إشترك في المؤامرة طمعا وحسدا ورغبة منه في تولى القيادة بعد إغتيال يوليوس قيصر وما أشبه البارحة باليوم حيث قتل صدام حسين بيد الحلف الصليبي بعد أن خانه وطعنه أقرب المقربين إليه طعنة بروتوس, حيث يقال أن أحدهم ان وزير دفاعه وآخر كان قائد سلاح الطيران وقادة آخرين كانت مهمتهم حماية بغداد.

 في العراق ورغم إعدام من يسمونه ديكتاتورا وأركان نظامه, لم يتحسن وضع العراق قيد أنملة حيث مازال وكلاء أمريكا الذي يعملون في العراق تحت مسمى القاعدة يعيثون في العراق فسادا ويقومون بعمليات تفجيرية أغلبها لا يستهدف قوات الجيش الأمريكي ولا العراقي بل مساجد وحسينيات وأسواق شعبية ومواكب عزاء حسينية. المشكلة أنه لا أدري تلك المصادفة التي تجعل جماعة القاعدة وتفرعاتها تسبق دائما قدوم القوات الأمريكية الى ذالك البلد حيث تتبعهم قوات المارينز تحت دعاوي مكافحة الإرهاب وأن تلك البلد أو ذالك أصبحت قاعدة للهجمات الإرهابية ضد أمريكا ولكم في أفغانستان درس وعبرة. قصص أخرى في التاريخ عن الخيانة لعل أشهر إثنتين منها كانتا مذكورتان في العهد الجديد من الكتاب المقدس, قصة إبنة هيروديا مع يوحنا المعمدان وقصة يهوذا الإسخريوطي مع معلمه المسيح له المجد.

 هيروديس رئيس الربع قطع رأس يوحنا المعمدان وأتى به على طبق تلبية لطلب إبنة هيروديا إمرأة فيليبس أخيه حيث كان يوحنا المعمدان معارضا لموضوع زواجها من هيروديس, وذالك عندما رقصت له في حفل أقامه فسرته وسرت الحاضرين وأقسم لها أن كل مايعطيها تطلب كما ذكر كتاب الأناجيل متى إصحاح 14 ومرقس إصحاح 6 ولوقا إصحاح 3. ولعل قصة خيانة يهوذا لمعلمه يسوع كما روت أحداثها الأناجيل أشهر تلك القصص على الإطلاق بل ويضرب بها المثل فيقال عن شخص يخون أنه مثل يهوذا أو حفيد يهوذا كما كتبت من قبل عن أحفاد يهوذا الإسخريوطي من أشياخ خانوا محمدا عليه أفضل الصلاة والسلام بل ورب محمد جل وعلا فحرفوا الكلم عن موضعه وكتموا السنن وكانوا يلوون عنق الآيات القرآنية لوافق أهوائهم وأغراضهم. السؤال أنه هل إنتهى أتباع يوحنا المعمدان أو قضي على المسيحية بخيانة يهوذا لمعلمه؟ التاريخ الحديث يروي لنا قصص الخيانة التي تكفي لملئ مئات الصفحات حيث حفلت فترة الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد السوفيتي بعشرات قصص الخيانة والهروب المتبادلة وتسريب الأسرار وقصص التجسس وتجنيد العملاء وتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي أيضا حافل بقصص الخيانة وقصة خيانة بروتوس ويهوذا لن تكون أولها ولا قصة هذا الطيار الهارب الى الأردن سوف تكون آخرها.

هل سمعتم بعدنان ياسين(أبو هاني) الذي كان مديرا لمكتب منظمة التحرير في تونس وكان يعتبر الرجل الثاني بعد سفيرها حسن بلعاوي حيث كان عدنان ياسين نائبا لبلعاوي الذي تولى(بلعاوي) مناصب في إطار حكومات أوسلو الفلسطينية ومنها وزير الداخلية؟ هل تعرفون أن تبين أنه كان عميلا وجاسوسا للموساد وتبين أن له دور في زرع أجهزة تنصت في مكتب معلمه(بلعاوي) ومكتب أبو مازن(الرئيس الحالي) والذي كان مسؤولا عن ملف مفاوضات أوسلو(السري)؟ لعل أحدكم لم يكن قد سمع تلك المعلومة ولكن هل تعرفون أن المنظمة صرفت على علاج زوجته من مرض السرطان أكثر من نصف مليون دولار؟ هل يعرف مدى خيانة عدنان ياسين من يضخمون قصة الطيار السوري الهارب حسن مرعي الحمادة بطائرة تعود الى فترة السبعينيات؟

 عدنان ياسين كان مدير مكتب منظمة التحرير في تونس بالوكالة مما يعني إطلاعه على كل كبيرة وصغيرة متعلقة بعمل المنظمة وخصوصا زوارها من الأراضي المحتلة من كوادر المقاومة ومسؤولي العمل السياسية بالإضافة الى أن أي معاملة يتقدم بها فلسطيني في تونس سواء لعمل أو دراسة أو إجازة أو أي شيئ يتعلق بالشعب الفلسطيني ويجب أن تمر المعاملة عن طريق مكتب المنظمة في تونس, كانت تمر من تحت يد عدنان ياسين الذي كان يطلب إرفاق ثلاثة صور مع المعاملة, وحين كانوا يسألونه عن السبب كان يجيب أنه واحد للمعاملة وواحد للإضبارة وأخرى للموساد وكانوا يظنونه يمزح. ليس فقط عدنان الياسين بل أن الحارس الشخصي للمرحوم ياسر عرفات محمد الداية الذي كان يعامله عرفات رحمه الله كإبنه وكان يترك رئيسه فقط عندما يذهب الى الفراش وهو إبن حارس عرفات السابق, تبين أنه تم تجنيده من قبل الموساد.

 عماد عقل, يحي عياش,محي الدين الشريف, أحمد ياسين, عبد العزيز الرنتيسي, صلاح شحادة, محمد ضيف, كلهم من قادة حماس العسكريين من عدا الشهيد الشيخ أحمد ياسين الذي كان مرشدا روحيا ومؤسسا لحركة حماس. والقائمة تطول ممن تم إغتيالهم على يد إسرائيل لأسباب ليست موضوعا للنقاش هنا ولكن بإختصار يمكن تلخيصها بأنها الخيانة. عماد عقل تمت محاصرة منزله بعد إخبارية عن طريق أحد العملاء بتواجده فيه ويحي عياش تم إغتياله عن طريق تفخيخ هاتف متحرك من قبل أحد عملاء الموساد الذي كان قريبا للشخص الذي سكن يحي عياش في بيته بعد الإنتقال من قطاع غزة الى الضفة الغربية. بل ويقال أن الشخص نفسه الذي لجأ إليه عياش ومحموعة من أقاربه متورطون في العملية.

 محي الدين الشريف تم قتله بطريقة بشعة وتقطيع أطرافه ثم إفتعال إنفجار للتغطية على الجريمة التي تم إلقاء اللوم فيها على عناصر من حماس يقال بأنهم عملاء للأجهزة الأمنية الإسرائيلية ويقال أنه صراع داخلي بين أجنحة مختلفة لحماس على مبالغ مالية ضخمة. الشيخ الشهيد المقعد أحمد ياسين تم إغتياله على مايشاع عن طريق خيانة أحد مرافقيه أو المقربين منه وإن كنت أستبعد هذا ولكنه يبقى إحتمال, حيث أنه كان مقعدا وتحركاته من السهولة رصدها ولا يحتاج أي جهاز أمني الى جهود خارقة لمعرفة أين كان يصلي صلاة الفجر ليتم إغتياله بصاروخ في عملية تنظيف لبيت حماس الداخلي قامت بها إسرائيل لحساب جهات معينة في حماس بإغتيال قادتها المؤثرين والمعتدلين المسموعي الكلمة لتفسح مجالا أمام جيل أكثر تشددا يعطي إسرائيل الذرائع التي تريدها لحرق الأراضي الفلسطينية كلما لزم الأمر. صلاح شحادة تم إغتياله نتيجة عمالة أحد حراسه الشخصيين الذي شاهده أحد سكان المنطقة يجري مكالمة هاتفية من هاتف نقال لحظان قبل وقوع عملية الإغتيال التي دمرت إسرائيل فيها مربع سكني كامل في غزة على رؤوس سكانه كرامة عيون عملية نوعية بإغتيال قائد مؤثر يعد قائدا للجناح العسكري لحركة حماس مثل صلاح شحادة.

وطبعا لم نسمع أي إدانة عربية أو غربية أو محكمة جرائم الحرب أو الأمم المتحدة أو هيئة حقوق الإنسان أو منظمات محلية عربية وأخرى دولية تندد بجريمة لا أقل من وصفها بجريمة حرب ولم يتم الطلب بإحالة ربع مسؤول إسرائيلي عنها الى المحاكم الدولية المختصة ولم يتم التقدم بأي طلب من قبل أي دولة عربية بهذا الخصوص أو فرض منطقة حظر جوي مثلا فوق قطاع غزة. محمد ضيف أو محمد الضيف وإسمه الكامل محمد إبراهيم دياب المصري الذي كان يحتل منصبه خلفا للشهيد صلاح شحادة قد تم إغتياله بإطلاق صاروخ على سيارة يستقلها تم تحديدها بطريقة معينة يقال أنها رذاذ(بخاخ) ويقال أنه جهاز صغير الحجم يرسل إشارات أو ذبذبات معينة لا تظهر إلا لقائد طائرة الهيلوكبتر الأباتشي التي نفذت عملية الإغتيال. تحديد السيارة تم عن طريق عميل محلي يقال أنه من حماس والعملية فشلت بإغتيال الضيف ولكنها أصابته إصابة بالغة أعجزته من قيادة الجناح العسكري الذي تسلمه عمليا أحمد الجعبري بمنصب نائب القائد العام وتم إبقاء لقب قائد عام كتائب القسام لمحمد الضيف كتكريم له حيث لم يظهر من وقتها ولم يسمع له أي تصريح أو تعليق على أي من الأحداث التي مرت بها فلسطين وأهمها إنقلاب حماس على الشرعية الوطنية في قطاع غزة وفصله عن الجسد الفلسطيني.

 أنا هنا لا أمدح حركة حماس رغم ما قام به أعضاء جناحها العسكري من بطولات وماقدموه من تضحيات وسقط منهم من سقط شهيدا وكانوا رجالا صدقوا ماعاهدوا الله عليه وقاموا بما قاموا بنية خالصة لوجه الله فلست أعمم ولكني أتكلم عن حماس كحركة سياسية فهي ثمرة فاسدة لحركة فاسدة أسسها حسن البنا في مصر سنة 1928 الذي تبنى التصفية الجسدية لخصومه السياسيين ومن يعارضه بواسطة الجهاز الخاص الذي كان يأخذ أوامره من البنا شخصيا وكل شجرة فاسدة تعطي ثمرا فاسدة.

 هذا بالإضافة الى تورط حماس مع المعارضة السورية في توريد الأسلحة من مخازن حماس في لبنان عن طريق مكتبها هناك بل والقبض على أحد قادة حماس ممن يزالون مقيمين في دمشق بتهمة تزويد عناصر الإخوان المجرمين وتفرعاتهم المحلية من جماعات القاعدة التي تعمل تحت مسمى الجيش الحر وجبهة النصرة بالمتفجرات السلمية لإستخدامها لصناعة المفرقعات والألعاب النارية للإحتفال بتحرير فلسطين من البحر الى النهر على يد كتائب القاعدة ومن يسمون أنفسهم جبهة النصرة الذين قدموا الى سوريا من الكويت والعراق وباكستان وأفغانستان والشيشان والسعودية ولبنان والأردن وذالك بهدف السياحة والتبضع من سوق الحميدية الشعبي المشهور في دمشق إنتظارا لإعلان الخلافة الإسلامية على منهاج الغليون وسيدا والتي سوف تزحف جيوشها لتحرير فلسطين ورمي اليهود في البحر.

وكأن حماس لم تكفيها كل تلك الإختراقات التي تعد في رأي أكبر دليل على أن من ساهم في تأسيس حركة حماس أو لنقل أشرف على تأسيسها هم شخصيات فلسطينية بعضها كان مخترقا من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية, حيث عاد مؤخرا إلى إسرائيل من كاليفورنيا التي فر إليها كالجرذ وبدعوى من أعضاء في الكنيست وشخصيات حكومية بارزة الخائن المدعو مصعب إبن الشيخ حسن يوسف ليتفاخر مرة أخرى بخيانته بل وبنيته تصوير فيلم يجسد فيه شخصية النبي محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم. مصعب أو جوزيف وهو إسمه بعد تحوله الى المسيحية أو يوسي وهو على ما أظن إسمه الإسرائيلي أو الأمير الأخضر وهو لقبه الذي كان يلقب به في السجلات الأمنية الإسرائيلية قد خان حماس ووالده أكثر من عشرة سنين وألحق العار بعائلته ووالده الأسير, يمكن أن يجسد مثالا معاصرا ليهوذا الإسخريوطي بكل ما تحمله كلمة الخيانة من معنى حيث يزور إسرائيل ويلتقي بأعضاء الكنيست ويتفاخر بخيانته بل ويختمها بنيته تجسيد شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام. كل تلك الخيانات لم تغير في قواعد اللعبة شيئا.

 فالدولة الرومانية وإن إندثرت فقد بقي تاريخها وآثارها وكتاباتها وحضارتها ويوليوس قيصر بقي صانع أمجاد روما بينما بقي بروتوس خائنا وحقيرا. حتى في العراق الذي بقي شامخا بحضارته وثقافته وآثاره وشعبه العظيم ومؤخرا إنسحاب أغلب القوات الأمريكة منه على يد القوات المسلحة العراقية البطلة التي كانت تعمل بعد حلها من قبل بريمر تحت مسميات مختلفة بى هوادة على إخراج المحتل وقد بدأت تقطف ثمار النصر. ورغم كل التاريخ الأسود الحافل بالإختراقات الإسرائيلية والخيانة, فقد بقيت منظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الرمز القائد الشهيد ياسر عرفات عنوانا لنضال الشعب الفلسطيني وبقي لكتائب القسام وكل حركات المقاومة الفلسطينية الأخرى ألقها وتاريخها رغم كل تلك الضربات الموجعة التي تلقتها بسبب الخيانة وبسبب الصراع العسكري الذي مازال مستمرا مع قوات جيش إخوان القردة والخنازير. كل تلك القصص وأحداث التاريخ التي لم تأخذ منها المعارضة السورية للأسف ربع درس حيث أنه بعد أكثر من 14 شهرا ومليارات الدولارات النفطية وفتاوي أشياخ النفط وكم هائل من التحريض الإعلامي والتضليل لم تتعرض له دولة في تاريخها خرجوا علينا بقصة إنشقاق ذالك الطيار التي ينطبق عليها المثل القائل (تمخض الجيل فولد فأرا) ولم تعرف تفاصيلها وأسباب الإنشقاق التي قال أنه تم مقابل مبالغ مالية أو هناك رواية أرجحها تتحدث عن تورط المخابرات الأردنية التي لها تاريخ حافل منه تورطها المباشر بالتجسس على حزب الله في لبنان تحت مسمى مساعدات طبية ومستشفى ميداني والتورط في إغتيال محمد جهاد أحمد جبريل إبن الأمين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة.

 المخابرات الأردنية تورطت في الموضوع وقامت بتصوير الطيار مرعي الحمادة مع عميلة لهم لعبت دور مغرمة وعشيقة في سيناريو مشابه لسيناريو الطيار العراقي منير روفا الذي هرب بطائرته الى إسرائيل سنة 1966 بعد توريطه مع عملية للموساد الذي درس ملفات العشرات من الطيارين العراقيين ووجد أن نقطة ضعف منير روفا هي النساء. كل ذالك في مقدمة لإستنساخ وبناء سلسلة من الأكاذيب عن إنشقاقات وفبركات إعلامية لمئات الإنشقاقات الجوية المماثلة بل وسمعت أنهم يعدون فيلما في أحد إستديوهاتهم عن إنشقاق حاملة طائرات روسية وإنضمامها الى الثورة العرعورية بعد إسلام كافة العاملين عليها وفيلم آخر عن إنشقاق الفرقة الرابعة وفيلم عن إنشقاق غوار الطوشة وفيلم عن إنشقاق صرمايتي وإنها لفورة حتى يلاط بأشباه ثوارها في كل عواصم العالم التي يزورونها. تحية ثورة فلسطين الوطن أو الموت



(374501) 1
عاشت أناملك يابطل عشت وعاش معاك حبيبنا أحمدي نجاد سليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
ابو البقاء الرندي
عاشت أناملك يابطل عشت وعاش معاك حبيبنا أحمدي نجاد سليل البطل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
والله إنك شريف بطل ولكن سترى الخونة يدافعون عن الخيانةلا بل قل لهم أيضا من الذي يجمي زين العابدين ؟ ايران أو السعودية ؟ وعلي الصرياتي التونسي صهر زين العابدين تحميه قطر و الخونةيشتمون ايران؟
والمسماه معارضة قالوا أول شيء نريد فعله قطع العلاقات مع حماس وحزب الله وايران ونريد الصلح مع اسرائيل.. والله الخطأ من سوريا مع أنني سني ولكن كان يجب سحق حماس وعدم السماح لهذه المزابل الذين طردوا من كل بلاد الأعراب بالتواجد في سورياز.يعني اليوم بس عرفت حماس أنه الأسد ديكتاتوري..أما بغل قطر وأبو متعس ديمقراطيين تف تف تفو على كل خائن...أخي ايهاب انتظر تصفية القضية الفلسطينية على يد حماس الخائنة والله إنني نادم على تأييدهاسابقا...وبنت خالدمشعل الذي أصبح مهرهامليون ونصف المليون دولار
ولك خراخرا على الكل... تعلمواالنضال والبطولة والشرف من الدكتورالبريقسور أحمدي نجادتعلموا العلوم والزهدوالتواضع والبطولةمن نجادالبطل خسئتم من كلاب خونة..حق لإيران أن تفتحر بنجادها البطل وحق للأعراب والبدو أن يفتخروا بدعارتهم يتايلند أخي أيهاب أرجوك أن تكتب لنا عن مجاهدي الأعراب في تايلند من البويات وحتى المخنثين أتباع روتانا وزهرةالخليج لأنك زهرة...وطزززز ...وإنها لثورة حتى يلاط بهم...ولكن والله إنك أجسنت وأبدعت وأجدت
June 22, 2012 9:42 AM


(374503) 2
دليل نظافة هذا الطيار هو هجوم ايهاب الفلسطواردني عليه
حيدرة العلوي الشريف
الاسخريوطي هو من باع ارضه للاسرائيليين
والشريف هو من لايطيع اوامر الظالمين ومن يرفض الركوع امام جرائم واموال الحكام الفاسدون
فالطيار السوري هو تمثيلا لكل طوائف السوريين الاحرار الذين يرفضون قتل اهاليهم من فرد في عائلة فاسدة ديكتاتورية
June 22, 2012 9:52 AM


(374505) 3
هكذا الحياة....
أبو محمد الفلسطيني
يعني حضرتك عايز الناس تكون على الصراط المستقيم... هكذا الحياة ...هناك تناسب عكسي بين كبر الجماعات والتنظيمات وجودة الانتقاء للأعضاء..عندما بدأ الشيخ أحمد ياسين اختار أشخاص ممتازين وخلال الانتفاضة الأولى توسع الأمر فبدأ الاهتمام بالعدد على حساب النوع, وهذا كان في فتح وفي الجهاد الإسلامي والجبهة..أما عدنان ياسين فأذكر أنه حتى وضع كاميرات في الحمامات..وهذه الأنماط موجودة عندنا كعرب منذ القدم ( ولا فخر ) فقد كان من بيننا أبو رغال الذي دل ابرهة على الكعبة ليهدمها...لكن العرب كان عندهم دم..لأنهم كانوا يتبولون على قبره ....بس يا إيهاب مذابح الأسد بتفور دم سائق العربة الكارو مش بس الطيارين كنت أتمنى أنه قصف مقر بشار وريحنا....
June 22, 2012 10:01 AM


(374510) 4

Maha
Interesting article, it gives a lump sum history lesson about the traitors in the world. My question is what's the main purpose of becoming a traitor besides money? Why would someone betrays his country or his master? Shame Shame on each and every traitor.History is full of them and this pilot is not an exception. I simply feel sorry for the innocent Syrians who are victims of both camps and stuck in the middle until further notice from Western countries who planned & executed so called Arabic fall.
June 22, 2012 10:59 AM


(374511) 5
ابوك كان خوش ولد اما انت ....الله يرحم ابوك
ابو فارس
القاعده تقول ان الفاسد لا يخرج الا الفاسدين وما بني على خطأ فهو خطأ وللا شايفنا مساطيل يا معوهر ...يا ايهاب دع فلسطين فهي ليست لامثالك اكتب عن بعثيتك عن بشارتك عن كل شيء والله ان فينا بكفينا حتى تاتي وتزج غصبن عن العالم انفك في سوريا ....تقول عن الاغتيالات في صفوف فتح وخماس وعن الخيانات هل رايت نفسك في المراة ..لا تكن كالمنافقين الذين جاءو الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولون انه رسول الله ......حماس وكل فلسطيني شريف لا يذكر الفلسطينيه الشرفاء بسوء فهو اخي وحبيبي ولكن الشخص الذي همه الاكبر تسخير القلم لزرع الشك والفرقه لشعبه على حساب نظام ديكتاتوري منهري قاتل لشعبه ولك من شان الله استحي واخجل قالو لك عشرات المعلقين اسكت ....قال لك احدهم اذا انتو الفلسطينيين ضد بعضكم فما في داعي للجواسيس
June 22, 2012 11:00 AM


(374514) 6
not surprised
Masri
The petro dollars are buying people left and right . Iam not surprised at all of any thing happens .
June 22, 2012 11:06 AM


(374520) 7
ان وجود النظام الحالي القزر هو المؤامره الحقيقيه
mamenhebak
ماهذا الانحطاط في الكتابه انه من المعيب ان تخربش وتضيع اوقات الناس ,عليك التفتيش على مهنه اسهل فليس كل من حمل قلم اصبح كاتب .
June 22, 2012 12:35 PM


(374527) 8
الخلاصة
سوري مقهور
خلاص كل هذا الكلام أن الخيانة تسري في عروق 80 بالمائة من الشعب العربي
هنيئا لكم بعروبتكم
June 22, 2012 1:54 PM


(374528) 9
خيانة الوطن لاتعوض
راضي العربي
الخيانة ليس لها وجة حضاري وليس لها قيمة اخلاقية محاولة يائسه من اعلام البترول لتكبير الموضوع الذي لايستحق الحديث عنه والخائن دائما وابدا في مزبلة التاريخ التي تتحمل ارهاصات الخونه في زمن تناقص للاسف الشديد الضمير العربي الحي في تعريف الخيانة
June 22, 2012 2:32 PM


(374538) 10
سورية تبحث عن الحقيقه
سورية
شكر على هذا المقال الرائع ولكن خلال قرائتي توارد لذهني سؤال عن سبب الخلاف بين حافظ الاسد و ياسر عرفات؟

June 22, 2012 5:19 PM


(374542) 11
the sin is where usa are
mohmoud
Eihab; Allah bless u. dont get upset because of some bad comments of somebody. as USA back syrian terrorists, this means they r on the bad track. it is easy to see that. anyway; Eihab please keep writing for the sake of truth. Allah bless u.
June 22, 2012 5:29 PM


(374548) 12
رد على حيدرة العلوي الشريف
إيهاب العمري
من باع لأراضي الفلسطينية لليهود هم عائلات من أصول غير فلسطينية كانت تمتلك أغلب الأراضي الخصبة منذ أيام الدولة العثمانية مثل عائلة سرسق اللبنانية وغيرهم. من باع أرضه من الفلسطينيين لليهود كانت إما يكون مخدوعا قد باعها لأحد سماسرة الأراضي الذي نقل الملكية بدوره للوكالات اليهودية وملاك الأرض اليهود أو باعها متعمدا بشكل مباشر وهؤلاء كانوا قلة قليلة. من كان يتم إكتشافه من السماسرة أو من يبيع أرضه لليهود بشكل مباشر فقد كان يتم قتله بدون رحمة وأما بالنسبة ليهوذا الإسخريوطي الذي خان سيده فهل أصبح بطلا مثلا حضرتك؟ أم أنك غنوصي تعتبره كذالك؟ الطيار الخائن أصبح عند جنابك بطلا والخيانة أصبحت وجهة نظر. أنت فعلا تختصر بتعليقاتك مفهوم الإنحطاط الفكري للعقل العربي الضائع في متهات الجزيرة والعربية وحجرات النوم في قصور حمد وموزة.
June 22, 2012 6:46 PM


(374550) 13
رد على أبو محمد الفلسطيني
إيهاب العمري
هل تعني يا أخ أبو محمد مذابح الأسد ضد أتباع الشيطان الإخوان المسلمين؟ فهذهليست مذابح بل واجب قومي ووطني التخلص منهم ورمي جثثهم في المزابل وليس الدفن في القبور كالناس المحترمة. فأمثال هؤلاء لا كرامة لهم في حياة ولا في ممات.
June 22, 2012 6:48 PM


(374551) 14
رد على ابو فارس
إيهاب العمري
عشرات المعلقين قالوا لي إسكت ومئات قالوا لي إستمر
June 22, 2012 6:49 PM


(374553) 15
رد على mamenhebak
إيهاب العمري
إذا لم يعجبك ما أكتب فلماذا ضيعت وقتك وقرأت موضوعا بهذا الطول؟ إذهب وإقرأ لمحمد حسنين هيكل ولكني أتحداك أن تفهم مما يكتب سطرا, تماما مثل ما لم تفهم مما أكتب هنا سطرا
June 22, 2012 6:50 PM


(374556) 16
قلنالك أكتب ولا تهاب نبح الكلاب فما ضر السحاب يا إبهاب
عوض الكندرجي
الكاتب مثال للفلسطيني المتنور الذي تجاوز عقدة الدين وخرج من شرنقة التخلف المفروض باسم المذهب لآفاق أوسع وأرحب ، المغيبون ممن عميت أبصارهم بسبب التقوقع الأصولي هم فقط من يتعامون عن رؤية الحقيقة التي تؤطر مشهد الأمة بمجمله وتمهد لخارطة جديدة ، جيلنا ذاق الويل في حصة الجغرافيا بسب إثنين وعشرين دولة ، أشفق على أبنائي فأنا ولا أستطيع تخيل حجم مقررات الجغرافيا الجدبدة بعد أن ينجح المشروع الغربي الإخواني في تقسيم المقسم وتجزيء المجزأ.
شكرا إيهاب
June 22, 2012 7:25 PM


(374560) 17
سؤال لاتمتلك الجرأة للأجابة عنه والا قطعوا لسانك أيها المفشر !
abdoalhalabi
في السبعينات وبعد عمليات الأخوان المسلمين في حلب اكتشف مخبأ أسلحتهم في مدينة معرة النعمان ٫ونتيجة التحقيق أثبتت بأن البائع كان الرجل الثاني بعد حافظ الأسد وهو رجل عسكري وهو الآن ميلياردير وزعيم معارض وهو عديل لملك عربي خليجي معمر ومتامر على النظام اليوم في سورية ٫و لم يستطع حافظ الأسد مسه ولم يستطع اي انسان ٫وحتى اليوم٫ على ذكد اسمه ٫السؤال :
هل تجرؤـ يامتثورن ـ على ذكر اسم هذ الرفيق ؟؟!!
شيء آخر٫من سيحرر فلسطين حقا هو الأنسان النبيل الشهم الفارس وهو بعيد عماتتصف به يا مغرد خارج السرب!
June 22, 2012 7:54 PM


(374565) 18
يلي بيقتل شعبه خاين
عامر
فلقتنا بتعريف الخيانة وكأنك جهبز زمانك.
قام بسطاء الثورة السورية بتعريف بسيط للخائن بقولهم الشهير " يلي بيقتل شعبه خاين" ولا أظن أي شخص عاقل يمكن ان يقول عكس ذلك فطيارنا لم يقتل أحد ولم يدمر طائرته التي هي ملك لأبناء الوطن وليس لبشار الأسد وفر بها إلى دولة شقيقة والتي هي جزء لايتجزاء من سورية الكبرى ولم يفر إلى الكيان الصهيوني.
كاتبنا أخترع قصة العشيقة الوهمية وتصوير ه في اوضاع مخلة لأبتزازه ولا يعلم أن مثل هذه الصور بمفهوم جيشنا العقائدي هي مدعاة للفخر وأثبات قوي للفحولة ولا تصلح مثل هذه الوسائل لأبتزاز اشخاص في سورية الأسد.
أما بالنسبة لانشقاق صرمايتك فانتبه لأنها ستذهب فورا لتسد حنكك.
June 22, 2012 10:35 PM


(374611) 19
القافلة تسير
عتريس
الاخ ايهاب العمري المحترم: امض في طريقك ولا تخشى في الله لومة لائم، فهؤلاء اما مغسول الدماغ معبأ بأكاذيب وأراجيف المتأسلمين من سلفيةوهابية أو من اخوان الشياطين، و أما جاهل لايدرك أبعد من رأس أنفه، واما حسن النية لا يدرك حجم المؤامرة وقذارة اللعبة الامريكية الصهيونية العربانية، فهي نفس الاراجيف التي سمعناها هجوما على الزعيم القومي جمال عبد الناصر، وهي نفس الاكاذيب التي حاربوا فيها منظمة التحرير وهي نفس الاكاذيب التي اعنمدوها ضد التقدميين في الجامعات والمؤسسات الجماهيرية وستظل هي نفسها الا أن يتم استئصالهم فكريا وهذا هو لب الصراع، فبوصلتهم تشير الى اين حتى وان كانوا يستخدمون قول حق لكن يراد به باطل، وبوصلتنا تشير الى أين (الى القدس)حتى وان شككوا في كل اهدافها فهكذا هم العربان الغربان
June 23, 2012 1:55 PM


(374613) 20
أخوان
مؤمن
بغد المذبحة التي تعرض لها أسطول الحريه لكسر الحصار عن غزه لم تعد تتجرأ دوله بالسماح لأسطول أو حتى باخره بالأبحار من موانئها بقصد كسر الحصار غير أن سوريه فتحت أبوابها مشرعة لكل من يرغب بالمشاركه في قافلة شريان الحياة 5 بقيادة الأخ المؤمن جورج غلاوي والأخ أوفندن وكان لأخوان الأردن نصيب كبير حيث دخلوا سورية براياتهم أسوة بباقي أخوان العالم وتحملت سوريه بأمر من الرئيس بشار الأسد مسؤولية التموين والاطعام والأيواء لأكثر من 1500 مشارك ولمدة شهر حتى سمحت مصر بالأبحار وتكررت القوافل عبر ميناء اللاذقيه وكان آخرها الحملة الآسيويه مما أقلق الصهاينه فقال لي سياسي آسيوي بارز ان سوريه ستدفع الثمن غاليا ولم أكن أتصور أن يكون لبعض المشاركين يد بما يحصل لسوريه حتى لمست مما أكد لي أن الموضوع ما هو الا تسخير الدين للوصول الى الحكم ليس الا
June 23, 2012 2:34 PM


(374620) 21
وقاحه
حسن
الكاتب قمه في الوقاحه
June 23, 2012 4:39 PM


(374629) 22

iyad
the trader who killes his own people and destroy his country ,do u really understand that mother fucker
June 23, 2012 6:25 PM


(374636) 23
عوض الكندرجي
حسن
عوض الكندرجي قمه في النفاق وجريده عرب تايمز قمه في الانحدار والكاتب قمه في العماله وانا قمه الغباء عشان بقرأ لهكذا عالم
June 23, 2012 11:06 PM


(374658) 24
نشد علي اىاديكو
جمال عبداللة
تحية للاستاز اىهاب
تسلم و ىسلم قلمك و لسانك و فكرك
داءما كتاباتك في الصمىم و اصبعك علي الوجع
لاتهتم بلمعلقين الاغبىاء و التافهىن
اتمني من المعلقين الكتابه علي مستوى المقال
بالنسبه للمقال : من لديه اي شك فى اي معلومه تاريخيه فل يتفضل يعطينا الصحىح الموثق او فل ىخرس
June 24, 2012 7:43 AM


(374689) 25

حسن
يخرب بيتك يا ايهاب شو بتضحك على مين شو بتمدح نفسك على مين هاي قال جمال عبدالله و صميم قال العب غيرها يا ايهاب واحد مفلس ههههههههههههبتكتب و بتعلق على حالك كمان ههههههه
June 24, 2012 2:10 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز