توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
بيان هام

كان على مجلس الأمن القومي لحمير الضفة وغزة.. نعم حمير الضفة و غزة أن يجتمع على عجل لدراسة آخر المستجدات السياسية والاقتصادية وخاصة تلك الفرصة السانحة التي قدمها الساسة والأغوات من أصحاب الجلاليب والعبايات للجموع الغفيرة من آل حافر..!! حيث توقفت في غزة تقريبا المرسيديسات والهوندايات  وكل ذوات العجلات من الفزبات والحافلات عن العمل  بعد انقطاع البنزين والسولار ووصول سعر القلن في سوق الحضر وتحت نظر أهل الحسبة والتقوى إلى مائة دولار..!! وحتى السيرج  اختفى وصار السواق يلطشه من المطبخ ليسير به شوية وبريحة كلها أذية و بلاش  يام محمد التقلية خصوصا يوم البامية والملوخية..!!

 وقف الحمار قائد المسيرة.. وأعلن عن افتتاحه للجلسة وقد مرت في ذهنه صور العسف والحيف والإهمال الذي يلقاه أبناء قومه العراة الحفاة من آل آدم القساة..عدا ضرب الكرابيج والبرابيش والشخط والنخط والشيل والحط مقابل حفنة أو حفنتين من شعير نتن مخلوط برمل وتبن..!!

بينما البني ادمين يأكلون ما لذ وطاب من المفتول حتى الكباب..!!

بغض النظر عن حال الغلابا منهم تحت الحصار  والذين نشفق عليهم و نقاسمهم نصيبنا في السراء والضراء..!!

فنحن لم ولن نتخلى عن مشاعر الإخوة والمواطنة تجاههم  رغم ظلم ذوي القربى..

وسنظل نشاركهم أفراحهم وأحزانهم وأسواقهم مهما مورس علينا من قهر وتمييز عنصري..  !!

 "لقد أن الأوان أن نستغل الوضع ونفرض شروطنا "

قالها رئيس الأركان.. وأيده في ذلك رئيس شعبة الاستخبارات

 طلب وزير الدفاع مداخلة  قال فيها "أنا استغرب من هذه التعالي المقيت  الذي يعاملنا به   الآدميون هنا رغم أنهم في اشد الحاجة لنا الآن .. فنحن الذين نوصف عندهم بقلة العقل والحيلة لم نضيع الوطن  كما أضاعوا .ولم نقتتل كما اقتتلوا....ولم نفضح أنفسنا كما انفضحوا..!!

لذا فنحن ذوات الأربع أحق منهم بالحرية والريادة والسيادة..!!

ويجب  أن نقاوم  الظلم بعناد وجلد وبشتى طرق الرفس والممانعة.. وقد سقط منا خلال  الانتفاضتين ضحايا كثر قصفا أو تفخيخا   وفي نفس الوقت نفاوض بكل إباء وشرف دون مساومة على حقوقنا الشرعية..!!"

صفق الحضور على طريقتهم بدق الحوافر في الأرض ونهق عدد منهم إعجابا بموقف وزير الدفاع..!!

 ثم قدم وزير الثقافة مداخلته بهدوء قائلا:

 " أولا  -نحن لم نطالب يوما بوطن للحمير لا نستطيع الدفاع عنه ودم أي جحش أغلى عندنا من أي  مناورة أو متاجرة بشعارات وطنية أو دينية كاذبة..!!

لذا فالأرض كلها وطن الحمير نبرطع فيها كما نشاء.. ولا حاجة لنا للسعي إلى نيل رضا الأمريكان  أو لتلبية أوامر العمة إيران  كما يستقطب العرب الآن..!! فنحن أمة حافر تحترم نفسها ووجودها  وأهدافها في خدمة الحضارة والانسانية..!!

ثانيا -نحن الحمير ليس فينا من يخدع أو ينصب أو يزور .. وليس منا يعد بالمن والعسل في حملات انتخابية مدعومة  وبعد الفوز تتبخر الوعود كا لأحلام كما نرى من أفعال أولاد الحرام محترفي النصب و الولائم من ذوي ربطات العتق المزركشة والعمائم.. الصقور منهم  والحمائم .!!

لم يضبط في التاريخ أي حمار متلبسا بقضية فساد  فلا علاقة لنا باسمنت أو جوالات  ولا علاقة لنا بفتاوى بيع السولار والدخان في أيام اسود من الباذنجان..!!

لذا فنحن بني رسن نفخر بصفحاتنا البيضاء ..ومن حقنا أن نكون على قدم المساواة في هذا الحصار مع هؤلاء الآدميين المتعجرفين الفجار..!!

بمعنى أن يكون لنا حقوقنا المكتسبة من تأمين صحي.. وتحديد لساعات العمل  ..ومكافآت..و علاوات غلاء معيشة ..وبدل سفر.. ومصروف جيب  الخ الخ"

 طلب الحمار القائد رفع الجلسة العلنية لبعض الوقت  للتشاور  من أجل اتخاذ القرارات الهامة والملزمة بعيد ا عن الكاميرات وليس كما يحدث من فضائح ومهازل في مؤتمرات القمم العربيات

 بعد ساعة أصدر مجلس الأمن القومي لحمير غزة البيان التالي:

 نظرا لأهمية المرحلة القادمة نعلن باسم كل حمير الوطن والشتات  أولا: رفضنا التام لكل محاولات الاستقطاب بين فتح وحماس لما فيه من تدمير ومساس بمستقبل جحوشنا وجحشاتنا..!!  وندعوهما  للعودة وبسرعة إلى جادة الصواب .!!

ثانيا: عرضنا لمفاوضات الطاولة المستديرة مع أولى الأمر والشأن من أجل النظر في شروطنا المشروعة  للوقوف معا في مواجهة الحصار

وأهمها إعادة الاعتبار والمواطنة الحقة لكل حمير الوطن خاصة وأننا نقوم الآن بدورنا الطليعي في رعاية المواصلات في غزة مع تولينا مهمة النهوض بالسياحة في الضفة..!!

ثالثا :ان لم يستجب لشروطنا الوطنية المشروعة سوف نقوم بإجراءات تصعيدية تبدأ بإضرابات جزئية ثم عامة وتنتهي بعصيان بهائمي كبير قد يجرنا إلى ثورة عارمة..وانفجار كبير في وجه كل المحاصرين المتآمرين والمتاجرين والمستغلين!!

 لم تتطرق وسائل الإعلام المحلية والعالمية حتى الآن إلى البيان المذكور  ولم تتحدث عن ردود فعل تذكر ربما بسبب الحداد على شهيد الكاميرا فضل شناعة أو بسبب تهميش آدمي استراتيجي للمسألة الحميرية.. ولكن من المرجح أن تتفاقم الأمور  على تفاقمها  في شوارع غزة وتبدأ جموع الحمير بعد هذا البيان  بالرفس والنهيق طالما لم يتحقق شيء من خارطة الطريق







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز