Arab Times Blogs
ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

الفرق بين الشيعي والسني

الفرق بانه لافرق بين الشيعي والسني كما لافرق بين العربي والعجمي ولكن الفرق يقع عند الذين يحاولون التفريق بين الامة الواحدة وابناء اللغة الواحدة والدين الواحد كي ينجحوا بتهويد القدس واعلان الدولة اليهودية العنصرية بسابقة لم يشهد مثيلها على مر التاريخ والعصور .

فانا وان كنت شيعيا ولا احمل في اعتقادي المنبثق منه اعتزازي الاسلامي بالقدس والقضية الفلسطينية التي اصبحت وجع الامة لن اعرف في عمق انتمائي الاسلامي قضية الاسراء والمعراج ولن اكون مسلما موحدا مؤمنا بدين محمد ابن عبدالله عليه وعلى اله افضل الصلاة واتم التسليم .

وان كنت سنيا وانا لا اقف الى جانب المقاومين من ابناء جلدتي فانا لست على شيء من المذاهب الاربعة لان قضية الجهاد عن المقدسات هي قضية دينية بحتة ولا تحتاج الى تفسير اوتاويل ولا حتى اجتهاد بالمقاييس الدينية الفقهية الانسانية .

بل لايمكن ان اكون عربيا عروبيا قوميا وانا احاول ان انسى تاريخي ولغتي وقوميتي واشارك بقتل شعبي وتفتيت وحدتي وتدمير قوتي من اجل حقدي وكرهي وعصبيتي وطائفتي .

فكل الامور هي تفاصيل بين كل ما يقال لان المهم والاهم هي قضية القدس , ودفع الجور عن الشعب الفلسطيني الاعذل الذي يقاوم بالاجساد العارية كل طوابير الطغاة الساعين الى تدمير الاقصى وبناء هيكل سليمان وتهجير ما تبقى من العرب والفلسطنيين .

فانا كمسلم او عربي عروبي لايمكنني الا ان اكون مع ايران وهي تقدم الدعم الكامل لحركات المقاومة والتحرر بالعالم ولا يمكنني ان اكون مع اي دولة عربية او اسلامية وهي تاخذ دور المتفرج او ربما المساهم بتحقيق حلم الياهود ببناء هيكل سليمان المزعوم , والشرق الاوسط الجديد الذي هو غريب عني بثقافته وافكاره .

بل من واجبنا نحن العرب والمسلمين ان نقدم الدعم المالي والمعنوي لحركات المقاومة التي تاخذ من وجودها استراتيجية لدفاع المستميت عن عزتنا وكرامتنا وبقائنا احياء وكي تبقى القضية الفلسطنية في قلوبنا وعقولنا ودمائنا حية , بل ان كل من يحاول ان يقف بوجه المقاومة لاسرائيل هو شريك لاسرائيل وهذا الامر لا يحتاج الى تفسير اوتبصير ولا حتى تبسيط .

وان حاول اي مدعي بعلم السياسة او الرياسة ان يفذلك ويفلسف ماهو بعيد عن المنطق والسياسة من خلال بعض الافكار الخيالية اللفظية التي تتصادم مع الواقع المتبع من قبل الساسة الاسرائيليين الذين يتعاطون مع كل عمل سياسي تفاوضي بزيادة بناء المستوطنات وتهجير السكان الاصليين للقدس وتدمير منازلهم ومحاولة التوسع بالاحتلال وبسط النفوذ والتهويد لمنطقة لايمكن تهويدها اصلا لانها بلاد عربية المنشاء والتكوين .
وبما ان كل المعطيات السياسية والدولية تؤكد جدوى المقاومة بعملية النزاع العربي الاسرائيلي ان كان على المستوى التفاوضي او على المستوى حماية الشرق برمته من براثن العدو السرطاني الذي تحول حلمه من رؤيا توسعية يسعى الى تطبيقها الى كابوس يحاول الهروب منه .

لذلك وجب علينا نحن الشعوب الناطقة بالضاد والحاملة للهوية الاسلامية ان نتخذ قرار لا رجوع عنه كي نذود عن ابنائنا ونحمي ارضنا ونسترجع مقدساتنا بدعم المقاومة بل ودعم كل من يدعم المقاومة , وهنا لااعني ايران وحدها بل اعني كل حر متحرر بالعالم وهذه الحرية تبدا من تركيا مرورا بفنزويلا وتصل حتى كوبا .

هذا حقنا ان نتعاون مع من يمد يد التعاون لنا , لان الذي تقدمه المقاومة لا يتعارض مع اي عمل سياسي استراتيجي بل يشكل رافعة لكل الاعمال الباقية , فنحن اقوى بقوتنا كي نفرض شروطنا على الاسرائليين ومن ورائهم , فهل من عاقل يعتقد بحال لا سمح الله هزمت المقاومة وسحبت اوراق القوى منا نستطيع استرجاع المغتصبات او اقله ان نفاوض , وحينها على ماذا نفاوض , على طريقة استسلامنا .

يا عرب يا مسلمين علينا ان نستيقظ من غفلتنا وان نعود الى رشدنا ونسعى لتحقيق انتصارنا على كل المشاريع التي لا يهمها الا ارضنا وماءنا ونفطنا وسلب اعز ما نملك مقدساتنا .

لان كل رصاصة نطلقها على غير الاسرائيلي هي خسارة لنا وكل شهيد يسقط خارج معركة فلسطين هو خسارة علينا , ان كل اللعبة التي تجري على الاراضي العربية هي فقط لتشتيت الانتباه عن القضية الاساسية , انطلاقا من القضية الحوثية مرورا بمعركة الحريات واخيرا وليس اخرا ما يجري بين مصر والجزائر.

يا سادة يا قادة لما لا نحاول ان نتعامل مع انفسنا بطريقة الحوار البناء , لما لا نفهم الا طريقة اثارة النعرات الطائفية واستعمال قوة البطش مع انفسنا , ما الضرر من التفاهم اليمني اليمني وما الضرر من وجود قوة عسكرية ايرانية تركية اسلامية ما الضرر , ام انه حلال على اسرائيل الغريبة على ارضنا ولغتنا ومجتعنا ان تمتلك كل مقومات القتل والدمار وحرام علينا نحن اصحاب هذه الارض من امتلاكها حتى للدفاع .

بظل ما اقول كل الامور تفاصيل , المهم القدس والقضية الفلسطنية , لافرق بين شيعي وسني او عربي او قومي الا بالعمل من اجل التحرر والحرية والبقاء .

ومن منا لايعلم قصة الثور الاسود .



(248158) 1
كلام صادق
عمر نجار
صدقت يا رجل، يا ريت نستعمل العقل الذي وهبه الله لنا وميزنا به عن بقية المخلوقات.
March 27, 2010 7:09 PM


(248159) 2
alfark
nasim
الفرق يا سيدي انكم تسبون الصحابه الذن حملو لواء الاسلام تعتقدون انكم تتقربون بسبهم إلى الله دينكم يا سيدي بن على ألسب و اللعن و تأليه علي و نسله لقد اتيتم بشأن ادى و الله يظهر ألحق و لو دعد حين
March 27, 2010 7:40 PM


(248173) 3
وماذا عن المقاومة في العراق ؟؟
ابوعرب
اشكرك على هذا المقال .. وجميل ما تقوله فلا فرق بين سني وشيعي ويجب ان نتحد في المقاومة وتحرير المقدسات .
وبكن ماذا عن احتلال العراق ؟؟ لماذا تكون المقاومة فقط من السنة ويصمت الشيعة ؟؟
بدلا من الوقوف بجانب المقاومة يتهم الشيعة المقاومة بانها القاعدة ويخلطون الحابل بالنابل !!!
اذا كانت المقاومة مقدسة كما تقول ولا تحتاج الى فتوة .. فلماذا صمتت المرجعيات بالعراق عن اعلان الجهاد وخاصة السيد السيستاني بالرغم انه تم اغتصاب الارض والعرض والشجر والحجر والشيوخ وحتى الرجال تم اغتصابهم ولكننا لم نسمع صوتا يريد المقاومة ؟؟
مثلما هي مقاومة لاسرائيلي واجبة في فلسطين فمواقمة الامريكي كذلك واجبة في العراق ...
لذا سيدي نحترم ايران عندما تدعم المقاومة في فلسطين وكننا نريد ان تدعم المقاومة في العراق كذلك وان يفيق الكرجعيات من نوهم العميق ...
لذا عزيزي لا تستطيع ان تضع الشيعة في كف واحدة فهناك فرق كبير بين شيعي لبناني مقاوم وبين شيعي عراقي جاء على ظهر الدبابات الامريكية او تعاون مع الاحتلال وساعده على احتلال بلده ..
وفي النهاية نحن مع المقاومين سواء من السنة او الشيعة وضد العملاء والخونة سواء كانوا من السنة او الشيعة ..
وشكرا لك
March 27, 2010 10:40 PM


(248175) 4
بارك الله فيك يا ناجي أمهز
عمر الغضنفر
لقد وضعت الإصبع على الجرح مثلما وضعت النقاط على الحروف.فتحية لك أخي الحبيب في الله ناجي أمهز وتحية للمقاومة الإسلامية الباسلة في جنوب لبنان وفي غزة المحررة(أم العز)الذي لا قبله ولا بعده عز.نصركم الله
March 27, 2010 11:08 PM


(248186) 5

مسلم و كفى
ماذا كان النبي محمد ( ص ) ؟ سنيا؟ شيعيا؟ وهابيا؟ بهائيا؟ اباضيا؟
تلك اسماء سميتموها انتم و آبائكم ما انزل الله بها من سلطان ، و كل حزب بما لديهم فرحون . كونوا مسلمون و كفى ، حين يخجل المسلم ان يعترف باتباعه مذهبا، ينج من المذهبيه الى رحابه الحق .
March 28, 2010 2:02 AM


(248189) 6
العمى
جرير
أنا شخصيا لم أنتبه إلى أنني سني إلا مؤخرا، كنت دائما أرى أن سيدنا علي هو أحق بالخلافة و أن معاوية و جماعته سلبوا منه هذا الحق بالإحتيال و الخديعة، كنا نزور قبور الأولياء، ثم جاءنا السلفيون وعينك ما تشوف إلا النور، الواحد طلع مشرك و هو مش داري
March 28, 2010 3:19 AM


(248201) 7
بالنيابة عن فضيلة الشيخ والداعية الإسلامي الجليل الأستاذ النجيب سمير العاصي حفظه الله
الشيخ عمر الغضنفر
أصدر فضيلة الشيخ والداعية الإسلامي الجليل الأستاذ النجيب سمير العاصي إمام وخطيب ومدرس الشريعة الإسلامية لجامع الجزار في مدينة عكا الفلسطينية العربية القديمة فتوى تعتبر كل مسلم يُكفَر الإخوة المسلمين الشيعة،كافر شرعا وبنصوص دينية وتاريخيةوخارج عن الدين الإسلامي الحنيف،كما تعتبر الفتوى أل سعود زنادقة وفاسقين أقرب إلى الكفر منه إلى الإيمان.لا يجوز للمسلم الأخذ بشريعتهم الوهابية الباطلة شرعا وبنصوص دينية وتاريخية.وسوف يخصص فضيلة الشيخ الجليل سمير العاصي خطبة صلاة يوم الجمعة القادمإنشاءالله لإبلاغ مئات المصلين خلفه بهذه الفتوى والتي علمت بها اليوم صباحا،عبر إتصال هاتفي من عكا إلى الناصرة تكرم به عليَ فضيلة الشيخ الجليل سمير العاصي والذي منحني اليوم والفضل والحمد والشكر لله رب العالمين من قبل ومن بعد لقب(شيخ)بعد أن أتممت دراسة الشريعة الإسلامية على يده البيضاءالطاهرة المباركة من الله عز وجل،لما قدمته للمسلمين من أعمال صالحة خير الصلاح.فبارك المولى الكريم حل وعلا بفضيلة الشيخ الفاضل والداعية الإسلامي الجليل والأستاذ النجيب سمير العاصي حفظه الله ورعاه وحشرنا وإياه وجميع المسلمين مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.إن الله سميع مجيب الدعوات جل جلاله وعلا شأنه.

-بالنيابة عن فضيلة الشيخ الفاضل والداعية الإسلامي الجليل الأستاذ النجيب سمير العاصي إمام وخطيب ومدرس الشريعةالإسلامية لجامع الجزاز في مدينة عكاالفلسطينية العربية القديمة حفظه الله وأدامه لنا قدوة حسنة.

أللهم إني قد بلغت،أللهم فاشهد.
March 28, 2010 5:32 AM


(248205) 8
اسمع كلامك اصدقك -
عربي
المشكله عندما تكون ادارة البلاد في ايدي الاخوه السنه ترى كل المذاهب الاخرى في احسن حال --- اما وسبحان الله عندما ياتي الشيعه الى ادارة البلاد وعينك ماتشوف الا النور - حقد اسود عميق على السنه والصحابه بحجة الثائر لاهل البيت من السنه الذين هم في اعتقاد الشيعه كفار مخادعون --- فالافضل ان لانتكلم بهكذا مواضيع لان قلوبنا حسرات على ابائنا واولادنا الذين رحلوا على ايدي الشيعه المدافعين عن اهل البيت وشكرا
March 28, 2010 6:10 AM


(248226) 9
الى القارءى (ابوعرب )اكذب اكذب حتى يصدقك الناس
قاسم
من قال ان المقاومة في العراق هي سنية من اين اتيت بهذه الكذبة هل قتل الاطفال و تفجير الاسواق و السيارات المفخخة التي تستهدف المساجد و المدارس و تجمعات العمال الابرياء هي مقاومة فبئس المقاومة و لكن اخبرني من قاتل الامريكان في ام قصر في مدينة البصرة هل كانوا السنة ام السنة الجبناء من سكنة الانبار و تكريت مسقط راس صدام لعنه الله الذين لم يطلقوا طلقة واحدة بل قبلوا اقدام الامريكان و دخلت القوات الامريكية من الاراضي السعودية و الكويتية الى مدنهم و هم يقبلون اقدامهم و ليس لهم شرط لدخول القوات الامريكية سوى حفنة من الدولارات و الهروب الى الاردن و جلب الاعراب من الدول العربية ليفجروا انفسهم بين ابناء الشيعة و هذه غاية ما يتمناه الوهابية و اسيادهم الامريكان و الاسرائيلين
March 29, 2010 7:51 AM


(248235) 10
كلام معسول !
العراقي
انا ايضا اعتقد ان الدين هو الاسلام وهو فوق المذهب والطائفة وهو ايضا اعتقاد غالبية ابناء الامة ولكن ماهو المقصود من كلامك هذا ؟ هل نتغاضى عن جرائم ايران في العراق ؟ هل نسكت عن مشاركتها ومساعدتها وتعاونها في غزو العراق وافغانستان حتى لو اختلفت انت وغيرك مع طبيعة النظامين اللذين كانا قائمان فيهما ؟ ارجو الا تنكر وغيرك هذا لان كبار حاخامات ايران اعترفوا بهذا التعاون !
ايران تدعم المقاومة في فلسطين حسب زعمك لكنها في نفس الوقت قامت وتقوم ومن خلال مليشياتها العاملة على الساحة العراقية كمنظمة بدر وجيش المهدي وحزب الله والفضيلة والدعوة والمجلس الى قتل وسجن وتشريد الفلسطينيين اسوة باخوانهم العراقيين وهناك الالاف منهم لا يزال يعيش في العراء على الحدود السورية والاردنية
هل نترك ايران تسرح وتمرح في اغتصاب العراق مناصفة مع الامريكان الصهاينة ونغض الطرف عن جرائمها لمجرد وعد كاذب بمحو اسرائيل من الخريطة ؟ علما انها , اي ايران , وقفت متفرجة على ذبح غزة وكذلك وقفت دولة (الممانعة) وحزب السيد حسن مع المتفرجين من المتخاذلين , بل ان ولي امر المنافقين خامنوي منع ذهاب المتطوعين , على افتراض ان هناك متطوعين, من الذهاب لنصرة غزة! ونجادي الذي وعد بمحو اسرائيل من الخريطة لم يطلق صاروخا واحدا لنصرتها وكذلك لم يفعل السيد حسن!
March 29, 2010 9:04 AM


(248314) 11
سوال محيرني
البردعي
لماذا جماعة السنه مايسبون علي بن ابي طالب والحسن والحسين والزهراء صلوات الله عليهم مثل ماجماعة الشيعه يسبون ابوبكر وعمر وعثمان وعائشه رضي الله عليهم
March 30, 2010 1:56 AM


(248399) 12
شكرا على مداخلة العقلاء
ناجي امهز
اشكر كل من كتب حرفا ليسجل موقفا باننا اخوة بالدين بل امة واحدة اشكركم جميعا على هذه الكلمات الاكثر من الرائعة ان الذي كتب على هذه الصفحة من ردود هو صفعة لكل من يريد الفتنة والشر بالامة واثارة النعرات
امة محمد صلى الله عليه واله بالف خير
حقيقة تعليقات تشكل رافعة للفكر المقاوم
تشكرون لكم اجمل تحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
March 30, 2010 5:16 PM


(248568) 13
to omer ghadafer no:7
muhammed ali
I hope all the muslims thinking as you think to be muslime brothers not shittes and not sunnis only muslim brothers and we will be stronger nation on the earth thank you omer and my allah bless you
April 1, 2010 2:05 AM


(249091) 14
سب الصحابة
أهل الكهف في العصر الحديث
افعال بعض الصحابة هي التي تسبهم, بدأً من الصحابي الذي قتل آلاف الصحابة ورواة الحديث وحول الخلافة إلى ملك له ولأبناءه ثم أصبح بفبركة ساذجة وأحاديث موضوعة من وعاظ السلاطين إلى كاتب للوحي تترضون عليه ليل ونهاروتزعمون أن له أجر على جرائمه, و وانتهاء بقتل الاطفال والنساء الأبرياء على أرصفة بغداد بحجة الجهاد, الذي يقول أن عائشة تزوجت النبي في عمر تسع سنوات هو الذي يسب الصحابة, والذي يقول أن أبو سفيان حامي الرسول مات كافراً بينما الطلقاء ونسلهم صحابة تترضون عنهم.الشيعة لا يؤلهون علي وكفى تشنيع ونشر النفايات التي في رؤسكم على الناس لأنه ببساطة لا أحد بات يصدق ذلك.
April 4, 2010 9:52 AM


(296591) 15
تأبط شرا
الساهر
كلامك صحيح ايها السيد الكاتب بأنه لافرق بين السنة والشيعة ولكن اقول لك ان الفرق الصحيح بين المسلم والشيعي . انت تضم الشيعة الى الاسلام وماهم بداخليه , يمكنك ان تشبه الشيعة بالمجوس او السيخ او الزنادقة او المنافقين او الكفار او الجاهلية ولكن لاتشبههم بالاسلام بل ان الشيعة اشد خطرا من اليهود على الدين الحنيف والى المعلق رقم 7 اقول له تلحس طيزي انت وهذا الامام الذي قال بتكفير من كفر الشيعة هذا ان صح عنه هذا القول .
February 21, 2011 3:42 PM


(337204) 16
رد
علي سعد
والله ياستاذنا الفاضل لقد صقعت من عنوان مقالتك (الفرق بين السني والشيعي) والله الفرق من السماء الى الارض نحن .
في السطر السادس من المقالة قلت محمد ابن عبد الله علية وعلى الة افضل الصلاة ولم تقل واصحابه.هذة البداية
انتم تعبدون الموتى (على والحسين)ونحن نعبد الله الوحد الصمد هذه المقالة ظاهرها حق ولكن باطنها باطل
من ادخلة الامريكان الى العراق
من اصدرة فتوه بعدم مقاتلة الامريكان
من يسرق اموال العراقين
من يدمر ويقتل في العراق
من يقود العراق الان
من جعله العراقيون الان في بطاله
ثمانية سنوات العرق بدون كهرباء
جيش المهدي-عصائب اهل الحق وغيرها من المليشيات
التى تقتل العراقين
هل كان هذا عندما كان السنة في الحكم
الفرق بين الاثنين في العقيدة
ايران تقدم الدمار للعالم
لقد دمرت افغانستان والعراق ولبنان وفلسطين
هؤلاء يريدون تدمير الدين الاسلامي واعادة امجادهم
October 1, 2011 8:47 AM


(360073) 17
we are brothers
Abu yousef/Canada
سؤال لك عزيزى القارئ ...المعذرة بهذا الاستفسار! هل انت سني او شيعي؟ وكيف اخترت هذه الطائفة!! الجواب سوف يكون موحد الا و هو بالوراثة! وليس بالقناعة! باختصار شكرا لصاحب المقال اعلاه...
February 20, 2012 7:53 PM


(372561) 18
رمتني بدائها وانسلت
مواطن عراقي أصيل
كلامك يفوح منه السم، قصدت بأن الشيعة مذهب واحد والسنة مذاهب أربعة. مذاهب السنة ياعزيزي ليست مذاهب بمعنى المذاهب فحنبل ومالك ...الخ هم مجرد مراجع فصلوا لنا التفاصيل الدقيقة لأداء الشعائر. أما الشيعة فمنهم العلوية والاسماعيلية والاثناعشرية و و.
June 4, 2012 7:35 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز