ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
الشيعة كفار واولاد ستين ...

الشيعة كفار واولاد ستين ...

لا تستغربوا، كان العنوان افظع لولا تدخل مجلس الامن بالاضافة الى حلف الناتو مع ممارسة ضغوط دولية وأمميه عربية واسلامية وخصوصا هيئة حقوق الانسان، لما غيرت العنوان الى ما هو عليه الان...

فانا لا افهم سبب هذا الكره للشيعة ، هل لانهم يحبون علي ابن ابي طالب اكثر من غيره من الصحابة والتابعين ، يا ( نظيري بالخلق) لقد اثبت التاريخ بالعلم والحجة والمنطق ان علي ابن ابي طالب تحبه جميع الامم، بل ان كتبه ومفاهيمه الفلسفية تدرس في الجامعات الغربية اكثر منها في الجامعات العربية والاسلامية ، فلماذا لا تكرهون الغرب مقدار كرهكم لنا .

ان كنتم تبغضوننا كوننا من اتباع الحسين ابن علي ونناصره ونستذكر تضحياته العظيمة باهله ونفسه من اجل دين جده رسول الله ومن اجل حياة انسانية كريمة ، ها هي كلمات الحسين عن الديمقراطية والعدالة الاجتماعية ومناهضة الظلم، اصبحت مكرسة بشرعة الامم المتحدة، وهي مفهوم وجداني نضالي تتبعه كل الدول وكافة الشعوب التي قاومت الاحتلال وناهضت العبودية من اجل التحرر، ابتدا بافريقيا حتى امريكا ، فلماذا لا تناصبوهم العداء كما تناصبونا العداء .

هل يعقل لان الشيعة يتبعون مذهب الامام جعفر الصادق حفيد رسول الله ، ولكن يبدوا من الوقائع بالصوت والصورة والحقائق اليومية التي تجري بالعالم ونشاهدها مباشرة على  الفضائيات ونتابعها عبر الانترنت من تغير اقتصادي يرافقه متغير سياسي يفرضه التطور العلمي الثقافي  بالمفاهيم الاممية والعالمية ان المذهب الاسلامي الوحيد الذي لحظ كافة المتغيرات من خلال بصيرة الهية تنطبق على كافة العصور والظروف الاجتماعية والاقتصادية وحتى السياسية هو مذهب الامام جعفر الصادق دون ان يمس بفريضة واحدة من فروض الاسلام ، بينما المذاهب الاخرى تدعوا الى الانغلاق والعودة الى الماضي السحيق، وبينما المذهب الجعفري انجب امة تصنع النووي المذاهب المتبقية مازلت تخبرك بان الارض مسطحة وانك تدخل جهنم ان دخلت الحمام برجلك اليمين ، ناهيك عن التكفير والحض على الكره وتحريك الغرائز والاحقاد مع ذلك تحبون المذاهب التي انجبت داعش واخواتها ، وتكفروننا، وهذا الكلام موجه الى كافة الامم.

هل يمكن ان تفهمونا ما سبب هذا الكره علنا نفهم .

في زمن الامويين قاتلونا وهجروننا وشتموا الائمة كرها وبغضا، دون وجه حق او نص شرعي فقهي واحد ، وفي ظل الحكم العباسي، قتلوا وسجنوا خيرة ائمتنا ونكلوا بنا شر تنكيل بعد مزقوا  كتبنا واحرقوا مكتباتنا وارادوا ان يغيبوا وجودنا من خلال حرماننا من اقامة شعائرنا، حتى في زمن السلطنة العثمانية طاردونا الى اخر الدنيا أسكنونا الجبال والكهوف والمناطق العصية حتى على الضباع، وكنا ادنى مرتبة من اهل الذمة وكان يقال للشيعي اشمل ، بمعنى ان كان يمر رجلا من غير الشيعة عليك ان تبتعد من امامه وتذهب للمقلب الاخر .

حتى في لبنان رغم تضحياتنا الجسام وكثرة عددنا ووضوح اعتدالنا ودعوتنا الى التعايش والسلام ونبذ العنف والتنازل عن الكثير من حقوقنا ، يصنفوننا فئة ثالثة ، وحتى هذه اللحظة لم افهم سبب هذا التصنيف العنصري وما اسبابه ، هل مثلا لون دمائنا بني غامق، او نحن من صلب ابن عم جد ادم ، او انهم من اصول فينيقية ونحن من مجاهل أفريقيا ، او بقية الشعب اللبناني اشقر وبشرته بيضاء ونحن زنوج ، مع العلم باننا لم ندخل الحرب الاهلية او نشارك بالذبح على الهوية بل كنا رواد الحركات التحررية  اليسارية والاممية حتى القومية ، دافعنا عن فلسطين وكافة القضايا العربية والاسلامية  قاومنا الاحتلال الاسرائيلي وحررنا ارضنا واسرانا من دمنا وعلى حساب اشلاء اجسادنا وفرحنا ، تصدينا للارهاب وتحملنا وزر مواجهة العالم من اجل الشعب اللبناني، كي لا يذبح او يسلب ويغتصب ، ومع ذلك لا نجد احدا يؤازرنا او يقف معنا بل الجميع يعمل بالسر والعلن على النيل منا، اقتصاديا اجتماعيا وانمائيا ، فهل يعقل ان يكون معنا احد وتفرض علينا كل هذه العقوبات من مالية وغيرها او يوضع قسم كبير من اللبنانيين على لائحة الارهاب عالميا وعربيا ولا يتحرك الراي العام اللبناني الرسمي والشعبي .

حقا لا افهم ما سبب هذا الكره، حتى على الصعيد السياسي والدستوري يشوهون حقيقة مطالبنا وطروحاتنا السياسية والاجتماعية مع العلم ان الشيعة يناضلون من اجل تطبيق الطائف نصا وروحا ويطالبون بالنسبية كاملة لالغاء الطائفية السياسية ، ومع ذلك تقوم الدنيا ولا تقعد وتتهم الطائفة الشيعة بالسيطرة على مقدرات الدولة ومصادرة قرارها علما ان المارونية السياسية سيطرت على البلاد والعباد نصف قرن ولم يقول لها الشيعة يوما اوف ، هل ان المطالبة بالحقوق وتطبيق العدالة والشراكة الحقيقية والمساواة يتوجب كل هذا العداء ام انه ما ( لكم لكم ) وما لنا ( لنا ولكم ) .

بل وصل الكره الى حد انهم يحسدوننا على شكل ومنطق علمائنا ، مثلا السيد القائد الخامنئي سبب صفاء وجهه هو فلتر الكاميرة ،والسيد موسى الصدر كان يضع ( لينسز لتغيير لون عيناه) او مثلا النور الموجود في وجه سماحة السيد نصرالله هو جرا مستحضر تجميل ، يا اخي الجمال من الله.

نعم نحن الشيعة بنظر هذا العالم كفار واولاد ستين ... فقط نكاية ودون وجه حق ، والله لو غيب كل علمائنا واستشهدت الامة الشيعية من كبيرها لصغيرها من اجل نصرة الانسانية والعدالة الاجتماعية، لما تغيرت نظرتهم الينا، وحتى ان جاء رسول الله واخبرهم اننا على حق لرجموه بالحجارة وقالوا عنه ساحر مجنون .

وفي الختام نحن لا ننتظر راي احد بنا ، ولكن الشيء بالشيء يذكر، وكما قال الامام علي ( كن على حذر من الكريم إذا اهنته ومن العاقل إذا احرجته )  ، والسلام.


  

Reader   انت طبل فارغ   April 28, 2017 11:49 AM
انت تحبص في التاريخ وفي الدين وفي اي دليل حيث كل ما تناولته عباره عن حديث الشوارع ,,,
انت و اسيادك كلاب وستبقو كلاب تنبحو حتى تعو الحق
من الاخر انت حمار برسم الشيخوخه
وعلي والصادق وجعفر براء منكم

Saleem   It is just politics and tribal   April 28, 2017 1:01 PM
It started while the prophet muhammad was on his death bed. Where the Quarish tribe thought they were the superior tribe and should be in power from Mecca while the prophet's immediate family thought they are more worthy. Both sides are wrong since they should have had true consultation across all tribes and get consensus. This is the most important aspect of the muslim religion that has caused it to be in the sorry shape it finds itself today. My issue with Shias is really about them wanting "family" to be the rulers and it is no different than what we see today with kings, imams and emirs that are all dictators. Shia then went on to make their political issue into a whole new religion which is essentially a different social club with its own interpretations and rituals. In any case whether it is sunni or shia rituals, 90% is made up by old men that knew nothing of the world around them and made ridicules religious theories.

akram assaf     April 28, 2017 5:51 PM
Mr Amhaz
Not all Arabs do carry in their hart this blind hate for the Shia'a Muslim sect in fact only those who are tribal with narrow thinking and misunderstanding of Islam do feel they way you describe
Enlightened Muslims and thinking Muslims think otherwise and frankly as one I am very respectful and appreciative of the fact that Scholars from Iran do pose an intellectual thought provoking ideas about what Islam is and how to apply Islam to one's daily life and I find it appealing much more than the Vulgar Wahabbi sect who is bent of killing all who defies them
Besides their hatered isn't because you are a Shia'a rathar its becuase you pose a direct threat to their way of life which is based on total HYPOCRISY in all aspects of life Islam included

There are plenty of people who have the utmost respect for your faith Just keep being true to who you are

قرآني   ألدين في خدمة ألسياسة أم ألسياسة في خدمة ألدين?   April 28, 2017 6:15 PM
مواقف ألتاريخ مع ذلك أثبتت أن ألوقوف مع ألحق أو ألباطل لم تكن حكرا على طائفة دون ألأخرى وأنما هناك تبادل للأدوار بين ألفريقين. فألشيعة ليسوا ملائكة ولا أهل ألسنة شياطين. ألدولة ألحمدانية ألشيعية على سبيل ألمثال ذادت عن ألثغور وخلدت بطولاتها وملاحمها في مواجهة أطماع ألروم على تخوم ألدولة ألعباسية. ولكن ألشيعة في عهد صلاح ألدين ألأيوبي تآمروا على ألدولة وكانوا عقبة أمام صلاح ألدين في جهاده لتحرير بيت ألمقدس كما هو دور ألأعراب ألسنة ألآن.شيعة لبنان في زمننا ألراهن يمثلون ألقدوة وألمثل ألأعلى في ما ينبغي أن يكون عليه ألمسلم ألمجاهد ألورع ألذي لايخاف في ألله لومة لائم ولايختلف أثنان على شموخ هذا ألفريق وزعيمه حسن نصر الله ونبل مسعاه في مكافحة ألطغيان وألظلم وألعدوان ألذي يمثله تحالف ألأعراب (ألسنة) وأليهود وألصليبية ألعالمية. ويكاد شيعة لبنان أليوم أن يحاكوا مجتمع ألرسول في ألمدينة ألمنورة في تعاضدهم وتلاحمهم ونصرتهم للحق وللمظلوم وحرصهم على وحدة شعب لبنان بكل طوائفه. لكن في ألمقابل أنظر إلى شيعة ألعراق أصحاب أللافتات ألحزبية ألدعوية ألمنافقة وكيف ترجموا شعاراتهم ألدينية ألجهادية ألى مافويه ميليشاويه تسرق ألمال ألعام وتمارس ألتفرقة ألطائفية وتقتل على ألهوية وتفسد في ألأرض ? أين شيعة ألعراق من شيعة لبنان? هل ألنموذج ألشيعي ألعراقي يدعوا للمحبه وألتضامن كمثيله أللبناني.

مسلم عربي سني   نعم   April 28, 2017 8:09 PM
نعم كل هذا الكره الكثير والكبير مصضره الدين الوهابي الصهيوني السعودي الجديد ووراؤه فلوس البترول العظيمة.

قرآني   ألدين في خدمة ألسياسة أم ألسياسة في خدمة ألدين?   April 28, 2017 8:31 PM
(إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ). صدق ألله ألعظيم
ألسبب ألأول لموقف عموم ألعالم ألأسلامي ألسني من ألشيعة هو أن ألخليفة ألمتوكل ألعباسي قام بتبني ألمذهب ألسني كدين رسمي للدولة ومايعنيه ذلك من جعل كل ما للدولة من سلطان ألمال وألقوة وألجاه في خدمة هذا ألمذهب تحديدا من دون ألمذاهب ألأخرى وهذه ألخطوة كرست تحالف ألدين ألسني في خدمة سلطة ألخليفة ألمقدس (ظل الله على ألأرض) تماما كما فعل ألأمبراطور قسطنطين ألروماني حين أسس ألمسيحيه ألسائدة ألآن ووضع لها جملة أركان ومبادئ تخدم سلطته ألمقدسة وسلطة ألملوك من بعده وحرم ماعداها من مذاهب لا تحظى بمباركة ألملك. ولو حصل ألعكس أي تم تبني ألمذهب ألشيعي كدين ألدولة ألرسمي لأصبح عموم ألعالم ألأسلامي ألآن على ألمذهب ألجعفري ولو حصل هذا لما تغير شئ كثيرفي عالمنا ألعربي ولبقي ألتخلف وألأستبداد ألسلطوي وألكهنوت ألديني كما هو ألآن ولكن تحت مسميات تنتسب ألى آل ألبيت بدلا من صحابة ألفتوحات.

حميد الواسطي   ألسَيِّد ناجي أمهز أمهز   April 28, 2017 11:39 PM
ألسَيِّد ناجي أمهز أمهز.. لقد ترددت باٌلرد، بَيدَ أنَّ ألذي دفعني؟ حتى لا يعتقد أهل ألأديان وَألمذاهب وَألمُعتقدات ألأخرى وَألأخلاقيين بأنَّ منهج ألشيعة هذا هُوَ علَى سُّنة نبيّ ألإسلام (ص) أو نهج آل ألبيت أو شيعة ألإمام علي (ع) وَمذهب ألمدرسة - جعفر ألصادق (ع) وَأنَّ مراجع ألشيعة إمتداداً لهُم وَعلَى سيرتهم وَأقول، إذا كان ألشيعة هُم علَى سيرة ألنبي مُحمَّد فأنا بريء مِن مُحمَّد وَإذا كانوا علَى نهج آل البيت وَأنَّ مراجعنا علَى إمتداد علي وَ جعفر ؟؟ فأنا بريء مِن آل البيت وَمِن علي وَجعفر.. وَإذا كانَ ألشيعة علَى نهج إنساني وَأخلاقي؟ فأنا حيوان وَعديم ألأخلاق !! وَلَيس فيهم كريماً حتى أهينه أو عاقلاً حتى أحرجه " فاقد ألشيء لا يُعطيه " فلَم ألمَس ألفضيلة في أحدٍ منهم بلْ فقط ألظلم وَألخسَّة وَألنذالة وَألكراهية وَألحقد وَألحسَد وَألإرهاب وَألغدر وَألخيانة وَألطمع وَألجشع وَألأنانية وَألفئويَّة ألضيقة ألمَصلحيَّة. وَإذا كانَ ألشيطان رُبَّما عنده خطّ أحمر أحياناً وَأرحم مِنَ ألشيعة وَأغلبيتهم ألساحقة (وَلَيسَ بشكل مُطلق 100% وَإنما 99.99% منهم) بعيدون عن الله وَألوطنيَّة وَألإنسانيَّة وَقريبين مِن حُبِّ ألمال – حلالاً أو حراماً – وَألعمَالة علَى قارعةِ ألطريق – وَأمَّا علمائُكَ أو رموزكَ؟ فلعمري لا يحفظون مِن كتاب الله سُوى ألفاتحة وَألقلاقل وَكُلّ ما يحفظونه لا يُساوي حجم رُبع "جزء عمَّ".. وَشُكراً - ألكاتب حميد ألواسطي

ناجي امهز   الى reader   April 29, 2017 5:31 AM
شكرا صديقي طبل مليان ، ولكن هل هناك دين او معتقد يحض على الكراهية والعنف ويكون معتقد حق انما بالنسبة ان علي براء منا فهذا الامر تحققه مناظرة تلفزيونية ومن يكون حافظ اكثر من غيره عن الامام علي يكون مهتما اكثر ، هل من الممكن ان تخبرني لما الغرب يدرس علي ابن ابي طالب وفي الشرق العربي والاسلامي يشتم
ولكن ارجو ان لا اكون قد مسحت ابتسامتك عندما قرات مقالي

ناجي امهز   الى السيد سالم   April 29, 2017 5:41 AM
توصيفك يدل على سعة اطلاعك وهذا ما عرفته من التعليق الاول لحضرتكم ورغم اختلافي معكم بالتوجه الفكري الا انه يشرفني مرورك الدائم
صدقت في بعض ما كتبت انما الامور تحتاج الى تفسيرها بصورة اشمل هناك امور تتجاوز السلطة لو كانت في ولاية ال البيت وكما تعلمون فهم اهل علم يشهد لهم
ارجو من حضرتك الكتابة بشكل اوضح من اجل الجميع فاكاركم تناقش ومناقشتها شيء مفيد فانتم تدرون ما تكتبون

ناجي امهز   الى السيد akram assaf   April 29, 2017 5:47 AM
صديقي وانا اشاركك الراي ولكن الامر يمتد ولا يتقلص هناك حربا كونية تشن على الطائفة الشيعية وكما تفضلتم هي بالاساس سياسية اكثر منها دينية وصراع على المكاسب والنفوذ مع العلم بان الشيعة لا يحاولن ان يسيطروا على احد فالامر متعلق بالبعد الاستراتيجي مثلا الشيعة يختلفون مع من يريد ان يصادر قرارهم ولا يختلفون مع احد اخر من اجل تغير نظام او معتقد فلو اتيحت الديمقراطية لاقامة الشعائر لما سمعت كلمة واحدة من اي طرف شيعي تتناول هذا الحاكم او ذاك الامر فقط هو مساحة الحرية بينما الباقي يقاتلونك وهم لا يعلمون لماذا وللاسف وصلت هذه الكراهية الى الغرب بصورة عمياء
اشكر مرورك وارحب بك دائما

ناجي امهز   الى السيد قراني   April 29, 2017 5:51 AM
عزيزي اشكر مجهودك كما اشكرك على الوقت لن اضيف كثيرا لقد التقينا على نصف الطريق ارجو ان تنشر ما تكتب فانه يستحق المتابعة بالرغم من الاختلاف بوجهات النظر فلا تنسى مقدار الظلم والاسى الذي لحق بشعب العراق ولا بد لردة فعل وهي ما تزال مقبولة رغم توضيحك لها
للحقيقة والامانة حضرتكم محاور من الطراز الرفيع وارجو مرورك الدائم كما ارجو من حضرتكم نشر ما تكتبون

ناجي امهز   الى السيد مسلم عربي سني   April 29, 2017 5:53 AM
انه دين الدولار الجديد عليه السلام
صدقت عزيزي وشكرا لمرورك الذي حفر واختصر واصاب العقل الراكد بحجر
ارحو مرورك الدائم

ناجي امهز   الى سعادة الكاتب حميد الواسطي   April 29, 2017 5:57 AM
تشرفت عزيزي بمرورك الكريم الواضح النقي ، فانا احترم ما كتبت كونها تجربة شخصية وقد تكون مصيب في بعضها في الختام الشيعة بشر وبهم الصالح والطالح وان كنت اختلف معك على الكمية .
كما اقدر مقدار الالم والغصة في قلبك ربما من جرا فعل شخص معين ولكن ارجو ان لا يخسر الوطن العربي والاسلامي هامة كهامتكم جرا ردة فعل ،
لا استطيع ان اضيف كثيرا بحضور الماء يبطل التيمم وحضرتكم علم من الاعلام
ولكن ارجو منكم موقفا محددا يسجل في صدر هذه الامة خيرا
كما قلت لحضرتكم اقدر مقدار الالم ومن شفافية كلامكم افهم ما قصدكم
وارجو ويسعدني ويشرفني مرورك الدائم
مع فائق الحب والاحترام والود

Sunny man   to number 7 hamid   April 29, 2017 6:38 AM
Man , you described the Arabs well Especially the so called Sunni ones. Yes, they are the corrupted ones money and pussy hungry. You are total idiot. Write it down and keep it for your record.

خالد الحسين   قبحك الله يا ناجي لان ردك على الخنزير الوهابي الواسطي يشبه رجولك   April 29, 2017 11:25 AM
انا القارىء البسيط حين رددت على اساءتك الجريمة ضد سوريتنا وقيادتها وتامرك عليها مع بقية العملاء الصهيوهابيين اقمت الدنيا علي وصار لسانك اطول من زب الجحش اما حيما دعس على رقبتك ومرغ وجهك في المزبلة الوهابي حميد لاناله الله بحمد ورحمة منه الذي لايقل وحشية وخسة عن ضباع غابات افريقيا او حتى من وحوش داعش القتلة فانك جبنت وتصنعت الادب وانت عديمه ومن يدري قد تكون عملتها في ثيابك خوفا منه فحقا انك نذل بكل معنى الكلمة وعلى اخوتنا الشيعة ان يطردوك من مذهبهم ولافخر لهم بان تكون منهم واياك ان تحاول مرة اخرى الدفاع عنهم لانهم ليسوا بحاجة الى امثالك ولكن بعد طول تفكير بموضوعك تاكدت قناعتي انك فعلا عميلا للصهاينة من خلال عملك لدى اصحاب نعمتك الوهابيين ويبدو ان هذا الخنزير غير المحمود الشان يعرف وضعك معهم مما جعله يستطرد ويزيدبالاساءةبرد الوهابي الحاقد ويعرف انك لن ولاتجرؤ على الرد بما لايقبله منك مشغلوك فخرست بتصنعك اللطف واللباقة يا ناجي من باع نفسه للاعداء بالمال فلاقيمة ولاقدر له عند كل الاخرين فعد الى رشدك وعش جائعا عريانا ولاتذل نفسك لاعداء قومك مهما دفعوا لك واقسم لك انني لم اكن اريد ان اعلق على خربوشتك هذه لولا ان استفزنينباح هذا الجعاري الاخونجي الوهابي الواسطي

ناجي امهز   الى sunny man   April 29, 2017 2:34 PM
شكرا على مرورك وارحب بك دائما كما اشكرك على تفاعلك مع الموضوع ارجو من حضرتك ان تشاركني دائما هذه المواقف التي وزنها جبلا وثقلها ذهبا

ناجي امهز   الى خالد الحسين   April 29, 2017 2:37 PM
انت طيب القلب يا عزيزي وارحب بك دائما مع اني وجدتك اليوم افضل من الامس كنت نجحت لو تجاوزت بعض العبارات واصبت ولكن قريبا سوف تتعلم فقلبك كبير وتمتلك روح الثورة
اوصيك بالقراءة

مسلم   أنا مسلم   April 29, 2017 4:29 PM
لا أدري لماذا نستمر في المذهبية؟
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ (159) الأنعام

ونتيجة التشرذم الديني معروفة:
أَوْ يَلْبِسَكُمْ شِيَعًا وَيُذِيقَ بَعْضَكُمْ بَأْسَ بَعْضٍ (65) الأنعام

لا تسموا أنفسكم بغير المسلمين وسوف تموت كل الفروقات

حميد الواسطي   أخي ألفاضل ألكاتب ناجي امهز   April 29, 2017 9:59 PM
ألسلامُ عليكُم، وَبَعد، لقد تفاجئت بردّكَ أخي ألحبيب فعندمَا قرأت تعليقكَ ألمُوجَّه لخاصتي دمعت عيناي ثمَّ أغلقت حاسوبي بعدهَا مُباشرة وَنمت قبل موعدي ألمُعتاد بساعات.. شُكراً لكَ وَطيَّبَ الله خاطركَ وَكثر أمثالك.. بمُقتضى قولكَ:(.. كما اقدر مقدار الالم والغصة في قلبك ربما من جرا فعل شخص معين ولكن ارجو ان لا يخسر الوطن العربي والاسلامي هامة كهامتكم جرا ردة فعل ... ولكن ارجو منكم موقفا محددا يسجل في صدر هذه الامة خيرا) أقول: وَتقديراً لهامتك أخي ألعزيز وَلتلبية طلبكَ، وَحتى أرمي ألكرة في ملعب ألمقابل – كمَا يُقال – ألرَدّ في مقالتي ألقادِمَة إن شاءَ اللهُ.. تقبَّل خالص ألتحيَّة وَ دُمتم – أخوك / حميد الواسطي – مُقدَّم اِنتفاضة 1991 ألشعبانيَّة، وألذي أشرف ابان ألاِنتفاضة علَى توزيع أسلحة مقاومة ألطائرات وَصواريخ سام 7 - ستريلا حولَ مقام ألإمام أميرألمُؤمنين علي بن أبي طالب (ع) بالنجف، كمَا أشرفَ علَى نشر مدافع م / ط 57 ملم حول مدينة ألنجف ؟؟ لحماية مرقد ألإمام وَسُّكان ألنجف (ناكري ألجميل : أهل ألكوفة) مِن ألمروحيّات ألصدَّاميَة.. وَألقائد ألعسكري للمُهمَّة ألاِنتفاضيَّة إلى كربلاء وَألدفاع عن أهل كربلاء (ألجاحدين : أحفاد شمر بن ذي ألجوشن وَحرملة) وَألدفاع عن مرقدي ألحسين وَألعباس (ع) مِن دنس قوات ألمقبور حسين كامل صِهْر صدام حسين.

حميد الواسطي   رَدّاً: إلى ألسَيِّد خالد الحسن   April 29, 2017 10:32 PM
رَدّاً: إلى ألسَيِّد خالد الحسن.. أقول، وَمَعَ إحترامي - بَيدَ أنك سطحي، وَلهذا حسَب إستقرائي قد أوصاكَ بالقراءة !! فالأخ ألكاتب ناجي امهز قد رَدَّ عليَّ وَهُوَ في ذروة ألشجاعة وَمنتهى ألمروءة وَغاية ألإنسانيَّة وَألأنصاف وَقد يَعرف بَعض ما مَررت به وَتعرضت له مِن وحشيَّة وَظلم وَإرهاب بعض ألمحسوبين علَى شيعة ألعراق وَآل ألبيت منهم براء..! وَأنا لستُ وهابيّاً أو أخوانيّاً وَلاَ صهيونيّاً وَكإبراهام لنكولن لَم وَلَن يستوعبني حزب أو حركة.. وَأكاد أن أكون ألعراقي أو ألعربي ألوحيد في أستراليا ألذي رفض ألإنتماء أو ألإرتباط أو قبول مساعدة مِن أيّ منظمة في أستراليا منذ لجوئي إليها عام 1995.. وَلهذا عشت وَلا أزال حياة صعبة جداً في أستراليا وَلاَ أستطيع أن أتأقلم فيهَا وَمنذ ما يقترب مِن رُبع قرن (اَمَا وَألذي رفعَ ألسمآء بلا عمَد لولا أولادي لَم أبقى فيهَا يَومين) وَشُكراً – حميد ألواسطي

حميد الواسطي   إلى ألأخ ألأستاذ ألكاتب ناجي امهز ألمُحترَم   April 30, 2017 1:33 AM
عطفاً.. علَى رَدّ سابق.. بخصوص مقالة أو رِسَالة ؟ بواسطتكَ.. قلت عسى بَعدَ أن أخذتني ألعاطفة!! وَلكن بعد تفكير بسيط رأيت مِن ألغباء وَشماتة أعداء.. هُم وَكمَا أسلفت – كفاقد ألشيئ لا يُعطيه – فاقدون ألإيمان وَألغِيرَة وَألناموس وَمخافة ألله وَألإنسانيَّة.. لا أمل فيهم وَلاَ يُرجى منهم خير أو عدل أو إنصاف.. ألشر طبعهم، وَألباطل ديدنهم وألغدر وَألخيانة تاريخهم.. ظالمون وَإرهابيون وَجاحدون بالفِطرَة .. شُكراً لكَ أخي ألعزيز وَألوجه ألمُشرق - ناجي امهز.. مَعَ خالص ألتحيّة وَ دُمتم – حميد ألواسطي

bani hassan ibn Al-Orden   لماذا يكره اهل السنه الشيعه الماجوسيه ...1   April 30, 2017 4:48 AM
1)اتحدى كل ملالي ايران ولبنان والعالم ان يثبت نسبه الى الحسن او الحسين ياناس اكثرهم مايعرف جده العاشر وابناء متعة هؤلاء فرس مجوس صفويين يكرهون العرب والسنة

2) من يدعي حب أهل البيت لا يطعن بعرضهم. من اذى الرسول في زوجه!! من اذى الرسول في اصحابه هل انتم من اتباع الرسول !! وهل الرسول طيب ..وما تاثير الصحبة على الصاحب قال تعالى الخبيثات للخبيثون ..الى اخر الاية فلماذا قذ الرسول المبطن. الم يقل فل ينظر احدكم من يخالل ان لم والقرين الى المقارن ينسبو هل الرسول يؤثر ويتأثر بالصحبةو الصحابه !! لما لاتعلنون الحرب على الرسول بصراحة بدل الهمز واللمز والغمز ..اين عقولكم يامن تسبون خير الخلق والصحب هل بكم جهل ام عداوة ام حقد ام غلوا..انقذوا انفسكم من تبعيات ما اقترفت جوارحكم والسنتكم من الحاق الاذى بالنبي وصحبه 2)اتحدى كل ملالي ايران ولبنان والعالم ان يثبت نسبه الى الحسن او الحسين ياناس اكثرهم مايعرف جده العاشر وابناء متعة هؤلاء فرس مجوس صفويين يكرهون العرب والسنة

3)يتعبدون الأولياء في قبورهم ويسبون زوجة رسول الله صلىالله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها وأرضاها. صار فيه يوم تحتفلون فيه بسب ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها وحشرنا معها يوم الدين. ويقتلون المسلمين في الأحواز وفي العراق وفي سوريا وفي اليمن

bani hassan ibn Al-Orden   لماذا يكره اهل السنه الشيعه الماجوسيه ...2   April 30, 2017 4:49 AM
4) يحجون ويصلون ويومنون بالله وبرسوله لاكن يعتقدون ببعض ال بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم اعتقادات باطله وكذب وتزوير تخرجهم عن طبيعتهم البشريه ربنا سبحانه وتعالى انزل جميع رسله ليبينو لناس انه لاحد يستحق العباده الا الله وهو الخالق لكل شي وغيره مخلوق وهم يتمسحون بقبور البشر ويدعون البشر بقولهم ياحسين او يازهراء يقول الله سبحانه{{ إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء }} الله سبحانه هو فقط المستحق ان ندعوه بقولنا يالله ارقنا او ارحمنا او اغفر لنا او نجنا.

5) الروافضة يكفرون ابا بكر وعمر وعائشة وحفصة رضي الله عنهم. الرسول حذر من الفرس. وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى.

6) ومن يقول وينادي بالتاخي مع الشيعه فلاتدري مايضمرونه لك من امبراطورية فارس المجوسيه الى الان! اختلافنا معهم ليس بالفروع ولكن بالعقيده . فعقيدتهم تكفير السنه وذبحهم حلال واستحلال اموالهم حلال وعدائهم اصبح واضحا للاعين وكعبتهم في كربلاء اصبحت قائمة للحج فاي تاخي يكون بيننا وبينهم اتقوا الله. وانا استغرب من بعض الشيعه الذين سلموا عروبتهم وانفسهم لاذناب المجوس فهم يسيرونهم حسب اهوائهم رحم الله عمر بن الخطاب فمازالوا يضمرون حقدهم ويعلمون اولادهم اللطم في كل مناسبه.

bani hassan ibn Al-Orden   لماذا يكره اهل السنه الشيعه الماجوسيه ...3   April 30, 2017 4:52 AM
نور أعيننا الصحابي معاوية رضي الله عنه، والله ما زادنا شتم أعدائه له إلا حباً فيه. سيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما أحد صحابة الرسول عليه السلام وبن عمومته وأحد كتاب الوحي وخال المؤمنين وفاتح الفتوح وأول من بنى أسطول بحري في الإسلام وقاهر الروم وأحد أشهر دهات العرب وساستها رضي الله عنه وعن باقي صحابة رسول الله أبو بكر الصديق ،عمر بن الخطاب،عثمان بن عفان ،علي بن أيي طالب ،مصعب ،الزبير ،عبد الرحمان، بن مسعود ،معاد ،أبوعبيدة، سعدبن أبي وقاص وغيرهم كثير كثير ...اللهم آحشرنا مع سيدنا معاوية والصحابة الكرام وتابعيهم وتابعي التابعين إلى يوم الدين مع نبينا وشفيعنا الرسول الكريم آمين آمين آمين.اللهم ارضى عن عبدك معاوية وارحمه فوالله الروافض مع خمينيهم النجس المشرك ولد الهندية السيخي لا يساوون نعل معاوية ولا حذاء ابنه يزيد اللهم أني أعاديهم وأتبرأ منهم إلى يوم القيامة و أشهدك على ذلك كما أمرتني لأنهم مشركون أنجاس خالفوا القرآن والسنة و سجدوا للقبور والآضرحة اللهم أن أوالي أخواني المسلمين الموحدين فقط من لا يشرك بك شيئا و لا يسجد لقبر او يستغيث بالأموات مثل الروافض المشركون لعنهم الله ويستحلون الأعراض بأسم المتعة ويسرقون الأموال بأسم الخمس ياربي لا ترحمهم ولا تعفو عنهم واحشرهم في الدرك الأسفل من النار

ناجي امهز   الى اخي مسلم   April 30, 2017 9:33 AM
اخي مسلم تشرفت بمرورك الهادئ والقوي بحكمته اشكرك على هذا الرد المدوي المزلزل ارحب بك دائما وكما ارجو لو كنا جميعا مثلك

ناجي امهز   الى اخي الاستاذ حميد الواسطي   April 30, 2017 9:55 AM
وعليكم سلام الاسلام ضمنه حكمة بوذا ودعاء عيسى وعدل عمر ومحبة الحسين الامام.
اما قبل كان عليك اخي ان لاتتفاجئ فهذا الرد حقكم فانتم اعلام الكلام ، وبعد
كان ردي بهذه الطريقة لعلمي بمكانتكم وما كنت مضطرا الى ذرف الدموع والنوم قبل اوان نومك بساعات ، وكوني من متتبعي مقالات حضرتكم فانا اقرا ما بين السطور .لكن لا عليك .
ثانيا انا رددت على حضرتكم بطريقة معينة لعلمي بتاريخكم ونضالكم ،واردت ان اقول لك ومن اجل تاريخكم لا تغير ما ناضلت يوما لاجله ، كما ارجو ان تشاركني هذا الهاجس والذي لم اجد له جواب، لماذا كل هذا الكره للشيعة وما تداعيات هذا الكره على الامتين العربية والاسلامية ، اما بالنسبة الى رد احدهم فهذه مشكلة العرب لا يفقهون ان مالك الكلمة اقوى من جمع الملوك والحكام ، كما انهم يجهلون ان اطهر واشرف حرب تقوم هي بين اثنين مثقفين كل منهما يحاول ان يثبت نظريته انطلاقا من قواعد ثقافية تاريخية انسانية بعيدا عن الانا والشخصانية، انما فقط لاحقاق حق المعرفة الجوهرية لبناء انسا سوي قادر مقتدر على العيش حياة كريمة
انا بانتظار مقالكم عزيزي ولقد كانت مشاركتك قيمة لدرجة اني تلقيت 46 رسالة منهم عاتب على ردي امثال صاحبنا ومنهم كان يود ان يكتب
ارحب بسعادتكم هذا مكانكم وصفحتكم

ناجي امهز   الى الاستاذ الفقيه bani hassan ibn Al-Orden   April 30, 2017 10:00 AM
اولا اخبرك بانك نجحت نجاحا باهرا حين نشرت على صفحتي ما نشرته لانك حققت غايتك وسجلت ما كنت تعجز عنه بسبب كثرة متتبعي عرب تايمز ،
لن اطيل عليك فلا يوجد مكان لارد
فان كان نور عينيك معاوية ابن ابي سفيان فيكفي هذا الامر لاعرف انك ضرير
شكرا لمرورك سماحة الشيخ شخشخاني

خالد الحسين   السيد الواسطي الخفيف الظل والفكر والثقافة المحترم   April 30, 2017 11:31 AM
ان سطحيتي شرف وعز لي جعلتني لااخاف احدا وابعدت عني الشكوك وظنون السوء فلا اقبل التستر والتقية ولااتحدث الا عما تراه بصيرتي وعيوني فحين قرات كلامك عن المقارنة بين المانيا والمبعرة الوهابية وكلامك حول اخوتنا الشيعة وكذبتك الكبيرة التي لاتدخل بغرباعن 2.5 مليون لاجىء سوري استقبلتهم سعوديتك الفائقة الطيبة والكرم وفوقها تقديم المساعدات الكبيرة للشعب السوري- وهي بالحقيقة الدعم المختلف الذي تقدمه لمن ارسلتهم من المجرمين لتدمير وقتل شعبنا-ولنا بما تقدمه من مساعدات انسانية للشعب اليمني الفقيربقنابلها وصواريخها الاجرامية اسوة حسنة ولم تسمع حضرتك بهاوهنا يظهر ان سطحيتي مفيدة وانها العبقرية بعينها وليتك تتعلمها مني لكي تنال رضى الله والناس لماذا تغفل تصريحات حكامهاالمجرمين حول اصرارهم علىالتدخل في شؤننا وكأنك لم تسمع تخرصات ومنيكة العرص الجبير الذي يصر على رحيل رئيسنا سلما او بالحرب يا راجل امريكا اصبحت تخجل وتخاف من ترديد هذه العبارة وحول توصيتي بالقراءة يبدوانك تظن ان كل الناس كالقطيع الوهابي حصلوا على علومهم ومعرفتهم من المشاخخ الجهلة ولم يقرأواشيئاطيلة حياتهم وانا من عليه نصحك بذلك وبالتاكيدفان عدم وجودك في حركة او حزب ناتج عن عدم القدرة على ضبطك لانك غير مثقف ومنطوط وانتهازي كبير تسير وراء مصالحك الخاصة وتلحق من يدفع لك اكثر

لبناني   حنّون والخردلة   April 30, 2017 11:44 AM

عزيزي أمهز، لماذا تقلق إن أحبونا أو كرهونا، حالهم كحال حنّون والخردلة، لا يضرنا مع كراهيتهم شيء ولا يفيدنا مع محبتهم شيء، الله يدعوهم إلى العلم والعمل وهم يدعون إلى تكرار الكذبة المرّة تلو الأخرى حتى صدّقوا الكذبة وآمنوا بها. أتعرف لماذا يكرهوننا؟ لأن العودة عن كذبتهم صدمة لهم وضياع، ولكن يؤثِرون الضلال على الضياع. مع أن الكنز على مرمى حجر. الله قال لهم لا تلقوا بأنفسكم إلى اليهود والنصارى، وهُم يتدلدقون حجاً لا مبرور إليهم تحت طاعة ملوكهم. ولا يعرفون أنهم لو تمسكوا بحبل الله لما احتاجوا أحدا. ألم يقل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى؟ فهجروا القربى واتّبعوا القتَلة.
المؤمنون قلّة فِتية، كحال هؤلاء:
http://www.arabtimes.com/portal/discussion.cfm?a=43042

لبناني   الرابط   April 30, 2017 12:32 PM
المعذرة، هذا هو الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=PcT3OT-ISbA

خالد الحسين   الاستاذ ناجي امهز مربع   April 30, 2017 12:47 PM
1- عليك ان تكف وبالمطلق عن نصحي حتى لو كانت نصيحتك ستدخلني الجنة بشكل مؤكد فلست بموقع القادر على نصحي ابدا خاصة بموضوع القراءةوان عدت عدنا بما يخرجك من جلدك والذي يبدوأنه لايزال يحكك فعلا 2-انا ايضا اعتبرك طيب القلب وذلك مخافة انك تشتمني بصورة غير مباشرة كما يفعل بعض الخبثاء بوصفهم لمن يشتمونه بلباقة بانه طيب القلب 3- انادائما كما رايتني اليوم ولكنك نتيجة عمالتك او غبائك او عدم قدرتك على التحليل المنطقي مع توهمك بان ارادة امريكا وحلفائها قضاء وقدرا واساءتك لسوريتنا وقيادتها بشكل فظ ومعيب ولحبي الزائد لسوريتي كل ذلك اغاظني واستفزني للرد عليك كما حصل وزدتها انت حين رددت بصورة غير اديبة راكبا راسك وكان تحليلك الخاطىء تنزيل من الله 3- انا لااقدم فحص في مدرستك الخاصة ولااعترف بعلمك وثقافتك السياسية كي تتفضل علي بالنجاح او العكس 4- اعرف مدى ثقافتي واطلاعي ولست كامل العلم لانه ليس ذو نهاية لاحد من البشر العقلاء 5- نعم انني امتلك روح الثورة ولااقبل التخاذل والتغاضي عن الاساءة لمن احبه وخاصة امي الكبيرة عرضي سوريتي الغالية وانني على استعداد للتضحية بكل مااملك في سبيل حماية حبي وقناعتي لذا انتظر منك اعتذارا لسوريتي عما ارتكبته بحقها ولاعذر لمن انذر

akram assaf     April 30, 2017 1:26 PM
I have always thought that Islam is like a mosaic and it was intended to so by god.God said so in the Quran and he also said that he created us from different peoples and different tribes deliberately so that we mankind know one another
Having said that Islam is the only religion that is
an inclusive faith to all and not just Muslims
This make the talk about the Shia'a being not Muslim is pure Junk and ignorance of Islam. Shia'a in an integral part of Islam and I hope it grow at a faster rate because we simply are desperate for some good logic and open mindedness
Shia'a have every right like any one else to try and fight for the expansion of their sphere of influence just as much as anyone else in fact it is their duty to do as its very much needed to clean up this ongoing mess that these tribal Wahhabi are creating

I for one am boycotting the Hajj unless the overthrow of the filthy Saudi family and re opening Mecca once again and purify it from those filthy people who are running it now

خالد الحسين   السيد ابن امهز مربع   May 1, 2017 4:25 AM
لفتني في تعليقك رقم 26 وحديثك للواسطي نقطتين مهمتمين حولي الاولى انك تعتبر الحديث بينكما حديثا بين مثقفين وقد اضحكتني هذه الفكرة رغم انني لااضحك في هذه الظروف لخبزالتنور الساخن والسبب هوليس مديحك لنفسك فقط وهو امر مباح بسبب تورم الشخصية الاعرابية فيك ولكن المقزز هو شمولك فيها للواسطي الفائق الابداع والعلم والمعرفةوالثقافة خاصة معلوماته التي يؤكد فيها ان المبعرة الوهابية الحاقدة على البشرية جمعاء استقبلت 2.5 مليون لاجىء سوري ناهيك عما قدمته من المساعدات التي تكفي لبناء سوريا الحديثة بعد تدميرها من قطيعها الاجرامي اضافة الى ان الالمان كما قال يعيشون حالة من الفقر اكثر من السعوديين الجائعين ولعمري فان معلوماته هذه وغيرها من عمليات تبييض وجه هؤلاء الاقحاب هو عين العلم والثقافة والاطلاع !!!!!!ويستحق عليها جائزة نوبل والتي من تستحق ان تتقاسمها معه كما تقاسمها السادات الخائن وبيغن المجرم السفاح والفكرة الاخرى هي دلالتك له عني بعبارة(صاحبنا) وتصور يارعاك الله ان ابن سورية البار المخلص لها ولاهلها وقيادتها كيف سيقبل ان تكون وواسطيك صاحباه فلا نامت اعين الجبناء وحقيق انك لو اعتبرتني صاحبالجعجعك او جنبلاطك او سنيورتك لهو اشرف لي بالاف المرات من صحبتي لكمالذلك كن دقيقا في حديثك مع زميلك بالعمل والع------لة ودعني لانني اكبر بكثير مما تحاول تلطيخ سمعتي به فهل فهمت؟ام ازيد الشرح؟

حجازي   ليسوا شيعه بل عبدة اصنام   May 1, 2017 11:31 AM
اخي الكاتب الشيعه اليوم لاعلاقة لهم بالامام علي ولا النبي ..اذهب للعراق وشوف بعينك ..هل كان في زمن النبي شئ اسمه حسينية؟ الجواب لا فقط مسجد ..وهم يعترفون بذلك ويصرون على بدعة الحسينيه.ثم انظر شبابهم كلهم يريدون ويحللون زواج المتعه لكن اذا قلت له اعطني امك او اختك اتزوجها متعه يطلق عليك الرصاص ويعتبرها إهانة لشرفه ..في العراق اي شخص يلبس محبس وعمامه يسمونه سيد ويقدسونه تحت الله بدرجه وحتى لو راوه يزني ويسرق يقولون هذا سيد وذنبه مغفور وانظر عمار الحكيم خير مثال على السيد المزيف التافه السارق اللوطي وكلهم يعرفون ويقبلون يده ويتملقونه دون سبب مفهوم.لاوجود لشئ اسمه شيعه بل هم وثنيون ورعاع يصنعون من الفاسدين رموز يعبدونهم كلاصنام ..انظر شعائرهم تتطور من اللطم والتطبير اصبحت اليوم تطيين الوجوه والزحف على الارض وتمريغ الوجوه في التراب اي دين واي مذهب هذا حتى ايران لا تمارس هكذا ..طبعا المراجع او عماءم الشياطين مشغولين يجمعون اموال الخمس لشراء القصور والذمم والشعب بدل ان يستعمل هذه الاموال ليصلح أحواله يبقى يتبرع للمراجع العفنه وهو يرى وزراء من اقارب المرجعيه ينهبون المليارات من الخزينه ولامدارس ولامستشفيات كل شيء منهوب ..في العراق من يسمون انفسهم شيعه اغلبهم حمير و خرا معفن .

ناجي امهز   الى المبدع akram assaf   May 1, 2017 2:51 PM
شكرا على هذا الكلام الرائع والمعبر عن روح الاسلام الحقيقية شكرا لك
ارجو من حضرتك المزيد من هذه التعليقات والتي فيها البلسم الشافي والكلام الكافي بركيزتها الدينية والفكرية شكرا لك عزيزي
وارحب بك اشد الترحيب كلامك يدرس في حوار الحضارات

ناجي امهز   الى الصديق خالد الحسين   May 1, 2017 2:57 PM
عزيزي انا قلت راي بصراحة وانا احتلام روحك الثورية وصدقا اعتقد بان لك مستقبل جيد فانت واضح وشفاف وطيب القلب تذكرني في بداياتي ولكنك تتهجم على الشخص الغلط فانا عندما اكتب اكتب راي دون مواربة ولا خوف من احد فلو تتبعت مقالتي لعرفت ارحب بك يا صديقي انت اليوم تنشر على عرب تايمز وهذا الامر ادخلك ديوان النخبة وصدقني لا اجمالك ولكن لو تتبعت اكثر وبحثت اعمق لادركت ماذا اقول لك

احمد   با هلا   May 1, 2017 9:24 PM
يا اخي كلامكم سخيف وما بيجيب الا الفتنة وبستغل من الجهلة وضعاف النفوس يعني شو فارقة معو الشيعي اذا حبو السني والله ما حبو حط بالخرج لا رح يقدم ولا ياخر مشكلة الشيعة هي كيف انتصروا على اسراءيل وحرروا ارضن بينما الاخوان اعلام اسراءبل عم ترفرف في عواصمهم الشيعة ابطال ورجال علي عليه السلام لا يوحشنك طريق الحق ولو قل اهله

ديمقراطيه   لا مشكله   May 2, 2017 6:33 AM
اخي العزيز صاحب المقاله .. يبدوا ان حضرتك غير مطلع على تفاصي الامور فالسنه ليست لهم مشكله مع علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه لكن الشيعه لديهم مشكله مع ابو بكر و عمر و عثمان و عائشه وهو ماينظر اليهم السنه بنوع من الاحترام والتبجيل فالشيعه يحاولون اثارة الفتن من خلال السب والشتم على هؤلاء وغيرهم ولا تجد هذا الشيء لدى السنه ..

ناجي امهز   الى عزيزي اللبناني   May 2, 2017 3:29 PM
ابن وطني ولغتي وارضي اشكر مرورك كما اشكر توضيح الموضح من موضوع الحب او الكره فانا يا صديقي عندما اكتب اكتب للتاريخ والامانة اكتب لاعبر عن ما يجول براسي الممتلى بوجع امة منقسمة دون معرفة السبب او حتى تبيان حقيقة علمية واحدة
ولصالح من هذا الكره ومن المستفيد منه من اجل هذا اكتب ويكفي مرور النخب لتدلي بدولها فاشعر اني قمت بواجبي
شكرا على مرورك وارحب بك اشد الترحيب

ناجي امهز   الى احمد   May 3, 2017 10:32 AM
اخي احمد انت تعتقد بان كلامي سخيف بينما اكثر من 7 مليون خبر على الانترنت يقولون عن الشيعة كفار شيء مش سخيف اذا كانت السخافة بمقياسك على هذا النحو فارحب بسخافتك دائما على صفحتي
اشكر مرورك وارحب بك دائما

ناجي امهز   الى ديمقراطية   May 3, 2017 10:36 AM
صديقي تاريخيا اعتقد بانك مصيب بان هناك من يتهم الشيعة بالسب والشتم مع العلم بان هذا الامر نادر وهو لا يقاس حين شتم الامام علي 600 شهر على المنابر ولم يتحرك احد او يعترض
ولكن بما اني اقبل بالنقاش مهما كان وكيف كان فاني اخبرك ان علماء الشيعة يحرمون السب والشتم ويمكنك مراجعة فتاوي المراجع اما عند البقية هل هناك من تراجع عن تكفير الشيعة او اصدر فتوة بمثل هذا التحريم
ارحب بك دائما وانا مستعد الاطلاع على اي تفاصيل تطلعونا عليها

خالد الحسين   جميل منك الاخذ بملاحظتي حول كيفية التعامل مع المعلقين من القراء   May 3, 2017 12:56 PM
حقا انك التقطها بدليل ردك الاخير علي وعلى بقيةالمعلقين فهذا هوالتصرف الذكي العاقل واياك ان تظن ان سبب كلامي هذا هو مديحك لي فلست مهتما به ويجب الاقرار بان كلينا استفدنا من محنة الخلاف حول مضمون تلك المقالة الجريمة بحق سوريتنا وقيادتها وحين اقول سوريتنا فانني اقصد رجالها الاشداء المدافعين عنها حتى الشهادة اوالنصر وبالتاكيد سمعت ان قواتنا سبق وقاومت او تقاتلت مع الامريكيين في لبنان واسرت لهم طياراولم يسبق ان خافت سورية من تهديداتهم ولو اننا كنا نخاف الوحوش لسلمنا امرنا من زمان واقسم لك بما نعبد سوية ان عدد الشهداء من افراد عائلتي يفوق العشرة ومنهم ابناء اشقائي ثلاثة واثنين من اصهارهم وابني مهندس مغوار يقاتل في منطقة تدمر وروحه على كفه حماه الله مع رفاقه الشجعان وانا بعد عمري الكبير واصابتي المانعة فانني على استعداد للقتال والتضحيةوجميع السوريين الشرفاء من الكبير للصغير لديهم نفس الاستعداد واكثر وبالمؤكد فان شعبامثلنا لن يقبل باي قوة احتلال ولن يسلم قراره ووطنه لعدو مهما كانت قوته وجبروته لازلت انتظرمقالة تعاكس او تلغي مضمون مقالتك السابقة في قادم الايام وهنا على هذا الموقع الكريم وتكون هي الصلحة بيننا يااستاذ مادام حليفنا جند الله ملائكته المقربين وقيادتهم الفذةحماهم الله جميعا فلا نخشى احدا ولك التحية

خالد الحسين   الاستاذ ناجي امهز الوقر   May 4, 2017 11:09 AM
ارى انك التقطت نصيحتي بكيفية التعامل مع المعلقين وهوالتصرف الذكي العاقل ولا تظن ان كلامي نتيجة مديحك لي فلست مهتما به ويجب الاقرار بان كلينا استفدنا من محنة الخلاف حول مضمون تلك المقالة الجريمة بحق سوريتنا وقيادتها وحين اقول سوريتنا فاقصد رجالها الاشداء المدافعين عنها حتى الشهادة اوالنصر وبالتاكيد سمعت ان قواتنا سبق وقاومت او قاتلت الامريكيين في لبنان واسرت لهم طياراولم يسبق ان خافت سورية من تهديداتهم ولو اننا كنا نخافهم لسلمنا امرنا من زمان واقسم لك بما نعبد سوية -وهذا ليس تبجحا وغرورا-ان عدد الشهداء من افراد عائلتي يفوق العشرة ومنهم ابناء اشقائي ثلاثة واثنين من اصهارهم وغالبية العائلات السورية مثلنا ايضاوان ابني مهندس مغوار يقاتل في منطقة تدمر وروحه على كفه حماه الله مع رفاقه الشجعان وانا بعد عمري الكبير واصابتي المانعة على استعداد للقتال والتضحيةوجميع السوريين الشرفاء من الكبير للصغير لديهم نفس الاستعداد واكثر وبالمؤكد فان شعبامثلنا لن يقبل باي قوة احتلال ولن يسلم قراره ووطنه لعدو مهما كانت قوته وجبروته لازلت انتظرمنك حلوان الصلحة وانت تعرف ماهيته وهنا على هذا الموقع الكريم وتكون عربون صداقة ومحبة بيننا يااستاذ مادامنا كذلك وفوقها ان حليفنا جند الله ملائكته المقربين وقيادتهم الفذةحماهم الله جميعا فلا نخشى احدا ولك التحية

ناجي امهز   الى السيد خالد الحسين   May 4, 2017 3:43 PM
اعتذر من حضرتك صدقا واكرر اعتذاري ولكن لي رجاء عندك للتاريخ ان اردت ان تخلد امة او قضية لا تسيء الى كاتب اي كاتب فالذي يملك الكلمة يملك كتابة مستقبل امة حتى ان قطعت عنقه والشواهد كثيرة في التاريخ .
صدقا اعتذر راجيا ان تقبل اعتذاري ارحب بك دائما شابا مزاجيا مرحا تنبض عنفوانا واكتب كما تريد وصدقني من هنا سوف يصل صوتك الى حيث لا يمكن ان تتصور فعرب تايمز هي المكان الوحيد بالعالم الذي يزوره الجميع بشوق لقراة ما فيها من ساسة وصناع القرار بل ان غالبيتهم يصلي لله ركعتين عندما يجد نفسه قد نجى من قلم احد الكتاب

خالد الحسين   اعتذارك اللطيف والخلوق دليل الادب والتربية الحسنة ومني لك مثله واكثر   May 5, 2017 12:44 PM
اعتذارك دينا وعهداوعقدا يطوق رقبتي على محبتك وصداقتك واحترامك الى الابد خاصة ان لااختلاف بتوجهاتنا الفكرية ولاتضاد بين ما يؤمن به كلينا ومادام يجمعنا حب ابطال حزب الله وقائده المظفر الامام حسن حفيد الانبياء ولانه واياهم من محبي سوريتنا وقائدهاويسترخصون الارواح في سبيلهما فحتمااي خلاف بيننا وما جرى كسحابة صيف عابرةلن يدوم طويلا ولكن لااكتمك سرا اننا وبسبب كثرة وشدة طعنات الغدر من الذين كنا نعتبرهم اخوةواصدقاء ممن قدمنا لهم المأوى والماكل والمشرب والحماية والامان وخاصة من الاعراب المنافقين وبسبب ظروف الحرب العدوانية علينا وويلاتها صرنا نستفز ونثور من خيالنا في بعض الاحيان فمابالك بكلام يستهين بنا وبتضحياتنا وبعزيمتنا على القتال وهذا ما حصل معي فيا سيدي الكريم لايجوز النقل والبناء على كلام انسان فارغ وعميل تافه حول مصير دولة وشعب شقيق وهذه هي التي قصمت ظهر العلاقةبيني وبينك رغم انني كنت احترمك واحبك لمحبتك لحزب الله وقائده وعلى كل حصل خيروما جرى بيننا يحصل بين الاشقاء في العائلة الواحدة واعتذر عما سببته لك امام القراء وليتني استطيع مسح او ازالة بعض التعليقات والردود القاسية مع ملاحظة بانه تكرر ارسال التعليق الاخير لانني ظننت ان الاول لم يرسل بشكل مؤكد فعدلت بعض التعابير واعدت ارساله والسلام لك ولكل من يحب سوريتناويدافع عنها







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز