هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
سر صلب المسيح...اليهود...الجزء السادس

ما هو مصدر معلومات اليهود الحاليين ، ان فلسطين  هي ارض يهودية؟؟ ....لا يوجد مصدر واحد يثبت ان فلسطين ارض يهودية، اذا كان عندهم ادلة عليهم أن يقدموها...كل ما يملكونه.. هو أوهم الناس ان الاحداث التاريخية وقعت في ذلك المنطقة!! وما هو الدليل على أنها لم تقع في فلسطين؟....الدليل الاول: ان الخريطة الدينية التوراتية لا تنطبق على الارض في فلسطين،.... والدليل الثاني : عدم وجود أي معبد يهودي يثبت وجود بنى اسرائيل في المنطقة كلهاّ!!! أي في جميع الدول التي زكرها التوراة والاناجيل لا يوجد معبد واحد...هذا البند لا يحتاج الى تفكير ...والدليل الثالث:  ان القصص كلها احداثها منطبقة مع الاحداث التي وقعت في الدولة الاغريقية،...حاول ان تفهم شئ مهم هو ان التاريخ الديني محصور في عدة كتب قليلة، ولا يمكن ان تبنى به تاريخ منفصل عن التاريخ العام....ولا يمكن ان تسقط دولة بها وجيوش وحروب،  وتسقط بهذا الشكل من التاريخ العام...ولا يمكن أيضا ان تقوم دولة دينية إغريقية مع دولة دينية  يهودية اخرى،  بدون ان تتصادم بها....الاغريق خاضوا حروب مع الفرس دفاعا عن الدينية الاغريقية.... كيف سيكون الوضع مع دولة دينية صغيرة!!!! ، واذا كان عند اسرائيل دليل أثرى.. ولو واحد في المليون، على وجودها في الارضي الفلسطينية،  كانوا قدموا قبل دخولهم الارض!!،....كما قلت لكم في السابق  الموضوع  عبارة عن نصب واحتيال ورهان على الشعوب الضعيفة. حاولوا ان تجدوا حل بديل  بدل من زيادة الصراع  والوصول الى نقطة مسدودة.

الشيء الذى كان يزعج اسرائيل عبر تاريخها هو علم الأثار، وتم استبدله  بجهل رجال الدين الإسلامي لكى يدافع عن التاريخ الخيالي، عوضا عن علم الاثار،...التيار الديني الإسلامي هو خط دفاع الاول لإسرائيل، وبدون زعل هم من كرس الجهل والاحتلال والفساد والكراهية  بين الشعوب في المنطقة كلها....  السؤال الان  لليهود.... ماذا انتم فاعلون اذا ثبت عدم وجود صلة بين  بنى اسرائيل  المذكورين في التوراة وارض فلسطين؟ ؟؟؟ هل سوف ترحلون من الارض!!! هل عندكم  من الشجاعة للرد على السؤال!!!

اذا كانت انجلترا رفضت الاعتذار على وعد بلفور فعليها ان تخجل من نفسها، ومن جريمتها التي شردت بها شعوب ليس لها ذنب، واذا كان اليهود يستغلون المسيحية للتضليل والحماية ،.... فعلى المسيحية تعلم انهم من قاموا ببناء القدس العربية، عوضا عن القدس الاصلية التي هى طيبة الاغريقية،  المسيحية منعت دخول اليهود من القدس العربية، وكان ليس لهم دور في الحروب الصليبية!!! لأنها ليست القدس التوراتية... وسوف نشرح ذلك عند انتهاء من موضوع سر صلب المسيح.

من هم اليهود

كل ما كتب في الكتب المقدسة عن اليهودية تنحصر فقط على الدولة المقدونية  وجزء من تركيا حاليا، بلد فيليب المقدوني واسكندر الاكبر،( وداود وسليمان)....  ولكى تتضح الصورة عن اليهود.....اذا تم ذكر سبى اليهود في التوراة او في كتب التاريخ ، فهذا يعنى أنهم الدولة السلوقية(اصحاب التلمود البابلي) واذا تم ذكر يهود مصر فهذا يعني الدولة البطلميه،  نسبة الى مؤسسها  الاول بطليموس الاول...وعلينا هنا  ان نوضح  نقطة مهمة في تفسير الكتب الدينية،  ان دولة اسرائيل،  تشمل عدة دول ومنها الدولة العبرية، التي هى البانيا حاليا قبائل الاليريون،  ودولة يهوذا التي هى الجانب الغربي من تركيا ويطلق عليهم في التاريخ العام الايونيين، ودولة بني عمون في التاريخ العام دولة اثينا عاصمة اليونان حاليا،  ويطلق عليهم في الاناجيل اليونانيين(وليس كل بلاد اليونان، بل اثينا فقط)، اما اورشليم الدولة الدينية فهي طيبة الاغريقية، وتشمل معها معبد دلفي....اذن كل هذه المدن هى تحت اسم  مملكة بنى اسرائيل، المذكورة في الكتب المقدسة... اما في التاريخ العام فيطلق عليهم بنى هيلاس إله الشمس عند الاغريق، الذى هو النبي يعقوب....وسوف نسلط الضوء هنا على الدولة اليهودية فقط،  ومن هم اليهود في الكتب التاريخية.

يذكر متى في إنجيله عن قيصرية فيلبس نسبة الى فيليب المقدونى، التي سوف يخرج منها المسيح الى مدينة اورشليم التي سوف يتم فيها الصلب، فيقول:.. 13 ولما جاء يسوع الى نواحي قيصرية فيلبس سال تلاميذه: «من يقول الناس اني انا ابن الانسان؟» 14 فقالوا: «قوم يوحنا المعمدان واخرون ايليا واخرون ارميا او واحد من الانبياء». 15 قال لهم: «وانتم من تقولون اني انا؟» 16 فاجاب سمعان بطرس: «انت هو المسيح ابن الله الحي». 17 فقال له يسوع: «طوبى لك يا سمعان بن يونا ان لحما ودما لم يعلن لك لكن ابي الذي في السماوات. 18 وانا اقول لك ايضا: انت بطرس وعلى هذه الصخرة ابني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها(اول كنيسة في اوروبا كانت في مدينة فيلبى المقدونية، شاهد شريط الفيديو). 19 واعطيك مفاتيح ملكوت السماوات فكل ما تربطه على الارض يكون مربوطا في السماوات. وكل ما تحله على الارض يكون محلولا في السماوات». 20 حينئذ اوصى تلاميذه ان لا يقولوا لاحد انه يسوع المسيح. 21 من ذلك الوقت ابتدا يسوع يظهر لتلاميذه انه ينبغي ان يذهب الى اورشليم ويتألم كثيرا من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويقتل وفي اليوم الثالث يقوم ....المسيح هنا في مملكة فيليبس المقدوني، وبعد ذلك سوف يذهب الى اورشليم الاصلية،...اسم المدينة التي اقام فيها المسيح كفرنا حوم وهى تقع على بحر أيجة وهى من مدن الجليل....فى التاريخ العام اسمها كافلا التركية وهى تقع على بحر ايجة  ويطلق عليها اسم مدينة المسيح هذا الاسم ليس من فرغ......كل مدن الجليل المذكورة في التوراة والاناجيل  هى في الاصل مدن تقع علي بحر ايجة. ومنها جبل صهيون أو جبل اثوس المقدس، ومدينة الناصرة هى مدينة افسس، وجزر يافا هى جزر كوريثة اليونانية....الخ...

خروج الاناجيل من مقدونيا

لا تنسي قول بولس في رسالة فليبي أن الاناجيل خرجت من فليبي...النص .. 15 وأنتم أيضا تعلمون أيها الفيلبيون أنه في بداءة الإنجيل، لما خرجت من مكدونية، لم تشاركني كنيسة واحدة في حساب العطاء والأخذ إلا أنتم وحدكم(صح:4)... الفترة الزمنية ما بين المسيح وبولس عدة سنوات فقط ، كيف تخرج الاناجيل من مقدونيا، داعش  الديانة الاغريقية؟

اذن نذهب الى القديس بولس لكى نتعرف اكثر على حركة الاشخاص بين المدن...يقول بولس انه سوف يذهب من مقدونية الى اخائية ومن بعدها الى اورشليم ومن بعد ذلك الى روما!!! المقصود هنا بدون أي مجهود عقلي انه ذاهب الى طيبة الاغريقية، النص...اعمال الرسل 19... حاول ان تربط هنا  ما بين جبل اثوس القريب ومدينة فليبي المقدونية ، وحاول ان تسال نفسك اين هى المعابد اليهودية في مقدونيا!!  او أي معبد من جميع المدن التي زراها بولس في اعمال الرسل!!لا يوجد معبد يهودي او كنيسة في هذه المنطقة في ذلك الزمن ...والسبب في ذلك انها المعابد الاغريقية... انت في مقدونيا قلب ومعقل الديانة الاغريقية التي كانت مسؤولة عن طيبة ومعبد دلفي او اورشليم الاصلية...هل ممكن ان تتخيل معبد هندي في مدينة مكة في هذا الزمن !!، .... 21 ولما كملت هذه الامور، وضع بولس في نفسه انه بعدما يجتاز في مقدونية واخائية يذهب الى اورشليم، قائلا:«اني بعد ما اصير هناك ينبغي ان ارى رومية ايضا». ...الحركة هنا لبولس ان يذهب من مقدونيا(انظر الى جوجل ارث) الى اخائية مدينة تقع جنوب طيبة عدة اميال، وبعد ذلك سوف يذهب الى اورشليم، وبعد ذلك الى روما...عليك ان تعرف ان كل رسائل بولس كانت لبنى اسرائيل....وبعد ذلك لكى نتاكد من موضع اورشليم الاصلية بولس سوف يسافر الى اسبانيا وبعد ذلك سوف يرجع الى اورشليم ومنها الى مقدونية، وسوف يشير ايضا أن اورشليم تقع ما بين مقدونية واسبانيا ، بل سوف يشير الى اقوى شئ وهو ذكر اسم الاليريون(الدولة العبرية المذكورة في التوراة) التي تقع على الجانب الغربي لطيبة الاغريقية...النص...رسالة روما 19.. 9 بقوة ايات وعجائب، بقوة روح الله. حتى اني من اورشليم وما حولها الى الليريكون(الاليريون البانيا حاليا)، قد اكملت التبشير بانجيل المسيح....واذا رجعت الى المؤرخ اليهودي يوسيفوس، في موضوع حصار القدس عام 70 بعد الميلاد، سيقول ان تيتوس القائد الروماني تكلم مع اهل اورشليم المحصورين بدخلها بلسان عبرى روماني الذى كان يجدها،  ولم يتحدث باللغة اليهودية!!! من المعروف ان اليهود في التاريخ الدينى لهم لغة واحدة ، كيف يكون للعبريين لغة اخرى!... ولكن المقصود هنا انه تحدث معهم باللغة الالبانية الرومانية.

نص العودة من اسبانيا وسوف يمر على اورشليم ايضا... 23 واما الان فاذ ليس لي مكان بعد في هذه الاقاليم، ولي اشتياق الى المجيء اليكم منذ سنين كثيرة، 24 فعندما اذهب الى اسبانيا اتي اليكم. لأني ارجو ان اراكم في مروري وتشيعوني الى هناك، ان تملأت اولا منكم جزئيا. 25 ولكن الان انا ذاهب الى اورشليم لأخدم القديسين، 26 لان اهل مكدونية واخائية استحسنوا ان يصنعوا توزيعا لفقراء القديسين الذين في اورشليم. 27 استحسنوا ذلك، وانهم لهم مديونون! لأنه ان كان الامم قد اشتركوا في روحياتهم، يجب عليهم ان يخدموهم في الجسديات ايضا. 28 فمتى اكملت ذلك، وختمت لهم هذا الثمر، فسامضي مارا بكم الى اسبانيا. 29 وانا اعلم اني اذا جئت اليكم، ساجيء في ملء بركة انجيل المسيح. 30 فاطلب اليكم ايها الاخوة، بربنا يسوع المسيح، وبمحبة الروح، ان تجاهدوا معي في الصلوات من اجلي الى الله، 31 لكي انقذ من الذين هم غير مؤمنين في اليهودية...... المقصود هنا المقدونيين.

الدولة اليهودية مفقودة من الخريطة اليهودية

السؤال هنا ..هل معبد دلفي اليوناني هو الذى  دمر على يد القائد الروماني تيتوس عام 70 م؟ بدون أي شك نعم...عليك الان ان تشاهد هذا الفيديو لترى شكل مدينة دلفى، وتطابقها مع النصوص التاريخية  والدينية...تيتوس  القائد الرومانى هو الحاكم منسى المذكور في التوراة...النص...سفر الايام الثاني 33... كان منسى ابن اثنتي عشرة سنة حين ملك وملك خمسا وخمسين سنة في اورشليم 2 وعمل الشر في عيني الرب حسب رجاسات الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرئيل. 3 وعاد فبنى المرتفعات التي هدمها حزقيا ابوه واقام مذابح للبعليم وعمل سواري وسجد لكل جند السماء وعبدها. 4 وبنى مذابح في بيت الرب الذي قال عنه الرب في اورشليم يكون اسمي الى الابد. 5 وبنى مذابح لكل جند السماء في داري بيت الرب. 6 وعبر بنيه في النار في وادي ابن هنوم وعاف وتفائل وسحر واستخدم جانا وتابعة واكثر عمل الشر في عيني الرب لاغاظته. 7 ووضع تمثال الشكل الذي عمله في بيت الله الذي قال الله عنه لداود ولسليمان ابنه(فليب واسكندر) في هذا البيت وفي اورشليم التي اخترت من جميع اسباط اسرائيل اضع اسمي الى الابد. 8 ولا اعود ازحزح رجل اسرائيل عن الارض التي عينت لابائهم وذلك اذا حفظوا وعملوا كل ما اوصيتهم به كل الشريعة والفرائض والاحكام عن يد موسى. 9 ولكن منسى اضل يهوذا وسكان اورشليم ليعملوا اشر من الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل... وازال الالهة الغريبة والاشباه من بيت الرب وجميع المذابح التي بناها في جبل بيت الرب وفي اورشليم وطرحها خارج المدينة. 16 ورمم مذبح الرب وذبح عليه ذبائح سلامة وشكر وامر يهوذا ان يعبدوا الرب اله اسرائيل. 17 الا ان الشعب كانوا بعد يذبحون على المرتفعات انما للرب الههم. 18 وبقية امور منسى وصلاته الى الهه وكلام الرائين الذين كلموه باسم الرب اله اسرائيل ها هي في اخبار ملوك اسرائيل. 19 وصلاته والاستجابة له وكل خطاياه وخيانته والاماكن التي بنى فيها مرتفعات واقام سواري وتماثيل قبل تواضعه ها هي مكتوبة في اخبار الرائين. 20 ثم اضطجع منسى مع ابائه فدفنوه في بيته وملك امون ابنه عوضا عنه.

من الوصف تجد وجود تماثيل ومرتفعات والسور الذى من ثلاث جهات(ديوكاسيوس المؤرخ الروماني)  والجبل الذى علية المعبد،......كل هذه الاشياء تنطبق على هذا المكان سواء  كانت في التوراة او الاناجيل او في كتب المؤرخين...كل احداث اورشليم المذكورة في الكتب المقدسة، كانت هنا... ولا تنسي اهم شئ، جبل الزيتون الذى يقع امام المعبد، جبل أمفيسا اليوناني ، ولا تنسى أيضا البركة العليا والسفلى الموجدين في المنطقة....ولا تنسي سفر اشعياء  24 عندما ذكر معبد دلفي في بركان بومبي...اليك  النص.... لذلك في المشارق مجدوا الرب.في جزائر البحر (جزر البحر)مجدوا اسم الرب اله اسرائيل 16 من اطراف الارض سمعنا ترنيمة مجدا للبار.فقلت يا تلفي يا تلفي.ويل لي.الناهبون نهبوا الناهبون نهبوا نهبا...النداء بعد هدمها عام 70م.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز