ابو الحافظي
mm.vegeta@yahoo.fr
Blog Contributor since:
17 September 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
لماذا علينا ان نكره الليبرالية .. ترامب نموذج

هناك فليم رعب امريكي بعنوان "الكابوس الامريكي" هذا الفيلم يقدم فكرة خيالية وهي ان الادارة الامريكية قررت ان تجعل ليلة 21 مارس من كل سنة ليلة بدون قانون , وكل شيء مباح في تلك الليلة ( قتل ذبح سلخ نهب سرق حرق تعذيب اغتصاب اختطاف ومعها كل انواع الجرائم في هذا العالم) , والقانون لا يعاقب من يرتكب تلك الجرائم.

هذا الفيلم يطرح فكرة خطيرة , وهي انه بهذه الطريقة وفي ظل هذا النظام الماسوني الانساني الرائع يمكن ان تصنع مجتمع اقوي وافضل , لان الذي سينجو من تلك الفوضي الخلاقة هو الانسان الافضل (يعني الانسان الاذكي والاقوي والاشجع)وهي نوع من "الداروينية الاجتماعية" او ما يسمي بالانتقاء الطبيعي وفي النهاية البقاء للافضل .. وكلما كانت الفوضي الخلاقة اكثر شراسة ودموية كلما انتجت مجتمع اقوي وافضل.

 

في الغالب فقراء الشعب هم الذين يتم سحقهم في تلك الفوضي الخلاقة لان الاغنياء يستطعون اقتناء اسلحة ومعدات وبالتالي يستطيعون الدفاع عن انفسهم , اما الفقراء فمجلمهم سيهلكون في تلك العاصفة الدموية التي لا ترحم.

ولكن احيانا بعض الفقراء سينجون ويستطعون الحصول علي بعض الاسلحة وهكذا في دورة حلزونية لا تتوقف عن انتاج المجتمع الافضل والبقاء دائما للافضل.

وفي تقديري هذا هو التعريف الشامل والدقيق لمعني الليبرالية والرئيس دونالد ترامب هو احسن من يمثل هذه الفلسفة السياسة .. وترامب ليس نتاج استطلاعات الراي او تحالفات سياسية وانما هو نتاج الليبرالية بعمنها الحقيقي الصرف.

عندما تم سؤال ترامب عن سبب تهربه الضريبي اجاب بانه انسان ذكي وهنا يتجلي مبدا البقاء للانسان الافضل المتميز الذي يستطيع ان يتهرب من الضرائب , في حين فقراء الشعب "الغير اذكياء" ستقسم ظهورهم فواتير الضرائب حتي يصبح الاقتراب من صندق البريد كانه لقطة حاسمة من فيلم رعب امريكي آخر , يروي لنا كابوس حقيقي لا يتوقف عن اختراع انواع جديدة من الضرائب.

 

والمشكلة ان الليبرالية التي جاءت الينا لم تاتي في شكل ضرائب  او رسوم , وانما جاءت الينا في شكل دموي متوحش بحكم ان قطاعات كبيرة من المجتمعات العربية لا تصلح كي تكون جزءا من هذا المجتمع الكوني الليبرالي المتميز , وكما اسلفت الذكر البقاء دائما للافضل وللاصلح.

والمشكلة ايضا ان هذه الليبرالية والراس مالية الرجعية المتحوشة جاءت الينا في علب جاهزة تشبه هدايا العيد تحت شعار الديمقراطية وحقوق الحيوان والمحافظة علي البيئة وحماية العصافير والسمك والضفادع (تعليقي : يا سلام علي هذا القلب الطيب الرقيق) وهو نفس مشهد  ذلك الارهابي الذي اكل قلب جندي سوري ولكنه يلبس بدلة انيقة وفي مطعم شيك علي صحن فضي , وياكل  قلوب البشر بشوكة وسيكنة.

 

اللليبرالية او ما يسمي ب"ثقافة الوجبة السريعة" تحولت الي ثقافة الابادة السريعة وفي غلاف الاحلام الوردية السريعة , ومعها اوهام الارباح السريعة , والتغريدة الضحلة السريعة , وفديوهات الانستقرام التي لا تتجاوز ثلاثين ثانية.

وكما يفعل هذه الايام اليساري المدجن فتحي غراس في الجزائر حيث ان فديوهاته معظمها في حدود ثلاث دقائق وهو يتفاخر بعدد المشهادات لانه يعرف ان قطعان الثيران الابقار (عفوا الثوار والاحرار) لا يحتاجون سوي الي بضع دقائق ليحصلوا علي تفاعل عاطفي , ثم ياخذهم الي بركة الديمقراطية المزعومة حيث التماسيح الاليفة التي تدافع عن العصافير والسمك والضفادع.

فتحي غراس يطبق وصفة ما يسمي دورات التنمية البشرية التي تعد المغيبين انها ستعلمهم علما عظيما في خمسة ايام , وعندما يشتركون في تلك الدورات لا يحصلون سوي علي رضا عاطفي اكثر مما تسعي الي تعليمهم علما حقيقيا.

ولكن في نهاية المطاف .. الاخلاق الكونية هي التي ستنتصر في هذا المجتمع الكوني وليس الانسان الفهلوي والشاطر علي شاكلة تاجر السلاح دونالد ترامب , والبقاء هو للانسان التقدمي المحب للخير لانه الاجدر والافضل والاصلح للبقاء .. وهذه هي سنة الله في كونه.

Hesham Taher   ترامب   November 6, 2019 4:39 AM
ترامب لا ينتمى لاي شىء غير انه زعيم مافيا وصل الى اغلحكم بسبب الخيانة والتعامل على طرف العنصرية...ترامب هو يمثل المافيا التى قتلت كنيدى، والتى مازالت مستمرة الى وقتنا الحالى







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز