نارام سرجون
serjoonn@yahoo.com
Blog Contributor since:
25 April 2011

كاتب من سوريا

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
بضاعة رصيف تعرض بأغلى الأثمان .. ولكن ماثمن حقان فيدان؟؟

هل يستحق القبض أو الادلاء بمعلومات تفضي الى قتل المدعو أبو محمد الجولاني جائزة بقيمة 10 مليون دولار؟؟ لايوجد شيء في هذا الرجل يستحق مليون دولار ولا مئة دولار ولاعشرة .. فهو مسكين يمثل دورا للبطولة ولاعلاقة له بالعير أو بالنفير .. وهو يحتاج من يساعده مثل أصحاب الاحتياجات الخاصة ..

من هو الجولاني لولا المخابرات التركية؟؟ ومن هو لولا المخابرات القطرية والسعودية والأردنية؟؟ ومن هو لولا الموساد ومساعدة الجيش الاسرائيلي لارهابييه الجرحى ؟؟ ومن هو لولا التلميع والتشحيم الذي تقوم به منذ ست سنوات قناة الجزيرة التي تواظب على عملية الطلاء والتعطير لاسم هذا الرجل المغمور الذي كان على الرصيف والتقطته المخابرات الاردنية والموساد وصنعتا منه أسطورة جهادية ..

أبو محمد الجولاني يحاول الغرب اصباغ الصفات البطولية عليه بأنه رجل مهم وأنه قائد الثورة السورية والارهاب .. وأنه عدو مهم لأميريكا والغرب ولذلك فانه مطلوب .. ولذلك تم الترويج له بشكل اعلان مكافأة لمن يقبض عليه أو يساعد في الكشف عن مكانه بالرغم من أنه مجرد عميل لايساوي عشرة دولارات في بورصة الرجال والارهاب ..

القائد الحقيقي لجبهة النصرة هو حقان فيدان ومعلمه أردوغان .. وابو محمد الجولاني مجرد موظف عندهما كالأجير ويتقاضى معاشه مثل كل عنصر مخابرات .. وهو مجرد ديكور وممثل يظهر فقط في المقابلات والصور الدعائية .. ولكن لم يره أحد يتجول في الأسواق أو الخنادق يتفقد محاربيه ولا في الجبال ولا يعرف أحد ان كان يعرف فنون الحرب فهو لم يظهر الا في صور دعائية ترويجية يبحلق كالأبله في الخرائط وكانه أيزنهاور.. وهذا التخفي لايبرر بالدوافع الأمنية لأن القائد المغوار الذي يرسل الانتحاريين يجب أن يظهر الحد الأدنى من الشجاعة كونه قدوة .. فمثلا بن لادن كان مطلوبا أكثر منه ولكنه بين الفينة والفينة كان يظهر متجولا في الجبال وله صور كثيرة يركب الخيل أو يتحدث باللاسلكي يوجه محاربيه أو يسدد من بندقية .. أما الجولاني فلم يره أحد الا مع جوارب أحمد منصور ..

نصيحتي للجولاني أن لايخشى على نفسه .. فهذه الصور للدعاية والاستهلاك المحلي والاعلامي وتحويله بطلا بعد أن تراجع رصيده وصار ينتقل من هزيمة الى أخرى حتى صار موقفه محرجا وظهرت أصوات تطالب بعزله لعدم أهليته لقيادة منظمة جهادية ارهابية مثل النصرة فرع القاعدة .. ولكن ان كان المقصود من الصور التضحية به كالخروف في عيد الفطر فربما يعني هذا أن هذا الخروف لم يعد مفيدا الا في آخر مشهد له يظهر فيه مطلوبا بعد ست سنوات من الجرائم الدموية حيث يظهره الاعلام على أنه تحد كبير يساوي 10 ملايين دولار ثم تأتي طائرة من غير طيار وتنهي المهمة بدقائق ويحتفل الاعلام بنصر أميريكي على الارهاب وتغسل اميريكا يديها من جرائمه وهي التي سكتت عنه ست سنوات وكادت تعترف به مناضلا للحرية .. ولكن مايحدث ربما يشبه عملية التخلص من بن لادن .. فبعد أن انتهى دور بن لادن وتم عصره الى آخر قطرة اعلامية تحرض على الاسلام وتخلق الاسلاموفوبيا في أميريكا انتهى دور القاعدة في افغانستان .. ولكن جيش القاعدة بقي وتم نقله مع قيادته الجديدة الى سورية والعراق لتنفيذ المرحلة التالية في تدمير المجتمعات الشرقية ..
واذا كان الجولاني قد انتهى دوره فهذا يعني أن ترامب قرر أن ينقل القاعدة الى بقعة أخرى من العالم .. فسيبتر رأس الدمية ويضع لها رأسا جديدا ويطلقه في مكان آخر باسم آخر ودور آخر .. فأبو مصعب الزرقاوي بدأ العنف الطائفي ثم قطف بوش راسه وقام بتشكيل بؤرة داعش في سجن بوكا حيث تم تصميم أبو بكر البغدادي للمهمة الجديدة بعد نهاةية مهمة الزرقاوي ..

على كل حال أنا شخصيا حتى لو رأيت الجولاني فانني على يقين أنه لايساوي عشرة قروس لأنه لايعلم عن منظمته أي شيء ولايسأله أحد في أي قضية لها ولا يستشيره أحد .. واذا التقيته فسأمسكه من يده واقوده الى مخفر الشرطة واقدمه على أنه ولد ضائع وجدته على الرصيف يبحث عن أمه وأبيه .. وقبل أن أتركه سأعطيه عشرة دولارات يشتري بها بطانية له في السجن وكيس شيبس (بطاطا) للأطفال من نفس النوع الذي ارسله لاصطياد أطفال كفريا والفوعة الجائعين الذين نسفهم تنظيمه المجنون وهم يلتقطون أكياس الشيبس .. فقلبي لايطاوعني على التخلي عن الأولاد الضائعين والذين يرتكبون الجنايات والجرائم لأنهم مجرمون بالميلاد والفطرة .. ولكن ان تمكنت من الوصول الى أبائهم في مخابرات تركيا والسعوديية وتل أبيب .. فهناك سيكون لي كلام آخر .. وسأنال جائزتي الكبيرة ..

===========================

قائمة بأسعار بعض الارهابيين ومثقفي الارهابيين بالليرة السورية:

محمد علوش 25 ليرة
نصر الحريري ربع ليرة
رياض حجاب 100 ليرة
رياض نعسان آغا 99 ليرة
رياض سيف 11 ليرة
جورج صبرة 10 ليرات ونصف
ميشيل كيلو 10 ليرات
يحي العريضي عشرة قروش
فيصل القاسم يمنح مجانا مع أي شخصية معارضة ..







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز