Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

سقوط الفاشية الوهابية في سوريا

حاولت قوى الشر العالمية عبر ما يسمى بالثورات والربيع العربي تعويم، وتسويق حلفائها التقليديين من فلول الرجعيات العربية البائدة فاقدة الصلاحية وعلى رأسها حاملها الإيديولوجي الرث ونعني الوهابية الصحراوية الجلفة الفظة البربرية المتوحشة والمتخمة بالبترودولار كحلول لمشاكل المنطقة المادية عبر إحالة كل مشاكلها وأزماتها إلى السماء وتسويف وتأجيل كل الاستحقاقات المجتمعية، وبحيث يتحول العدو من عدو طبقي وخارجي إلى محلي ومختلف بالرأي.

 وأراد الغرب من خلال ذلك ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد بعد فشل خيار التدخل العسكري المباشر والحروب الاستباقية. فالغرب يحيـّد، ويتخلص، بنفس الوقت، من المتطرفين الإرهابيين، ويستخدم العقيدة الدينية في تطويع الشعوب وتدجينها واستخدامها في استراتيجيته في السيطرة والهيمنة، ويـُشعل، من جهة أخرى، الحروب الأهلية، ويجعل الاقتتال داخلياً، ويلهي الشعوب عن سباقاتها الحضارية، ويفرمل نموها، ويمكث متفرجاً على أولئك المجانين وهم يمارسون طقوس الموت البربري المجاني، ومن دون أن يخسر أو يرسل جندياً واحداً إلى ميادين القتال، وأيأ يكون الخاسر فهو مكسب للغرب، مع عدم وجود أي رابح على الإطلاق، فالجميع خاسرون. ولهذه الأسباب مجتمعة أطلق مشروعه الكارثي المسمى بالربيع العربي، وباعتراف برنار ليفي في كتابه: "الحروب التي لا نحب"، نوفمبر 2011، وذلك عبر استئجار وإطلاق الأدوات الماضوية والظلامية إياها التي أسفرت عن وجهها الأقبح، والأشنع والأبشع في سوريا.

 وبمجرد أن وصلت شرارة "الربيع" إلى سوريا، وعلى ذات النمط الثوري الأمريكي المعهود، تم إدخال أعداد هائلة من مقاتلي القاعدة والطالبان والوهابيين، الذخر والاحتياط الاستراتيجي التقليدي للمخابرات المركزية، وفي محاولة لتكرار ذات الأنموذج الليبي، والسوفييتي في سوريا. وكان هناك اعترافات علنية، وتقارير موثقة عن استقدام مقاتلي القاعدة الذين أطاحوا معمر القذافي في ليبيا، مع شبه تباه بذلك. ولقد مارس هؤلاء البشاعات والفظاعات على الطريقة الوهابية المعروفة من ذبح ونحر وقطع للرؤوس وتمثيل بالجثث وقتل على الهوية للأبرياء والسكان العزّل من السلاح.

 ولن أنسى صدمة تلك الأم الثكلى المفجوعة حين أتاها خبر مقتل فلذة كبدها قائلة: "المهم ألا يكونوا قد ذبحوه وقطعوا رأسه". لقد أصبح التسليم بالموت أمراً عادياً، وبات الموت على الطريقة الوهابية المجرمة ثقافة وعرفاً وهاجساً بذات الوقت، لكثرة ما ارتكبت تلك العصابات الوهابية من قتل وتفظيع وإرهاب، لكن الناس باتت تطلب الرأفة بالموت ولم يعد هناك اعتراض بالنسبة لها أن تموت حيث حل الموت بدل الحياة في أرض الخير والحضارات. ولقد تابع الجميع كيف قام "الثوار" السلميون، كما يرطن بلاشفة سوريا الكبار، برمي جثث شهداء الجيش والأمن السوري وهم مقطعو الأوصال في نهر العاصي.

 وقد ترافق هذا كله مع عمليات تخريب وتدمير واسعة للمنشآت العامة والجسور ومحطات الكهرباء والوقود وتفجير أنابيب الغاز والنفط والقطارات مستعيدين نفس المشاهد الكارثية الليبية التي أريد لها أن تكون الأنموذج المعتمد في المنطقة. واستطاعت هذه الفاشية الوهابية، عير هذه الأساليب القذرة والمنحطة، أن تخضع عدة دول في المنطقة لسلطانها من تونس إلى اليمن، مروراً بمصر وليبيا، اللواتي أصبحن مجرد أجرام هزيلة وبائسة تدور في فلك المنظومة الوهابية المسماة مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي، وتأتمر بإمرتها. الممارسات الفاشية الوهابية الإرهابية في سوريا، والتي لم تترك أسرة واحدة من شرها، كانت ترمي في المقام الأول إلى إشعال فتيل الحرب الأهلية والاقتتال الطائفي، وهذا ما كان يبشر به رموز الحملة البربرية الهمجية على سوريا، وأجراؤهم، على الطالعة والنازلة وبمناسبة ومن غير مناسبة، ويتكلمون عن ذلك وكأن هذه الحرب الأهلية قائمة على أرض الواقع وهي مجرد تحصيل حاصل في عملية الترويج لها.

 غير أن حسابات الحقل الوهابي، لم تنطبق على حسابات البيدر السوري المنيع والقوي، واصطدمت بجدار سوري صلب وقوي استطاع قلب السحر على الساحر، ودحر قطار الخراب والدمار، عماده-أي الجدار- جيش وطني قوي وجرّار وحديث ومؤهل، وشعب حضاري مدني واع ومثقف مدرك لكل ما يخطط ويراد له.

وها هم، اليوم، جرذان الوهابية والناتو(1) يتساقطون وينهارون ويتهاوون ويستسلمون فرادي وجماعات وشراذم مدحورة أمام هذا الصمود الأسطوري الشعبي السوري الذي يعلن، وبحق، سقوط مشروع وهبنة وطلبنة المنطقة وتحويلها إلى مجرد مشيخات ومزارع للناتو والغرب، وعلى الطريقة الخليجية المعروفة، حيث تنعدم كل أشكال الاستقلال الوطني، والقرار الوطني الحر، والكرامة الإنسانية، فحيث يسرح ويمرح ويأمر جنرالات الناتو لا مجال للحديث عن أية كرامة، أو عن أي استقلال. سقوط عسكري مدو ومجلل ومريع وقاس، ناهيك عن الانكشاف والسقوط الأخلاقي الذي أصاب هذا الفكر الشيطاني الفاشي الخبيث.

 (1)- تم إلقاء القبض على مئات من المقاتلين العربان المرتزقة الوهابيين المأجورين، وقصة المفاوضات السورية-التركية، السرية لإعادة 47 استخبارتياً وأمنياً تركياً إلى تركيا ومبادلتهم برموز المجلس الاسطنبولي وعصابات رياض الأسعد، الموجودة في تركيا حيث يتسلل الثوار السلميون، نقول باتت تلك المفاوضات على كل لسان، ووردت في أكثر من تقرير صحفي.



(357954) 1
الموت للسلفية الهمجية السعودية
moner
كم احب سوريا قيادة وشعب .... فهى لم تسقط كما سقطنا فى ليبيا... فعلا ربنا اعطى الحلق للدى لايوجد له آدان .... اعطى المال الكثير للهمج والاقزام من القطريين والسعودين ... حقا ان رب لايستحق العبادة





February 7, 2012 10:49 AM


(357957) 2
a New World Order
George Canaan
It is a New World Order. and we will see new Events, Things, New Policies and New Arab Jarab.
May the Curse of Allah be on the Arab till the Day of Judgement
February 7, 2012 11:09 AM


(357969) 3
البعث لن يعود بعث
ابراهيم العلاقى_ليبيا
مقالك هذه المرة نبرته عالية كنبرة الفيتو الروسى, ِِاما الوهابية فقد اثبتت نضوجا لم يستطع بعثكم مجاراته هل تعرف لماذا؟ حتى لو بقى بشار فى السلطة فان البعث قد زال , عموما آل سعود فى السعودية و آل صباح فى الكويت و آل خليفة فى البحرين وآل الاسد ومخلوف فى سوريا , فلا داعى لسب الاخرين .
February 7, 2012 11:56 AM


(357973) 4
الامس القريب
علي العراقي
بالامس القريب حدثت نفس المشكلة في العراق وقبلها بدأت العملية في افغانستان عندما صنعت السي اي ايه الانتحاريين او مايسمون جزافاً الجهاديين تم تعبئة بعض الوحوش البشرية وارسالهم بعد غسيل ادمغتهم من قبل وعاظ السلاطين والذين جلهم من ارض الحجاز او مايسمى اليوم السعودية واشتركت بعض الدول القريبة لكل من افغانستان والعراق بهذه العملية كلاً حسب غايته السياسية ولانعلم هل هو غباء ام تجاهل عن قصد للنتائج المستقبلية الكارثية المدمرة فهؤلاء الوحوش كالعقارب التي يأكلها ابنائها وهاهم يعودون اليوم للحواظن الامنه في الدول التي انتجتهم او الدول التي ساعدتهم كما حدث يحدث في سوريا واليمن وليبيا وقريباً سيحكمون تونس ومصر ولنرى النتائج الكارثية على مجتمعات هذه الدول التي لاحول لها ولاقوة .
February 7, 2012 12:06 PM


(357989) 5
لن تلد الافاعي حماما
قارئ
ان الوهابيه اذا دخلت قرية لعنة والدين والديها وحولت بنايتها الى حطام وجسورها الى ركام وحولت مجتمعها من تلاحم الى انفصام فهذه الشيشان وافغانستان وهذا العراق والمذابح الذي فيه والصومال لن يبنوا حجرا واحدا اينما حل اصحاب هذا الفكر بل يبقوا حجر على اتمنا ان تكون ديمقراطيه وتداول للسلطه في سوريه وفي كل الدول العرببه ولمن اصحاب هذا الفكر التكفيري النازي هو بالضبط عكس دورة الحياة
February 7, 2012 12:59 PM


(357995) 6
fascisim and fanatism are defeated when
hamed
The current battle has not to end with the military triumph over the mercenaries the darkness forces , and foreign interference but must continue to the emancipation from the dogmatic political cultural and economical alienation, the recovery of the suppressed personality, the captivated will and the release of the independence and the individual initiative . No democratic aperture when in the constitutions and legislation favor one person over another on base of gender faith opinion, establishing and institutionalized the roost of corruption favoritism and authoritarianism forming a fractured society The won battles are those which their political economic and culture benefits are reinvested and shared by the entire society where democracy equality of social and political rights are its basic manifestations .This society become compact and cohesive respecting its diversity. ,No more is fooled by 4 pennies or by absolutist uncultured and corrupt monarchies as those of Saudi Arabia or those who recite two verses from ALQURAN or another nature. There will be political and moral force to denounce the 4 apocalypse horsemen Obama Clinton Cameron and Sarkouzy- - D•artagnan before the international court for their acts and statements which support for terrorism offering a solid criminal base

February 7, 2012 1:36 PM


(357996) 7
سقطوا الى غير رجعه
ahmad Sami
وسوف يسقطون بأيدي أحرار الحجازيين الأشراف وستسقط أميركا معهم وان غدا لناضره قريب.
February 7, 2012 1:36 PM


(357999) 8
سلفي
سنابل حوران
اسلوب التخويف من القادم هو خرافة عبَّر عنها بشكل طريف ميخائيل سعد، اليساري السوري ذو الاصول المسيحية المقيم في كندا، فقد كتب على صفحته في الفايسبوك: «نكاية ببعض اليسار السوري وبعض العلمانيين الشكليين وبعض القوميين، وقبل هذا نكاية بالسلطة السورية، أعلن انضمامي المؤقت للإخوان المسلمين رغم كل عيوبهم إذا قبلوا بي، وعليه أوقِّع». هل من موقف أكثر جرأة من هذا الموقف يفضح محاولة تخويف الاقليات من الاكثرية السورية؟
February 7, 2012 1:50 PM


(358000) 9

akram
احد اعضاء مجلس الشعب في مصر رفع اذان العصر خلال انعقاد الجلسة اذا لم تصدقني اذهب الى صفحة العربية(ليس حبا بالعبرية)..
February 7, 2012 1:55 PM


(358005) 10
خسران معركة لايعني كسب الحرب
مستنكر
اتمنى ان اشاطرك الفرحة ولكن هذه مجرد معركة من حرب هوجاء اتمنى ان تتوج كل معاركنا بالنصر على هؤلاء عبدة الدولار والبترول.
عاشت سوريا الاسد
February 7, 2012 2:12 PM


(358020) 11
not agree
zakaria
im not syrien and idont like the arabe guilf regimes but ihate too much the tyrant dectatorchip especialy in arabe world becouse they are delaying the uprising of nation UMAA so your bachaar will loose soon or later
February 7, 2012 3:06 PM


(358028) 12
لسه بدري
عربي واقعي
الحرب لم تنتهي بعد , وبشار ساقط لا محالة والشعب السوري لن يرجع للخلف مرة أخرى .
انطلقت الثورة السورية وستطيح بالبعث الفاشي عاجلا أم آجلا , ولن يهنأ البعثيون وأجلاف الجبال بحكم سوريا بعد اليوم
ستمتد الحرب عاما أو عامين , سيخسر بشار وجنوده كثير من المعدات العسكرية وسيتخلى كثير من الجنود الأحرار عن الجيش النذل الجبان الطائفي الخسيس , وكل يوم يمر يكسب الثوار ويخسر الجيش النذل وبالتالي ففي غضون عام واحد سيفقد هذا الجيش النذل عموده الفقري , وسيصبح يحارب شعب كامل عندها سيهرب بشار تاركا أجلاف الجبال يواجهون مصيرهم البائس , وسيستمر القتال بضع شهور تتطهر فيها الأرض السورية من فئران وأجلاف الجبال العلويين الذين سيتلونون ويغيرون جلودهم بعدما يخسرون كل شيء وسيقدم منهم الكثير لمحاكمات عادلة تردع النزق والكبر والعنترية في نفوس الباقين منهم وسينزوون في جبالهم الموبوءة في حفرة التاريخ المظلمة , وسيصبح اسمهم وصمة عار وسنوات حكمهم العجاف ستصبح عصور مظلمة تشمئز منها صفحات التاريخ ,وستتحول أجيالهم اللاحقة إلى بشر أسوياء يحترمون الكرامة الإنسانية فيتقبلهم المجتمع السوري كأفراد طبيعيين ولكن مع الأخذ في الاعتبار تاريخهم القذر وفكرهم الإجرامي تماما كالفكر النازي
وأما الوهابية فهي لا تستطيع أن تعيش طويلا في الحضارة فمن المؤكد أنها ستتطور إلى فكر أخواني على النموذج التركي في سوريا .
February 7, 2012 4:05 PM


(358050) 13

akram
اردوغان يتباكى على اهل حمص هو ال..... الذي يقتل الشعب الكردي في تركيا كما ينكر مجازر الارمن ارجوا ان لا ينبري احدهم القول انه مسلم وووووووو لانهم الاتراك اجلسوا معظم الثوار العرب ضد دولة الخلافة على الخوازيق..ملاحظة...لا تكيلوا بمكيالين......
February 7, 2012 5:58 PM


(358062) 14
You will always be ignorant, foolish, idiots, and slaves the joke of all other nations till the Day of Judgment.
George Canaan
To number 12, the so-called arabi-waqi`e:
Your are definitely day dreaming just like the Saitan dreams of entering the Paradise (Heaven) of GOD. Your dream is as impossible as the dreams of the ignorant, foolish and idiots of the arabian peninsula to become civilized, advanced and democratic as the Western Nations. Rest assured you will never ever see democracy, nor civility. You will always be ignorant, foolish, idiots, and slaves the joke of all other nations till the Day of Judgment. This is your destiny and this is your fate.
The sooner you accept this way of life the sooner you will be at peace with yourselves.
February 7, 2012 7:35 PM


(358092) 15
أيها السلفي السوري توقف
Proud Syrian
أيها السلفي السوري توقف

قبل أن تقطع الرؤوس تذكر

ماذا كان جدك قبل ظهور الإسلام ؟

كان بالتأكيد إما مسيحياً أو يهودياً أو من عبدة الأصنام

إذاً ، فأنت أيضاً كافر لأنك من نسل كافر

هذا للتذكير فقط ، بإمكانك المتابعه الآن ... الله لا يوفقك

February 7, 2012 10:15 PM


(358104) 16
الفكر الارهابي للوهابيين والاخوان
احمد درويش
تأسست الحركة الوهابية على ايدي محمدبن عبد الوهاب الذي ولدفي سهل حنبفة في نجد حيث مولدمسيلمة الكذاب,وتحالف مع محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الوهابية الاولى حيث اهم مبادئ التحالف بينهما"الدم الدم،الهدم الهدم" واعطاه ابن عبد الوهاب تشريع الاستحلال بعد ان اتهم كل المسلمين الاخرين بالكفر وجعل ذلك مبررا دينيا للغزو والتوسع.وحول ثقافة القتل لدى الحركة الوهابية وعقيدتها سأكتفي بما قاله مؤرخ الدولة السعودية الوهابية الاولى عثمان بن بشرالنجدي في كتابه(عنوان المجد في تاريخ نجد)عن مذبحة كربلاءسنة216 هجرية:"وفيها سار سعود بالجيوش المنصورة والخيل العتاق المشهورة من جميع حاضر ونجد وباديها،وقصد ارض كربلاءفحشد عليها المسلمون-اهل كربلاء ايضا مسلمون- وتسورو جدرانها ودخلوها عنوة وقتلوا غالب اهلها في الأسواق والبيوت...وقولك ان اخذنا كربلاء وذبحنا اهلها واخذنا اهلها فالحمد لله رب العالمين،ولانعتذر عن ذلك ونقول:وللكافرين-اي المسلمين الاخرين- امثالها...واقمنا بها عشرة ايام وذبحنا ودمرنا مابلغك علمه.وحول مجزرة اعراب بني خالد1207 هجرية يقول المؤرخ في كتابه:فنهض عليهم المسلمون فرسانا وركبانا فلم يثبتوا لهم ساعة واحدةفانهزم بنو خالد،فتبعهم المسلمون في ساقتهم يقتلون ويغنمون وستأصلوا تلك الجموع قتلا ونهبا...".في عام1928 تأسست حركة الاخوان المسلمين في مصر بأمر من عبد العزيز ال سعود وذلك من خلال الاستعانة بالشيخين رشيد رضا ومحب الدين الخطيب وتلميذهما حسن البنا.الفكر الارهابي للحركتين يتمثل في كراهية الاخر وتكفيره واستحلال دمه.هل فهمتم مايجري في سوريا؟
February 8, 2012 1:50 AM


(358224) 17
الاسلاموية الصهيونية
ابنةحوران الحرة
اليوم توضح دور الوهابية فما هي سوى اسلاموية صهيونية على غرار المسيحية الصهيونية وارجو من الجميع الكتابة بقوة عن الاسلاموية الصهيونية
February 8, 2012 3:53 PM


(358789) 18
تعددت الشعارات والإجرام واحد!!
الدكتور جون العرب ، واشنطن العاصمة.
مقال عاطفي أكثر منه موضوعي - نحن العرب عاطفتنا جياشة والعلل التأريخية والسكلوجية كثيرة ناهيك عن تعدد معتقداتنا - الكاتب وبالتأكيد أحترم شخصه وسنه فخبرته أكبر من سني عمري أقول كان على كاتب المقال أن يضع أصبعه على مكمن الخلل وأعني نوعية العقلية الحاكمة العربية! واحدة في الأسلوب والمحصلة النهائية وإن اختلف الشعار المرفوع وسأختصر المسألة في مثالين فحسب وهما أوضح دليل : نظام المجرم ابن سعود رفع شعار الدين وهو أجرم وأفسد نظام ! المجرم اختزل وطنا بأكمله ونسبه لجده الهالك المقبور واستعبد شعبا بأكمله ويسرق ثروات الشعب وجل الشعب فقير يعيش بالإيجار في بلد النفط الأول عالميا إنتاجا! عائلة الأسد إختزلت سوريا وقالوا سوريا الأسد! متى كانت الأوطان تنسب للأشخاص يارمم؟ أيضا نفط وغاز سوريا يسرق منذ أربعة عقود! إليكم المضحك المبكي! الوهابية يكفرون العلوية بمناهج الدراسة! قبل بضع سنين درسنا بمادة العقيدة ذلك! ومع هذا صاهر المجرم ابن سعود المجرم رفعت الأسد الذي ذبح السنة في حماه! وبذات الوقت المجرم ابن سعود يتشدق بسنيته!! نخلص من هذا كله أن الإجرام واحد وإن اختلف الشعار إياه!!
February 12, 2012 6:48 AM


(358964) 19
وتستمر دورة التاريخ!!
الواقع على الواقع
وتستمر دورة التاريخ مرة بعد اخرى ... عندما يعطى الانذال واهل الخسة الفرصة والاحترام فانهم يركبون رؤوسهم ويتمادون في كل شيء حتى اذا وقعت الواقعة وكانت هناك مجازر عظيمة بحقهم فانهم يرجعون الى زواياهم وسراديبهم يتظلمون ويلطمون ويبكون كالعادة حتى تأتي دورة اخرى ومن ثم يتسببون بمجازر اخرى في حقهم ... هذا ما يحصل من زمن نبوخذ نصر الى فرعون الى هتلر حتى حركة احتلواا وول ستريت واما في منطقتنا فمن زمن الامويين عليهم السلام الى ابن تيمية الذي حرض الناس على احراق هؤلاء تماما كما فعل ابن ابي طالب الى صلاح الدين واخيرا ستكون المجزرة العظمى في جبال الساحل حيث سيطارد هؤلاء مثل الجرذان المسعورة وسيتم قصفهم بالكيماوي ليبادوا عن بكرة ابيهم .... الايام بيننا يا بني نصير
February 13, 2012 4:07 AM


(359034) 20
أمويون أم سعوديون ؟!!
د/ جون العرب ، واشنطن العاصمة.
السيد واقع على واقع هل الأمويون رسل لتقول عليهم السلام كما جرى العرف حسب معتقدك الإسلام؟ أنا درست من الروضة حتى الجامعة بمدارس وجامعة في مملكة ابن سعود ولم تقع عيني في مناهج الحكومة أو المراجع من حتى من ترحم عليهم ناهيك عمن قدسهم أو أنزلهم منزلة المرسلين أو الصالحين! أليس يزيد بن معاوية أول مسلم قال لاكتاب نزل ولا خبر جاء من السماء؟ أليس هو أول حاكم مسلم أظهر إلحاده؟ وهذا مثبت في مراجع السنة؟ مشكلتكم أيها المسلمون أنكم لا تقرأون كتبكم!!! لكن صدقا هل أيضا ستصلي أوتسلم على المجرم ابن سعود أخزاه الله؟!!
February 13, 2012 10:39 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز