ابو الحافظي
mm.vegeta@yahoo.fr
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
الوزير السابق احمد اويحي نموذج عن رجل الدولة الوطني في الجزائر

كلنا نتذكر السيد الوزير احمد ايحي (رجل الدولة الوطني) عندما كان يتكأ علي جنب ثم ينطلق في إعطائنا دروس و مواعظ في الوطنية .. وكيف لنا أن ننهض بهذا الوطن .. وكيف لنا أن نضحي من اجل هذا الوطن .. وكيف لنا ان نقدم النفس والنفيس كما فعل الآباء والأجداد .. ولكن رجل الدولة الوطني لم يخبرنا بأن الوطنية تهوي أيضا الرقص مع سبائك الذهب الخليجية ..

 

ففي خرجة مثيرة اعترف احمد اويحي أمام المحكمة أن الملايير التي وجدت في حساباته البنكية هي عبارة عن هدايا تأتي في شكل سبائك ذهب حصل عليها من أمراء خليجيين , ثم باعها في السوق السوداء لان البنك المركزي رفض شرائها ..

واحمد اويحي كعادته السيئة مازال يحتقر الشعب الجزائري ويحتقر ذكاء الشعب الجزائري , ويريد إقناعنا أن تلك السبائك التي تقدر بحوالي 3 ملايين دولار هي هدايا مقابل صيد طيور الحبار والغزلان في صحراء الجزائر ..

ولكن نحن معشر العقلاء نعرف أنها ليست هدية مقابل صيد الحبار والغزالان , وإنما هي رشوة مقابل مواقف سياسية , والله وحده يعلم ماذا باعت تلك العصابة لأمراء الخليج ..

 

اليوم احمد اويحي بهذا الاعتراف ضرب كيان الدولة  في مقتل , وهو اعتراف ضمني بان الجزائر تحولت إلي شركة مساهمة تباع في السوق السوداء كما تباع العملة والمعادن الثمينة (وهذا ربما تطبيق لمعني الوطن الغالي الثمين لا يعادل ثمنه سوي سبائك الذهب الثمينة)  .. و ربما احمد اويحي عندما كان يبيع الجزائر في السوق السوداء , في مكان آخر كان يلقي محاضرة عن الوطنية وكيف يمكن أن نهزم الخونة والعملاء والأيادي الخارجية الذين يريدون تخريب الجزائر..

 

هذا هو نموذج عن رجل الدولة الوطني في الجزائر  .. ومرة أخري يتأكد للجميع أننا نتعامل مع شرذمة من رعاع وصعاليك الشوارع تمكنوا من دولة وحولوها إلي هذا الجحيم الذي نعيش فيه اليوم ..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز