ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
عرب تايمز اول من كشفت ما يعد للاردن وتحديدا الانقلاب

عرب تايمز اول من كشفت ما يعد للاردن وتحديدا الانقلاب

ما حصل بالامس في الاردن كنا كتبنا عنه عام 2017 في موقع عرب تايمز، وهو مقال تناقلته مئات المواقع ووصل الى نخبة الساسة نقلا عن عرب تايمز، كما ان الدكتور اسامة فوزي كان قبل عامين حذر من هذا الانقلاب بل كشف اسبابه ومن وراءه.

http://www.arabtimes.com/portal/article_display.cfm?Action=&Preview=No&ArticleID=44129

 

الذي حصل بالاردن هو انقلاب تم الإعداد له من قبل الإدارة الأمريكية السابقة تحت زعامة ترامب، تمهيدا لصفقة القرن وإنشاء نقل مباشر من فلسطين المحتلة إلى مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى منح الفلسطينيين وطن بديل يتواصل جزئياً مع الضفة الغربية.

وقد تم تفويض السعودية والإمارات بالعمل على نجاح هذا الانقلاب بدعم من الكيان الإسرائيلي، إنما غير مباشر بسبب أهمية دور ملك الأردن في بعض دول القرار منها بريطانيا، وفي عام ٢٠١٧ كشفت الحكومة البريطانية المخطط، واعلمت به ملك الأردن وعملت على دعمه لإفشال الانقلاب.

هو انقلاب كامل، تمهيدا لاضمحلال الأردن وتسليمه بالكامل إلى السعودية والعدو الاسرائيلي، مع عملية مماثلة تستهدف منظمة التحرير الفلسطينية حيث يتم تنصيب دحلان رئيسا ويكون من حصة الإمارات.

وما منع رئیس حكومة العدو نتنياهو من استخدام الأجواء الأردنية الا رسالة محاسبة من ملك الأردن بابعاد سياسية له وللامارات.

اما فيما يتعلق بالاوقاف الإسلامية، فإن الأردن لا يملك حلا بديلا وهو يعلم أن أي تخلي عن الأوقاف الاسلامية وتحديدا بالقدس سيكون نهاية المعونات التي يقدمها الغرب للأردن وايضا هو انتحار سياسي لان علة سبب وجود الأردن على الخارطة الدولية هو بفضل رئاسته للاوقاف.

والجميع يؤكد أن السعودية وتحديدا محمد بن سلمان متورط بهذا الفعل، ولو كان يعلم سياسة الدول لما تدخل، لكن لجهله بالسياسة الدولية وآلية النظام العالمي اعتقد نفسه بأنه قادر على تغيير مجرى الأحداث بالمنطقة، والجميع يعلم بأن محمد بن سلمان متهور، وهو ليس الا حجر شطرنج محكوم بالنهاية المأساوية.

لذلك تم توريطه امريكیا بحرب اليمن وقتل خاشقجي والانقلاب على ملك الأردن، اشهار التطبيع مع الكيان الغاصب، فمحمد بن سلمان هو دمية تعبر تعبيرا واضح عن همجية الرجعية العربية التي تعمل ليلا نهار على ضرب الاستقرار بالعالم العربي.

وعلى جميع المحللين التوقف عن التحليل فيما يتعلق بالانقلاب في الاردن، فالقضية منتهية منذ عام ٢٠١٨ لكن توقيتها، واعتقال الانقلابيين، هو يتزامن مع نهاية حكم الحزب الجمهوري على بعض مفاصل الإدارة الأمريكية، وأيضا هو رسالة بأن هناك تغيرا كبيرا سيصيب مجلس التعاون الخليجي، اعتقد سيكون أحد هؤلاء محمد بن سلمان الذي سارع للتبرىء من الانقلاب لكن الجميع يعلم أنه هو المتورط الرئيسي.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز