Arab Times Blogs
ابو الشمقمق
arabtimesonline@yahoo.com
Blog Contributor since:
06 October 2010

كاتب مندس من اسرة التحرير يختار موضوعات معينة ليكتب عنها بحذائه ... سبق واشتغل شاهد عيان في محطة الخنزيرة

اطلقوا سراح الشاب المصري ... بلاش منيكة

فبركة التلفزيون السوري حول الشاب المصري الامريكي تثير سخرية العرب في تكساس


 محمد بكر رضوان ( صاحب الصورة ) شاب مصري من مدينة اوستن ( عاصمة ولاية تكساس )  وهو مصرى الاصل يحمل فى ذات الوقت الجنسية الامريكية ، ويعمل مديرا لفرع شركة بتروجرافكس للخدمات البترولية فى دمشق منذ تسعة أشهر ، وهى شركة دولية لها عدة فروع فى عدد من الدول العربية منها سورية والجزائر وليبيا والسعودية مما يعني ان الولد ميسور الحال ولا يحتاج الى بيع صور بمائتي جنيه مصري اي اقل من عشرين دولارا لبنت كولومبية كما ذكر التلفزيون السوري ... وكونه يحمل هاتفا مزودا بكاميرا لا يعني بالضرورة انه ( جاسوس ) فجميع الهواتف الموجودة الان في العالم - وهنا في امريكا تعطى للمشتركين مجانا - مزودة بكاميرا الا اذا كانت الهواتف في سوريا تعمل بالمازوت دون ان نعلم

قد يكون صحيحا انه نزل الى الشارع لتصوير المظاهرات ... وهذا تصرف عادي لولد عاش في امريكا ويحمل جنسيتها .. يعني اين الغلط ؟ وهل تصوير الناس في الشوارع بهواتفنا المحمولة جريمة ( تجسس ) وفقا للقانون السوري ... ثم لو افترضنا ان الولد زار اسرائيل فعلا فما الغلط في هذا ... هو مواطن امريكي يستطيع ان يزور اسرائيل دون تاشيرة ... وهو مواطن مصري ولمصر علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ... زيارته لاسرائيل ليست جريمة ... فهو ليس مواطنا سوريا حتى يحاكم بالتجسس لانه زار اسرائيل ... بصراحة .. هذه فبركة معيبة وتسيء الى سوريا وتحميل هذا الشاب المصري ما حصل في اللاذقية ودرعا ودمشق وحمص وحماة وبعض القرى السورية مثير للسخرية فعلا

ابنة عمة رضوان ( نورا شلبي )  قالت لوسائل الاعلام الامريكية ان رضوان بعث اليها عبر تويتر يقول انه صلى الجمعة في احد مساجد دمشق وان هناك اشتباكات امام المسجد بين المصلين والشرطة

انتهى تصريح نورا

اذن .. رضوان صور الاشتباكات التي حدثت امامه في المسجد الذي كان يصلي فيه فتم اعتقاله وتلزيق تهمة التجسس له لانه ليس سوريا

 فكوا الولد بلاش زعرنة وحلوا مشكلتكم مع شعبكم في سوريا  بعيدا عن هذه الحماقات الاعلامية ... ثم ما هي حكاية ان الفلسطينيين تورطوا في المظاهرات او حرضوا عليها ... في مصر قالوا ان الفلسطينيين فجروا كنيسة الاسكندرية وبعد الثورة تبين ان مفجر الكنيسة هو وزير الداخلية المصري حبيب العادلي ... وخلال الثورة قالت حكومة مبارك ان سيدة فلسطينية اعتقلت في ( وسط البلد ) وهي توزع منشورات ؟ فهل خرج الملايين في مصر في مظاهرات لان سيدة فلسطينية ( تبين انها متزوجة من شاب مصري ) وزعت منشورا ... القذافي قال ان الفلسطينيين وراء المظاهرات في ليبيا ... وملك الاردن قتل شابا وجرح مائة في ميدان جمال عبد الناصر وسارع الى القول ان الفلسطينيين وراء الموضوع

كفاية بأه ... تخنتوها ... وفكوا اسر محمد بكر رضوان .. بلاش منيكة



(303683) 1
مسرحيات النظام السوري الهزلية
سلام من طائر اللقلق إلى أبي الشمقمق!
قصة الأسلحة والأموال التي عرضها التلفزيون السوري لم تلق رواجاً ولم تقنع الناس، وقصة المندسين لم تقنع الناس أيضاً لذلك اخترع النظام السوري قصة أكثر واقعية لأن الرجل أمريكي وتنطبق عليه صفة الأجنبي لأنه فعلاً أجنبي فيريدون بهذه القصة الملفقة أن يبرروا قمعهم وقتلهم للمتظاهرين سلمياً لأن هذا النظام قائم على الكذب والدجل وتزوير الحقائق. باختصار قصة تدل على غباء النظام السوري لأنهم يبحثون عن تبرير لجرائهمهم بحق المتظاهرين العزل لكي يشعروا بأنهم انتصروا وأثبتوا أنهم محقون متناسين أن زيارة اسرائيل أو أخذ الصور هي أشياء أقل من عادية بالنسبة لمواطن غربي. وهل زيارة القدس حرام؟ من لا يتمنى زيارتها؟ كلنا نتمنى زيارة القدس المدينة التاريخية المقدسة الجميلة. لكن النظام السوري مفلس لذلك يحاول اختلاق الحجج والقصص التافهة لتبرير بطشه وقمعه لشعبه. أرجو أن تكون هذه القصة سببا لجعل هيلاري كلنتون تغير رأيها حول النظام السوري عندما قالت عنه أنه مختلف عن القذافي ويسعى للاصلاح! هذه القصة والقمع الذي يمارسه ضد شعبه تثبت العكس! أعتقد أنهم سيطلقون سراحه ويعتذرون له أيضاً لأن هذا ليس مواطناً سوريا يتقاوون عليه وإنما مواطن أمريكي له بلد قوي يحميه ويدافع عنه ليس كالمواطن السوري الذي يقمعه بشار دون أن يحاسبه أحد ويقول له لماذا تقتل شعبك.
March 27, 2011 10:10 PM


(303692) 2
٠قتّْل امرؤٍ في غابة جريمة لا تغتفر٠٠٠ وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر
john habil
قتلَ الأخوان السادات لانه زار اسرائيل وعقد معها ا تفاقبة السلام ، اتُهم مبارك بالعمالة لأنه تابع مسيرة العلاقات مع اسرائيل ، والاعلام العربي كل ساعة يندد بالعملاء والخونة من شخصيات سياسية أو فنية أو حتى دينية لكل من يصافح أويكلم أو يمثل أو يغني في محفل يتواجد فيه الاسرائليين أحفاد القردة والخنازير٠ يأتينا الشمقشق اليوم بفتوى ( وفيها ايه لما الشاب المصري محمد بكر رضوان يزور اسرائيل)?! إذا كان شعبنا يرفض التطبيع من أصله ،فمع من أنت ? ولماذا صاحبك كا ن متواجد في الجامع الأموي خص مص ، لعلمك أن حرم الجامع مسوراً والأحداث كانت بداخله وليست أمام الجامع ، وباعتبار هذه الصور هي الأولى في حوادث الفتن الأخوانجية دليل على اختيار المكان والحدث والمغالطات الوصفية ، وخاصة انها مرسلة لأمريكا وليست الى مصر٠ ثانياـ هل يهمك هذا الشاب المصري الأخونجي الذي يحج الى اسرائيل ويفتن في سوريا ، أكثر من الشعب البحريني ، وقوات أسيادك آل سعود تبطش بهم ? أنك لن ولم تكتب عنهم ، لأنك تحمل فكر طائفي منبوذ ، وأعمال الفبركة هي من شيمة أفكاركم المتطرفة ، التي سيسحقها كل مسلم مؤمن غيورعلى سماحة دينه ٠
March 28, 2011 12:04 AM


(303712) 3
للاسف
مواطن
للاسف يا ابو الشمقمق انا من اللاذقيه واوكد ان في كل سياره تطلق النار على المواطنين يوجد فيها سوري واثنين عرب غير سوريين ولكن الاهالي و من بينهم اخوتي و اقربائي استطاعوا القبض على الكثير منهم وقد اطلق النار احدهم على اخي الذي يشارك في اللجان الاهليه وتبين عند القبض عليه من قبل شباب الحي انه اردني وكما قالوا لي اهلي انه تم القبض على اكثر من 2000 شخص معظمهم من الاعراب للاسف
March 28, 2011 2:32 AM


(303713) 4
إبشر يا بشار
احمد الملحد

الست كلينتون رضوان الله عليها أعطتك شهادة بأنك "رجل إصلاح" وعاقل, بس ما تضربش شعبك الأعزل بالطائرات والدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ مثل المجنون القذافي لأنه كدة حتزعلها وحتضربك حامي.
خليك يا بشار "أسد محترم" وأضرب شعبك بس بالرصاص الحي بواسطة رشاشات كلاشينكوف و دوشكا ورشاشات 500. القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي وبلطجية حاملين خناجر وسكاكين مش ممنوع كمان.
بس خد بالك يمكن حبيبة الله الست كلينتون تتأسف على موت بعض الناس هنا وهناك وانت تقوم بحقق الشرعي للحفاظ على ورثتك من أبوك إسمها "سوريا بطولها وعرضها مزرعة خاصة للأسد وعائلته"

March 28, 2011 3:40 AM


(303718) 5
بلاش منيكة
السوري
- هل هناك دولار واحد دين على أي مواطن سوري تجاه البنوك والدول العالمية بينما لبنان 60 مليار ومصر حدث والسعودية والاردن التعيس بجلالة وقذارة مولاه
2- من يقود النهضة والفكر العربي(سوى سوريا) الآن بعد اندحاره في مصر بعد اتفاقية كامب ديفد وبعد ثقافة الطائفية في لبنان
3- هل سوريا لديها اتفاقية ذل كما في مصر والاردن
4- هل سمعت سوريا واحدا متظاهرا كان يطالب بكرامته (لأن كرامته مصانة في كرامة دولته) بينما لم يتكلم مصري إلا وقال أريد كرامتي
5- هل هناك سياسة حكومة منسجمة مع شعبها كما هي سياسة سوريا
6- هل هناك 30 مليون مصري مدمن و30 مليون مصري يعيش بـ90 ليرة سوريا يوميا

الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها القرضاوي ايقظها بندر بن سلطان اشعلها المندسون حركوها الله يحمي سوريا ويرعى سوريامن شر الفتن


March 28, 2011 4:42 AM


(303719) 6
زوبعة في فنجان
عابر سبيل
لا ولن يجرؤا مس شعره من بيضاته طالما انه يحمل جواز سفر أمريكي أو كندي أو حتى من مواطني زيمبابوي
هم أفاكون وجبناء وغدا ستبخ فيهم امريكيا ويعتذرون وراح يبوسوا مش عراسه عطيزه كمان
وفعلا انها منيكة رفاق
اما بالنسبة للفلسطينين نحذر ثم نحذر اي طرف اقحامهم
مهما كان ونحن نعلم الأن أن المخابرات الأردنية ربع
ودنا سكر ودنا رز ودنا فليت القمل كلانا هم الأن يحرضون على الفلسطينيين ولكن هيهات ان تجرأوا
سيكون هم الخاسرون العالم الأن اختلف وكل أزعر راح يندعس عراسه وكل واحد يحط ايده في عشاه ويوكل خرا
وينطم
March 28, 2011 4:44 AM


(303723) 7
كفاية بأه ... تخنتوها
HOGO

ولك اذا كان الوطن غلطان أنا معه
لأنه فقير معتر متلنا
و اذا كان بردان أنا ثيابه
و اذا كان ختيار أنا عكازته
ولك أذا كان كان حفيان لك أنااااااااااااااااا صرمايته لأنه وطني و سيدي و تاج راسي
و ترابه أجدادي فيه
يا شباب لك اذا غرقة السفيتة حنغرق كلنا سوا والله ما حدى رح ينفد ...............لأنه كلنا بنظر بره نور و جمال و خيم
يا شباب التاريخ أنكتب و الحاضر عم ينكتب بس الحمد لله المستقبل لسه صفحة بيضة وبدنا نكاتف مع بعض و نكتبه مع بعض بدمنا بأرواحتا لك برجلنا بدنا نكتبه
نحن شباب الوطن شباب سوريا شباب ميسلون و تشرين و الجولان و دمشق و درعا و الاذقية و حمص و دير الزور
نحن الي خبطت قدمنا عل الأرض هدارة
و بدنا نحارب الفساد و الرشوة
و أخيرا يا شباب سوريا الأحرار الأبطال أستحلفكم بالله أن لا تنجرو وراء الفتن و الأشاعات نحن كلنا أخوة أبناء سوريا الأبية الحرة أرض العزة و الكرامة

March 28, 2011 4:59 AM


(303814) 8
.
بطيخ
إلى السوري المنيك في التعليق رقم 5

1- هل هناك دولار واحد دين على اي مواطن سوري : ابداً والناس قد مو مزهزهة بسوريا ، صاروا يعلموا هوايات غريبة "" من مللهم وكثرة مصاريهم"" الا وهي نبش حاويات القمامة.

2- من يقود نهضة والفكر العربي :: يا سوري منتاك ، هل لك ان تذكر لي شي واحد كتير مميز ، سواء في العلوم الإنسانية او العلمية في سوريا ، إلا واعتقلتوه.
ثم هل لي بالسبب في كون الواحد وقت يكون بسوريا ، بيكون تنبل ، وقت يطلع لبرا ، بيتبوء اكبر المناصب في مؤسسات الدول الأوروبية ، انا بجاوبك ، لان الحكومة السورية تقمع الإبداع والفكر وكل ما يمت للثقافة بصلة.

هل سورية لديها اتفاقية ذل كما في مصر والأردن : لديها من الذل اكثر مما لدى اي دولة اخرى ، حذفت لواء اسكندرون ، بشخطة قلم من الخريطة السورية وبذل تام تحت ضغط العسكر التركي.

طارت الطائرات الإسرائيلة فوق القصر الجمهوري ، فهل بعد هذا ذل.

قامت الطائرات الإسرائيلة بدخول الإجواء السورية والقصف اكثر من مرة ودون اي رد.

السكوت عن جبهة الجولان لحوالي اربعين سنة اليس ذلك ذل.

تغيير الدستور في خمس دقائق أليس ذلك ذل.

5- هل هناك سياسة حكومة منسجمة مع شعبها كما في سوريا : جوابي تلحس طيزي وكانك عايش بالمريخ.

March 28, 2011 9:32 AM


(303844) 9

maher
the egyption guy is in this video and he was one of the protest organiser in egypt
this could mean somthing or not??!!!
he is the same who was captured by syrian security
March 28, 2011 12:13 PM


(303850) 10
الشعب السوري جبان
عربي
كلما شاهدت التلفاز ورايت السوريين وهم يمتدحون عظمه الدكتاتور الاعظم احسست بالشفقه عليهم بشار الاسد رئيس جبان لم يواجه اسرائيل قط ولن يواجهها هو يكتفي بالخطب الناريه لاثاره الدهماء من الجهله والشعب السوري ليس مغيب الشعب السوري اصلا شعب جبان وخانع وايضا ذليل امام اسرائيل ودكتاتوره بشار الاسد واني لا اظن انه اسد اظنه جرذ
March 28, 2011 12:39 PM


(303856) 11
يا لطيف
سوري مخابرات
كل الخروات الموجودين هون و على اساس القصة مركبة من المخابرات و على اساس الكلب يعمل في دمشق من ٨ اشهر. طيب كيف يقوا الوالد بأنه نزل الى سوريا لممارسة هوايته المفضلة التصوير, يا سلام التوقيت, المكان و الهواية لا غبار عليه. طيب اذا كان يعمل في شركة في دمشق فماذا كان بفعل في مصر خلال المظاهرات, و هو من منظمي المظاهرات؟
http://www.youtube.com/watch?v=ODzX0EjPMW0&feature=player_embedded
واخيرا نحن الشباب السوري عالانترنت واقفيلكم بالمرصاد, بقا يا حبيبي ابو الشمقمق مقمقمق بلا منيكة
March 28, 2011 12:53 PM


(303859) 12
مسرحية هزلية
ممثل فكاهي
أراهن بأنهم اغروا هذا الشخص ودفعوا له الملايين لتأدية الدور الذي طلبوا منه كما ظهر على التلفزيون السوري! حيث ظهر وهو يكاد يبتسم بالإضافة إلى أنه كان جالساً في قصر! كيف يكون متهما بالتجسس ويضعونه في قصر! لقد وعدوه بالمال لكي يؤدي هذه المسرحية وسينكشف أمره عما قريب.
March 28, 2011 1:03 PM


(303866) 13
الى المنيك السوري رقم 5
غسان
هذه بعض الجرائم التي ارتكبت في عهد الطاغية النصيري بشار الأسد
- الاعتقالات : الاعتقال العشوائي دون مذكرة جلب قضائية شائع في سورية وكيفي أيضاً ، فكل جهاز أمني يتمتع بحق اعتقال المواطنين والتحقيق معهم وإخضاعهم للتعذيب والمعاملة الحاطة بالكرامة البشرية ، وقد يصل الأمر إلى إصابة الموقوفين بأمراض وعاهات مستديمة أو الموت تحت التعذيب أو نتيجة له دون أن يترتب على ذلك محاسبة أو تحقيق قضائي ، وهذه الاعتقالات تشمل النساء والأطفال ومعظم هؤلاء المعتقلون هم من أصحاب التوجه الإسلامي ، حيث تعتبر أجهزة النظام السوري الإسلاميين عدوها الأول ، فهي دائمة الترصد لهم والتنكيل بهم من كل الاتجاهات وتقوم أجهزة الأمن والمخابرات عادة باعتقال المجموعات والأفراد سنتين أو ثلاثاً يمرون على أسوأ فروع التحقيق ويتعرضون لأشد صنوف التعذيب ثم تدينهم وتحكم عليهم بأحكام ظالمة وقاسية .
- اعتقال أقارب المعارضين : اعتقال أقارب المعارضين وأخذ الرهائن صفة أصيلة من صفات الخسة في الأجهزة الأمنية السورية ، حيث أقدمت المخابرات على اعتقال أطفال ونساء بعضهن حوامل من أجل الضغط على أقربائهن .
- معتقلون عرب في السجون السورية : يعتبر النظام السوري من أكثر أنظمة المنطقة تدخلاً في شؤون غير مواطنيه إذ يقوم بحملة غير مبررة ضد الطلاب الدارسين أو المقيمين
March 28, 2011 1:27 PM


(303869) 14
تابع الى المنيك المعلق رقم 5
غسان
التعذيب وسوء المعاملة : تستخدم السلطات السورية التعذيب الجسدي والنفسي والأساليب الحاطة بالكرامة البشرية بشكل منهجي وروتيني ولا سيما في فترة التحقيق الأولية التي يخضع لها المعتقل ، ويمارس التعذيب على المعتقلين بدون أن تفرق سلطات الأمن والمخابرات في ذلك بين البالغين والأحداث ويستخدم في مراكز التحقيق والتوقيف والسجون أكثر من أربعين أسلوباً معتمداً من التعذيب وكثير من من
المعتقلين من يفقد أحد أطرافه أو حواسه أو يصاب بعاهة مستديمة وفي بعض الأحيان يموت تحت التعذيب أو نتيجة له ولم ترد أخبار عن محاسبة العناصر أو الضباط المتورطين في التعذيب ، بل هناك تشريع يخليهم من مسؤولياتهم باعتبارهم يقومون بمهام رسمية موكلة إليهم!!
وهذا غبض من فيض وسؤالي الان للمتخلف السوري رقم 5 ألا تخجل من نفسك وانت تدافع عن بشارك الهلس واجهزته الامنية التي تفبرك القضايا للابرياء من الشعب السوري وغير السوري .
روح يا شيخ الله يلعنك انت وبشار الاسد وكل زبانيته وان النصر لقريب كلها ايام معدودة وان كثرت شهر من الان ويسقط احد الطغاة(بشار الاسد ) ليلحق بمن سبقوه الى مزابل التاريخ
March 28, 2011 1:38 PM


(303890) 15
سورية الله حاميها من عملاء فيلتمان
مهند ابراهيم
هذا الرابط يوضح حقيقة العميل المصري الذي خان وطنه قبل سوريا ويوضح كيف أن هذا الشخص هو اختصاصي في تنظيم المظاهرات تم استقدامه من مصر بع اتمام مهمته هناك الى سوريا لاحداث التخريب فيها عاشت سورية ومصر حرة مستقلة
http://www.youtube.com/watch?v=ODzX0EjPMW0
March 28, 2011 3:20 PM


(303911) 16
وين تعليقي السابق يا عرب تايمز
سوري
ولا تعليقي ما عجب ابو الشمقمق لأنه عين الحقيقة؟ على كل بدي قول كلمتين للي عم يتفاصح و يقول انو السلطات السورية ما بتقدر تمس الجاسوس لأنه أميركي؟ بقللك غلطانة يا كوكي هذا الشخص يتعامل مع سوريين وليس عرب مطوبزين يعني بالعربي نحن ما بتفرق معنا جواز اميركي ولا كندي ولا عفاريتي مادام مجرم وجاسوس رح ياخد جزاؤه.. و بعدين سؤال يطرح نفسه اذا كان فعلا مظلوم و برئ ليش اميركا ما تلحلحت و طالبت بإطلاق سراحه وهو اميركي؟ اذا طل الملوحي صرعو طيزنا منشانها ليش ما ذكروا شي عن مواطنهن؟
March 28, 2011 5:55 PM


(303965) 17
falasteny we rase marfoo3
Falasteeeny
hehehehheeeee, you know what, The Japanese Prime Minister has just announced that the Palestinians from Tokyo Refugees Camp are responsible for the Japanese Tsunami and the radiation from Fukoshima reactor has happned because of a Palestinian young kid who is directly responsible for the destruction of the reactor.... heheheheeeeewwww Long live Palestinians ya kaydeeeen elkol loool
March 29, 2011 2:54 AM


(304056) 18
to no 17
viva palestine
recently they found out the ozone hole wes made by a palestinian yekta3 shroo maza3o maze3
March 29, 2011 11:00 AM


(304063) 19
النظام السوري نظام دكتاتوري
عربي
ان هذا الفيديو المنشور علي ليوتيوب للشاب يؤكد ان بمصر حريه تقارب الحريه التي بالغرب والمصريون لم ينالوا الحريه وهم جالسين بمنازلهم بل ان للحريه ثمن من شهداء قدموهم ولم يخافوا مبارك في اوج جبروته
انما الشعب السوري الذي قبل التوريث لابن حافظ الاسد بعدما حكمه ثلاثون عاما لياتي الابن ويحكم خمسون عاما اخري يستحق هذا الشعب السوري ما يلاقيه من احتقار وتكبر من رئيسه
الحريه ايها السوريون لها ثمن والحريه لاتعطي هباء للشعوب الذليله
March 29, 2011 12:05 PM


(305338) 20
المتمنيك السوري نمبر خمسه وخميسه
سعودي
هل هناك دولار واحد دين على مواطن سوري.. لا على اساس ان اللي يدخل ذمته يصير دين معدوم :)
من يقود نهضة والفكر العربي ...مسلسل باب الحاره
هل سوريا لديها اتفاقية ذل ..لا لكن لديها الاحتفاظ بحق الرد:)
هل سمعت سوريا واحدا متظاهرا كان يطالب بكرامته ..لا على اساس ان حياته اهم من كرامته
30 مليون مصري مدمن و30 مليون مصري يعيش بـ90 ليرة سوريا يوميا..وفي سوريا كم مليون مرتشي
April 2, 2011 8:33 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز