زين الخضرى
zeinelkhodry507@hotmail.com
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
ابنك هو مشروع حياتك

يغفل الكثيرون عن حقيقه مهمه جدا وهى ان الابن لابد ان يكون أهم مشروع فى حياة أبويه وأعظم استثمار يمكن ان يستفيدا منه!!!!وهذه الحقيقه يؤيدها الواقع !!فكثيرا ما تجد علماء ونجوم ومشاهير فى شتى المجالات برزوا من أسر لم يكن لها ذكر وقد تكون لم تكن تجد قوت يومها فتغير شأن كل العائله على أيدى أحد ابنائها النابهين !!!والامثله أكثر مما تعد وتحصى!!!!

 

فابنك قد يحقق طموحات واحلام راودتك كثيرا ولم تساعدك أحوالك ان تحققها !!!! ثم ان اهتمامك بتربية ابنائك هى خدمه مدفوعة الأجر!!! فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ما معناه أن خير دراهمك هى ما تنفقه على بيتك (أهلك وأولادك) وهى أفضل مما تنفقه على الجهاد فى سبيل الله عزوجل!!!بل كل عمل تؤديه لابنائك أنت مثاب عليه حتى انك لو ترضيت طفلك الغاضب حتى يضحك جعله الله فى ميزان حسناتك !!!وأكثر من ذلك ان هناك من الذنوب ما ليس لها كفاره الا السعى على رزق أولادك !!! ومن رزق من البنات بشىء وأحسن اليهن كن له سترا من النار !!!!

 

هذا وغيره الكثير الذى يؤكد ان بذل وقتك ومالك فى سبيل تربية أولادك لن يضيع هدرا بل هو فى ميزان حسناتك!!!!فكلما أحسنت رعايته وصحبته فى طفولته ستضمن حسن رعايتك وصحبتك فى شيخوختك وضعفك!!!!وبعد موتك سيكون امتداد لعملك الصالح كما قال صلى الله عليه وسلم اذا مات ابن أدم انقطع عمله الا من ثلاث وذكر ولد صالح يدعوا له!!!!!!

 

 لذلك من المهم ان تبدأ عملية التربيه بحسن اختيار الزوجه لانها تشكل أكثر من نصف مكونات الطفل ماديا ومعنويا !!!!فلابد ان يحرص الزوج على نقاء صفات طفله باختيار زوجه ذات اخلاق حميده واصول جيده لان العرق دساس كما يقولون !!(الطيبون للطيبات والطيبات للطيبين) وأظفر بذات الدين تربت يداك!! فكلما صلحت الأم صلح الطفل (والبلد الطيب يخرج نباته باذن ربه والذى خبث لايخرج الا نكدا) فالطفل يبدأحياته فى أحشاء امه جزء" منها وعضوا من أعضائها دمه دمها ولحمه لحمها!!!!ويعيش معها أكثر مما يعيش مع والده!!!ويحمل التاريخ نماذج كثيره لامهات صنعن المجد لابنائهن حتى فى أحلك الظروف !!!!منهن هاجر أم اسماعيل التى تركها زوجها مع وليدها فى واد غير ذى زرع وتركها ثم عاد بعد سنوات طوال ليجد ابنه وقد أصبح شابا يافعا يحمل له كل البر والود رغم انه لم يره من قبل !!!!وعلى العكس تجد ابن نوح الذى لم يؤمن بأبيه النبى رغم انه يعيش فى رعايته تأثرا بأمه الفاسده !!!!

 

 فكما يجتهد كل منا فى مشروعاته يدرسها جيدا ويستعد لها بكل تركيزه ويوفر لها كل سبل النجاح فبناء انسان سوى ناجح هو أكبر مشروع مفيد لك ولمجتمعك فاحرص على نجاحه.

Silvester     March 6, 2012 5:12 PM
شكرًا على المقال المهم

me   thanks..&   March 6, 2012 9:27 PM
dont place ur son in a school in the shity arab world cause the teachers r sadistic assholes & bitches that will scar ur child for life through physical, psychological, & verbal abuse...

بعوظ البقر     March 6, 2012 9:45 PM
انت تهذي ايها الكاتب
ماذا تقصد بحسن اختيار الزوجة؟ هذا يفترض ان الزوج دائما حسن
هو الثابت و هي المتغيرة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


THE READER     March 6, 2012 10:33 PM
THANKS A LOT FOR PUBLISHING SUCH ARTICLES. GOOD JOB AND KEEP IT UP

fisal   very good   March 6, 2012 11:53 PM
thank you for a very important article,but just a correction ,the son of noah your are talking about was a son of infidelity don by noah's wife ,

BASEM   HI THERE   March 7, 2012 1:21 AM
thank you man


KoUiDeR   AlGeRiA   March 7, 2012 6:13 AM
صحيح يمكنك تدريب إبنك منذ الصغر لكي يصبح
مثل ميسي لاعب برشلونة أو مثل صلاح الدين محرر القدس
وهذا حسب عقليتك .
شكرا على الموضوع الجميل .

samer yafawi   ديروا بالكم على اولادكم   March 8, 2012 6:04 PM
ممكن تختصر كل مقالك بكلمين (ديروا بالكم على اولادكم) ما فيش داعي للت والعجن ضيعت وقتي وانا بقرء وانا برد,والوقت كالسيف وربنا رح يحاسبنا عن عمرنا فيما امضيناه فا اتق الله يا رجل







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز