هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
سر صلب المسيح...هيكل أورشليم.....الجزء السابع

معبد دلفي او هيكل اورشليم هو تحدى للجميع

اذن معبد دلفي هو هيكل أورشليم ...وهو الذى كان محاصر من قبل الرومان في عهد تيتوس؟...نعم...كل الشواهد  تدل على ذلك من بداية من خروج حملة  تيتوس من ميناء رينديزي الإيطالي المطل على البحر الأرياني وذاهبة الى دلفي التي تقع على الطرف الاخر من البحر...وعلينا هنا أن نضع امام اعيننا اشياء كثيرة من الادلة، لأننا اما مشهد عيني وليس خيالي....شريط الفيديو المعروض هنا به الكثير من الاشياء التي تم ذكرها في الكتب التاريخية والمقدسة ، التي وصفت أورشليم...واذا قمنا بجمع هذه الموصفات وطبقنها على المكان سوف نخرج منها من دون شك انها هيكل اورشليم المفقود.... ومنها النهر الذى امام معبد دلفي الذى يبدا من عمق صغير الى ان يزيد في العمق. والذى يبدا من الشرق الى الغرب...أنظر جوجل ايرث لكى ترى الصورة واضحة

يقول سفر حزقيال...47.. 1 ثم ارجعني الى مدخل البيت واذا بمياه تخرج من تحت عتبة البيت نحو المشرق لان وجه البيت نحو المشرق.. والمياه نازلة من تحت جانب البيت الايمن عن جنوب المذبح. 2 ثم اخرجني من طريق باب الشمال ودار بي في الطريق من خارج الباب الخارجي من الطريق الذي يتجه نحو المشرق واذا بمياه جارية من الجانب الايمن. 3 وعند خروج الرجل نحو المشرق والخيط بيده قاس الف ذراع وعبرني في المياه والمياه الى الكعبين. 4 ثم قاس الفا وعبرني في المياه والمياه الى الركبتين .ثم قاس الفا وعبرني والمياه الى الحقوين. 5 ثم قاس الفا واذا بنهر لم استطع عبوره لان المياه طمت مياه سباحة نهر لا يعبر. 6 وقال لي ارايت يا ابن ادم .ثم ذهب بي وارجعني الى شاطئ النهر. 7 وعند رجوعي اذا على شاطئ النهر اشجار كثيرة جدا من هنا ومن هناك.

هذا وصف النهر الذى يقع امام طيبة وهيكل دلفى..وهذا النهر ليس له وجود في القدس العربية.!!! ....الملاعب الرياضية التي تقع داخل الهيكل....مع تمثال هركليس (هرقل او  النبي موسي المذكور في سفر المكابيين الثاني صح 4 ...النص

13 فتمكن الميل إلى عادات اليونان(اثينا)، والتخلق بأخلاق الأجانب بشدة فجور ياسون، الذي هو كافر لا كاهن أعظم(من الحديث تستطيع ان تعرف انها مذاهب دينية، مثل ما يطبق الان فيما هو سنى وما هو شيعي، كل طرف يكفر الاخر)

14 حتى إن الكهنة لم يعودوا يحرصون على خدمة المذبح، واستهانوا بالهيكل، وأهملوا الذبائح لينالوا حظا في جوائز الملعب المحرمة بعد المباراة في رمي المطاث،

15 وكانوا يستخفون بمآثر آبائهم، ويتنافسون بمفاخر اليونان.

16 فلذلك أحاقت بهم رزيئة شديدة؛ فإن الذين أولعوا برسومهم، وحرصوا على التشبه بهم، هم صاروا أعداء لهم ومنتقمين

17 لأن النفاق في الشريعة الإلهية لا يذهب سدى، كما يشهد بذلك ما سيجيء.

18 ولما جرت في صور المصارعة التي تجري كل سنة خامسة والملك حاضر،

19 أنفذ ياسون الخبيث رسلا من أورشليم أنطاكيي الرعوية، ومعهم ثلاث مئة درهم فضة لذبيحة هركليس، لكن هؤلاء طلبوا أن لا تنفق على الذبيحة، لأن ذلك كان غير لائق بل تنفق في شيء آخر(في النسخة الانجليزية، الكاهن يلوم ياسون انه اهدر ذبيحة هركليس في بناء السفن، وهذا يخالف الشرع!)

 ومن الاشياء الموجودة في هذا الفيديو إلالة سيرابيس  الثعبان المقدس عند البطالمة والمصريين ،الذى يقع فى ساحة المدينة، والتي وجد نسخة منها امام كنيسة صوفيا في تركيا، وكيف انه ربط ما بين كنيسة صوفيا ومعبد دلفي... هذا الثعبان بالقطع هو ثعبان النبي  موسى ولكن هذا الثعبان كان يستخدم في بداية المسيحية في القرون الاولى (شاهد الصفحة التي في اسفل المقال) ....أنظر الى  الرسم الذى قام به الباحث ليتخيل شكل المعبد الذى على القمة ، هو نفسة وصف قبة الصخرة المذكورة في كتاب بنيامين بن توديلا ( القرن الرابع الميلادي)، ومن خلاله تشاهد الحائط الغربي المهدوم...وكذلك البحيرة التي بها خمس جوانب خارجية الموصوفة في الاناجيل...  ونستطيع ان نقول ان المكان به بحيرة سفلي وبحيرة عالية ...شاهد أيضا موقع دلفي نفسها التي تقع على قمة الجبل...وتخيل لما ذكر التاريخ  العام ان الرومان الذين كانوا يحاصرون الهيكل كانوا يعانوا من عدم وجود المياه النقية في المكان...ويوجد في الشريط المغارة التي ذكرها يوسفيوس المؤرخ اليهودي، عندما هربا اليهود من الهيكل في عهد نيرون.... موجودة في هذا الشريط... نص المغارة......ولم يبق مع يوسيفوس من اصحابه الا قليل فعادوا الى الحصن واغلقوا عليهم واقاموا في حروب متصلة بينهم وبين الروم ثمانية واربعين يوما الى ان كل اليهود وانقطعوا لطول الحرب والتعب الشعر والسهر وضعفوا عن حفظ وناموا في بعض الليالي، فلما علم الروم، بذلك طلع منهم قوم الى الحصن فنزلوا الى المدينة وفتحوا الباب ودخل العسكر فقتلوا جميع اليهود الذين كانوا في المدينة ولم يفلت منهم غير يوسيفوس بن كربون واربعين رجلا معه لانهم خرجوا من المدينة لما دخل الروم وذهبوا الى المغارة،  وهناك اقاموا بها، فلما عرف وسباسيانوس بخبرهم ارسل اليهم يلطف بهم ويستدعيهم الى طاعتهم واعطاهم الامان ووعدهم بالجميل ان أطاعوه  فمال يوسيفوس الى ذلك وعمل على الخروج ....أذن المغارة هى من الادلة التي تثبت ان دلفي هى هيكل اورشليم، وعلينا ان نستنتج من كتاب يوسيفوس المؤرخ، ان الصرع كان على المذاهب الدينية.... ونستخلص ايضا ان هذه العقلية المذهبية هى التي واجهت المسيح لما زار هذا الهيكل،... على العموم هذا المكان هو ملتقى كل المذاهب الدينية للدولة الرومانية في ذلك الوقت(الامم التي يذكرها التوراة والاناجيل)) مما فيها المذهب اليهودي اوالمقدوني المسيطر على هذه المدينة.

هيكل دلفي سوف يفتح الكثير من الاسرار بخصوص العبادة الدينية وشكلها ..وكيف ان المذهب اليهودي المقدوني هو المسيطر على الاديان حاليا، مما فيها الدين الاسلامي، وخصوصا من جهة الدولة السلوقية المقدونية التي كانت تسيطر على العراق وسوريا الكبرى..

شاهد هذا الفيديو وتمعن فيه جيد، لكى يكون لديك صورة حقيقية عن هيكل اورشليم، والاحداث التي سوف تقع فيه في صلب المسيح.

https://www.youtube.com/watch?v=wBnOs8GmYHk#t=1536.189432

شاهد النهر الذى يقع امام دلفي وطيبة

https://www.youtube.com/watch?v=uRqBo_vPH84

شاهد عبادة الثعبان او تقديس الثعبان بمعنى أصح عند البطالمة، والمصريين وكيف انها استخدمت في القرون الاولى الميلادية في المسيحية.

 

http://gnosticwarrior.com/serapis.html

وللحديث باقية

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز