د. محسن الصفار
drmsaffar@yahoo.com
Blog Contributor since:
13 December 2007

طبيب وحائز على شهادة دكتوراه فخرية في الاعلام

 More articles 


Arab Times Blogs
قرارات الحكومة اللبنانية كانت مزحة .. ونصر الله ليست لديه روح نكتة

صرح رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري بان قرارات الحكومة بمهاجمة خطوط اتصالات حزب الله وطرد المعارضة من مطار بيروت  كانت سوء تفاهم لاغير ولان  احداث بيروت الماساوية ادمعت عيون كل مسلم  واحدثت الرعب من حدوث فتنة جديدة تزيد الشرخ الموجود في جسم الامة الاسلامية ومنهم كل العاملين في اذاعة صوت الخيال فقد قررنا اجراء مقابلة مع السيد سعد الحريري لتوضيح هذا الموضوع والوقوف على تفاصيله

الصحفي : سيد سعد ماذا..

سعد ( مقاطعا): شيخ سعد لو سمحت

الصحفي: عذرا حضرتك شيخ دين والا شيخ قبيلة  ؟

سعد: لا يا حبيبي انا شيخ  وهذا لقب يعطى في لبنان للوجهاء وسليلي العائلات العريقة

الصحفي: واين بالضبط اوجه العراقة في عائلة حضرتك ؟

سعد : هناك 20 مليارد وجه للعراقة في عائلتنا عدا ونقدا والا تحب اوريك كشف الحساب البنكي ؟

الصحفي : لا ليس من داعي لذلك مصدقك واللي يشوف كشوف ديون لبنان بيعرف انك صادق

سعد : ماقصدك؟ احنا سرقنا لبنان؟

الصحفي : اعوذ بالله ياشيخ انتم عائلة لاتسرق  ومثال الامانة والشرف ويحتذي بكم وكل الموظفين يحبون يعرفون كيف معلم بسيط عايش على الراتب تمكن من تكوين ثروة مقدارها عشرين مليارد دولار  في اقل من 10 سنين لكي يفعلوا نفس الشيئ ؟

سعد : الدنيا ارزاق  والا انت حسود؟

الصحفي : لا اعوذ بالله انا اذا اريد احسد احد فاحسد الشعب اللبناني الذي يولد كل طفل فيه وبرقبته دين قيمته 10 الاف دولار لزوم الوجاهة !!!

سعد: مع فوايدهم !

الصحفي : شكرا للتذكير ! نرجع الى موضوعنا ماذا تقصدون بان فهم حزب الله لقرارات حكومة السنيورة  كان خاطئ؟

سعد : ياحبيبي هذه كانت مزحة اول ايار بس لاني كنت مشغول اجت متاخره شوي ؟

الصحفي : اي مزحة ياشيخ الناس عم تتذبح والبيوت عم تحترق وتقول  مزحة ؟

سعد: ايه بس انا ما كنت متصور انه رد فعل المعارضة راح يكون هيك عنيف !! ماعندهم روح نكتة ابدا !!! ناس سوفاج

الصحفي: مع اننا في اذاعة صوت الخيال نرفض تماما الحلول العسكرية واللجوء الى السلاح في حل المشاكل السياسية ولكن كيف كنت تتوقع ان يكون رد فعل المعارضة غير اللذي جرى  ؟

سعد: بالحوار والتفاهم والمبادرات العربية والاجنبية والاسترالية والهندية !!!

الصحفي : ياشيخ  المخابرات الاسرائيلية والامريكية صارت مالية لبنان واجهزتك الامنية تطارد رموز المعارضة ليلا نهارا وترسل المعلومات الى اسرائيل وذلك باعتراف اسرائيل نفسها ! والسفير الامريكي يامر وينهي وكانه في املاك ابوه واخرها حكومتك قررت طرد المعارضة من المطار بحجج واهية وسخيفة واصدرت قرار بتدمير شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة وهو مطلب اسرائيلي بالدرجة الاولى لما لهذا الخط من تاثير في عرقلة تجسسها على تحركات المقاومة واحالت الموضوع للقضاء اي بعبارة اخرى اعتبرت الحزب وامينه العام لصوص ومجرمين  وتتعجب من رد فعلهم؟

سعد: شوف ياحبيبي انا رجل تاجر يعني كل شي عندي مصالح ورئيس الحكومة كان محاسب والدي ومحاسبي  وشريكنا وليد بيك انت تعرفه احسن مني وشريكنا الحكيم رجل عميل اسرائيلي بامتياز فليش هيك متعجب اذا كانت مصالحنا ومصالح اسرائيل متقاطعة شو فيها ؟ تجارة ياحبيبي تجارة !!

الصحفي: شيخ سعد تباهيت انت وشركائك بن لديكم قوة عسكرية قادرة على كبح جماح المقاومة ولكننا راينا انهم هربوا في اول ساعات القتال  فما السبب ؟

سعد: شوف ماتسميه هروب بسميه انسحاب استراتيجي وثانيا احنا مدربيهم على القنص من فوق البنايات على المواطنين العزل بس المعارضة مالعبوها بالطريقة اللي تعجبنا  وميليشياتنا زعلو وفلو !! ولكن لاتقلق فامريكا وعدت بارسال قوات المارينز الى بيروت والاخوة الاسرائيليين قالوا انهم سيدعمونا ويفتحون جبهة من الجنوب والبوارج ستقصف الضاحية وتسويها بالارض قريبا !!كما ان شركائنا جعجع وجنبلاط جاهزين في الجبل ووصل رجال الموساد الى هناك بالهليكوبتر وشكلوا غرفة عمليات وقريبا سيبدا الذبح والقتل ورح تشوفوا !!

الصحفي: شركائكم العرب والاوروبين وامريكا واسرائيل قالوا انهم لن يقفوا مكتوفي الايدي ولكننا لم نرى منهم سوى الكلام  ؟

سعد: والله هم لم يقفوا مكتوفي الايدي بل رفعوها الى الاعلى بالاستسلام !!!

الصحفي: شيخ سعد حاولت انت وشركائك اثارة فتنة سنية شيعية عبر تصوير نفسك كزعيم للسنة وان حزب الله يهدف الى طرد السنة من بيروت فما تعليقك ؟

سعد: والله احنا حاولنا كثير ان نجعل صراعنا مع المعارضة صراعا سنيا شيعيا ولكن الشعب العربي السني عرف ان المقاومة التي وقفت مع حماس السنية في فلسطين ولم تهجر سنيا واحدا من سنة جنوب لبنان لايمكن ان تكون هذه هي اجندتها السياسية ولقد شاهدت مصدوما فرح السنة العرب بما فعله حزب الله !!وحاولنا تصوير الموضوع عبر اطلاق مزحة ان ايران تريد الوصول الى البحر الابيض ولكن الناس فهموها وقالوا يعني ايران شو بدها بالبحر المتوسط ؟ تنزل اساطيلها مثلا ؟

الصحفي : كلمة اخيرة ياشيخ

سعد : والله شكلها الكلمة الاخيرة صارت للمقاومة !!!!

 * طاقم اذاعة صوت الخيال يستنكر استهداف المؤسسات الاعلامية في لبنان بغض النظر عن هويتها وانتمائها ويتمنى انتهاء العنف في لبنان الحبيب وتجنب لغة الدم واستبدالها بلغة التفاهم والاخوة ونقول ان الحروب الاهلية الرابح فيها خسران وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

جميع احداث وشخصيات هذه القصة من وحي الخيال ولا تمت للواقع بصلة







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز