نضال نعيسة
nedalmhmd@yahoo.com
Blog Contributor since:
20 February 2010

كاتب سوري مستقل لا ينتمي لاي حزب او تيار سياسي او ديني

 More articles 


Arab Times Blogs
بنو أمية مدرسة متقدمة بالماكيافيللية


بغض النظر عن أي بعد عقائدي، فقد جسد بنوأمية بدهائهم السياسي قمـّة المكيافيللية والانتهازية السياسية، التي أصبحت لاحقا مدرسة في الحكم والسيطرة وإدارة المجتمعات وتوريث الأنظمة السياسية وإقامة الملكيات العضوض التي لا تحول ولا تزول، فبعدما كان هؤلاء من ألد أعداء الإسلام لاسيما حين شعروا بأنه سيسرق منها شق الزعامة السياسية والتجارية ويحصرها بأبناء عمومتهم من بني هاشم استسلموا للمعطيات السياسية والتحولات الميدانية مع سيطرة ميليشيات يثرب "الفاتحة" المنتصرة التي اجتاحت مكة العاصمة الروحية والتاريخية لقريش واستلمت زمام الأمور على الأرض وحدوث اختلال كبير في موازين القوى لصالح ميليشيات "يثرب" المتشددة التي استولت بالقوة المسلحة على الأوضاع و"انتصرت" وتم انتقال السلطة كلية لـ"عسكر" مكة، وأمراء الحرب و"داعش" يثرب التي أضحت القوة السياسية الوحيدة في مكة، فأعلن، عندها، الفرع الأموي، وببراغماتية ومرونة سياسية قل نظيرها، بقريش ولاءه "المطلق" للزعامة الجديدة التي كان يسخر منها ويرفض سلطتها ودعوتها سابقاً ويعلن تبعيته الظاهرية للسلطة والنظام الجديد على غرار المصالحات التي تجري اليوم، ودخلت في دين الله أفواجاً وصار "دار أبي سفيان" بوابة العبور "الأمنية" (مركز المصالحات) والانضمام والالتحاق الطوعي بعوالم السلطة الجديدة فاستوطنته وشرخته ومزّقته من الداخل وحولته حتى يومنا هذا إلى قبائل وشيع تتصارع ...وهكذا أضحت الأموية السياسية مدرسة بالسلطة والحكم الرشيد وليصبح أعتى معارضي الدعوة في سدة الحكم ويستلموا نظام الحكم من بعدها، وبعدما ما ارتكبوا سلسلة من المجازر والفظائع والجرائم الجماعية لإنزال الرعب في صفوف وقلوب مناوئيهم، ووطدوا سلالتهم لحوالي قرن كامل أي مائة عام من الزمان تقريباً وتقلوا السلطة من محيطها المكي الصحراوي الضيق إلى فضاءات وحواضر إقليمية أرحب كانت متقدمة جدا اجتماعيا واقتصاديا لواحدة من أقدم عواصم التاريخ التي استوطنوها وصارت عاصمتهم التاريخية ومركز قيادة للإمبراطورية العسكرية الناشئة الجديدة واستفردوا بالحكم والتوسع من دون الأخذ بالاهتبار والنظر لأية معطيات جيوسياسية في ظرف دولي كانت تتداعى وتتضعضع وتتهالك وتشيخ فيه اثنتان من أعرق إمبراطوريات العالم القديم في فارس وبيزنطة...

وطوطة طوطة لسه ما خلصت وما راح تخلص الحطوطة............

حاجي زبرؤوتي المأير   علاقة الأمويين بالشام قبل الإسلام بكثير   March 11, 2019 11:36 AM
"ونقلوا السلطة من محيطها المكي الصحراوي الضيق إلى فضاءات وحواضر إقليمية أرحب كانت متقدمة جدا اجتماعيا واقتصاديا!!!!". بالضبط وخصوصا الحضارة الدرزية العريقة التي عمرها 4.5 بليون سنة وهي عمر الأرض تقريبا. فيا نغل وسلالة ضرب الحمير الجبلية والقبرصية بأنتن رحم درزي، إذهب لمدرسك وأستاذك أسامة افندي فوزي وسيخبرك أن بني أمية إستوطنوا الشام وكان لهم بها أملاك وعقارات منذ أيام الجاهلية. فعندما تولاها معاوية لم يبدأ سلطته من الصفر لكي يحتاج لبناء قاعدة لها، بل كانت جذوره بها غاية في العمق والثبات. لكن ماذا نفعل ببغل خنيث مثلك أعمامه الحمير القبرصية وأخواله الدروز!!.


حاجي زبرؤوتي المأير   ما هذا يا نعال تعيسة؟   March 14, 2019 1:06 AM
سبحان الله وبحمده، ما أجل قدرته وأعظم حكمته وتصاريفه، فقد ينطق البهائم والطير والشجر والحجر عندما يشاء: ولو نحينا جانبا مثل سليمان بن داود وحديثه للنمل والهدهد، وقلنا ما عاصرنا ذلك ولا عايناه، فلا نشهد إلا بما عاصرناه واقعا: فعندكم أمثلة ثلاثه لا تزال ماثلة للغراب والببغاء وهذا النغل نعال تعيسة كلها تستطيع محاكاة اللسان البشري، وإن كانت ثلاثها لا تعي مما تقول شيئا.
نعال تعيسة هذا يمثل الحقارة بأقبح نمط، فهو نعال بالية تزدهي بقدمي من ينتعله، وحبذا لو كان من متشردي الفرنسيس. هو الدرزي بكل حماقته ونذالته ونكرانه للجميل وخيانته ووضاعته، غراب حاول محاكاة مشية الطاووس ردحا من الزمن، فنسي مشيته فأصبح أقبح الطير مشية علاوة على كونه أقبحها شكلا وصوتا وأعظمها شؤما ونحسا. لعن خالق الكون من دهي أرض سوريا بمسخ دميم مثلك عاد على السوريين بعار ومذمة وشماتة يطرب لها المراخين وآل نفط المماحين، ولا حول ولاقوة إلا بالله، فهو لحكمة ما خلق القبح وجعله طليقا.








تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز