نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


Arab Times Blogs
لماذا لا يرزق الله فقراء العرب والإسلام؟

مات الرجل فقيراً معدماً مشحراً معثراً مكسور الخاطر مديونيراً و"مفلسيراً" عن ثمانين حولاً قضاها بالصلاح والتقوى،ً وهو ينظر للسماء، وكان يمني النفس ولا زال يحلم بأن "يفتحها" الله عليه في يوم ما، ويزيده من نعمه الكثيرة ويعيش في بحبوحة واحترام، ورغم إكثاره من الشكر والحمد والتعبد والصبر والصلوات، ومع ذلك فقد خرج من الدنيا بخفي حنين خالي الوفاض، قليل الحيلة والرجاء، و"يداً من وراء ويداً من قدّام"، وكان يردد دائماً الآية الكريمة: "لئن شكرتم لأزيدنكم"، وبالشكر تدوم النعم، ولكن يبدو "أنه" سبحانه وتعالى، لم يزده سوى البؤس والفاقة والقلة والتعتير والفقر والحرمان، ولم يزد عليه، وكل الحمد والشكر لله، سوى من نعم الفقر والجوع والبرد.، رغم أنه كان "يمشي الحيط الحيط مردداً يارب الستر"، لم تستر آخرته ومات بما يشبه الفضيحة وبفاتورة طويلة من الديون والفقر ومات والسر اللغز في نفسه لماذا لم يرزقه الله؟ وهكذا طويت صفحة هذا البشري الآدمي المسكين، كما طويت وتطوى صفحات ملايين بل عشرات الملايين من قصص البؤساء والحزانى والفقراء وأصحاب الأوهام المستحيلة والأحلام المؤجلة والأماني المجهضة والآمال المحزنة في هذا الجزء المنكوب من العالم الذي لم يعد ينتج سوى البؤس والفقر والبرد والقهر والجوع والحرمان، ولا يهب ساكنيه لا راحة القلب، ولا طمأنينة البال.

 إذ يبدو أن الغربيين، وهم من سمع شيخه الجليل في خطبة الجمعة يصفهم بحفدة القردة والخنازير، مرزوقين أكثر من هذا "العبد" الفقير الزاهد العابد المتعبد، ويعيشون في مستويات يحسدهم عليها الجميع حيث توزع الدخول القومية، ووفق أنظمة ضريبية ومالية صارمة وعادلة جداً على شرائح عريضة من المواطنين فتعيش الغالبيات ضمن مستويات معقولة و"مستورة"، فيما تتركز الثروات والمداخيل القومية والوطنية في ديار الورع والتقوى والإيمان في أيدي حفنات وقئات قليلة وتعيش الغالبيات في مستويات معيشية تكاد تكون منحطة وغير إنسانية ، فقال في نفسه "الأمارة بالسوء" إذا كانت القردة والخنازير تعيش بهذا المستوى الراقي والعالي جداً من رغد العيش، فما عسانا أن نطلق من صفات وألقاب وأسماء بهائم وحيوانات، وأكرمكم الله، على من يعيشون في أحط وأرذل وأوسخ وأدنى المستويات الحياتية ومحرومين من أبسط مقدرات وممكنات العيش الكريم، إذ أن معدلات الرفاهية ومستويات العيش الكريم تبلغ الأعلى، وبكل أسف، لدى "الكفار وحفدة القردة والخنازي"، هي الأفضل، إذ تتهاطل عليهم النعم، والتأمينات والمداخيل والضمانات الاجتماعية والتعليمية والصحية، من كل حدب وصوب، حيث يعلمون ومن حيث لا يعلمون ومن "غامض علمه"، وبما لا يقاس ، ولا يقارن، مع "الحملان الوديعة والطيبة"، ونظرائهم من المعصومين والناجين ومن خير أمة أخرجت للناس.

 فوفقاً لتقارير التنمية الدولية التي تتحدث عن مستوى الدخول الفردية تتصدر النرويج، مثلاً، قائمة دول العالم في وتتربع على عرش الصدارة التي فقدتها في 2007 لصالح لوكسمبورغ التي حلت ثانية، وجاءت الدخول الفردية لمواطني البلدين بأرقام قدرت بـ 87 و 84.9 ألف دولار سنوياً، وحل المواطن السويسري ثالثاً بدخل 68.6 ألف دولار تلاه الدانمركي والقطري بدخل سنوي قارب 59 الفاً، ومن ثم تأتي السويد وأميركا وبريطانيا في هذا التصنيف.

 أما اقتصادات العالم فتتربع عليها الولايات المتحدة البروتستانتية أو الشيطان الأكبر بـ14،2 تريليون دولار، ومن ثم اليابان البوذية بـ4،9 تريليون، والصين البوذية أيضاً بـ 3،8تريليون، وتتلوهما ألمانيا الآرية البروتستانتية، لتها فرنسا ثم بريطانيا فإيطاليا ثم البرازيل فروسيا من الخامس إلى التاسع على التوالي، وختمت قائمة الدول الأربع عشرة التريليونية بأسبانيا، ثم كندا فالهند والمكسيك واستراليا (انظروا لهذه الأرقام الخرافية المرعبة مع عدم وجود أية دولة عربية وإسلامية وكل الحمد والشكر لله في قمم أي تصنيف دولي). ملاحظة هامة قبل الاطلاع على أرقام العرب : لا يمكن احتساب واعتبار أية دولة عربية في هذا التصنيف الدولي لأن الدخول توزع على فئات قليلة مما يسمون بالمواطنين وهم لا يشكلون في بعض الدول المسمولة بهذا التقرير بأكثر من 10% أحياناً من عدد السكان، ولذا لا يمكن التعويل على التوزيع غير العادل والقائم على أسس تمييزية وعنصرية في هذا التصنيف ، ولو وزعت الدخول على كافة المقيمين والعمال المهاجرين في دول الخليج لانخفضت الدخول إلى معدلات قليلة جداً.

 وطبعاً حين تقاس المعدلات والنسب في "الدول المحترمة" تقاس بالعدل والتساوي على عموم المواطنين والسكان، وليس على فئات وقبائل وعشائر وعائلات بعينها وعلى أسس تمييزية وتفضيلية. ولا فرق هنا بين عربي ومواطن ومقيم ومهاجر ومؤمن وكافر وأعجمي ومقيم ومجنس و"بدون" وإنسان وآخر. فعربياً، مثلاً، حلت قطر بالمركز الأول بدخل 59 ألف دولاراً، وحل المواطن الكويتي الثاني عربياً (17 عالمياً) بدخل 38.4 ألف دولار ، ولم يدرج التصنيف المخصص للدخول رقماً لدخل المواطن الإماراتي، وحل السعودي 53 عالمياً (الرابع عربياً) بدخل 15.5 ألف دولار، وتقدم في 2008 خانة واحدة عن تصنيف 2007 من المرتبة 54 عالمياً، وبلغ دخل المواطن العماني 12.2 الف دولار (57 عالمياً) ، والليبي 11.5 ألف دولار في المركز 67 . وبلغ دخل المواطن اللبناني 6.3 ألف دولار سنوياً (86 عالمياً)، والجزائري بلغ 4.2 ألف والأردني والتونسي 3.3 الف دولار والثلاثة في مراكز بعد المئة الأولى في الترتيب العالمي، ولا يحقق المواطن المغربي اكثر من 2.5 ألف دولار سنوياً، و المصري 1.8 ألف دولار. (انتهى اقتباس تقرير التنمية الدولية).

 ويبقى السؤال قائماً، لماذا لا يرزق الله فقراء العرب والإسلام دوناً عن سائر الخلق والعباد؟ إذ تكاد تكون نسب البطالة والفقر والجوع والأمية والجهل وانعدام الأمان والتأمين الصحي وكافة أشكال التأمين على الحياة، وعلى نحو لافت، هي الأعلى في العالم في ما يسمى بالبلاد العربية والإسلامية إذا يعيش 70 بالمائة من سكان هذه المنظومة قرب خطوط الفقر أو تحتها بكثير. وتشهد الساحة والشوارع العربية اللاهبة والتي تغلي اليوم عوارض وتمظهرات آفات الفقر والجوع هذه، وذلك في الاحتجاجات المليونية التي تضرب بقوة وتجتاح مدن الفقر والقهر والظلم والجور والتجويع والنهب الحلال، كحالات انفجارية حتمية لقوانين الفيزياء السياسية التي تجسد حالات الاحتقان والتأزم الخانقة وكمد العيش التي باتت ترزح تحته الغالبيات المعدمة والمهمشة في هذه الأوطان المنكوبة والتي لا يمكن أن يطول صمتها ومعاناتها للأبد.

Edward Ayyash   The Author is Not Racist   January 26, 2011 4:23 AM
Dear Nidal, I have never written a comment on any of your articles in the past, but I wanted to write this time to tell all the readers that you are not anti-muslims nor are you anti arabs. You are anti the process of retarded thought that shrouds or culture. It is the simplicity and ritualistic nature in our culture and customs that has contributed to a large extent to our demise. Thank You

soso soso   انت تبالغ كثيرا هذه المره   January 26, 2011 4:28 AM
سيد نضال انت تبالغ كثيرا هذه المره فالبلاد المسلمه ليست فقيره للدرجه التي تتكلم عنها ولو قارنت عدد المشردين الذين ينامون في الشوارع في اوروبا بعدد المشردين في الشرق الاوسط ستلاحظ ان هذه الظاهره شبه غير موجوده في البلاد المسلمه بينما هي موجوده بكثره في البلاد المسيحيه اما بالنسبه لثراء الفرد في الغرب فالدول تضحك على شعوبها لانها تعطيهم دخل كبير ثم تسترجعه بالضرائب الباهظه ولو حسبنا المعاش الصافي فهو متدن جدا وستلاحظ ان دخل الخليجي افضل بكثير من دخل الاميركي او الاوروبي

طيز الحقيقة   أصبت دبر الحقيقة   January 26, 2011 4:33 AM

أصبت دبر الحقيقة

وستنفجر الأطياز أقصد الجماهير الغاضبة في جميع الدول الدكتاتورية اللعينة

فاضح الاعيبة   سؤال برئ   January 26, 2011 5:05 AM
دخلك ليش لغيت دخل المواطن السوري والا ما فيش دخل من اصلة والا ما تسترجي تحشر انفك اذا كنت ادافع عن القردة والخنازير والطيور على اشكالها تقع الاصل فيك ادافع عن المواطن السوري الغلبان اللي قرايبك من العلووين مخزقينهم على الاخر ........وانته شو حصتك

موسى   الرزق   January 26, 2011 5:28 AM
يا سيدي ان الله يرزق من يشاء بغير حساب ولكن المشكله هي بأولي الامر القابضين على ثروات المسلمين ولا يتم توزيعها على مستحقيها من البؤساءاللذين لا ذنب لهم سوى انهم تحت حكم من لا يخافون الله.والناظر ال ثروات البلاد المسلمه يرى بسهوله الدخل الهائل لهذه الدول والذي لو انه صرف على المحتاجين من شعوبهم فلن يبقى فقير واحد في العالم العربي يشكوا الفقر.

أبو عمر الفلسطيني.   لم أقرأ مقالتك هذه المرة.   January 26, 2011 5:53 AM
لأن محتواها معروف. عرب, عربان,عرايب, عربون, عربنجي, اعاريب, عربتشة, عربرب, عبارة, عربة قطار
تمشي فوقك وتريحنا منك

كافر متنعم   انت غلطان يانعيسة   January 26, 2011 6:09 AM
لماذ التهجم على الإسلام الحنيف وتحسب لمن رزق الله ولمن لم يرزق الم يعجبك جسم الرجل او المرأة المسلمة ذات القوام الجميل ليس فيه دهون ولا شحوم ولكن العيب الوحيد ان اذا اعطيت هؤلاء دفشة صغيرة فيقع على الأرض من الجوع ويجب ان تعلم ان الآبات القرئانية مليئة بانواع المؤكولات من التين والزيتون والعسل واللبن ويكفي ان سورة المائدة فيها انواع من الطعام والمسلم يتغذى منها يوميا ولكن لم اقرأ هذه السورة ولكن حسب تخميني ان هذه السورة تحتوي على انواع من التبن والشعير واما لماذا المسلم يعيش ويموت فقيرا لأنه لا يعمل كالكافر من قلب ورب وكسول الى ابعد الحدود حتى ان المسلمين في دول الغرب الكفار يذهب الى دائرة الضمان الإجتماعي لكي يشحذ الدولار منهم والكسل ظاهر في مصر والصومال والسودان والأردن ومعظم باقي الدول الإسلامية كافغانستان وباكستان وطيززستان وحميرستان وهذا كما ترى الفرق بين الكافر والمسلم

أبو يوسف   نضال نعيسة نافخ الكير   January 26, 2011 6:28 AM
لا أدري ما الذي ترمي به حينما تزج بسمومك النتنة!! مبروك عليك أبناء القردة والخنازير يا نكرة...صيد بالماء العكر كالعادة ورائحة الفتنة تخرج من أنف الثور كما أنت... وما دخل الاسلام وخير أمة أخرجت للناس لما آلت إليه أحوال الناس يا أهبل؟؟.بس مقارنة بسيط بترتيب معدل الجريمة في العالم.. أمريكا بريطانيا ألمانيا فرنسا روسيا اليابان جنوب أفريقيا كندا إيطاليا ...أين الدول العربية في في أول 10 دول يا ثورنا الفاضل؟!!! والان لننظر إلى الدول العربية...غير موجودة في أول 40 دولة في العالم ..والان ما هو جوابك يا أبو ديل طويل..كفاك دس السم..هذه مقارنة واحدة بس وأنا متأكد من أن هناك الكثير من الملاحدة الاغبياء أمثالك الذين يتوارون خلف الشاشات ويعيثون بقلوبهم العفنة بفتن ما أنزل ألله بها من سلطان.. ما أغبى الانسان الذي يضع اللوم على الدين والعقيدة ويعلق عليه أسباب خيبته... قبحك ألله أنت ومقالك.... كما زرعت تحصد...كالعادة ملىء بحقد دفين لا ينم إلا على نفسية مريضة..ولا تدل إلا على غباء مستفحل...وبالعامية (ثور الله ببرسيمه)... ودمتم..

أحمد جاد الله   وإذا قيل لهم أنفقوا ممارزقكم الله   January 26, 2011 6:51 AM
قال الذين كفروا للذين أمنوا أنطعم من لويشاء الله أطعمه بل أنتم في ضلال مبين.
السبب هو فهمنا الخاطئ للدين لأن السماء لاتمطر ذهبا ولا فضة والله خلق المون على أسس وسنن وقواعد ومع الإيمان بالقدر إلا أنه علينا كما قال إبن الخطاب نعمل لنغير قدر الله بقدر أحب إلى الله..وإلا إذا لم تدرس فكيف تنجح ولو كنت مسلما تقيا.الأخذ بالأسباب يتطلب أخذ الحقوق بالقوة من المغتصبين لها وإقامة شرع الله وتوزيع الزكاة كما حدث في عهد عمر بن عبد العزيز.عندما يكون الناس جاهزون للتضحية من أجل دين الله ونيل حقوقهم ينصرهم الله وإقرأ إذا شئت وعد الله الذين أمنوا منكم وعملوا الصالحات
وهنا دليلنا عمل الصالحات يستلزم كل شيء.كان أبو بكر الصديق إذا جهز جيشا لم يدع شيئا ولم يأخذ به وإذا دعا له كأنما لم يجهزه بشيء.هذا هو المفهوم الذي يغيب عن المسلمين ولا يزال ينقصهم.

Ali     January 26, 2011 6:54 AM
طالما أشكالك حوالينا فسينقطع الزرع و الضرع الله وكيلك

محمود   هذه الحياة هي امتحان للمؤمن و في الامتحان لا يتوقع المرء ان يستمتع و ان يتنعم   January 26, 2011 7:11 AM
مشكلتك انك تتحدث عن شئ لا تفهم فيه

ففي القران هناك اية معناها لولا ان يكون مقدرا في الدنيا أن يكون هناك اغنياء و فقراء حتى بين الكفار لأعطينا الكفار في الدنيا بيوتا سقوفها و ادراجها من فضة...اي ترك الكفار يتمتعون و يتنعمون في الحياة الدنيا التافهة لان امامهم عذاب شديد في الاخرة...فمتعة عشرات السنين تعد لا شئ يذكر مقارنة بعذاب الخلود

سورة الزخرف آية رقم 33
{ولولا أن يكون الناس أمة واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفا من فضة ومعارج عليها يظهرون}

و هناك اية اخرى تساعد المسلمين على فهم صعوبة الحياة الدنيا و هي دار الاختبار:

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ) (البقره:155)

و هنالك الكثير من الايات و الاحاديث التي تشرح للمؤمن انه في امتحان و الامتحان يجب ان يكون صعبا و شاقا لان الجائزة ضخمة جدا الا و هي الجنة

قال صلى الله عليه و سلم ( حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات ) رواه مسلم

بالاضافة لعشرات الايات و الاحاديث الاخرى

و في النهاية فان مفهوم الرزق عند المؤمن هو طعام يومه و بيت متواضع يؤويه مع عياله فان حصل على هذا كان يعتبر في الاسلام غنيا...و لو طبقنا هذا المعيار لوجدنا ان معظم المسلمين هم اغنياء في الواقع و بعضهم اثرياء ثراءا فاحشا


أبو صطيف   سوريا   January 26, 2011 7:28 AM
و سوريا اللي بتهلل و بتطبل لنظامها المجرم و الفاسد وين راحت؟ ليش ما حطيتها بالتقرير يا كلب؟ لأنك وبش

؟؟؟؟؟ عبد الحق هولاندا ؟؟؟؟   سؤال له جواب ....   January 26, 2011 7:42 AM
لما جاء الاسلام جاء بدين بحث علي العمل والتعلم والتحرك من اجل الرزق ان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة قال علي سافر تجد عوضا عمن تفارقه .... وانصب فان لذيذ العيش في النصب .. واول عمل قام به الاسلام محاربة الفقر ومحاربة الجهل اقرا .. الا ان حكامنا هم هم من افقرونا وجوعونا سلبوا اموال الشعوب وجوهوها وانتهجوا جوع كلبك يتبعك يانعيسة . الله يرزق كل من يسعي الي الرزق . اما الخمول والنوم فلا يرزق .. ثانيا قضية حكام العرب والخلافات السياسية هي السبب لو فتحت الحدود وانشئت سوق عربية مشتركة لكنا نحن الافضل في العالم عندما تضع قدماك افريقيا والشرق الاسط تجد ارض خصية ومياه عذبة وبترول وكاز وفواكه وزيتون وارض صالحة للزراعة ولاكن العصبية والحقد واللصوص وحكم الجيوش في القادة هي السبب يا نعسية لا تكن جاهلا انظر كم من مليارات تنفق سنويا علي الجيش العربي من اجل حاكم ظالم ولو عدلوا لما اشترو هذه الاسلحة ولهم عبرة في زين الهاربين وشكرا

kara   الله يعطيك   January 26, 2011 7:56 AM
الله يعطيك قرشين وتستغنى عن العماله لايران واسرائيل ويعطى اخواتك وحريمك بدل ما يشرمطوا فى الملاهى الليليه وتفبض انته

وريا سوور   الطلب من الله   January 26, 2011 8:12 AM
يقول شاعر كوردي:سألت الله الكثير ولم يعطن حتى القليل...الشيء الوحيد الذي أعطاني الله هوالتوبة(أنْ أتوب)فلاأريده...
من ماذا يتوب الفقير والمعدم...وهو يرى الجشعين من حوله يكنزون الثروات بنهب أقوات أفرادالشعب عن طريق إستحواذهم وإحتكارهم التجارة في السلع والمنتجات الأقتصادية أو الثروات الطبيعية...
ففي كوردستان تسيطر شركتا البارزاني والطالباني على كل الأنشطة التجارية تقريباً...فأصبحوا من أصحاب المليارات في غضون سنوات قليلة.

محمد الكردي   يالك من حمار... مع اعتذاري الشديد لحمير 1   January 26, 2011 8:18 AM
منذ مداومتي على فراءة العرب التايمز تمنيت و لة لمرة واحدة ان تأتي بمقال ذو موضوع يستحق القراءة أو التفكير او التحليل , جميع كتاباتك مضيعة للوقت لسبب وحيد هو انك تعلم الاجابة عن حميع تساؤلاتك الحمقاء او لسبب بسيط بديهي هو انك حمــــار و اكرر اعتذاري للحمير لتشبيهها بشخص مثلك.
اسألك بالإله -الذي تعبده و اغلب الظن بأنك تعبد الحمار (فسبحان الذي خلقك و خلق الحمار لكما نفس مستوى التفكير و ربما غلبك الحمار ذكاءا و فطنة)-
كيف لفقراء العرب و الاسلام ان يرزقهم الله وحكامهم بشار اللوطي و مبارك العاهر و القذافي الأرعن؟
ان السماء لا تمطر ذهبا و لا فضة, و لكنها قد تمطر الماسا و مجوهرات نفيسة اذا جاء الحاكم العادل فبعدله لن يبقى فقيرا او معدما.
هل قرأت سيرة عمر بن عبدالعزيز؟؟..اعتذر نسيت ان الحمير لا تقرأ!!!

news   news in tunisia   January 26, 2011 10:05 AM
بطاقة جلب دولية ضد زين العابدين بن علي



تونس 26 جانفي 2011 - أعلن وزير العدل في ندوة صحفية اليوم الاربعاء عن اطلاق بطاقة جلب دولية ضد زين العابدين بن علي.
i wanna know if saudi will give the killer to the law


soldier   to nedal ta3eesa   January 26, 2011 10:13 AM
you are adonkey

قارىء لعرب تايمز     January 26, 2011 10:14 AM
الأستاذ نضال
الله اعطى للمسلمين اطياز يفكرون بها لأنه لو خلق لهم ادمغة كغيرهم لما ساءت احوالهم وتدهورة الى هذه الدرجة. سوف يزداد العالم تقدما وتطورا بينما المسلمون ستبقى اختلافاتهم ونقاشاتهم في مساحة القبر وفي مدى فائدة بول البعير وعن حجم النقاب والبرقع ويبتدعون طرق جديدة في اخضاع المرأة للرجل.

ابو هشام   متوسط دخل الفرد السوري   January 26, 2011 11:14 AM
متوسط دخل الفرد السوري هو 1190 دولار في السنة..يعني من اخر القائمة اصلا! وليش يا حضرة طيز الدب التعيسة ما نشرت اسم سوريا بالتقرير؟؟ يعني معقول عشان 1190$ في السنة تبيع دينك وعروبيتك وتتنكر من الاسلام والعرب؟؟ أيري فيك ما اهضمك

MOUH AZDAD   BRAVO BRAVO . MR. NEDAL   January 26, 2011 1:32 PM
GOOD LUK>> MERCI BIEN

Laith Abu Rashad     January 26, 2011 2:16 PM
أحسنت يا سيد محمود و بارك الله فيك .. و لكن أنت تخاطب مجموعه من عباد الدنيا فالفوز عندهم في الماديات و الملذات فهم لا يؤمنون بأن الدنيا في أولها عناء و في آخرها فناء و في حلالها حساب و في حرامها عقاب فهم يعيشون لدنياهم الفانيه فاللسيد نعيسه رب يدعى اليورو و جنة تدعى الدنيا و قبلته الغرب.. وليفسر لنا نعيسه ظاهرة السيد السيستاني و أحمدي نجاد و السيد محمد حسين رحمة الله عليه و الكثير الكثير مِن مَن لهم القدره على العيش ببذخ و لكن يفضلوا العيش بزهد لا يعرفوه أسياد السيد نعيسه في الغرب تقرباً الى الله عملاً لآخرتهم

mohammad   ok   January 26, 2011 4:12 PM
ok

محمود القدس الشريف   لقد سألت السؤال ولم تجاوب عليه   January 26, 2011 4:57 PM
لماذا لا تجاوب على سؤالك يا فهمان؟وسؤالي لماذا يعاني السوري من الفقر والحرمان بالرغم أن الحاكم علوي يجب أن نفتخر به؟؟؟؟؟؟؟؟؟

shadi jmil     January 26, 2011 5:48 PM
شكرا للسيد الكاتب

اليهودي والنصراني ربما سيدخل الجنة ولكن الإرهابي السني حتماً في النار
(ديانة يهودية خالصة ولكن محرفة)!

!
السنة ديانة خبيثة بإمتياز وتكفيرية وإرهابية وإجرامية والغاية لديهم تبرر الوسيلة وهم سليلي حركة كعب الأحبار اليهودي"الصحابي"وهم الشجرة الملعونة في النار قتلوا رسولهم وأهل بيته وصحبه التاريخ يشهد
نفسي أن أرى سني واحد قبل أن أموت يتحدث بصدق وآمانة كلهم كذابون يمارسون الخداع والتظليل خامسا أعتقد اليهودي والنصراني ربما يدخلون الجنة لا أدري حسابهم عند ربهم ولكن لا أعتقد بأن سني إرهابي تكفيري واحد سيدخل الجنة ولن يشم رائحتها حتى والأسباب نراها كل يوم لا حاجة لذكرها!
لماذا تحبون سفك الدم قبكم الله كرهتم الناس في الإسلام ولك أستحوا عاد كافي ماذا أبقيتم لله؟!!

سمير مقدسي   الله لا يرزق الكسالى   January 26, 2011 6:04 PM
الشعوب الإسلامية من أكثر أمم الأرض خمولا و كسلا. لأنهم أمة متواكلة لا هم لهم إلا الزواج و إنجاب الأطفال وزجهم في الشوارع دون أي إنتاجية. تجد رب عائلة مسلم لايتجاوز دخله السنوي الألف دولار ولديه من الأطفال عشرا أو يزيد يلقي بهم إلى الشارع للنشل و السرقة و التسول تمثلا بمقولة (كل طفل يأتي رزقه معه). فوالله لو وزع حكام المسلمين ثروات بلادهم على شعوبهم لتجاوز عديدهم الخمسة مليارات وشربوا ماء المحيطات و اجتروا الأخضر و اليابس. مشكلة حقيقية أن يكون الإنسان بلا عقل يلقي بكل مشاكله على الغيبيات بدلا من العمل المنتج و الكفاح المثمر التي تنتهجه المجتمعات المتحضرة. ويحضرني مقابلة على إحدى محطات التلفزة الأمريكية مع شابة صومالية مرتدة حيث قالت إن المسلمين لايهتمون بالحياة و تفكيرهم محصور بما بعد الممات ولذلك فلا عجب أنهم لم و لن يقدموا شيئا للحضارة الإنسانية لأنهم عالة عليها و ستلفظهم حتما.

shamy   the truth   January 26, 2011 6:53 PM
you are right Mr Nidal,let me give an examle during the famous severe drought in sudan and somalia .the arab world didn't care the poor people of these countries died like animals only the western world moved by sending tons of relief and food assistance why cause they are honour the humanbeings.they feel the suffering of the poor even though they don't fast ramadan.

sary   الأمارات   January 26, 2011 7:56 PM
معدل دخل الأسرة في الأمارات من 250000 $ الى 300000 $ مع سكن مريح لكل مواطن ووظيفة مناسبة وهذا يدل على العدل في توزيع الثروة ونسيت أن أذكر بأن زواج الشاب المواطن من مسؤلية الدولة ( 20000 $ هبة من الدولة لكل شاب مقبل على الزواج ) وحتى ا الأطفال عندما يولدون تصرف لهم رواتب شهرية ما يقارب 400 $ .... للعلم

salsa   that s easy bro nidal   January 26, 2011 10:11 PM
ur answer is in one word
because the islam is religion of patient and the poor
islam is good for poor and help them to be patient allah love the poor,and don t like the rich..

Nabil   Article   January 26, 2011 11:28 PM
I did not like this Aritcle at all

واحد عرصه مش مهم   بس المهم ابزق على هالعرصه تعيسسسسسة بعدوا من قدامي   January 27, 2011 1:34 AM
لك إخخخ تفـــــــــــــــــــــــــوا عليك وعلى الداية اللي ولّدتك ياعكروت .. ولاك ساقط قول أول شي للنظام بسوريا مايسرقوا البلاد والعباد وللحكام الكلاب العرب ويحطوا بالسويسرا وغيرها مشان بعدها ماتجي انت ياواطي وتقول السويسرا 3 دولة بالعالم بالنسية للدخل ياقذر فهمت شي ولا بعدك حمار ؟؟!!

بتعرف يابغل انه السويسرا تملك 36% من أموال العالم قاطبة !!! يعني 5.5 مليون سويسري (مع الأجانب 8 مليون) معهم ثلث أموال العالم وفيها 5200 بنك لَكِن كيف ؟؟!! اسأل بشار الاسد وأبوه من قبله اللي حط 17 مليار على اسم المقبور باسل من عام 1994 (احسبها على سعر الذهب من 1994 لهلق قديش بتساوي) وبلعتها السويسرا وصبتلهم مية على طيزهم وهي من حق الشعب السوري واسئل غيرهم من حكام العرب الجربانيين ليه عبحطوا الأموال المسروقة بهالبلاد اللي اخدتها مثال .. ياجربان يلعنك سمّتلي بدني الله ياخدك ونرتاح منك ومن قرفك العمى باللي بعجك شو معجون بمية كلاب وبتحب البهدلة

sertip   ينتظرون يوم القيامه   January 27, 2011 7:51 AM
سلام للجميع\يااخ نضال المسلمون ينتظرون يوم القيامه فيها 66حوري مع زوجه وفيها انهار عسل وفواكه الدنيا لاتسوى شئ مهم القيامه دخل المصري اوطبيب 25دولار فى الشهرفكيف حال \كان هناك مؤذن كفيف اواعمى ينهض كل صباح للاذان وفى احد الايام فتح باب الغرفه فاصاب اصبع قدمه ومن شده الالم قال يكفي هذا الخره يوميه اذان يوميه \

سميح   من أين لك هذه الجرأة على الله   January 27, 2011 7:59 AM
أتعرف لماذا لا يطعم الله الفقراء من المسلمين؟؟؟
لأن أمثالك من المتنطعين المقيمين في الغرب ويريدون أن تتغير أحوال أمتهم وهم متكئون على فراشهم بدون أي جهد يذكر.إن كنت لا تدري كيف تخلص الفرنسييون من حكم الملوك وكم من الدم بذلوا ,أو حتى أوروبا كم من الدم بذلت حتى تخلصت من حكم كنيستها,ولو أنهم لجؤوا إلى دول أخرى وهربوا وما ناضلوا وما مات منهم الألاف لبقوا إلى اليوم يقولون متل كلامك ويشتمون قدرهم ويلعنوه.لا نستغرب عليك نسب جهلك وتقصيرك وتقصير الألاف من أبناء أمتنا بحق أمتهم وأنفسهم ثم ينسبون ذلك بكل صفاقة وقلة أدب إلى الله.هذه الدنيا هي دار عمل وإبتلاء وقائمة على سنن منها إن تدرس تنجح وإن ضيعت وقتك لن تنجح ولو كنت أعبد العابدين.فلا تهلك نفسك وتنسب بلادتك وعدم رغبتك أنت وغيرك في التضحية من أجل وطنك وأولادك بالمستقبل إلى الله وتحتج بالقدر فهذه حجة قديمة وحجة المشركين( سيقول الذين أشركوا لو شاء الله ما أشركنا ولا آباؤنا ولا حرمنا من شيء كذلك كذب الذين من قبلهم حتى ذاقوا بأسنا ).أنا لا أعلم الكثير عنك ككاتب ولكن أظنك أنك ملحد.فإذا كنت كذلك فلا أظن أنه من مثلك يرجى الخير وبدلا من كتابة مقالات سخيفة كهذه فكر بالحل كيف تصلح أحوال أمتك لا كيف تنسب بلادتك إلى القدر.

من الموصل   بسم الله الرحمن الرحيم   January 28, 2011 1:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم/ ولايحزنك الذين يسارعون في الكفر انهم لن يضروا الله شيئا يريد الله الا يجعل لهم حظا في الاخرةو لهم عذاب عظيم.ان الذين اشتروا الكفر بالايمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب اليم ولا يحسبن الذين كفروا ان ما نملي لهم خير لانفسهم ان ما نملي لهم ليزدادوا اثما ولهم عذاب مهين..