د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


Arab Times Blogs
ماذا فعل العرب والمسلمون بعد مرور عام على اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

تحدّى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العالمين العربي والإسلامي والإرادة الدولية وأعلن في السابع من ديسمبر (كانون الأول) 2017، عن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأصدر أوامره لوزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وتم نقلها وافتتاحها رسميا في 14 مايو (أيار) 2018.

فماذا كانت ردود الفعل الرسميّة والشعبيّة العربيّة والإسلامية؟ لقد اقتصرت ردود الفعل الرسميّة على" نشجب، ونستنكر، وندين، وسنتّخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب" الذي لا يأتي أبدا! وما الذي حدث بعد مرور عام على القرار الأمريكي؟ لم يحدث أي شيء يزعج سيّد البيت الأبيض الذي!  العرب ما زالوا يشترون أسلحة بمئات المليارات، ويدفعون" ثمن حمايتهم " بسخاء، وينفذون الأوامر الأمريكية، ويطبّعون مع إسرائيل، ونتنياهو حط الرحال في مسقط، وقريبا سيحتفى به في عواصم عربية أخرى، وتنزّهت وفود إسرائيلية في عدد من عواصمنا العربيّة، وزار إدريس بيبي رئيس تشاد ووفود من دول إفريقية إسلامية أخرى إسرائيل!

أما بالنسبة للشعوب الإسلاميّة، وخاصّة العربية فإنها ما زالت تغطّ في نومة .. كهفيّة سرمديّة .. عميقة، وتستيقظ مؤقتا عندما تجوع، أو ترتفع الضرائب وأسعار المحروقات؛ عار على 1800 مليون مسلم، منهم 400 مليون عربي أن يستسلموا ويقبلوا سيطرة الصهاينة على قدس الأقداس " أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين"! فأين أمّة عمر وصلاح الدين والمعتصم؟ وما الذي أصابها؟ لقد أذلّها الطغاة وحطّموا كبرياءها وجوّعوها فأصبح همّها الحصول على رغيف الخبز المغموس بالقهر والذل والدموع ونسي أبناؤها القدس .. مكرهين ..!

لقد تخلّى الحكّام العرب عن القدس وفلسطين وسلّموها للصهاينة على طبق من ذهب، وإن تصريحات" ندين ونستنكر وسنرد" ليست سوى أكاذيب لخداع الشعوب؛ حكّامنا قبلوا أن يكونوا .. عبيدا .. لترامب ونتنياهوا، ونحن قبلنا أن نصبح  .. عبيدا للعبيد ..، ولا أمل لنا إلا بالثورة على العبودية واجتثاثها من جذورها.

يافاوي   لا حول و لا قوة الابلله   December 20, 2018 5:25 PM
كفلسطيني تعلم جيدا بان الد اعداء العرب هم ملوكهم و امرائهم و معظم رؤسائهم و على رأسهم السيسي و ضباطه و الشيوخ المستعربون. هذا واضح للاعى و البصير و لكن للاسف الشعوب العربية اموات احياء.

ميرزار   وا اسفاه   December 20, 2018 7:05 PM
يا عرب يا اهل الذل و الجرب تقولون ما قاله اليهود للنبي موسى اذهب انت و ربك فقاتلى انا هنا قاعدون. يعني بصراحة انكم جبناء انذال تحمون اعدائكم الزعماء و شلتهم المجرمين الذي هدفهم الوحيد تدمير العباد و البلاد بايديكم و انت تلومون الغير. شعوب اخت شرموطة لا تفقه الحياة و لا الحرية.بتستاهلوا المذلة و الانحطاط.

Arabi   nothing at all   December 21, 2018 7:18 AM
Please do not ask or even wonder about what the Arabs did or doing about Trump and what he is doing about Jerusalem and Palestine. Talk to Netenyahoo and what he wants that is what the Arabs will do.

IPKhalifa Aaad Enaya   Umar Aaadl Empire NOW   December 21, 2018 2:38 PM
Br. Aaad maseh arab dajjal will visit Maktoom jail(Qalqilia) next summer and after (~14m-18m Br. Isa come again to join Khelafat Aaad UE Hanif NOW

sam   reply   December 22, 2018 5:39 AM
what is the difference between you and the arab or muslems which you criticize by saying: فأين أمّة عمر وصلاح الدين والمعتصم
What are you doing in the US, why dont you join hamas

أبو القاسم   نصيحة الى الكاتب المحترم   December 24, 2018 11:23 AM
هل تريد ثورة؟ اذن اذهب انت وثور كما تريد. ولكن طريقة ايها الرسول حرض المؤمنين على القتال وسيبونى مع امرأة وهبت نفسها، طريقة اصبحت قديمة وقد فطن لها الذين آمنوا.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز