حميد الواسطي
ajshameed@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 March 2012



Arab Times Blogs
للشيوعيين أقول: لجنة (رائد فهمي) ألصدريَّة لا تمثلكُم !!

بِسْمِ اٌلله.. وَبَعد، هذِهِ ألمقالة ستستعرض برأيّي وَتجربتي للشيوعيين ألنبلاء خاصَّة، وَللعِرَاقيين عامَّة.. بأنَّ لجنة (رائد فهمي) ألصدريَّة لاَ تمثل ألشيوعيين ألحقيقيين، بَيدَ أنَّ لهذِهِ أللجنة ألمشبوهَة لَعمري فائدة كبيرة للشيوعيين ألأُصلاء يأتي بيانهَا في خاتمة ألمقال.. أمَّا بَعدُ ،،

 

بَعد سقوط نظام صدام حسين وَفي أبريل 2004 عدت للعِرَاق قادِمَاً مِن أستراليا بَعد أن غادرت ألعِرَاق 13 عاماً مُنذ إشتراكي بإنتفاضة آذار 1991 ألشعبانيَّة.. وَبطريق ألصدفة أثناء مروري مِن شارع ألفردوس ببغداد شاهدت علَى جدار بناية صورة كبيرة وَجميلة لزعيم ألعِرَاق ألخالد عبدألكريم قاسم فأخذني ألحنين وَتوقفت إحتراماً وَإجلالاً.. لأرى مَن ألذين في تِلكَ ألبناية.. فوجدتهُ مقراً للحزب ألشيوعي وَلَم يخيب ظني باٌلشيوعيين ألذين حسَب تجربتي هُم قريبون مِن عامَّة ألشعب فسلَّمت علَى ألأخوة في ألإستعلامات فرحبوا بي وَكأني واحد منهم.. فقلت لهُم صورة ألزعيم عبدألكريم أستوقفتني وَأحببت ألسلام عليكُم.. فرحبوا بي بودٍّ وَإحترام.. فسألتهم مَن هُوَ ألمَسؤول هُنا..؟ فقال أحدهم: (ألرفيق فخري كريم).. وَباٌلرغمِ مِن عدم مَعرفتي به وَبهم وَلكنهم وَبكُلّ إحترام أخبروا مسؤولهم بأنَّ شخص ما يَودّ ألسلام عليه.. فقام ألأستاذ ألنبيل فخري كريم بإستقبالي في مكتبهِ وَعلَى أحسَن مَا يَكون.. وَعِندمَا أخبرته بأني أحد قادة ألاِنتفاضة ألشعبانيَّة وَمُقدم سابق في ألجيش، وَقادِم مِن أستراليا.. قامَ ألأُستاذ ألنبيل وَألشيوعي ألأصيل فخري كريم وَكأنه أصبَح مَسؤولاً عن مَظلوميتي.. فأخذ يكتب رِسَالة فاخِرَة وَبخط يدهِ مُعنوَنة إلى صديقه ألأُستاذ ألكبير كمال ألمفتي (تذكرته حيث أنَّ اللواء ألحقوقي كمال المفتي - رئيس محكمة ألتمييز ألعسكريَّة سابقاً.. له موقف عظيم وَطيِّب معي يأتي بيانه في مقالة قادِمَة إن شاءَ اٌللهُ) – مستشار رئيس ألجمهوريَّة (جلال طالباني) شارحاً فيه موجزاً عن قصتي وَيطلب منه أن يُؤمِّن لي لقاء خاص مَعَ فخامة  رئيس ألجمهوريَّة وَمُساعدتي..!! وَأنا بدوري إحتفظت باٌلرسالة وَلكنني للأسف ألشديد لَم أذهب لرئاسة ألجمهوريَّة أو أن أستثمر ألرِسَالة لإسترداد حقوقي ألمَهضومة إلاَّ أنه كانَ إنطباعاً زادَ يقيني بنبل ألشيوعيين ألحقيقيين وَهذا برأيي نهج وَسيرة ألشيوعيَّة ألقريبَة مِن قلوب ألعِرَاقيين وَهذِهِ هِيَ أخلاق ألرمز ألخالد عبدألكريم قاسم وَهذا هُوَ فخري كريم ألأبن ألبار للشيوعيَّة وَألعِرَاق..

 

لجنة أو شيوعيَّة ألمدعي بسكرتير أللجنة ألمركزيَّة للحزب ألشيوعي – رائد فهمي لا تمثل إلاَّ ألخوارج ألمارقون عن ألشيوعيَّة وَأللجوء إلى درب ألمَطامع أو ألمصالح ألخاصَّة لشرذمَةٍ صغيرة وَتافهة تدجل علَى ألجماهير وَتتاجر بنضال وَتاريخ ألحزب ألشيوعي ويأتي ذلك من خلال زيارة رائد فهمي وَمَن لفَّ مَعهُ، مفيد الجزائري وَجاسم الحلفي مُؤخراً أو في نهايات ألشهر ألماضي لمقتدى ألصدر وَلربط مصير ألحزب ألشيوعي ألعريق مَعَ ألصدريين علَى أمَل أن يحصل فهمي وَمُقربيه علَى مقعد أو مقعدين فقيريَن في ألبرلمان أو حقيبة يتيمَة في ألحُكومَة. بينمَا هُوَ وَشرذمته وَفي قسم (ألحوار) بموقع الحوار المتمدن.. يكذبون بشكلٍ سافِر علَى ألعِرَاقيين وَألشيوعيين بأنَّ لجنتهم (ألفاسدة) تهدف مَعَ تيار ألصدر إلى ألتغيير في ألعِرَاق وَنحوَ ألدولة ألمدنيَّة ألديمقراطيَّة، دولة ألمُواطنة وَألعدالة ألإجتماعية..!!! وَلَكِن في ألحقيقة أنَّ هذا ألإنتهازي - رائد فهمي وَصاحبيه ألجزائري وَألحلفي يقومون بتجيير حزب دائماً يُستغل – كحصان طروادة – مِن قِبلِ أحزابٍ وَحركاتٍ عِرَاقيَّة.. وَأنَّ هذا ألحزب برأيّي أسمى وَأكبر مِن أن يُختزل نضاله وَتضحياته وَشهداءه وَمعاناة سجناء نقرة السلمان، وَقتلى وَإعتقالات متظاهري مُعاهدة بورتسموث، وَمَا لاقاه ألشيوعيون مِن تصفيّات وَحشيَّة وَإرهابيَّة علَى يَد طاغوت ألبعث ألصدامي.. وَهُم يُساقون إلى ألمشانق رافعين هاماتهم وَتصرخ أهازيجهم (يسبح باٌلدم أحمَر لونه) وَكفاح ألحزب ألشيوعي عِبرَ أكثر من سبعة عقود بتحالف أو ذوبانه مَعَ جيش ألمهدي أو ألتيار ألصدري.

 

رائد فهمي يشيد بالحراك ألصدري (ألشعبي) وَيدعي بأنَّ حزبه وَمَع ألتيار ألصدري يهدفان إلى ألإصلاح وَألتغيير نحوَ ألديمقراطيَّة وَألمواطنة وَألعدالة..!! وَيسعون إلى إنتشال ألعِرَاق ممّا هُوَ فيه أيّ أنهم سينقذونه وَيحوّلونه إلى بلد ألعدالة وَألديمقراطيَّة..!! وَكأنه وَمَن مَعهُ مِن ألكذابين يتغابون أو لا يدركون بأنَّ تظاهرات وَإحتجاجات جيش ألمهدي أو ألتيار ألصدري لَيسَ إلاَّ حرباً شخصيَّة بَينَ مقتدى ألصدر وَأتباعه وَبَينَ نوري ألمالكي وَأنصاره.. وَألصدر وَبشكلٍ مُباشر وَغير مُباشر يدعم العبادي وَلَيسَ حُبّاً فيه إنما بغضاً لغريمهِ المالكي.. ومسألة ألتظاهرات أو ألإحتجاجات ألصدرية (ألحراك ألشعبي : كمَا يُسميه ألغوغاء أو ألمُستفيدين) يصطدم برأيي أمامَ ألعقل وَألمنطق وَألسياسة وَألأخلاق..؟ ألصدريون مشاركون في ألحُكومَة وَألبرلمان بشكلٍ فاعل وَكثيف وَتقريباً لديهم أغلَب ألوزارات ألخدميَّة وَمنها (ألصحة) علَى سَبيلِ ألمِثال لا ألحصر.. وَمَاذا قدَّمت وزيرتهم ألصدريَّة - عديلة حمود في مَجال ألطبّ ؟! وَقبلهَا مَاذا قدَّمَ ألوزير ألصدري: نصار ألربيعي في مَجال ألعمل وَألشؤون ألإجتماعيَّة؟! وَألتميمي في مَجال خدمَات أمانة بغداد؟ وَ وزيرهم شكري في مَجال ألتخطيط ؟! وَغيرهم..؟؟ وَمدينة ألصدر وَنفوسهَا حوالي 4 مليون يحكمها محليّاً ألصدريون، وَألشرطة أغلبيَّة منتسبيهَا مِن ألتيار ألصدري ألذي وَكمَا أسلفت يُشارك في ألحُكومَة بوزراء وَفي ألبرلمان بنوّاب.. وَللتيار ألصدري مُدراء عامّين في كُلِّ مُؤسسات ألدولة لَيتَ شِعري، يتظاهرون أو يَحتجون أو حراكهم (ألشعبي) أو ألصدري ضِدّ مَن ؟! ضِدّ أنفسهم ؟ وَإذا أرادوا ألإصلاح أو ألتغيير فليصحوا أو يُغيروا أوَّلاً وزراءهم وَنوابهم وَمدراءهم..!! أمَّا أن يكون أيّ حزب أو حركة أو تيار أو تجمُّع له قدَم في ألحُكومَة وَألبرلمان وَأخرى مُعارض لهُمَا ضِدّهُمَا ؟؟ فهذا لَعمري غير منطقي، وَآراه شذوذ في ألسياسة وَغير أخلاقي !!

 

حقيقة ألأمر، أنَّ مقتدى ألصدر يَعمل ضِدّ ، أو علَى عدم إحتمال عودة نوري المالكي لرئاسة ألوزراء وَبنفس ألوقت يُغازل حيدر العبادي بهدف دعم تجديد ولاية ألأخير لرئاسة ألحُكومَة.. وَأنا هُنا لَستُ مدافعاً عن نوري المالكي ألذي تضررت منه أنا – كاتب ألسُطور - وَتعرضت بسببهِ للظلم وَألإضطهاد وَألتعذيب وَأكثر بكثير ممّا تعرضت له مِن نظام صدام حسين..!! وَ أوِّد هُنا أن أروي بعض ما تعرضت لهُ ؟ وَلَيسَ بهدفٍ شخصاني بقدر ما يَعكس مثال حيّ وَ واقع حال (ألديمقراطيَّة) في ألعِرَاق.. كمَا أوِّد أن أعرض مظلمتي لأخوةٍ لي (في حزب نبيل : ألشيوعي) وَ زملائي في ألنضال وَألكفاح ضِدّ ألظلم وَألطغيان وَألديكتاتوريَّة ألمتمثلة في حزب ألبعث ألفاشي وَألديكتاتور صدام.. وَألمظلمة: أنا ضابط برتبة مقدم في ألجيش ألسابق (من دورة 55 كُلِّيَّة عسكريَّة) في عام 1991 ، تركت طواعية ألخِدمَة في ألجيش ألصدامي وَإلتحقت للمُشاركة في اِنتفاضة آذار 1991 ألشعبانيَّة.. وَفي عام 2012 عدت للخِدمَة في ألجيش ألعِرَاقي مشمولاً بالفصل ألسياسي (كما إني أُعتبرت سجين سياسي – مِن محتجزي مخيم رفحاء).. وَقد مُنحت رتبة عميد مَعَ قِدَم (عسكري) 4 سنوات وَ 3 شهر وَ 2 يوم مِن تاريخ صدور ألأمر ألوزاري ألمُرقم 1096 في 6 / 11 / 2012.. منسوباً بإمرة دائرة ألمحاربين.. وَفي يوم 17 / 6 / 2014 كُنتُ في زيارة لأمانة ألسِرّ في وزارة ألدفاع.. وَأنا غير مطلوب علَى شيء أو مُدان بأيِّ دعوة.. وَلَكِن بوشايةِ من قفاص (نصّاب) – نائب ضابط خضر محسن عبد علي حمادي مِن أهالي طويريج وَألذي يَعمل في أدارة لواء 56 ألتابع لفرقة ألقوات ألخاصة ألمسؤولة عن حماية رئيس ألوزراء نوري المالكي وَألمنطقة ألخضراء قائدها – وقتذاك – اللواء الركن محمد رضا (الحيدري أو الموسوي: صار برتبة فريق فيما بَعد) وشى النائب ضابط لقائدهِ (اللواء محمد رضا) بأني كاتب مقالات حاجي بيهَا (منتقداً فيهَا) دولة رئيس الوزراء نوري المالكي وَنجله (أستاذ) أحمد نوري المالكي.. فاستشاط اللواء (ألإرهابي) محمد رضا غضباً وَأخذ يصرخ بوجهي وَتجاوز عليَّ وَأنا بقيافتي ألعسكريَّة (وَهُوَ يعلَم بأني أقدَم منه بما لا يقل عن 12 دورة في ألكُلِّيَّة ألعسكريَّة) وَأمر عصابته (حمايته) ملثمين (فقط ترى عيونهم) بالقبض عليَّ وَبطريقةٍ إرهابيَّة وَغير أخلاقيَّة وَلاَ قانونيَّة.. كمَا أمر عصابته بنزع بيريتي (غطاء ألرأس) وَألبسوني كيساً (كانَ عفناً) يغطي وَجهي وَرأسي.. وَإقتادوني وَأمام 4 مِن جنرالات المالكي في مقر وزارة ألدفاع (الفريق الركن إبراهيم اللامي ، الفريق الركن رعد هاشم كاظم ، اللواء الركن قاسم محمد الشمري وَاللواء مهند وتوت (وَمِن غرفة أو مكتب ألأخير) وَإعتقلوني سنة وَنصف.. ثمَّ شهدا ضدي باٌلزور الفريق الركن محمد رضا وَاللواء الركن قاسم محمد الشمري وَهُمَا تحت ألقسم أو أليمين بالقرآن ألكريم في قضيَّة مفبركة هدفها حرماني رتبتي وَكل حقوقي ألفعليَّة وَألجهادية حتى أني تركت حقوقي ألتقاعديَّة وَحقوقي كسجين سياسي زاهداً فيهُمَا.. وَهذا ألإرهابي وَألإنتهازي وَشاهد ألزور – الفريق الركن محمد رضا (الموسوي) وَبَعد طرده مِن مسؤوليَّة حماية ألمنطقة ألخضراء (بَعد 5 شهور مِن شهادتهِ ألزور - تحت قسَم ألقرآن - ضِدّي) حاليّاً وَهُوَ كمَا معروف عنه فاسِد وَسرسري وَلا يخاف الله ، وَلكنه ربّى لحيَّة وَصارَ مِنَ ألمُقربين للسَيِّد مقتدى الصدر وَقائد في سرايا السلام – ألصدريَّة..؟ لأنه قبَّلَ يَد مقتدى الصدر..!!

 

وَعودة إلى لجنة رائد فهمي ألشيوعيَّة – ألصدريَّة.. أقول: أيُّها ألإنتهازي وَألكذاب هَلْ تريد أن تقنع ألشيوعيين وَغالبيتهم مثقفين وَألجماهير ألواعيَة منهم بأنكَ وَلجنتكَ ألفاسِدَة سوف تنقذ وَمَع جيش ألمهدي (ألتيار ألصدري) ألعِرَاق وَيتحوَّل بكم إلى دولة ألمدنيَّة وَألديمقراطيَّة وَألمُواطنة وَألعدالة..؟! وهل ستعلقون في مكاتبكم ألمارقة صورة ألسَيِّد ألصدر بجانب صورة لينين أو ستالين؟! وَهَلْ تجهل بأنكم في نظر (ألإسلاميين) تعتبرون كفار وَمُلحدين.. " ألشيوعيَّة كفر وَإلحاد " – هذِهِ فتوى ألمرجع ألشيعي ألأعلى ألراحل – ألسَيِّد محسن ألطباطبائي ألحكيم.. وَهُوَ جدّ رئيس ألتحالف ألوطني عمّار ألحكيم.. وَأنَّ ألتيار ألصدري ضِمن هذا ألتحالف ألشيعي !!

 

وَإلى لجنة رائد فهمي أقول: لكُم أن تطلبوا مِن ألصدريين أن يَحموا مكاتبكم ألمارقة مِن هجوم أحزاب أو جماعات أخرى، وَلكُم أن تنسقوا مَعَ مقتدى ألصدر مِن أجلِ منحكُم مقعد أو مقعديَن تافهيَن في ألبرلمان أو ألحصول علَى حقيبة يتيمَة في ألحُكومَة بَيدَ إنني لَن أسمَح لكُم بأن تتكلموا بإسم ألمُواطنين ألعِرَاقيين أو أن تكذبوا علَى ألشيوعيين وَألجماهير بأن لكُم برنامج لإنقاذ ألعِرَاق وَتغييره نحوَ دولة ألعدالة وَألديمقراطيَّة..!! وَإلى ألشيوعيين ألنبلاء أنصَح بأن تلفظوا لجنة رائد فهمي ألمشبوهة كمَا يلفظ ألفم بصقة أو ألشرج ضرطة.. ثكلتكُم أمهاتكُم !! إلاَّ أنَّ مِثل هذِه أللجنة ألمشبوهَة وَألفاسِدَة وَألمارقة وَمِن جهةٍ أخرى، لهَا فائدة إيجابيَّة كبيرة للحزب ألشيوعي؟ أو للشيوعيين ألعِرَاقيين وَكإختبار وَتجربَة وَتاريخ وَمَوقف أنهَا عزلت بسرعة وَسهولة كُلّ ألإنتهازيين وَألفاسدين وَألكذابين وَألمارقين مِنَ ألشيوعيين؟ ليبقى في نواة ألحزب ألشيوعي مَن هُوَ نبيل وَكريم وَقريب مِن قلوب ألفقراء وَألمستضعفين وَإن كانوا قليل ألذين يقتدون بأخلاق ألزعيم ألخالد عبدألكريم قاسم أمثال ألوجه ألمُشرق للشيوعيَّة ألعِرَاقيَّة - فخري كريم – مِن قلَم : مُقدَّم ألاِنتفاضة ألشعبانيَّة – ألكاتب حميد ألواسطي

ajshameed@hotmail.com

عبدالوهاب القطب   كثرت القبعات والهدف واحد وهو خدمة اليهود المجرمين   May 5, 2017 11:54 AM
يبدو بأن أخطاءك اللغوية والإملائية لا تستطيع التخلص منها كما لا يستطيع مهندس الميكانيكيا التخلص من عامل الإحتكاك في حساباته الهندسية . على كل حالى أقترح عليكم أستاذ حميد أن تتوقف فورا عن الكتابة أو أن تعرض ما تكتب على من هو أعلم منك في قواعد اللغة أو أن تكتب في لغة أخرى ، كالعبرية أو الإنجليزية مثلا

وبالنسبة للشيوعية فاليهود وراءها ومن موّلها هم يهود وول ستريت في نيوورك للسيطرة على الأمم ديكتاتوريا وهم الآن شيئا فشيئا يحولون أمريكا الى دولة شيوعية إن كنت لم تعلم .

وأخيرا يعجبني فيك أستاذ حميد جرأتك في إظهار الجهات الممولة لك والراعية لنشاطاتك المتلونة
فمرة تظهر بقبعة فلسطينية ومرة خليجية ومرة يهودية ومرة شيوعية ... كثرت القبعات والهدف واحد ثابت
وهو خدمة الصهاينة وقد أكون مخطئا فأفدني برد منكم علينا علنا نستنير وشكرا لكم سلفا


حميد الواسطي   رَدّاً: إلى ألسَيِّد عبد الوهاب ألقطب..   May 6, 2017 6:10 AM
رَدّاً: إلى ألسَيِّد عبد الوهاب ألقطب.. أقول، شُكراً لكَ علَى ألرَدّ وَألإهتمام وَأقول، أنا أُدرك بأَنَّ ألشيوعيَّة هِيَ فِكرَة يهوديَّة، وضعهَا كارل ماركس أليهودي!.. وَلمَعرفة ألعلاقة بَينَ ألشيوعيَّة وَألصَهيُونيَّة؟ أقرأ: للشيوعيين فقط بقلم: حميد جبر الواسطي
وَلكِن بقيَّة أحزاب أخرى علَى سَبيل ألمِثال لا ألحصر: حزب ألبعث، حزب ألدعوة، حزب (حسن نصر) الله، وَألمرجعيَّات ألدينيَّة مِثل ألأزهر، ألوهابيَّة، ألمرجعيَّة ألشيعيَّة، ألفاتيكان كُلّهَا تلتقي باٌلهرم ألصهيُونيّ. وَكُل دولة تتعامَل مَعَ صندوق ألنقد ألدولي (مالكيه 80 عائلة مِن زعماء أليهود – حُكماء صهيُون) مُرتبط هامشيّاً بهيئة ألأُمم هِيَ تحت سقف ألصهيُونيَّة ألعالميَّة.. وَلَيسَت قبعات متلونة (كمَا تظن)؟ فالحقائق قد تكون دينيَّة أو تاريخيَّة أو سياسيَّة أو إجتماعيَّة وَغيرهَا وَأينما كانت وَككاتب أبحث عنهَا وَأدور معهَا حيثمَا تدور.. وَألهدف واحد وَثابت لخِدمَة ألحقيقة، وَلَيسَ كمَن يقول شِعر غير جريح يخرج مَعَ ألريح يصف أكبر مُمِّول لشعبهِ وَمنها رواتب ألسُلطة ألفلسطينيَّة بشبشب. وَأنَّ 3 مليون فلسطيني في ألأردن يأتيهم ألماء مِن غرمول أليهود..!! أمَّا أنا فأكتب وَمَعي جليس للحقِّ أنيس وَلاَ يُشترى قلَمي بذهبٍ وزنه جبَل أبي قبيس – حميد ألواسطي

1     May 6, 2017 10:27 PM
أحسنت. مقال مليء بالمعلومات الهامة

قانوني سليمان   إن بعض الظن إثم يا حاج قطب   May 7, 2017 1:59 AM
لا يا قطب ما إخال الواسطي جاسوسا أبدا، وإلا لما وجدته يكتب هنا ابتداء ولأفسحت له المواقع المعتبرة ذات الشأن والشهرة ولقاموا بتلميعه جيدا وإشهاره وتزويده بما يحتاجه ليلقى قبولا وشعبية، ولأستغنى كلية عن أن يستكتب مع أصحاب العاهات الفكرية والخلقية والشذوذ بأنواعه من النكرات هنا، كما فعلوا مثلا مع باسم يوسف ونضال تعيسة وعزمي أنطون بشارة وغيرهم كثر من ضيوف القنوات الدائمين المنتحلين لصفات المحللين والمفكرين. ربما يكون "جست أونابي" يتحسس موضعا قدمية ويبحث عن دور في ضبابية هذا الوضع السريالي اللامعقول العبثي المختل الموازين.
من واقع قرائتي لشخصيته من ثنايا ما يكتب أراه شخصا شديد الطيبة جدا وأقرب للسذاجة سريع الإنجرار لفخاخ أهل المكر من ذوي اللسان المعسول، وأصدقك القول ومن تحليل ما تكتب أنت أيضا، أنكما تتشابهان لما يقارب التطابق في كثير من الخصال.
وتصديق كلام الآخرين عمن لا يعرفونهم وإتباع الظن إثم وحماقة، وحديث للعاقل بما لا يكون. وأعذرني جنابك ماذا سيكون لو صدقنا ما يشاع عن لواطك وشذوذك الجنسي بكل الولايات الأمريكية بين العرب هنا؟ يك حماقة طبعا، وتدخل سافر في حريتك الشخصية وميولك وتصديق للمحتمل على أنه واقع دامغ دونما دليل أو توثيق قاطع. وتقبلوا جنابكم فائق الإحترام.

خالد الحسين   ااستاذ حميد البطل ليكن بعلمك ان هناك محظورات لايجوز الاقتراب منها   May 7, 2017 2:06 PM
اقسم لك بنون والقلم وما يسطرون ويمني صادق لانني لااخاف االله ولاملائكتة ولااحدا من خلقه حين يقترب احدهم بسوء لمن اراه حقا كما يراه مثلي كل اشرفاء وعقلاءهذا العالم ولانني اعتبرحزب الله وسوريتنا وقيادتيهماالحق المطلق واحبهماالى حد العبادةفكما اقسمت لك فان اسأت لاي منهما فانني وكثيرون معي سينتفون ريشك - دون مياه ساخنة-حتى ولو عدت واختبات في السيدة والدتك فكل شيء الا حزب الله وسوريتنا حيث ان غمزتك حول علاقة الحزب بالصهيونية ووضعه بنفس درجة الوهابية الحاقدةفي ردك على قطب توحي بانك فادم على ارتكاب جريمة بحقه لانك كما يبدو لاهم لك الا ارضاء المقحبين الوهابيين المتوحشين وتبييض وجههم القبيح -كما فعلت حين قلت بان تلك المبعرة الحاقدة استقبلت 2.5 مليون لاجىء سوري ولولا العيب لحلفت بانهاتغنجهم وتدللهم و تقيم لهم كل يوم حفلة راقصة مع مشرب الويسكي الفاخر-المهم ركبهم على العالم كله ا وعلى كل من تمون عليه لكن اياك والاساءة لحزب الله وقيادته وسورية وقيادتها وليت ناجي امهز المغرم بفكرك واخلاقك وعروبيتك يستبق الامورويتواصل معك لعلك تمتنع عن فعل المحظوروينبهك كي لا يقع الفأس بالراس لانني استشف من هذه الغمزةالقبيحةان جلدك يحكك كثيرا ويحتاج لغسيل بالاسيد ولعلمك الاسيد بحرق (اوي اوي )حسب لهجة المصريين اللهم اشهد اننا بلغنا

حميد الواسطي   رَدّاً: إلى قانوني سليمان ألمُحترَم ..   May 7, 2017 9:12 PM
رَدّاً: إلى قانوني سليمان ألمُحترَم .. أقول: شُكراً أُستاذ.. رَدُّكَ فاخِر وَذكاءُكَ باهِر.. مُروركَ أسعدني وَبشهادتكَ أنصفتني.. حقاً قانوني وَعادل " عدل ساعة أفضل مِن عبادة ستين عاماً " تقبَّل خالِص تحيّاتي وَفائق إحترامي، وَأنا فخور بكَ وَ دُمتم – حميد ألواسطي

سامح عبدالغفار عبد العفو   العفو عند مقدره   May 7, 2017 9:19 PM
الافندي صاحب تعليق نمبر 4 قانوني سليمان انا عرفه شخص محترم بس عاطفي و متهور لذلك يلجا للتعميم احيانا، بص معايا يا سي قانوني هوا قيام السيد عبدالوهاب القطب بممارسه الشذوذ الجنسي مع اخواتك البنات لا يجعل منه شاذا ، هذه نزوه و تعدي ، كل راجل فينا في مرحله معينه من نضوجه الجنسي بيحب يجرب حاجات جديده ، والاخ عبدالوهاب ربنا يسامحه جاتله الفرصه لحد عنده و ما قصرش في اطيزه اخواتك خالص بالعكس اداهم درس خصوصي انما ايه ، ولا اجدعها سباك !
بقا لاجل المصلحه العامه و حرصا على سمعه اهلك الوسخه سامحو المسامح كريم و انتا قلبك كبير

قارئ مدقق   صاحب الجلالة السلطان قانوني سليمان دام عزكم   May 8, 2017 3:39 AM
صاحب الجلالة السلطان قانوني سليمان دام عزكم، والله يا مولاي ما شفت غيرك حلل صح. حميد الله يعينه على ما ابتلاه من طرف عقله خفيف وجوزتين بخرج ومن طرف تخوزق من كل معارفه، وياحرام عامل مثل الجاجة المصووحة بقياقي ما بتلاقي. نفسه هالمعثر يوخذ فرصة ويصير زعيم ولو على حبة جواميس في الخور. ليش يعني هو المالكي بياع السبح أشطر منه؟ لكن مثل ما بيقولوا درهم حظ ولا ألف قنطار شطارة، والمتعوس متعوس ولو علقوا له ألفين فانوس، ومن يومك يازبيبة بطيزك هالعودة على رأي إم عطية زاهدة زي ما كتب عنها.
يمكن بيكون قصده يلتفت نظر اللي نسيوا خدماته لجهوده بخدمتهم، فلعل وعسى يستحوا ويقولوا حمارتنا العرجا المطاوعة المربوطة ولا فرس جار السو الهاجج في البراري..الله أعلم..ربنا يثبت علينا العقل والدين.
وبالنسبة لعبد الوهاب القطب والله سمعنا عنه هيك أشياء بأوربا هون من ناس كثير من أهل الضفة وغزة، بيجوز بيكونوا حاسدينه على شي ما بنعرفه. ليش لنحطه برقبتنا؟ ما خصنا، هو حر، وليش مايمكن يكون تاب بعد ما شاب؟ الله أعلم بالصحيح.
والله يحفظكم جميعا وعسى ما نكون زعلنا حدا، سامحونا يا أجاويد.

حميد الواسطي   تسلسل 3 - ألمُحترَم..   May 8, 2017 10:03 AM
تسلسل 3 - ألمُحترَم.. أخي ألكريم ، تقييمُكَ ألفاخِر وَألوجيز.. شهَادة أعتز بهَا، باركَ الله فيك وَشُكراً – حميد ألواسطي

حميد الواسطي   إلى ألسَيِّد خالد ألحسين ألمُحترم..   May 8, 2017 10:42 AM
إلى ألسَيِّد خالد ألحسين ألمُحترم.. أقول، شُكراً لكَ علَى ألرَدّ سِيَّمَا عنوان تعليقك ألفاخر وَبَعد، بمُقتضى قولكَ أو تهديدكَ بأنَّ حزب (الله) سيغسل (مخالفيه) بالأسيد !؟ بسَبب ألخلاف بالرأي؟ أقول: لعمري هذا إرهاب..! وَلكِن في ألحقيقة أقول لكَ صدقت؟ لأنَّ هذِه هِيَ حقيقتكُم أحفاد ألإرهابي عمير بن أبي ألخاطمي ألذي دخلَ مَع عصابته في جوف ألليل علَى إمرأة أرملة (عصماء بنت مروان) وَكانت نائمة بجانب أبناءها ألخمسة وَإبنها ألرضيع في حضنها فقامَ ألإرهابي عمير برفع ألرضيع مِن علَى صدرهَا وَطعنهَا بسيفٍ في صدرهَا وَظل يغرز فيه حتى خرج مِن ظهرها..؟ تمَّ قتلها بهذه ألوحشيَّة وَأمامَ أبناءها؟ بسَبب 4 أبيات شِعر قالتها عصماء :
باست بني مالك وَاٌلنبيت * وَعوف وَباست بني الخزرج
أطعتم أتاويَّ من غيركم * فلا مِن مراد وَلا مذحج
ترجونه بَعد قتل ألرءوس * كمَا يرتجي مرق ألمنضج
ألاَ أنف يبتغي غرة * فيقطع مِن أمل ألمرتجي

خالد الحسين   للاسف ياحميدانت شخاخ ولاتقبل النوم الا في الوسط   May 8, 2017 1:58 PM
شغل عقلك وافهم ماهو مكتوب ولاتتفلسف بفهم كلام لم اقله ولم اقصده بتعليقي ورغم ذلك رحت تشوعررغم انك لاتعرف الفعل من المفعول به وبدليل واضح انك لاتعرف حرف الالف الذي يجب ان توضع فوقه الهمزة فتكتبها على كل حروف الالف في خرابيشك ثم دخلت بتوافه تاريخية لااشتريهامعك و مع اصحابها بقشر بصلة( وحط العصماء تبعك وعمير ابن الخاطمي وسيفه في مؤخرتك كي لاتنسىقصتهما وتثتسمرها دائما)واياك ان تظن ان اسلامك ورجاله غاليين علي كونك حفيدهم فافهم اولا ما تقرأه وبعدها تفلسف فقد قصدت انني وكثيرون غيري من المحبين لحزب الله وقيادته العظيمةسننتف ريشك ان اسات اليهم حتى لو عدت واختبأت في بطن السيدة والدتك ونحرقك بالاسيد الحارق فضب نفسك وكف عن اللهوجة واللصوصية وافهم الكلام كما هو لانك لست بحاجة لمبغضين او اعداءجدد لان معبودك لم ينعم عليك الا بالزيادة المضطردة باعدادهم ولو انه يتفضل عليك مقابل كل عدوجديد بفلس لاصبحت اغنى من اسيادك طويلي العمر وطبعا هذه العداوةليست بسبب شكلك ولكن نتيجة غبائك ودحش نفسك في اماكن لست قادرا للدخول اليها فمثلا تتوهم انك محلل ومثقف وكاتب ووووووو بينما انت بالاصل كتيرعليك تكون راعي غنم غير امي مع الاحترام لكل الرعاةوالبشر الخلوقين







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز