د. محمد توفيق المنصوري
al-mansourimt@hotmail.com
Blog Contributor since:
08 November 2007

كاتب كندي من اصل عربي من اليمن حاصل على درجة الدكتوراه في مجال الاقتصاد والعلوم الزراعية له ابحاث عديدة متخصصة في مجاله نشرت في مجلات عربية وعالمية باللغة العربية والانجليزية والبولندية

 More articles 


Arab Times Blogs
الديك و إمبراطورية البقر ة المتكررة و المتحركة

   

في احدى ايام شتاء مدينة اوتاوا انضمت امبراطورية مجموعة البقر المتكرر والمتحرك مع جمعيات النفاق والكذب وقرروا مهاجمة امبراطورية الديك. وقتها استوعب زعيم امبراطورية الديك خطتهم وسبلهم واستراتيجيتهم وعرف أن هناك معارضة ومواجهة بينهم لاختلاف الاهداف المعنية والمعتقدات والمذاهب والاساطير والخرافات التي نشأو عليها  .

 

الخطة الأولى لإمبراطورية البقر المتكررة والمتحركة وكذلك إمبراطورية النفاق والكذب تمثلت   في تأسيس دولة جديدة  في المنفي يتزعمها الديك القائد الملاك ولاية جديدة خارج البلاد لامبراطورية الديك, والبقر والمنافقين. على الرغم من انهم قاموا بمساومة الديك  ثم  بائعوه  على  رئاسة المملكة . ثم حاولة  إمبراطوريتي  الشر رشوة الديك وأغراقه بالاموال الا أن الديك الملاك  رفض  وواجه خطتهم ومؤامرتهم.

 

وافق الديك القائد مبدئيا على تحديث الدولة - اي دخل معركة  جديد فأخترق قدارتهم ومؤسستاهم ومماليكهم  المجسدة وكذلك الروحية وانحناء قليلا ليزرع الخير ويكشف  مؤامرةالاشرار دون اي ضرر معنوي.

 

الديك القائد  لم يكسب الا العزة بالنفس والفضيلة, دخل المعركة ليثني الشر ويقلله , وليساعده للخروج الى النور والحضارة, وليساعدهم جماعات وافراد, وأقلية و أغلبية.  بهذه الحكمة والعزيمة نجح الديك وأنتصر في المعركة. بالأضافة إلى ان الديك القائد وامبراطوريته لم يثقوا في المنافقين المدانين والغير موثوق فيهم طبقا لقوانين الغابة " الدولية و المحلية".

 

إمبراطورية  الديك وضعت السبل والخطط  لمحاربة العنف والارهاب وكل ماهو غير شرعي  كتناول المخدرات والاتجار بها ومنها المخدر والافيون المسمى بالقات.  وناضل ضد  العنصرية ,والتمييز وكذلك كافح ضد الجرئم المنظمة والغير منظمة.

 

وبعد عدة شهور استخدمت امبراطورية البقر والمنافقين خطة تمويه اخرى وشنت هجوما على امبراطورية الديك واستخدمت  كل الوسائل الشيطانية -الفاسدة التقليدية والغير تقليدية كالسحر والخديعة والتضليل والنهب وقطع الطرق والقتل والثأر والكذب والتحريض   والحصار النفسي لخلق أنفعالات ذاتية للجسد والروح للدخول في الموت   السريري وكذلك محاولة القتل عن طريق الارواح أو عبر طرق سرية ككاتم   الصوت الآلي وادوات أخرى  وأشياء كثيرة.

 

وبالرغم من ذلك فازت امبراطورية الديك بالحرب ونتيجة هذا النصر قامت امبراطورية البقر بوضع الاعتبار لمدى قوة امبراطورية الديك وقررت الانفصال عن مجموعة المنافقين وبدات بمحاربتهم بجانب امبراطورية الديك لمواجهة العبودية والفقر وقاموا بدعم مبدأ البيئة ,والجمال ,والاخلاق. واخيراً قامت كلاً من امبراطورية  الديوك والبقر معاً بمواجهة المنافقين واعدائهم من امبراطورية القوارض والزواحف.

 

وفي نهاية المعركة القى المنافقين خطاباً فظاً ملئ بالسب وحاولوا تحطيم نظام الكون باستخدام الاسلحة البيولوجية, لكنهم فشلوا وتم القبض على جميع اعضاء واصدقاء الامبراطورية وتم نفيهم بعيداً عن امبراطورية الديك و امبراطورية البقر.

 

وفي النهاية اعلنت كلاً من امبراطورية الديك والبقرعن قيام  مملكة تصورية جديدة كمساعدة ودعم لإمبراطورية القوارض - المنافقين  وسموها  "مملكة الديك والهدهد  "  لأنقاذ  القوارض  والمنافقين واحفادهم لمساعدتهم عن تطهير أنفسهم  بعد أن  اصبحوا مبغضين وضالين وضائعين وملعونيين لسنوات عديدة في عالم مؤامراتهم ومكائدهم .

 

وفي النهاية أسست إمبراطورية الديك وإمبراطورية البقر اتحاداً مشتركاً لكليهما, أتحاد ذو اتجاهات جديدة; للصحافة والفنون لتنوير وإرشاد عالم الغابة, ثم  بداؤ غنائهم الشجي والرخيم   قائلين "انتبه ! على  العالم ان يحذر المنافقين ويحذر خطتهم    والتداخل معهم أو الوحدة معهم. دعونا نعيش في حب وتكافل وسلام. دعونا نعيش بدون أيما  واختلاق ونقل الاسقام. دعونا نعيش بحرية وتساوي. دعونا نعمر الكون ولا ندمره. دعونا نعيش في حب وتكافل وسلام."

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز