توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
عباس ااااخر..!

 

ذات ظهيرة.. انفتحت نفسي المسدودة من حال الدنيا على طبيخ خبيزة بفلفل احمر ناشف وبصل اخضر..ويبدو اني انفجعت على الاخضرالذي كنت احبه لكن تجاربي الشخصية والوطنية جعلتني اتوجس منه خيفة  !  

شعشعت معي بعد مج شاي صعيدي وكاني بالع حبتين 20ملج من المحرم على المنابر والمحلل على المعابر..!  ودخلت في حالة لذيذة مابين صحو وهذيان دون ان اكون تحت طائلة قانون تنابل السلطان! 

 تملكني احساس قوى باني أصبحت عباسا ااخر لشعب ااخر في زمن ااخر..ولم لا؟!!

 فانا اصغرسنا من ابو الموازين ب15عاما..صحيح اني لا املك سجلا وطنيا وسياسيا حافلا كسجله ولست مثله من مؤسسي أم الفصائل فتح المفتوحة للمحامي والحرامي ولكل من هب ودب..! ولا املك قدراته الفذه على التبكيت والتنكيت في الازمات  وتحمل  الصدمات والطعنات والزومبات واللعنات والتخوينات والنفيرات  وحرق الصور والشتائم..فأنا لو شتمني شتام ..لا أنام  وابقى طوال ليلي ونهاري في حالة نكد مكثف على الاقل10 ايام!!

الله خلقني رجل صريح .. حاد وغير مواري ولا مداري.. رصاصي على لساني و العايب أطخو في مخو أبو كلبشة..!

معنديش سياسة مع الانتهازيين  والثعالب  والخنازير والفساد ونفاق الاقراب والابعاد ..!

 ومعنديش مانع  اشتغل كناس ع حمار في البلدية ولو ب600ش وأعيش بكرامتي واقضي عمري ع صحن فول ودقة وزعتر ..ولا اكون رئيس عريس لشعب من المتاعيس.. ولارئيس صراف مهفوف لبلد مخطوف  .. !

بلد سموها رغيدة .. ناس فيها سعيدة  بتاكل كباب وشيش طاووق ومناسف.. وناس يا خفي الالطاف ع الحديدة مش لاقية تاكل حاف  !..

  ولا رئيس نشفان الريق يصفق له للمصلحة الاخ والرفيق!! و يستنجد به المنافقون عند الضيق ..ثم يبتلع الخوازيق من دول وحكومات واتفاقيات وفصائل وقبائل و بطانات وحركات مستقلة وغير مستقلة وأعداء الداء في ثوب  صديق..!!

حتى وهو يقابل ترامب باسم الشعب تعلن عليه الحرب من  متبجحي ومتجنحي (العراك الوثني )والجيران!

 المهم هيأ لي مزاجي الرايق اني فزت بالرئاسة  في انتخابات حساسة دون المنافس  اللئيم  .متعدد الالوان الذي وعد ان يدهن فلسطين من النهر الى البحر بلون البرسيم..! وبنسبة 67%  نفس نسبة نجاحي في أول توجيهي مصري بعد النكسة ونفس عمري..!

 وهيأ لي نافوخي المسلطن ان الشعب الغلبان  خرج لاستقبالي عن بكرة ابيه عاريا..زي ماجابته امه.. لا احد يشعر بأحد كما يوم القيامة.. ولم لا يخرج وهو المكبوت والمقهور والمغبون والمطحون والذي هرسته السنون  من كل سارق وملعون ؟!!

 ولم لا يخرج لي  وانا من كان معلما ثوريا فاضلا يشار اليه بالبنان في وقت كان زعيم المرحلة حرامي جاج  عفريان  ..نكرة ..يرش بماء النار غيرالمبشرين تحت الشجرة .!!

 ألقيت كلمة  هادئة قصيرة عن ثقل المسئولية وربنا يستر عليا بلا نفيرولا جعير ولا زعيق ولاشعارات تحرير قص وتلزيق .. فأنا  أكره خلقة كل الزاعقين من حد أئمة الجوامع وقادة الميكرفونات في المظاهرات  لحد  مذيعي لفصائل النص كم في سوق الاف ام   ولا اثق في القرقعة والضجيج ..!

شكرت الشعب المشلح على ثقته..واقسمت بالله ان اعمل جهدى من اجله لله فلله.. متهيبا من خازوق ألبسني اياه وليس لي الا الله  !

 رفضت اقامة الحفلات والاستقبالات والندوات وكل الزمبليطات توفيرا للنفقات ورفضت استغلال اضراب الاسرى والمتاجرة بجوعهم من اجل تلميع سياسي للقباحة والمناكفات..!!

 واصدرت اول فرمان بصرف 3الاف شيكل  اعانة فورية وشهرية لكل اسرة شهيد واسير وفقير وقلت لوزير المالية  ابو زنيط .. دبر حالك في الميزانية  واخبط راسك في الحيط !!  هدول اولى الناس.. اولى من الوزرا والسفرا والدكاترة والقضاه..والمدرا والسكرتيرات والبروتوكلات وشغل الهيات..!!

 وبعدين تركت عشيقتي رام الله  منذ ايام الصبا .. الى حبيبتي أم همومي ونكد حياتي غزة وبالذات الى حارتي  أم الغلابا  ذات الشوارع الضيقة جدا  في مخيم بلوك جي رغم معارضة حكومة الامر الواقع بحجة اني غير شرعي!!

فقلت  شرعية عباس  انتهت سنة 2009 وشرعية حماس انتهت 2010 والمفروض ياحلوين ارتحنا منكو بالشرعية  من سبع سنين!!

 و تدخل الاجاويد بعد ان ظهرت الرشاشات والبواريد... وتم الاتفاق  على  ان امارس صلاحياتي كأني  في رام الله وزيادة  وان يتركوا هم وسخ الحكم والسياسة ان كانوا مجاهدين نظيفين  حقا وان يهتموا بالمقاومة والمساومة على صفقات تحرير السجناء..!!

نصبت خيمة جرس وفرشات ارضي في ساحتها ..متعمدا الا تصل  الي مقري سيارات فارهة ولاجيبات دفع رباعي ولاحتى تكاتك فمن يريدني من عامة الشعب فليات على قدميه او على حمارة سلام بيضاء..!!

وكمان  اقلت كل الموظفين  في المقاطعة الجديدة.. فلا عريقات ولاهباش  وتنبهت الى تحرير لقمة وكرامة وامن المواطن من الخوف اولا  قبل تحرير الارض وحق العودة..!! فلا خوف ولا خطف ولا اغتيال ولا اعدام  ولا جرائم سطو وعدوان ولا قتل مسنين ونسوان! وامنت أن كل ذلك لن يتحقق الا بدحر أمراء الانقسام قبل دحر الاحتلال .!

 قررت بيني وبين نفسي  ان  اتعسس من باكر  بين الناس في المدن  و الحارات ليلا ونهارا  في هيئة عتال مرة وفي هيئة سائق توكتك مرة اخرى..! ورايت العجب العجاب  ومطر الشتاء في اب..ولهذا مقال آخر ان ظل في العمر بقية وظلينا مع أهل الحكم أحباب!  وربنا يستر







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز