مهند حبيب السماوي
mohanad.habeeb@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
محطة الجزيرة وصابرين الجنابي

وجد دعاة المنهج التفكيكي الجديد الذي دشنه الفيلسوف الفرنسي الشهير جاك دريدا  ان للنص ( او الوجود الكتابي كما يسمى في المنطق التقليدي)  وجود حقيقي واقعي له عالمه الخاص ومنطقه الذي يسير فيه والياته التي يعمل وفقاً لمقتضاها, وبهذا يغدوا النص والكتابة واقعة تفرض نفسها على القارئ ...
ولا اريد بصراحة الاستطراد في هذا الامر الفلسفي البحت,بل اردت مناقشة  قضية المدعوة صابرين الجنابي التي اتهمت قوات حفظ النظام باغتصابها, من خلال ماكتبه موقع الجزيرة نت الانكليزي...والاثار التي تترتب عليه باعتبار ماكتبته الموقع يعد نص يخلق واقع يؤثر على القارئ الغربي او العربي الذي لديه نصيب من الانكليزية...

الخبر موجود في الرابط التالي

http://english.aljazeera.net/NR/exeres/073F2178-6F72-4F20-BF6E-B57BBF39E43C.htm

 

وقد تناولت بعض الفقرات من الخبر وقمت بترجمتها وكتبت بعض الملاحظات البسيطة....

 

Woman accuses Iraqi police of rape

 

امراة تتهم الشرطة العراقية باغتصابها

اقول ( عنوان موضوعي ...)

The Iraqi prime minister's office has released a statement clearing Iraqi police officers accused of raping a 20-year-old married Sunni Muslim Iraqi woman.

 

اصدر مكتب رئيس الوزراء العراقي بيانا برء فيه شرطة عراقيين متهمين باغتصاب امرأه مسلمة عراقية سنية عمرها 20 سنة

اقول( انتبهوا لوصف المراة بالسنية!!!)

 

Al Jazeera had reported statements by the woman that she was raped by three Shia-led police force members after she was detained over the weekend.

 

 

وقد قالت المراة عبر شريط بثته الجزيرة بانها أغتصبت بواسطة ثلاثة شيعة من افراد الشرطة بعد ان احتجزوها نهاية الاسبوع...

اقول ( انتبهوا ايضا لماقالته فقد وصفت الذين اغتصبوها بانهم شيعة!!! ولكن في نفس الخبر نرى في الاسفل تناقض صارخ وفاضح وهو مايلي:

 

The victim did not specify that her attackers were Shias, although they form the majority within the ranks of Baghdad police, especially elite commando units.

 

الضحية  لم تحدد بان مغتصبيها شيعة بالرغم من ان الشيعة يشكلون غالبية اجهزة الامن وخصوصا نخبة قادة الوحدات

اقول (  ان الضحية لم تتحدد بان مغتصبيها شيعة وهذا تناقض مع ماقالته اعلاه.....ولكن الجزيرة تستطرد وتقول ...على الرغم من ان الشيعة يشكلون غالبية الاجهزة الامنية ..... اي انها حتى لو لم تحدد الضحية انهم شيعة فالشيعة يشكلون اغلبية الاجهزة الامنية! ولهذا فهم الفاعلون!!!)

 

The victim had said the ordeal began when police raided her house early on Sunday in the Amil district of western Baghdad while her husband was away.

 

 

الضحية تقول بان محنتها بدأت عندما داهمت الشرطة بيتها مبكرا يوم الاحد في حي العامل في شرق بغداد عندما كان زوجها غير موجود

اقول( من المفهوم اي يكون زوجها غير موجود لكن اين الاهل الذين كانوا موجودين في البيت كما سيؤكد الخبر بعد قليل في الاسفل)

 

 She said the commandos accused her of cooking for Sunni fighters and took her to a police camp where the attack occurred

 

وقد قالت بان المغاوير اتهموها بطبخ الاكل لمقاتلين سنة  وقد اخذوها الى معتقل الشرطة حيث هنالك حدثت الاغتصاب

 اقول ( انتبهوا جيدا ...الشرطة الشيعة!!! اتهموها لانه المراة التي ادعت الاغتصاب السنية !!!قد طبخت الطعام لمقاتلين سنة !!!)

"One of them put his hand on my mouth so no one outside the room could hear me," she said in an AP videotape

 

احدهم وضع يده على فمي حتى لايمكن لاحد في خارج الغرفة يمكن ان يسمعني

اقول( يعني ان البقية في خارج الغرفة لو صحت الرواية لن يقبلوا بهذا الفعل الشنيع السافل المنحط !!! وهذا يعني انه من الخطأ ان نعمم الظاهرة والحادث المزعوم على كل قوات الشرطة فلو قالت بانني صرخت والكل سمعني ولم يستجب فهذا يعني فساد كلي وانحلال منظم الا انها اثبتت بقولها _لو صحت الرواية_ ان العمل شاذ ومنفرد, فلاداعي للحديث عن فشل الخطة او الغائها او غير ذلك من الاحاديث والاقاويل)

 

"I told them 'I did not know that an Iraqi could do this to another Iraqi'."

 

لقد قلت لهم انا لا اعرف ان العراقي يمكن ان يفعل ذلك لعراقي اخر

اقول( لا اعرف هل من الممكن ان تقول امراة وهي تتعرض للاغتصاب هذا الكلام!!! وهو كلام يدل على ان هؤلاء غير عراقيين !!! وبالتالي ربما_واكرر ربما_  تفتح المجال للقول ان هؤلاء فعلا ليسوا عراقيين حقيقيين بل مليشيات شيعية صفوية ... هكذا اعتقد كان المقصد من هذه العبارة والله اعلم !!!)

 

Potentially explosive

تفجر ازمة باطنية

اقول( لاتحتاج هذه الكلمة للتعليق حيث تحاول القول بان هنالك انفجار قد حصل بسببها وهو انفجار كامن اي اصلا موجود الخلافات والمعارك والصراعات بين الشيعة والسنة)

 

"We do not want to say anything about this issue before the committee completes the investigation and releases a statement on it," he added

 

 

نحن لانريد ان نقول اي شيء حول القضية قبل ان تنهي اللجنة تحقيقها وتصدر تصريح حول الموضوع

اقول ( هذا الكلام للدكتور لعمر الجبوري مستشار طارق الهاشمي..!!! توصرا بعد كل هذا الزعيق والصراخ والكتابة في سبتايتل بغداد (وهي قناة الجبوري والهاشمي) بانه امراة عراقية اغتصب من قبل .... بعد هذا تقول لانريد ان نقول  شيء...كان المفروض ان تقول ذلك بعد صدور الادعاء...

لكن فعلا لايجب ان تقولوا الان شيء ...لانكم قلتم كل شيء!!!

 

Al Jazeera, meanwhile, phoned the family of the woman and her husband said no investigation committee had contacted them so far.

 

الجزيرة خلال ذلك اتصل بالعائلة وبزوجها الذي قال بانه لاتوجد لجنة تحقيقة قد اتصلت به

اقول ( هذا يثبت ان هنالك عائلة وزوج في البيت !!!   ايعقل ان يغيبوا كلهم في صباح الحادث لتبقى المدعوة صابرين!!!)

 

Potentially explosive

تفجير ازمة داخلية

اقول ( هنا تعيد الجزيرة كتابة هذه العبارة وتعلمون ماذا تعني او توحي او تريد ان توصل)

 

The allegations are potentially explosive at a time of rising tensions between Shias and Sunnis as the US begins a security operation to restore order in thecapital                                                                                                     l

 

هذا الادعاء قد فجرازمة كامنة في وقت اتساع شدة التوتر بين السنة والشيعة  في فترة بدات القوات الامريكية  بالخطة الامنية لاعادة الامن لبغداد

اقول ( هنا لب الموضوع !!!)

On Monday, Hussein Ali Kamal, Iraq's deputy interior minister, disputed the rape allegation, saying "something like this could not happen because Iraqi forces are operating with US forces at all times".

 

وقد قال الاثنين حسين كمال نائب وزير الداخلية  بان هذا الاغتتصاب لايمكن ان يحصل لان القوات العراقية تعمل بمعية القوات الامريكية

اقول ( لاتعليق!!!)

 

 

Sunni outrage

 

غضب سني

اقول( انتبهوا فلم تقل غضب عراقي !!!  او غضب شيعي او كردي او مسيحي!!! )

 

Rape victims rarely come forward because they fear public scorn and humiliation

 

 

الضحية المغتصبة نادرا ما تقدم نفسها بسبب المخاوف العامة من الاحتقار والاذلال

اقول ( كيف اذن قدمت نفسها ؟ وكيف لم تخفي وجهها كما نرى في بقية العالم؟ وما هذه الروح المعنوية العالية التي حملتها؟ واخيرا ماهي هذه العبارات القذرة الجنسية التي تفوهت بها؟

 

A woman who acknowledges being raped risks death at the hands of male relatives seeking to restore their family's honour.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز