توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
صنعا..و إن طال الطفر

صام.. صام الغلابة الفلسطينيين من دمشق الشام إلى حد صنعا اليمن وأفطروا على بيان لا يودي ولا يجيب يعني لا صفة له ولا إلزام وموقع من أبو مرزوق  وعزام ..!!

وأنا بالمناسبة أقدم أرق التهاني والتبريكات إلى حركة حماس بعد خروج وفدها المفاوض المغوار منتصرا ..وواثق الخطوة يمشي ملكا من مأزق التنفيذ إلى فسحة الحوار ..فقد تكتك الحمساويون  كما تستوجب التكتكة .. متجاهلين عن عمد وفد المنظمة الاثري.. ،ولم يهزهم حرد  أحد ..!!

 فقد تصلبوا و تمترسوا وترددوا وعدلوا وفي النهاية كما أرادوا ووقعوا بعد أن ثقبوا إطارات المبادرة اليمنية فأصبحت فالصو أو حديد خردة كما الماجنوم بعد القصف..!!

ليكن ما يكون.. المهم أن تنتصر حماس وتحافظ على مجدها الجديد مهما كلف الامر..!!

و بالمقابل أقدم أحر التعازي إلى  حركة فتح بعد خروج وفدها المفاوض من المولد بلا حمص وليكتشف الفتحاويون أنهم إنما عملوا عرسا مبكرا  لقتيل..!! وذكروني بالصعيدي المتباهي بشراء الهرم..!!

ومن فرط سذاجتهم ضحكت عليهم الجزيرة..فاختلفوا على الهواء  ..وتصايحوا أمام الخلق.. وفاحت من جديد رائحة الملايين والمشاريع والجوالات واثبت آل ياسر أنهم لم يتعلموا مما جرى في الماضي وأنهم بحاجة إلى أن يتقنوا المزيد من مهارات و الأعيب التفاوض واللف والمناورة وأعادوا إلى الذاكر ة كرمهم الشديد في أوسلو وطابا وواي ريفر..!!

وليكن ما يكون ..المهم أن تعود فتح..وتستعيد مجدها التليد..مهما كلف الأمر..!!

نعم حماس وفتح يتفقان من حيث المبدأ على ركوب الحمار و يختلفان فقط على من يركب أولا ..!!

ولا يفوتني بهذه المناسبة أن أواسي..كل الهبل المتفائلين أمثالي الذين بنوا آمالا على تين اليمن وظنوا أن حماس وفتح  خطان متوازيان ربما يلتقيان  حسب نظرية فلسطينية رياضية حديده وملحة في نقطة  وطنية لا يختلف عليها اثنان..!!

لقد انتصر أبو مرزوق  وانهزم أبو مفلوق .. وعاد الشعب الفلسطيني كما كان في منتصف حزيران.. وعلى رأي قارئة الفنجان مهزوما ..مكسور الوجدان ..!!

عباس المسكين في رام الله نام على البيان الأحد والاثنين والثلاثاء وصحا يوم الأربعاء رافضا الحوار ولا زال يحلم بدولة2008 خالية من الاستيطان ..!!

بينما رد أبو زهري في غزة بسرعة الصاروخ ملقيا اللوم على أمريكا ونعي إلينا المصالحة بابتسامة واضحة  فللفقيد ة الرحمة..!!

 

 البيان الذي وقعه اللدودان  ..سيعرضه على عبد الله صالح على أفشل قمة للعربان.. وربما.. يبدأ الحوار الطويل ..في أول ابريل ومن الطبيعي أن تعترض أمريكا وتغضب إسرائيل .. ولكن من أجل عيون التهدئة التي ترعا ها  مصر وتدعمها قطر  قد يتواصل الحوار إلى آخر المشوار  والله يعلم هل يستمر الجدل بين الأخوين سنه ..سنتين..جيلا ..جيلين..قرنا ..قرنين..!!

ولن نعرف في النهاية من يسبق من.. بيضة التنفيذ أم دجاجة الحوار..!!

فالخطين متوازيين ..متشابهين في كل شيء..!!

ولكل منهما أنانياته و أجنداته ومرجعياته..وبينهما يتمزق ثلا ثة أرباع الشعب ويشوى على أسياخ شح الوقود وإضراب المخابز وقلة الدواء..و فقد الأحباء..و...و....

 

 لهذا أعلن إنا العبد الفقير وبعد استئناسي بمظاهرات الطفرانين في نايلس والخليل وغزة وجنين  بأني لم أعد أتعاطي حبوب التفاؤل المخدرة ولن أدمن تحاميل وجع القلب المتواصل..!!

  وأعلن أيضا-أسوة بميلاد حركة التاسع من آذار  الخاصة بالأساتذة المتسولين في الجامعات المصرية- ميلاد حركة " بس"  وهي حركة تشاؤلية فلسطينية مستقلة ساخرة من كل الشعارات الفصائلية  الفاخرة في محلات السوبر ماركت السباسية وباعة الفشار والمهلبية ..!!

وليكن شعار كل منتسب إلى حركتنا الجديدة بانتظار فرج ما بعد صنعا وان طال الظفر..

 

  تسكروا تمامنا.. تغموا عنينا

   بس معيه..ضحكتوا علينا ..!!   

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز