Arab Times Blogs
د. زهير نفاع
zuhai@yahoo.com
Blog Contributor since:
04 March 2007

كاتب وباحث قلسطيني

القدس لنا

القدس لنا،

والزيتونة الخضراء،

وعتمة الليل حتى،

وكل فلسطين،

بصخرها وجدبها،

بطيبها وخصبها،

بعبق النسيم

فوق الروابي وكل الهضاب...

            *****

هذه القدس التي على أعتابها تكسرت الحراب.

بمدينتي ..

كل الغزاة لهم عقاب..

نحن من نسل سام..

من آل نوح..

مع بني صهيون لنا حساب.

          *****

بنو وطني لكم حبي ..

الى م الصبر،

وطول العتاب...

سيّجوا الدرب وكنيستي والمسجد،

بأجسادكم أوصدوا كل باب.

         ****

 ليذكروا حرب الصليب

تذكّروا صلاح الدين

تذكّروا حطين

تذكّروا عكا

كيف ساموها سوء العذاب!

وجاءنا النصر

يوم الشآميين

وكل ذي شرف،

 بيوم النصر غنوا ورتلوا سور الكتاب...

    *****

هذه الأرض لنا؛

نهرها وماؤها

بحرها وجوها،

بالدّم حروف مغنّاة؛

"أيها الغازي :

بحروفنا الفصحى

                  

"من فلسطيني

لا اقتراب""



سيوفنا مسلطة،

وان طال ليل مدينتنا،

ستجز الرؤوس من فوق الرقاب!



بنو صهيون،

موتا للبواكي

فقد اقترب يوم الحساب!



            مع تحيات

             د. زهير



(222270) 1
القدس لنا
العربي العراقي
نعم والف نعم القدس لنا حتى ندمرها كما دمرنا بلادنا العربيه من المحيط الى الخليج.لك احمد ربك ان القدس حاليا تنعم بقوانين لاتجدها حتى في السعوديه مهد الاسلام وبلاد خادم الحرمين.
سيناء طول عمرها كانت صحراء قاحله وما اصبحت جنه من جنات السياحه الا عندما احتلها اليهودواصبحت تدر على مصر الملايين.
ناهيك عن البنى التحيه في البلاد العربيه قاطبة لولا اليهود والانكليز لما كان لها وجود يا اخى العرب.
رحم الله بن خلدون ...كلما عربت ...خربت
October 3, 2009 3:41 AM


(222313) 2
نعم القدس لنا لا لاعدائنا ولا الى ذيول كلابهم
العراقي
تحية لاخي الكاتب الكريم الدكتور زهير نفاع وتحية للقدس العربية , عربية الهوى والانتماء وبصقة على كل ذيول الكلاب الشعوبية الحاقدة ولهذا الدعي رقم 1 الايراني ال عراغي نقول اخرس اخرس الله اصواتكم يا ذيول كلاب الاحتلالين الامريكي الصهيوني والايراني الصفوي
October 3, 2009 3:14 PM


(222332) 3
www.4alaqsa.com
الطائر
فلسطين كلّها قدس ومصير المستوطنيين الصهاينة المجرمين وكلّ من سار فى دربهم الى زوال وسيعود الحق لاْهله مهما طال الزمن
October 3, 2009 5:54 PM


(222352) 4
القدس لنا 2
العربي العراقي
نعم يارقم 2 ياعراغي انا عراقي قح ابا عن جد ولعنة الله على ايران وخمينيها واياتها المجرمين من الذين عاثوا بالارض فسادا ولم ارى بحياتي افسد من المجوس وحكومة العراق من مالكها الى سيستانيها الا الفلسطينيين الذين تعاملت معهم في كل الاوقات والبلدان العربيه والاوربيه ولمست بيدي اخلاقهم القذره والسافله من عرفاتهم الى جميع الابوات.ولكي تفهم حكاية الابوات اقرا قصيدة المقدسي على عرب تايمز.
October 4, 2009 3:48 AM


(222365) 5
ستعود القدس
مصطفى الخفاجي
تعليق نمره2 و3 نعم القدس سيحررها خائن الحرمين بالسيف الذي رقص به مع بوش والصهاينه الجدد تفو عليكم وعلى بطل حفرتكم والخزي والعار لاحمدي نجاد اللذي يريد تدمير ايران الجميله من اجل منافقين انذال عديمي الشرف والغيره اسمهم الاعراب امثالكم ولاعزاء لامة ابطالها جراذين في الحفر
October 4, 2009 6:59 AM


(222372) 6
الله لا يسمع منك
عربي واقعي
لو انت يهودي ..بقلك صح ..لانو كل تصرفاتكو بتأكد على هالموضوع
اما عربي ..فالله لا يوفقك ...شو بعد بتسوي
الصراحه مبدع القدس تحت الحكم الاسرائيلي ادام الله عزه
لانهم يعرفون الاخلاق ولا نعرفها
يحكمون بالعدل ولا نعرف غير الظلم
امناء ولا امان لنا ...شعبآ قبل الحكام
فلتبقى القدس أمينه في ايديهم فوالله انكم ستنجسوها لو اصبحت لكم
وهل هناك اكبر دليلآ مما يحدث فيكم الان
العراق , السودان , الاردن وغيرها
الجوع يأكل الناس حتى ساوموا على شرفهم
والظلم طغى والفساد استشرى ..فعلاما القدس لنا؟؟؟
ادعوا الله ان تأخد اسرائيل ما تبقى من بلاد العرب
October 4, 2009 8:34 AM


(222415) 7
الى العراقي العربي 4 والى زرزور الخفاجي 5
العراقي
لا يجوز ايها العراقي العربي ان تختزل قضية فلسطين بتجربة سيئة لك مع بعض الفلسطينيين فهم ونحن والناس جميعا فينا الصالحون ومنا الطالحون ولو كنت صاحب موقف مبدئي لما فعلت ذلك اما شتمك لايران وعملائها فاحييك عليه وقصيدة الاخ احمد المقدسي سوف اعلق عليها وفي صفحتها , اما زرزور الخفاجي فنقول وماخصكم انتم في فلسطين الستم انتم وعصاباتكم ومليشياتكم الايرانية من يقتل الفلسطينيين في العراق ؟ دع عنك فلسطين وحافظ على ايرانك الجميلة فلك فيها اكثر مما لك في العراق وفلسطين , اما عن الشرف فابتعدوا عن الحديث عنه لانكم ديوثون واثبتم ذلك بالصوت والصورة فمراجعكم-وملاليكم-تعمموا-بحفاضة-كوندليزا-ام-ضروس-واغتسلوا-ب(بول)-بريمر-فاخرس-ايها-الفارسي-المجوسي-اللئيم
October 4, 2009 7:48 PM


(222461) 8
إلى العربي العراقي 1 و 4 وإلى عربي واقعي وهو وهمي
فعلا عربي وعراقي
اتفق معك عماقلته بحق ايران والمالكي ولكن كنت أتمنى أن اسمع كلمةضدالاحتلال الأمريكي ربماتعتبره محررللعراق ومنظم للبنى التحتيةودافع أموال لزيادةالرواتب وفاتح فضائيات.
أناأفضل شخصياقلةمن الفلوس ومن البنى بعزةوكرامة على كثرةمن الفلوس والبنى الجميلةبلاكرامة.

عيب التعميم
هل تريدمني بسبب تعليقك وتعليق عشرات العراقيين ومن أعرفهم شخصياأن أقول(كل العراقيين من أصحاب الأخلاق القذرةوالسافلة).
هل نسيت قضيةفلسطين وتشتيت وتهجيرالفلسطينيين الذين حيث يوجدون يعتبرون أجانب فسلوكهم تغير وعليك أن تحترم من طردمن أرضه وبقي بلاأرض ولاوطن.

ياعربي واقعي
هل أنت فعلا عربي
كيف تقول
(ادعوا الله ان تأخد اسرائيل ماتبقى من بلاد العرب)
نعم الفساد طغى بسبب الحكام الأقزام ووجوداسرائيل. حاربه وناضل ضدالظلم والجوع والاستعبادولاتطلب من الله نصر اليهود.
هداكم الله أيهاالجهلةالمندفعون.
October 5, 2009 5:21 AM


(222578) 9
شكرا لكم
عراقي
شكرا لكم اخواني على ردودكم القيمه والتي احترمها جل الاحترام وازيد عليكم كرهي للاحتلال الامريكي البغيض الذي دمر العراق بلادي واعطى السلطه لاهل السؤ قبحهم الله في الدنيا والاخره.
اما بخصوص تعليقي على الفلسطينيين فوالله لم يكن بسبب تجربه شخصيه ولكن انا تكلمت عن الغالبيه العظمى منهم.
تحياتي لكم جميعا وعاش العراق حرا ابيا والخزي والعار لكل من دمر العراق ارضا وشعبا واملنا بالله كبير.
October 6, 2009 12:12 AM


(222635) 10
الى الاخ عراقي رقم 9
العراقي
لانك عراقي فانا اربأ بك ان تخطئ بحق نفسك وحق اخوانك العرب وحق فلسطين عليك فكلمة (الغالبية العظمى) هي تاكيد للخطأ الاول وكما قال لك الاخ اعلاه لا تعمم ثم يا اخي العراقي لو افترضنا ان كل اهل فلسطين سيئين , حاشاهم , فهل نسيت ان فلسطين هي ارضنا جميعا وقضية فلسطين هي قضيتنا جميعا والقدس امانة في اعناقنا ودفاعك عنها يجب ان يكون مثل دفاعك عن بغداد او اية مدينة عربية ؟ تقبل تحياتي ونقدي وما اردت الا الاصلاح وقول الحق , عاش العراق عاشت الامة عاشت فلسطين حرة عربية ابية من البحر الى النهر
October 6, 2009 12:06 PM


(222678) 11
تحيه لكم
الاخ العزيز رقم 10
اخي العربي العزيز انا اؤييد كلامك بالكامل ولكن القضيه التي ناضل من اجلها العراق على مدى عقود طويله لاتساوي بصله بعيون الفلسطينيين انفسهم من اول حكامهم الى اخر واحد فيهم.واخر المتمه ابو عباس يؤجل التصويت على قرار الادانه الاخير في مجلس الامن.
الابواب من ابو عمار الى ابو عباس وغيرهم دمروا نفسهم والعرب ناهيك عن الاخلاق الحميده التي يتمتع بها الشارع الفلسطيني وانت والجميع اعلم بها مني ولاتقل لي الاحتلال هو السبب لان المفروض الاحتلال يولد التماسك الاخوي وليس الاقتتال وبعدين من اعطى الحق للعرب بالادعاع ان اليهود يستحقون الموت؟؟اليسوا بشرا مثلنا ويؤمنون بالله والتوراة التي يجب علينا الايمان بها؟
October 6, 2009 10:33 PM


(222705) 12
الى الاخ الكريم رقم 11
العراقي
لا يا اخي الكريم فلو كان صحيحا ما تقول بان القضية الفلسطينية لا تساوي عندهم بصلة لما رايتهم يموتون كل يوم دفاعا عنها كما انه ليس صحيحا ان تختصر القضية كاملة بتصرفات عباس او درباس فهي قضية شعب له تاريخ وجذور ضاربة في الارض مذ خلقها الله والدليل انهم جيلا بعد جيل يزدادون تشبثا في الارض وهذا الكلام ليس كلاما انشائيا بل هو واقع نراه بالصوت والصورة تنقله شاشات التلفزيون , اما وانك توسعت في الحوار وذكرت اليهود وتسائلت باي حق يدعي العرب بان اليهود يستحقون الموت فكلام مردود عليه لان الله سبحانه وتعالى نهانى عن قتل النفس اي-نفس -الا-بالحق-كما-امرنا-الا-نقاتل-الا-من-قاتلنا-وظلمنا-واخرجنا-من-ديارنا-وكما-تعرف-بان-الصهاينة-قد-استحلوا-دمائنا-واستباحوا-حرماتنا-وسرقوا-ارضنا-ومائنا-وسمائنا-تقبل-تحياتي