Arab Times Blogs
محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

فضائح بوليس المغرب

 

مدخل //

تابعوا كيف يهان شعب من قبل بعض أفراد الشرطة المتجبرين اللذين لا يحترمون القانون في غياب ثقافة المواطنة , في غياب للديمقراطية و سياط القانون الذي يكبح جماح السفلة   المتفرعنين , في غياب الشفافية و النزاهة من قبل المسؤولين في فتح تحقيق و معاقبة الجناة , و أطالب كمواطن مغربي متشبع بمغربيته بإنزال أقصى العقوبة الممكنة فلا شفقة و لا رحمة في حق من يضع رقبة المواطنين تحت أقدامه.

الظلم كبحر لا سواحل له و لا أمواج تؤنسه, و  انطلاقا من موقع عرب تايمز الأكثر شعبية في زرائب بني يعرب نطالب بالقصاص من المجرمين .و لن يرتاح بالي إلا بعد أن يحصل المواطن الكريم الماموني إكرام أمين على حقه كاملا مكمولا , و هو الذي  أصبح معاقا  عاجزا عن الكد للحصول على كسرة خبز لأفواه مفتوحة ,  نحن معك يا أخي الكريم  ..سأفتح قلبك و أنا أملك كل مفاتيح القلوب المقهورة و أنشد عبارات ممزوجة بعبرات حارقة ..

دموعي زرقاء .. من كثرة ما نظرت إلى السماء .. دموعي صفراء ..من طول ما حلمت بالسنابل الذهبية و بكيت ..من أجلك يا أمين إكرام الماموني..صبرا جميلا ..صبرا جميلا.. أيها اللطيف المهذب ما ضاع حقك أي نعم .. لك رب يحميك..

اربطوا أحزمتكم رجاءا و تابعوا الخبر الزفت يلعن أبوه خبر ..

حياكم الله السلام عليكم

مواطن يصاب بالشلل جراء الضرب في سيارة الشرطة ..

أسرة الضحية تتعرض لضغوطات و تهديدات للتنازل عن المتابعة ..

خرج من بيته قاصدا مركب ممد الخامس لمتابعة الديربي البيضاوي فانتهى به المطاف مشلولا على سرير مصحة خاصة .لم يكن الماموني إكرام أمين يعتقد , وفق أسوأ السيناريوهات ,أن تحمسه لتشجيع الوداد و تكبده عناء التوجه إلى الملعب لمتابعة مباراة فريقه المفضل ستلقي  به في متاهة من المعاناة.اهانة تكبيل بالأصفاد اقتياد إلى سيارة الشرطة  تلاه وابل من الضرب و الرفس لتكون النتيجة  هي الإصابة بكسور في الرقبة و رضوض قوية في العمود الفقري ترتب عنها شلل نصفي. // دخل للصف الجمار // عبارة صدرت من شرطي تجاه أمين , الذي كان يستعد لدخول الملعب يوم الأحد 20 ديسمبر الأخير, دون أن يدري أن رده على الاهانة و مطالبته للشرطي باحترام أدميته ستفضي إلى اعتقاله , لا سيما أن هندامه الأنيق و مركزه كمسير شركة تجعله بعيدا عن أي شبهة الشغب , على حد تعبير زوجته . الأمور تطورت بعد ذالك بشكل سريع دراماتيكي .. // الشرطي وضع الأصفاد في يد المشجع الودادي و قام بتثبيته في إحدى زوايا سيارة الشرطة قبل  أن يشرع في ضربه //.

// من بعد خرج البوليسي و كال لصاحبوا راه ضربني //. تضيف زوجة أمين , ليتحول الضحية إلى معتدى و تنطلق الجولة الثانية من اعتداء كان هذه المرة جماعيا ة ترك الضحية في حالة مزرية لم تحل دون اقتياده إلى مركز الشرطة. إغماء و انهيار تام حتم على رجال الشرطة نقل أمين , البالغ من العمر 29 حولا و أب لطفل في عامه الأول,// يا الللهههههههههههه// إلى مستشفى  ابن رشد .الطاقم الطبي رفض الاحتفاظ به  لأن حالته متدهورة تقتضي خضوعه لفحوصات دقيقة. و ضعية دفعت أسرته لنقله إلى احدى المصحات الخاصة. التي لم يغادرها حتى الآن و بات مدينا لها بأزيد من ثمانين ألف درهم / 8 ألاف يورو / تمثل تكاليف العلاج. بعد أيام من المعاناة لم تجد أسرة الضحية بدا من انتداب محام و توجيه شكاية إلى الوكيل العام  للملك باستئنافية الدار البيضاء .لكن ما الداعي لانتظار 8 أيام قبل المطالبة بتطبيق القانون ؟ // حنا قدمنا شكاية لدائرة باشكو و تسنينا و لكن ما شفنا حتى تحرك .دابا حنا باغيين غير تطبيق القانون باش حقنا ما يضيعش // كلمات مغلفة بأسى و حزت عميق صدرت عن زوجة الماموني اكرام أمين , التي كشفت أن منزل الأسرة كان مسرحا لزيارات عدد من رجال الأمن بالزي المدني و العسكري  لحثها على التنازل. بل أكتر من ذالك فقد قام أحد رجال الأمن بالحصول على الشهادة الطبية, التي تحدد مدة عجز أمين في 3 أشهر قابلة للتجديد مدعيا أنه من أفراد عائلته الأمور لم تقف عند هذا الحد , على حد تعبير الزوجة, بل تم استدعاء الأسرة إلى دائرة الشرطة من طرف موظف حرص على إفهامهم أنه وحده من له حق التصرف في الملف و أن لا دخل للدفاع و النيابة العامة في هذا الموضوع . تصرف شكل النقطة التي أفاضت كأس صبر أسرة الضحية و دفعتها إلى تقديم شكاية في بداية الأسبوع الحالي تطالب من خلالها باستقدام المشتكى به و متابعته من أجل الضرب و الجرح العمدين و إشعار المشتكي و دفاعه بتطورات هذا الملف مع حفظ حقه في تقديم مطالبه المدنية. فهل سيأخذ القانون مجراه في هذا الملف ؟ سؤال سيبقى الجواب عنه معلقا في انتظار  ما ستحمله الأيام المقبلة من مستجدات, بدائرة باشكو لمعرفة روايتهم بخصوص وقائع هذه القضية لكن الهاتف ظل يرن دون مجيب.                          

  عدد السبت و الاحد  2 / 3 / 01 / 2010  يومية / الأحداث المغربية /

ادا كنت في المغرب فلا تستغرب ..باي


تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز