Arab Times Blogs
نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

لا عـَرَقَ في العراق

اصدر مجلس محافظة بغداد الشهر الماضي، قراراً يقضي بغلق محال بيع المشروبات الكحولية والأندية التي لا تحمل ترخيصًا رسميًا، وكل محال بيع الخمور وتخزينه، وذلك ليس لمناسبة شهر محرم الذي يسري فيه مفعول الغلق سنويًا، بل لأن القرار لم يستثن أي منها، وكذلك الأندية الاجتماعية، ومعنى هذا أن بغداد ستكون بعد شهر محرم الحالي، دون خمر، (ويا حسرتاه يا بغداد والله يرحم أيامك يا صدام يا بن وضحة)، ولن يفتح فيها أي مخزن لبيع المشروبات أبوابه، لا المجازة منها، ولا غير المجازة، ويمكن القول لا عرق في العراق، وسيتحسر أصحاب "الكيف والرواق" على أيام زمان قبل الهجمة الوهابية البوشية المشتركة على العراق وتسليمه لقمة سائغة لديناصورات الزمان.(خبر محرر من مصادر مختلفة)

 ونزيدكم من الشعر بيتاً في هذا الجو الظلامي المكفهر، إذ صدر قرار أدهى وأدق رقبة وأكثر وحشية وهمجية وبربرية، وهو إلغاء قسم النحت وإزالة كافة التماثيل والمنحوتات من مبنى كلية الفنون الجميلة ببغداد بدعوى أنها أصنام، هكذا. من يذكر همجية الطالبان في تدمير تماثيل بوذا في باميان في 2001، رغم تدخل القرضاوي، وذهابه شخصياً للملا عمر ولكن من دون فائدة. هل هناك فرق بين الرؤية الشيعية والرؤية السنية للحياة والإنسان بالمجمل، والمحصلة؟ لا نعتقد ذلك.

وبذا انضمت بغداد إلى منظومة الخليج الفارسي، وتساوى العرب والعجم، من حيث فرض حظر على تناول وبيع والاتجار بالخمور، وهذه واحدة أخرى من مظاهر ودلالات سقوط العراق الجريح بيد القوى الظلامية التي أعادته، وبكل أسف قروناً إلى الوراء، وهذا هو الخوف والرعب الحقيقي حين يؤول الأمر لتلك القوى، من حيث تبيان طريقة تفكيرها، وطبيعة توجهاتها الضحلة والبسيطة، والتي لا تتجاوز رسالتها الحضارية، مشروع منع الخمور والاختلاط، وفرض النقاب والحجاب، وكفى الله المؤمنين شر التمدن والحضارة والتفوق والإبداع. إذن ها هي ما تسمى بمدينة عربية تدخل نفق الظلام، علماً أن هذا الخمر كان متداولاً في أوج ما يسمى بالزحف البدوي، حين كانت بغداد حاضرة الدولة العباسية، ومركز ما يسمى بالخلافة، ولنا في أشعار أبي النواس، وجلسات الأنس، وحكايا بغداد العباسية، ما يعنينا عن أن الخمرة لم تكن محرمة، أو تواجه محظوراً كما يفعل أصحابنا في بغداد اليوم. لم تعد بغداد تمتلك الكثير مما يمكن أن تتباهى به أمام دول الجوار، وهي تفقد سماتها الحضارية، والتنويرية، والمدنية الواحدة بعد الأخرى، وذلك منذ أن سطا "المعممون على مقاليد الحكم فيها، وحولوها إلى مدينة ظلامية أخرى، كالقصيم، وبريدة، والطائف، ويا فرحة "بني وهاب" بهذا الإنجاز. نعم لقد كانت بغداد موضع حسد من كثير ممن يسمون بالعرب، وذلك لطبيعة الدور والمستوى الحضاري والمدني والرقي الاجتماعي الذي وصلت له ذات يوم، لكن مع هؤلاء المعممين فقد أصبحت موضع شفقة ورحمة، وتساوت إلى حد كبير مع مدن الملح والظلام الصحراوية التي ليس لها من رسالة حضارية تقدمها للبشرية إلا منع الخمور والاعتداء على الناس ومنع الاختلاط وفرض مظاهر الدروشة والطقوس البالية التي ليس فيها أي مظهر أو دلالة أو مضمون حضاري يمكن التعويل عليه.

 ما أبشع المدن وما أحطها وأرذلها وأرثها وأوسخها من دون فرح، وضحك وابتسامات، المدن التي تتعرى في الليل كي تستقبل أولئك الحالمين بالفرح والهروب من ضغوطات الحياة. كم هي مدننا كئيبة ومعتمة وغير مؤنسة وحزينة وباكية ومجروحة مع مظاهر الدروشة والبؤس والبهللة التي تعمل الأنظمة الحاكمة على زرعها في نفس الإنسان كي تقتل فيه أية روح للإبداع والعطاء، وتشنق أحلامه، وتجهض أفراحه، ولماذا كتب علينا أن نكون بؤساء، وحزاني نلطم ليل نهار على موت الحسين، ونتباكي ونلعن أنفسنا لأننا لن نستطيع أن نبلغ لمكانة وعظمة وفرادة أولئك البدو الغزاة الأوائل الذين أورثونا كل أمراضهم المجتمعية البدوية التي وضعوها في قالب مقدس عقدهم النفسية والبيولوجية والجسدية والجنسية ضد المرأة وضد الفرح وكل أحزانهم وآفاتهم البشرية التي لا تنتهي، فيحار المرء ويحاول مثلاً أن يجد رابطاً أو وشيجة بين النقاب والإيمان مثلاً.

 ماذا تعني المدن بلا مرقص، ولا حانة، ولا خمرة، ول أناس يفرحون ويطربون ويهجزون ويتبادلون الأنخاب؟ ماذا حققت هذه الشعوب المنكوبة بعد 1400 عام من التقليد الأعمى لسيرة السلف الصالح وموروثاتهم الفكرية والثقافية والسلوكية في الزجر والمنع والصد والرد والردع والتحريم والتخويف وقتل الفرح وزرع القنوط والتجهم والعبوس ووأد الابتسام سوى احتلالها للمراتب الدنيا في كل مجالات الحياة، في الوقت الذي تقدم فيه كل شعوب العالم وتتمدن وترتقي وتحقق الإنجازات دون الالتفات لهذه الصغائر والتوافه التي تشغل بال الفقهاء ومن يقف وراءهم من أولي الأمر؟ ولماذا فرض هذه الوصاية على شؤون الناس وأذواقهم ومن أعطى الشرعية وبأي حق وقانون يتسلط المعممون على خيارات الناس وحياتهم ويمنعون عنهم ما هو مباح لهم في الآخرة، مع الصديقين والأولياء والأنبياء، ألم يبشر المؤمن بأنهار من العسل والخمر في الجنان؟ فهل الأرض أقدس من الجنة وترابها وشخوصها؟ لماذا لا تتساوى الأرض بالجنة وبقوانينها وبما سيكوون بها؟ لماذا نحول الحياة إلى جحيم من أجل الفوز بالفردوس؟ إن هذا القرار الجائر ما هو إلا اعتداء صارخ وانتهاك فظيع وفظ أخرق لحق من حقوق الناس ينكر عليهم خيارتهم الخاصة، ويتدخل ويحشر الأنف في شؤون الناس وحياتهم كما هو الحال مع هذه المنظومة الهمجية التي لا تبالي البتة بخيارات وحقوق الناس وميولهم وأذواقهم التي وهبتهم إياها الطبيعة، وهي ملكهم وحقهم المصان والمقدس الذي لا يجب لأي كان فرض أية وصاية ومزاجية مستقاة من رؤى أيديولوجية وعقائدية عليهم.

 لا عـَرَقَ، ولا "أصنام" (فن الإبداع النحتي يسمونه أصنام)، في العراق، وناهيك عن الأبعاد الاقتصادية المدمرة لهذا القرار في جانبه المادي الصرف، فلن يكون بمقدور أي عراقي، على الجانب النفسي والعاطفي والإنساني، اليوم الترويح عن نفسه وسط الخوف والرعب والقمع والإرهاب وفضائح الطبقة الحاكمة التي يعيش تحت وطأتها، وتحولت إلى مدينة أخرى من مدن الظلام الكئيبة الكالحة البائسة المتخشبة التي تعج بها منظومتنا البدوية المسماة دولاً عربية، فمهمة هؤلاء كانت على الدوام، قتل الحياة وكل قيم الجمال ومحاربة الإنسان أينما كان وهذه هي رسالتهم الخالدة لبني الإنسان. نعم ماتت بغداد، بهذا القرار الجائر، ككل مدنهم الأخرى التي لا تنبض بأي نوع من الفرح والحياة، فللفقيد الرحمة ولآله، من بعده، الصبر والسلوان، على هذا المصاب وهذا البلاء.



(282017) 1
Allah Yeqrafak
tahseen
Walak wa badeen maak
the west is realizing the destructivness of alcohol and you want it
December 14, 2010 8:48 AM


(282043) 2
لا أتفق معك هنا
نسمة حرة
لا يا سيد نعيسة ,,,اسمح لي أن أختلف معك هنا ... الخمور آفة اجتماعية لا تقل خطورة على الصحة وحياة السلم الاجتماعي وهي تتفوق من حيث المخاطر على من يقع تحت سلطانها والمحيطين بالمدمن لها على المخدرات والتي تحاربها الدول جميعها ... ودائما أتسائل لماذا تحارب الدول الأوروبية مثلا المخدرات ولا تحارب بل تشجع انتاج الخمور ؟؟؟
أما بخصوص محاربة الفن والتماثيل فهذه نكسة ووكسة حضارية بلا أدنى شك ...
December 14, 2010 10:32 AM


(282047) 3

hamed
The statue painting art music are acts pagans gods and apostates therefore must be forbidden because they feed the spirit which contemplate their plastic beauty any activity which make the spirit free and make strong the creativity of fantasy and imagination is a dangerous activity These qualities belongs to god then must be forbidden no man has to imitate god or to steal these activities from god so as must be forbidden and destroyed to make favor to human being and a mortal dared to acquire them or put them in practice the sword of Jubril must cut his neck but by the other hand to copy laws and norms done at least two thousands pagans and apostates to whip to stone to bury persons alive are welcomed, more beasty acts more faithful and more followers to their merciful and compassionate god. To forbid alcohol is necessary for that who pretend the exclusivity for the black market it is lucrative merchandize one becomes rich in a short time. Some are waiting to shout eureka eureka and la illah ila allah the pardon of the greatest, will accuse that you are favoring licentiousness . no need to think ,is blasphemy
December 14, 2010 10:57 AM


(282050) 4
ta3esa
ahmed
i agree with mr tahseen, wa ba3deen ma3ak ya ta3esah,lol, u keep repeating the same thing everyday....
December 14, 2010 11:12 AM


(282051) 5
العراقيين كسروا بطحاتهم, واللي بدو يتعرص يروح سوريا
فؤاد زكريا
أهل العراق أحرار بغلق خماراتهم وكسر أصنامهم وتغطية نساءهم, وليسوا بحاجة لنصائح علوي سكرجي مثلك ولا يسعون لرضا تجار النسوان السوريين.
ومن أراد أن يخمر ويعرص ويحشش يروح سوريا..
December 14, 2010 11:19 AM


(282052) 6
عرب جرب
العراق الحزين
اعتقد انه ومن شدة حرص الزعماء العرب على ابقاء شعوبهم في المرتبة الحيوانية, يجب عليهم ان يحددوا لهم مواعيد الصوم والصلاة وتناول الطعام واوقات الدخول الى الحمام وكيفية نكاح نساؤهم واسماء اطفالهم ووو الى ان يحين موعد الذبح....وكنتم اخرى امة اخرجت للناس..
December 14, 2010 11:20 AM


(282058) 7
لا يوجد معممين في السلطة .. الحكومة العراقية تتكون من الشيعة والسنة والاكراد والتركمان
ابوساعد علي الساعدي
العراق يبعد امتار عن بلدك ولا تعرف من يحكمة .. الحكومة العراقية الحالية تتكون من رئيس وزراء عربي شيعي ورئيس جمهورية كردي سني ورئيس النواب عربي سني وتتوزع الوزارات على السنة والشيعة والتركمان والاكراد والمسيحيين والصابئة والازيديين والافيلية الاكراد .. هذا النسيج العراقي الصعب يحتاج الى هذا التوزيع والفدرالية في الحكم ..في عصر ابن صبحة كان فقط 15% من عراقيين بخير العراق ... العمامة هي ليست عار كما انت تتصور بل هي شرف عظيم ذلك لان الرسول الكريم كان يرتديها
December 14, 2010 11:40 AM


(282061) 8
وجهه نظر
سرور
بدل ان تدافع عن ألعرق ألعراقي اذهب ودافع
عن ألجولان.

December 14, 2010 11:50 AM


(282078) 9
Having Open Eyes & Fairer Judgment
Ali
Dear Writer,
Well Done on this Article. We must Criticise all Branches of Fanatic Islam. The Fanatic Muslim Shiites Are as BAD as The Fanatic Muslim Sunni Wahhabis. I hope you Continue Having OPEN Eyes & Fairer Judgment, and NOT to forget that;
Iran IS the Right Hand of the Devil & Wahhabism IS the Left Hand of the Devil.
December 14, 2010 1:14 PM


(282083) 10
الى الحمار رقم 6
ramiez
لانك بهيمه ليس لديك وقت تنظمه فى حياتك تعيش كالاغنام مثل الحمار النعيق نعيسه قواد الشراميط
December 14, 2010 1:44 PM


(282084) 11
يكفى بلدك الخمرجى النسوانى
semon
لاتتعدا على بغداد العز خلى بلدك وشرمطتك وقوادتك للقحاب احلى المهن فيها وانته تتنغى وتهز وسطك المملوء خرا وتقبض من رواد الشراميط لقاء نيك اخواتك وحريمك السكرانات
December 14, 2010 1:48 PM


(282087) 12
اه يا فوفو زكريا شو انك تيس ،،منقلو تيس بقلنا حلبوه
zadi
شو قصتك ياجحش يا زكريا، كل ما واحد حكى شي حكاية حتى لو كانت عن الاحتباس الحراري بتروح لابط (ناطط باللغة الادمية) تحكي عن القحبات العربيات يلي بيشتغلو في سوريا ،ما عم افهم شو يلي باعصك ,,وحدة من الاتنين ,يمكن مرتك هربت وراحت تشتغل هنيك (لانو في مصاري و عروض اكتر),او انتا حابب تشتغل شرموطة بس ما عم يصحلك ,,اذا هيك انا بقدر الخازوق يلي اكلتو
December 14, 2010 2:12 PM


(282090) 13
هل تعرف؟
محمد العربي
هل تعرف يا تعيسة ان ابحاثا اوروبية نشرت منذ زمن قريب في الجزيرة تثبت ان الكحول اشد خطراً من المخدرات؟ انت لديك هواية معارضة الاسلام والبدو في كل شيء وكأنهم دائماً على خطأ. أنا علماني ولكني لست مغفلاً مثلك. أنت عار حتى علينا نحن العلمانيين لأنك شخص معتوه وافكارك مشوهة
December 14, 2010 2:18 PM


(282093) 14
هل رأى الحب سكارى العراق
Abdou
لم أر في حياتي شعبا يفرط في شرب الخمر كسكارى العراق، في فصل الشتاء تجد في كل شارع وكل زقاق سكارى تحسبهم جثتا وهم رقود من كثرة تناولهم للخمر، وما بين جثة وأخرى أقل من 40 متر حتى أنك تحسب نفسك في أفغانستان وهؤلاء تحسبهم قتلى الحرب، شاهدت هذا سنة 1980.
December 14, 2010 2:22 PM


(282096) 15
وستبقى خمارات العراق مفتوحه ولو شاء السراق.
عراقي حديث بالديمقراطيه الفريده
الشعب العراقي الاصيل متعلم على على الذوق والتذوقفمنهم من يسكر ليلا ومنهم من يفطر على كاس صباح بعد ثماله ليله. كما قال ابن معصوم .. اماالصبوح فانه فرض فعلام يكحل جفنك الغمض ههذا الصباح بدت بشائره ولخيله في ليله ركض فانهض الى صهباء صافيه قد كان يشرب بعضها البعض
December 14, 2010 2:34 PM


(282101) 16
الى فؤاد زكريا
ديسكو الروابي
نعم سوريا فيها تعريص لكن هل تعرف من هن اللواتي يركبهن رجال الخليج والمغتربات انهن يا ولد بنات العراق اللاماجدات اللواتي استوطن في جرمانا وبرزة والتل وان لم تصدق تعال الى ديسكو الروابي وشوف الردح بتاع خالاتك العراقيات
December 14, 2010 2:55 PM


(282109) 17
العراقي عِلماني بالفطرة و سيبقى العَرق
nizar

سيندحر المعممون و بسرعة البرق من كل الأرض
December 14, 2010 3:48 PM


(282114) 18
Mr. Nedal: YOU HAVE REMINDED ME WITH NIKOS KAZANTZAKIS
OBJECTIVE
The way you are mourning the great city of Baghdad evokes in the memory a "COMPLEMENTING" excerpt of "The Greek Passion", written by the great Greek novelist NIKOS KAZANTZAKIS. In that unforgettable creative work of art, Kazantzakis wrote:" ....I stood before the almond tree, and I asked: TELL ME ABOUT GOD. And the almond tree BLOSSOMMED ALL OVER...!!!".
With a very similar spirit, you are mourning the decay of JOY, ART and BEAUTY in a great city at the hands of the new ruling CLERGIES.

Well, I will not be suprised to see in the near future a video clip on Youtube, showing the public WHIPPING AND THRASHING OF WOMEN IN THE STREETS OF BAGHDAND...., and the accusation will be "WEARING JEANS" for example.
Of course, you are not encouraging getting lost in drinking, and becoming a victim of "Alcoholism"; that is another matter. Sipping a glass or two of the very delicious Greek wine " IMIGLYKOS" will not make anbody drunk ..at all!! Some doctors have come to the conclusion that the French people, because of the daily habbit of taking a glass or two of RED WINE with the main meal, have the LOWEST percentage of CANCER in the whole world.
December 14, 2010 4:06 PM


(282122) 19
أسباب المنع
مروان
أسباب المنع واضحة ألا وهي بيع المشروبات الروحية بالسوق السوداء وعن طريق أصحاب الأمر كما يفعل أمراء الخليج وبسعر مئة ضعف عن السعر الأصلي. هؤلاء هم تجار السياسة.
December 14, 2010 5:14 PM


(282125) 20
الليلة ممنوع التجول!تهريبة صندوق عرق للمختارAL CAPONE
جاني ووكر بلاك
نضال; اسمع ما قال الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي إمام الجامع الأموي الكبير بدمشق أن سبب عدم هطول المطر في سورية هو 'مسلسل ما ملكت أيمانكم' من جهة وإبعاد وزير التربية السوري 1200 معلمة منقبة عن سلك التعليم من جهة أخرى، اشربوا عـرق وتوكلوا على العقل!! ابو الشمقمق قال العربي لا عقل له;بل نصف نَعل صرماية فقط
December 14, 2010 5:28 PM


(282126) 21
Nedal; you're wierd!!
Hamed ( not hamed

In most western countries, there's a governing body called "Liquor Control Board" that regulates alcohol sales for public consumption. If Mr. Na'esa wants to open a Bar or serve Booze in his restaurant, He must go through time-consuming process in which he must apply to the LCB for a "Permit". Then, he must erect a sign at the site where liquor will be consumed. The sign contains standard invitation, within certain period of time, to anyone in the comunity who may have objection to the project. If enough people challenge his proposal on viable grounds, Mr. Abu Alnawa'es won't get the permit. and if he is stupid enough to sell booze without it, he'll pay heavy fine and go jail.

December 14, 2010 5:34 PM


(282138) 22
العمائم
sary
العمائم سرطان العصر .... اللة يرحمك يابوعدي
December 14, 2010 8:19 PM


(282160) 23
ما أروعك يا أستاذ نضال !
ابو علي
هؤلاء المتخلفون من العرب والمسلمين يدعون الأستقامة الكاذبة ولكنهم يشربون بالكندرة .وهؤلاء المتخلفون يرغبون بتغيير مسار الحياة بطريقتهم الخاصة بحيث يسود المجتمعات ظلامية مطلقة مع تخلف شديد لمواصلة حكمهم وعربدتهم وسيطرتهم على رقاب الشعوب . ومع أن عصابات الحكم في بلاد العرب هي الأمر والناهي تبيح لنفسها ما لذ وطاب وتمنعه على الأخرين ،لكنهم عندما يسافرون الى كعبتهم المشرفة ( لندن ) يشربون هناك بكندرة ماريا أو حذاء ألن أو هيلينا .طز في هيك حكام وفي قراراتهم التي تمنع الخمرة وتـحلل الزنا والتعريص !
December 15, 2010 1:06 AM


(282164) 24
الى دسكو الروابي16
مصطفى العراق الناصريه
هل تعلم ان الماجدات الموجودات عندكم هن من تربية حزبكم حزب البعص وهن من ياتون الانتحاريين الامويين السوريين ليقاتلوا الحكومه لكي يرجعوهن مرة اخرى للعراق العراق لايريدهن ليبقين عندكم فانكم تتوافقون معهن ونسائكم يعملن مثلهن انتم تربية بني اميه والذين كان كارهم هو الشرمطه ولايوجد شراميط اكثر من شراميط الشام هذا معروف لكل الاعراب اما الماجدات فهن تربية حزبكم حزب البعص كما قلت لك وهذا الحزب انتهى ومات عندنا فذهبت شراميطه لتزيد شراميط حزبكم الشامي الحمد لله الذي خلصنا من هالكحاب وشكرا
December 15, 2010 2:06 AM


(282178) 25
to soroor No.8
Ravi
يا سيد سرور الجولان بخير والناس عايشين احلى عيشه ولو خيرتهم للرجوع للحكم االسوري او البقاء في ظل دوله ديمقراطيه ويستطيع اي مواطن ان يقيم دعوى على اكبر راس في دولة ابناء يعقوب اذا تعرض لاي ابتزاز بينما لو عاد الى سوريا فانه لايستطيع ان يقاضي اصغر عنصر في الجهاز الامني والا فانه سيعتبر عميلا في المحصله اخبرني من سيختارون?
وردا على نضال اقول له انت تنفخ في في قربه مخرومه يا باشا

December 15, 2010 4:36 AM


(282181) 26
No.18 objective
Illusion
I like Bodwiser beer
December 15, 2010 4:44 AM


(282185) 27
والله وفيت يامصطفى العراق الناصرية
علي العراق / الناصرية
والله شفيت كلبي يامصطفى , احلى رد على هذا الزمال ابو دسكو الروابي . عجبتني "حزب البعص", حلوة .
December 15, 2010 5:39 AM


(282202) 28
ظمائر للبيع
يوحنا
البعض يتهجم على المعمميين اينما وجدوا اي زين هسه بالحكومة العراقية معممين بعدد اصابع اليد استمع الهم وشوف كلامهم وبعدين احجي ..لو انت مطي مثل البعثيين مايعرف اليحبه من اليكره طيح الله حظ هيج عقول لحد الان تفكر بصدام اخ الكح...
December 15, 2010 7:10 AM


(282219) 29
البدائل موجودة
ابن العزيزية
لا لشرب الكحول بطريقة عبثة بعد اليوم ولا للملاهي والبارات والحانات ولا للزنا الغير شرعي فعراق اليوم هو عراق العمائم والايات وكل شي جائز ولكن يجب الحصول على فتوى من المراجع العظام..فهل هي مشكلة ان ارادت الفتاة او المرأة ان تستمتع بشبابها وانوثتها مع اي شخص يدفع لها او تحبه مثلا؟ فلماذا الزنا الحرام وزواج المتعة موجود مقابل 90 الف دينار عراقي او 150 الف مع توفير المكان.هل يستطيع احد ان يجيبني؟ لماذا شرب العرق الحرام وحبوب الكبسلة والمخدرات وحبوب الهلوسة موجودة وبكثرة في كل مدن العراق! ام انه الحقد على العراق والعراقيين؟
December 15, 2010 8:42 AM


(282236) 30
ياحضرة الناظر انا مش جابر
علام الملواني
لعلمكم ان جميع الخمارات ومحال بيع الخمور والملاهي تدفع الأتاوات للعصابات المحليه المسماة جيش المهدي او فيلق بدر... الخ حسب المناطق وهي من مصادر التمويل لهذه العصابات والتي تعمل بالأتفاق مع حكومة الملالي وان قرار المنع هو شكلي حيث سيستمر عملها ولكن بزيادة الاتاوات عليها
ملاحظه: العراق هو البلد الوحيد في المنطقه الذي لم تكن المخدرات معروفه فيه بسبب كفاءة وفعالية النظام الأمني قبل السقوط والآن فأنها منتشره ومتوفره في ظل القياده الحكيمه الأيرانيه الصنع
December 15, 2010 10:44 AM


(282250) 31
الي مصطفى العراق الناصريه
zadi
من اين لك هذا الذكاء , سويتو اخرى من الاشقاء اللبنينية (بدنا الحئيئة),كل ما صار شغلة بالعراق الجريح بتروحو تاهمين سوريا ,وكأنكم ملائكة الله علي الارض و بعدين شو دخل الامويين بالموضوع ,اصلا اهل العراق اهل كذب و نفاق (قول الامام علي) وانتم من غدر بالامام علي اولا ثم بابنه الحسين ثانيا
بس انشاء الله ما تكون اذكا واحد بالعراق, بعدين اذا كان حزب البعص يلي دائما بيبعص كل العرب,هو الذي يدرب الكحبات العراقيات فمن اذا يدرب الكحبات في لبنان والاردن وووو..
December 15, 2010 11:42 AM


(282259) 32
هیک .. انا بدی هیک!
رضوان
یا استاذ نضال ... اي فرحه واي ضحکة و اي مزاج؟؟
خلاص .. اللی عنده امساک، بده الکل یصیر عندهم امساک! (المعذره علی التعبیر، لکن هذا هو افضل تشبیه فی الوقت الراهن لحد ما یحلها الله)
الاولاد لا زالوا بالمرحله الابتدائیه فی دروس الانسانیه، حطیتهم مره وحده امام الحدیث عن البهجه و المحبه و استنشاق الهواء العلیل و ...
اللی متعود علی النتانه، بس بیتحمم بصیر جلده یحک! ؛)
December 15, 2010 12:14 PM


(282263) 33
IGNORANCE
نور الدين أماريب
hundrds of thousands die every year of alcohol related diseases , and this miserable creature is crying because IRAQ just got cleaner , day after day i realize that this ignorant is not even worth replying to .
December 15, 2010 12:45 PM


(282268) 34
To #25: Mr. Ravi, again??? the MYTH OF JACOB AND HIS SONS??? WAKE UP!!
OBJECTIVE
Mr. Ravi, not only Golan Heights, but ALL OF PALESTINE ( from the SEA to the RIVER)will be completely LIBERATED!!!Perhaps it will take a couple of hundreds of years; but THE USURPED LAND WILL BE LEBERATED. And everyone will come back to where he/she came from: Poland, Russia ( the Russians make 25% of the inhabitants of Palestine right now), Germany, France, USA..etc.. The artificial incorporation of Israel will come to an end. Why??? THE DYNAMICS OF HISTORY. Ask any true Rabbii, and he will tell you That what I am saying is ABSOLUTELY TRUE.
POLITICALLY, time of illogical and mythological false justifications of dislodging peaceful citizens, and stealing their land, will COME TO AN END. The Crussaders lasted around 200 years, and they were defeated at last.. and the only reason was: the INJUSTICE OF THEIR COMING AND USURPATION OF THE RIGHTS OF OTHERS. This is the same story ... JUST REPEATING ITSELF; WITH DIFFERENT CIRCUMSTANTIAL STRUCTURES. BUT RIGHT IS RIGHT, AND WRONG IS DAMNED WRONG.

Read the literatures of decent Jewish philosophers, such as Israel Shahak and Norton Mevensky.. and don't forget to read a bit for Dr. FINKELSTEIN; they are all decent jews and FREE THINKERS.
December 15, 2010 1:13 PM


(282294) 35
حمار
جهم
ياخي ليش هالزلمة مبعوص من الاسلام ما بعرف
يمكن لانو من سلالة الصليبيين اللي احتلو بلدو من زمان
يا حمار اشرب عرق بالصرماية وعرص عكيفك بس حل عن طي........... ولوووووووو
December 15, 2010 4:37 PM


(282497) 36
To Mr.Objection No.34
Ravi
ياسيد اوبجيكتيف انت الان تعود لهتافات الخمسينات من القرن الماضي وتعود القهقري الى ايام داحس والغبراء والمغول واخيرا الصليبيين الذين لم يعرفوا الديمقراطيه ولا يميزون بين الحلال وما حرمالرب لذلك اخرجهم الرب من ارض الميعاد
عزيزي اوبجتيف انا لا اتكلم من منظور سياسي انما اتكلم عن البعد الانساني في معاناة الفرد المجرد من قوى مسانده
ماذايعني الوطن لانسان لايستطيع فيه ان ياكل ما يريد ويلبس ما يريد ويتكلم كما يشاء ولا يشعر انه بحاجه الى واسطه كلما اراد ان يعمل بيزنس عند العرب كما اخبرني كثير من العرب الذين هربوا من اوطانهم العربيه
عزيزي اوبجيكتف اعتقد انك تعيش في حاله من الانفصال عن الواقع الشعوب المهزومه داخليا لايمكن ان تحرز نصرا خارجيا وهذه مشيئة الرب ليمكن لابناء يعقوب في الارض
اريد منك جوابا صرحا بامانه كلنا قرانا في هذه الجريده عن الدونه طل التي اعتقلت هل تعتقد انه لو كتبت فتاه عربيه وليست اسرئييليه في اسرائيل وانتقدت رئيس الوزراء هل تعتقد انها ستعتقل لمدة سنه ولا يستطيع اهلها رؤيتها?? انا لا اتكلم عن خارج اسرائيل
ارجو الاجابه وبصراحه ارجو وان تكون اوبجيكتيف اسم على مسمى
تحياتي لك
December 17, 2010 9:08 AM


(282524) 37
to mr ravi try to read im my propèr eyes --comment 1
hamed
remain Your comment contains half truths, to cover lies , First god never order the democracy , but he ordered the submission to him and to the prophets (spiritual and worldy rulers), It seems that you like to refer to historical religious legends , It is well demonstrated that prophets and old rulers used god and the religion as instruments of war ,occupation and unity , example jewish are not the son of ibraheem neither from the same race. Zionism idea was invented to unify them joined with the god of IBRAHEEM and as a descent with his sister-wife Sara which is completely false.For this idea the university of the Jerusalem has two department of history ,one treats the history of the other peoples under the bases of any scientific study while the second traet over the Jewish were the scientific bases of study are not applied ,Second. The authoritarian regimes kidnap the freedom and abolish the democracy of the persons and try to kidnap their dignity but the country while people under the occupation and colonialism suffer , freedom and the independence kidnapping as the country the land and its contains the dignity is trampled
December 17, 2010 3:35 PM


(282525) 38
to ravi ccoment 2 try to read thoase are my brothers
hamed
It is well clear that the Syrian girl lost her freedom but remember the israelian advocate Venecia LANGER the dogs of the ZIONIST system persecuted her by death threats lastly obliging her to go to USA. Democracy in Israel is synonymous of freedom of discrimination among jewish themselves but shameless they ventilate their democracy by the four winds , how you dare to praise the greatness of human deep during the occupation which kidnap human dignity and the land and its contains so please revise your concept and the kid of your feelings , Remember BERTOLD BRECHET at the end of his exclamation He said “It was too late “Let us suppose that Mr OBJECTIVE turn back to DAHIS and ALGHABRAA but you return to JACOOB at least five thousand years ago-If the problem is the religious history let me indicate you to read the boards of creation and GILGAMISH”” The culture between the two rivers”” so as to see that the old rabins copied it with some manipulation ,so as to avoid to fall in the hole which you dag for your neighbor try to read the forbidden book of ISRAEL SHAAK i . MAY ILLUSTRATE YOU A BIT
December 17, 2010 3:37 PM


(282527) 39
TO # 36 RAVI: MY RESPONSE WAS POLITICAL, BECAUSE THE ARTIFICIAL INCORPORATION OF ISRAEL WAS PURELY POLITICAL.
OBJECTIVE
Mr.Ravi, there is NOTHING human in the surgical, and internationally-incorporated, TEMPORAL establishment of Israel; the whole operation was political... You may wonder:"Why?".The ansewr: "Just see the Middle Eastern stage: 22 artificial and backward states; centred by the "ONLY" imported, and surgically incorporated state, with a sort of democracy; Israel. The design of the political scene is like that: It has to be like that; otherwise a major element of the temporal existance of Israel will disappear ( the dictatorships surrounding it).
I know, personally, more than 10 Christian Russians, who immigrated to Israel with a false birth certificate,which proves that they are Jewish!
1. What is common knowledge is that more than 25% of the inhabitants of Israel, right now, are from Russian origin; who have absolutely NOTHING to do with Ibraham or Jacob!!!You know also that the Jews, who descended from KHAZARIA, and who filled Europe and USA and the former Soviet Union.. all of them HAVE ALSO NOTHING TO DO WITH IBRAHAM OR JACOB!!!!
That girl you mentioned, would have been definitely free to criticize Netanyahoo. But this DOES NOT JUSTIFY OCCUPYING OTHER PEOPLES!!!
You can not depend on RELIGTIOUS TEXTS TO OCCUPY OTHER PEOPLE'S LAND AND DESTROY THEIR LIVES!!!
December 17, 2010 3:56 PM


(282550) 40
To 37,38 and 39 Part one
Ravi
ردي على السيد حامد واوبجكتف سيكون مختصرا ومكثفا ويذهب الى لب الموضوع وهو كالتالي
اولا الرجوع الى دين الرب ليس كالرجوع الى داحس واليهود هم الشعب الذي اختاره الرب وفضله على الجميع وهو عند وعده انه سوف يحكم ابناء يعقوب في الارض ليقضوا على الفساد والظلم والكفر والالحاد واتباع تعاليم الرب النقيه بمجئ المسيه الحقيقي وليس الخرافه التي ملات الارض بنزول المسيح قبل موعده
ثانيا انا اتفق مع الاوبجكشن على ان كثير من غير اليهود هربوا من ظلم الاتحاد السوفيتي الى واحة الديمقراطيه والحريه في ظل ابناء يعقوب الذين انقذوا مصر من دمار مؤكد على يد يوسف ونسوا المعروف ولم يتعلموا منه فن الاداره الى ان انقرضوا ولم يبق منهم احد وبقي بنوا اسرائيل يتكاثرون كرمل البحر حسب الوع الالهي
December 17, 2010 11:27 PM


(282551) 41
To 37,38 and 39 Part two
Ravi

ثالثا لقد اثبت العرب بما لا يدع مجالا للشك انهم فاشلين اداريا وكل دولهم القائمه على اساس بوليسي بحت وهم قله الذين يعيشون في بحبوحه من العيش والدليل ان كل المبدعين والذين لايرضيهم العيش الذليل تحت حكم ادارات فاشله بكل المقاييس قد هاجروا الى الخارج ولو فتح المجال للبقيه لخرجوا واحوال الناس قبل عرفات وعباس كانت احس بكثير مما هي عليه الان وانا ادري لماذا لم يتعايش الفلسطينيون مع جيرانهم ام انهم متشوقين للهراوات العربيه لو اتحد اليهود في دوله واحده ونبذوا العنف لاصبحت اقوى قوه اقتصاديه في العالم وشعب الجولان اكبر مثال فهم سعسدين بوضعهم ولن يكون حالهم احسن في ظل حكوه بوليسيه لا تفقه شيئا في فن ادرة الدول
رابعا اعتقد انكم لا تعلمون ان ارض اسرائيل التي وعد الرب حدودها الشماليه حلب وليس الجولان والشرقيه عبادان والغربيه البحر والنهر الكبير ولكن تم التنازل عن كل ذلك في سبيل السلام وحقن الدماء
رابعا اليهود الذين يكتبون ضد افكار هرتصل ومملكة يهودا لا يعرفون كيف يفكر العرب والذي يتابع كتابات الاستاذ نضال نعيسه يتعلم منه ان العرب خطر على العالم فشكرا له على شجاعته في كشف الامور وتوضيحها للعالم ونرجوا ان يخرج اناس شجعان في الوطن العربي ليؤازره وانا اشكرك يا سيد اوبجيكتيف على تشجيعك له
December 17, 2010 11:30 PM


(282552) 42
To 37,38 and 39 Part three
Ravi
خامسا وانا احييك على صراحتك خينما قلت ان طل لن تعتقل حتى لو انتقدت نتنياهو نفسه على ماذا يدل ذلك الا توافقني الراي بان هنالك فرق في نوعية الاداره والتميز في الاداء وتقدير كذلك من الاداره في تحديد حجم الخطر من اي شخص يكتب وما تاثير ذلك على امن البلد
سادسا اكثر من مره تمت مساءلة مسئولين كبار في الدوله لشبهة فساد هل تم توجيه مسائله لاي موظف صغيرفي الدول العربيه علما ان كثيرا من فسادهم واضح للعيان
سابعا نصيحه بلاش للفلسطينيين سيبوكوا من العرب واعملوا مع جيرانكم اليهود سلام حقيقي ونافسوا في حكم دوله موحده عصريه بالطرق السلميه فسوف تبنون لاجيالكم مستقبل مشرق وليس كئبا ومجهولا ونفق لا ناهية له
فهم ينتظرون المساعده من دول عاجزه عن ان تساعد نفسها والذين لديهم امكانيات ماديه يتخبطون اداريا ولا يدرون كيف يصرفون الاموال
مع تحياتي لكم
December 17, 2010 11:32 PM


(282565) 43
To ravi
hamed
You escape by the tangent, You remember me LEON URIS who wrote the book Exodus by assignment "demonstrated".Try to revise your human concepts and your knowledge .One may cheat a person all the time but never all the people all the time..I think that VERNECIA LANGER2 her books mentioned in my first coment" ISRAEL SHAAK "jewish religion and the jewish history" may ilustrate you the to where can reach the racism and the fundamentalism of the RABINS and the zionists don,t forget the kind of teaching which receive the jewish children against the arabs and to what limit reach the hard persecution which some jewish women and men who ask a honourable solution for the palestinian people to form their state so as both peoples liove in peace by the way please try to read also the book of ZENON KOSIDOFISKY!" THE LEGEND AND THE TRUTH IN THE BIBLE,
December 18, 2010 4:06 AM


(282579) 44
To Mr.Hamed No.43 please do not stay long time in outer space
Ravi
Thanks Mr.Hamed
I'm not fooling any one but ilustrating facts around u please open your eyes and think deeply about arab situation ,
many like your good self live in total illusion of arabic propaganda.....pls once more return to the earth and do not use dense eluding language to divert the poor public attention tawards mirage scene
Best regards
December 18, 2010 6:37 AM


(282653) 45
الى مصطفى العراق محافظة الشجرة وعلي العراق ايضا نفس المحافظة
عزوز ابو العير سوريا الحرة الشامخة
اولا ياغبياء انتم خلطتم بين الامويين وموضوع اخر هو الدعارة وسبحان الله لانكم اغبياء اولاد اغبياء تهجمتم على سوريا الدولة الوحيدة التي يدخل لها العراقي بدون فيزا لكن هذا طبع الغدارين واتهمتم شعبها انهم كذا وكذا مع العلم انه الدعارة موجودة في كل مكان واليك بعض الاماكن منها فوار وفايدة جنوب الناصرية شارع بشار في البصرةالبتاوين والكمالية في بغداد في ايران في باكستان واي دولة لاتخلوا منها ولاننسى امهاتكم الشرموطات بائعات القيمر فهن اخبر الناس في الدعارة المقننةيكفي انه في سوريا لايوجد طائفية مثل عندكم في العراق نخن ابناء وطن واحد ولايوجد زواج متعة عندي سؤالين لكم ايها الاغبياء الاول هو هناك محافظة جنوب العراق اسمها الشجرة الخبيثة السؤال الثاني شعب وصفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه انه شعب النفاق والشقاق وهم من قتل الامام الحسين وابوه الامام علي ان كنتكم لاتعرفون الجواب انصحكم بالذهاب الى البصرة وسؤال الدكتورة حسنة ملص فهي خير من يعرف الجواب او الفنانة ميس كمر او الراقصة ملايين او بامكانكم الاستمتاع باغنية يالبرتقالة عذبتي حاله طاح حظكم ياشعب العراق ولكم والله اكرهكم واموت منكم كره لانكم شعب حقير وقذر جدا جدا
December 18, 2010 6:20 PM


(282761) 46
to mr, ravi
hamed
I hope that you may consider my following coment without acridness,It seems to me that you are a product of the zionist syste administration.You resort to the dialogue of deafs.It is of great comfort for me that I know some of your peasons want to dialog.Try to remember BRECHT, by the way he was jewish not arabic as MDME LANGER and IUSSAAC SHAHAK as others
December 19, 2010 1:44 PM


(282856) 47
TO ARABTIMES: WHY ARE YOU SCARED OF PUBLISHING MY COMMENTS??? THERE'S NOTHING WRONG IN THEM
OBJECTIVE
To Arabtimes:
This is not the first time that you whoose to cancel my comment. That is fine; because it is YOUR site anyway, and I am just a guest or a temporal "passer-by".
My dicussion with Mr. Ravi was cut in the middle, because of the moderator of Arabtimes. He thought, perhaps, that what I wrote about the roots of Zionism and the artificial incorporation of Israel is something which might bring some "TROUBLES" to them in the USA. What troubles are you afraid of?? You have stated in the beginning of the Hydepark that what the people write or say in this corner of your site is NOT THE RESPONSIBILITY OF ARABTIMES. That was very clear. Why are you doing that, if you are REALLY an "independant" tribune for the "VOICLELESS"!!!! In the end of the day, you are just like any Arabic newspaper; you have your own fears, your own "CALCULATIONS"... ETC....

THANK YOU ANYWAY
December 20, 2010 11:33 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز