عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
السلفيون لا تخرج أفكارهم إلا من بين أرجلهم

هناك من يتهم أو يعتقد أن ظباط الجيش المصرى لا يفهمون فى السياسة أو أدارة المدن رغم أن هناك رؤساء فى أمريكا ودول أوروبية كانوا ظباطًا فى الجيش ثم أصبحوا رؤساء وعمد ومديري بنوك دولية, فليس بالضرورة أن ظابط الجيش لا يفهم فى السياسة أو الأدارة المدنية وهناك أمثلة كثيرة من محافظين ووزراء كانوا ظباطًا بالجيش ثم أنجزوا أعمالًا تخلد لهم .. أنا شخصيًا لو خيرت بين سلفى أو سلفية, وظابط أو ظابطة جيش سوف أقف الى جانب ظباط الجيش مهما كان شكل ومضمون أفكارهم, لأن الفارق شاسع بين فكر متجمد فى قالب داخل دائرة لا يمكن للسلفى التمدد خارجها, وفكر قد يكون  قابل للحوار والتطور والتحرر..

 

هل السلفيون والأخوان يفهمون أكثر؟؟ ألم يكن محمد نجيب  وجمال عبد الناصر وأنور السادات ظباطا وأصبحوا رؤساء سياسيون؟؟ ألم يكن الدكتور ثروت عكاشة ظابطا بالجيش ثم وزير ثقافة ومن أعظم وزراء ثقافة فى تاريخ مصر الحديث كذلك وزير الأعلام السابق الدكتور عبد القادر حاتم وغيرهم؟ ولم يكن بين نسائهم نقاب ولا حتى حجاب.. فما هو شعورك والمنقبة مصرية مثلك؟؟.. السلفيون والسلفيات يضعون في إعلانات الترشح وردة لأن المرأة عورة وصوتها عورة وهم لا يفهمون ولا يفقهون ألف باء بالسياسة, هل الجلاليب القصيرة واللحى القادمون الى مجلس الشعب يفقهون شيئًا وأفكارهم لا تخرج إلا من بين أرجلهم؟؟.. جلاليب قصيرة ولحى ونقاب, وأفكارهم وفتاويهم تنحصر بين أرجلهم..

 

لاقضية عندهم إلا الجنس .. عورة المرأة , إذا تحدثت معهم فى أى شىء مثلا فى وزارة الصحة تجده يتجه الى فصل المرأة عن الرجل, فالطبيب لا تنكشف عليه أمرأة, لذلك المولدة طبيبة أو ممرضة وليس طبيب, كذلك من حق الطبيبة والممرضة أرتداء النقاب... إذا سألت عن وزارة التعليم تجد السلفيين يتحدثون عن فصل الاناث عن الذكور فى جميع المراحل ونفس الشىء فى الجامعات.. أيضا فى المواصلات يطالبون بفصل المرأة عن الرجل فى جميع المواصلات.. فى الرياضة يطالبون بإلغاء المباريات وقت الصلاة أو توقف المبارة إذا كانت وقت الصلاة, كذلك تغطية الأجزاء الكاشفة من أرجل اللاعب وهناك لاعبون سلفيون يفعلون ذلك, أيضا يطالبون بعدم نزول المرأة على الشواطىء للسباحة لأنها تعرية لها وأيضا فصل حمامات السباحة فى كل الأندية, وإلغاء معهد الباليه لأن ملابسه كاشفة.. وهكذا الفصل العنصرى لأن المرأة عورة من رأسها الى أخمصها وحتى صوتها وضحكتها, ولا يجوز خروجها بدون ذكر بعل بالغ من الدرجة الأولى.. طبيعى من ترتدى نقاب تعتبر نفسها كذلك أى مخلوق غريب يجب أن يغطى ولا يسمع.. أليس هؤلاء البشر لا تخرج أفكارهم إلا من بين أرجلهم؟؟.

 

الموساد المصري والموساد الإسرائيلي

الموساد ضرب عصوفرين بحجر!!

من كانوا فى صف عكوش وتخلوا عنه.. لوح لهم الموساد بالتسجيلات وكشف مواقفهم!!.. فعادوا لتأييده وإبتداع حجج العلاقات السياسية والإتفاقية!!..

من أمتنع عن التصويت ضد عكوش.. كشفوا أنفسهم!!.. والموساد يدير اللعبة كلها.. والأمن الغويط تلاميذ وأحفاد صلاح نصر يقتصر دورهم فقط على الشعب فى الداخل في تدبير الفتن وفبركة الإتهامات في قضايا المخدرات والسلاح والتجسس والتسجيل والسيديهات والمنع والقهر وترويج الإشاعات وإستضافة طوني خليفة للمنجمين والدجالين والسحرة وممارسة الجنس مع الجن.. والزئبق الأحمر والسيطرة على القنوات الفضائية.. حسب الأدوار المرسومة لهم!!..

يبدو أن الزيارة كشفت للشعب المصرى الطيب قليل من كثير!!.. كشفت المتغطى وكشفت أعضاء تناسلية برلمانية!!.. أصبح طبيعي إخراج الجثث وضرب الزار وربما عودة إخراج رفات محمود أمين سليمان لعودة ذكرى المشي على الحوائط!! وظهور العذراء ليلًا خلف كنيسة الزيتون!!..

الموساد الإسرائيلي يعمل على حماية أمن إسرائيل من وفي الخارج بالعمل على وقف حملات ضد إسرائيل أو إغتيال أو خطف شخصيات تعمل ضد إسرائيل..

لكن الموساد المصري تلاميذ وأحفاد صلاح نصر متفرغون تمامًا للتنكيد وقهر وتخلف الشعب المصري.. لذلك السلفيون وأحيانًا الإخوان والبلطجية مجرد أدوات في إدارة إنتاج وإخراج وسيناريو العمليات!!..

أبحث عن الموساد المصري ستجد أيديهم في كل أشكال الجهل والتخلف والقهر ونقص المواد والتعذيب والإختطاف وتلفيق التهم وترويج الإشاعات والفتن الطائفية وحرق الكنائس ونشر وترويج فتاوي التخلف السلفي.. والسيطرة على البرلمان والإعلام بكل أشكاله وضيوف الإعلام من منجمين ودجالين وسحرة.. وتعين أساتذة الجامعات والوزراء والمحافظين.. والقائمة تطول..

الدنيا أجمل من الجنة.. كتاب للأستاذ خالد البري التلميذ الذي وقع في براثن السلفية حتى إنتهى بالسجن.. بعد خروجه من السجن عام 1991 سرد في كتاب يشيب له الولدان "الدنيا أجمل من الجنة"..

كلما زاد الطلب في تجديد الخطاب الديني.. كلما زادت أركان الزوايا.. حتى بلغت أرصفة محطات المترو وتكاثرت جماعات الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف!!.

 

millions03   الريس العسكري   March 21, 2017 8:42 AM
نعم كل حكام مصر الحديثة من العسكر فهل هذا هو السبب أن 80 % من المصريين في عداد الفقراء و 70 % يعتبر اميي فعلي
ولا تسأل عن نضافه المدن حيث أن رائحة الاسكندرية العطنه مثلا يمكن شمها من أسوان و قس على ذلك إنجازات القاده الزعماء

Saleem   Being in army does not help   March 21, 2017 1:33 PM
It does not matter whether the arab dictator is a religious person or from the army. This is because the system is wrong. The religious person will try to apply his way of thinking on everyone and whoever does not like it will get killed or jailed. The army general, while more professional and able to run large group of people, will use the same logic by trying to apply discipline to people who will no listen and he will also kill or jail his opponents. This is the opposite in democracies like the US and Israel where only the best of the best get promoted to be generals and become great leaders. These general are already living in a democracy and applying rule of law in the army and have to get elected by people by explaining what they will do to make the country better.

جمال ابو شادي   مقال له من الواقع ما يدل على صحة مضمونه   March 22, 2017 2:36 PM
ما نعيش مأساة بكل المقاييس، لان لعبة الدين بالسياسة والسياسة بالدِّين وبزنس المتاجرة بهذا وتلك، بوجود قوى تُدار من الخارج وهذه تُحرك القوى السلفية الوهابية والأزهر والخلايا الاخوانية الموجودة في كل مدينة وقرية وعزبة مصرية كلما زاد التيار التوعوي والإصلاحي والتنويري، فيتحرك تيار السلفية ومشايخها في جذب المجتمع كما ذكرت في مقالك، للتفكير بجنون بكل الأعضاء التناسلية وقضايا المرأة لإشغال المجتمع عن القضايا المهمة وإبعادهم عن إيجاد حلول لتلك المشاكل والتطلع للمستقبل، وكلما حاول احدهم واخرهم الاستاذ المبدع ابراهيم عيسى في بث التوعية والتثقيف وكشف تلاعب الدولة وكشف فساد البرلمان الحالي وفضح شيوخ الأزهر والسلفية وكشف الجرائم التي تحدث بحق المواطن المصري المسيحي يتم إسكاته وتهديده وطرده من الفضاء حتى لا يصحى الناس من هذا الوضع المزري وحتى يبقى المجتمع على جهله لإخضاعه لسلطتهم، الوضع يسوء والإصلاح من الصعوبة بمكان، والحل بعيد ويحتاج لأجيال، تحياتي وتقديري لك!!!

hamed   to saleem no 2   March 22, 2017 3:02 PM
I have no reasons envy Israel ,It is discriminative society racists , they prostitute the information by manipulations distortion lies and camouflage their lies by sound lights and effects They through the media let fall some sentences to glorify themselves ”exactly like what you are doing” shamelessly they steal with preeedetrermination and treachery the efforts and the civilization even the sacrifices of the others even their sacrifices They fabricate the fame as the special effects of SPIELBERG in HOLLYWOOD .So gthey dont transmit credibility Remember even outstanding honest Jewish are persecuted when they denounce the Israelian repression and the persecution and the falsification of the realities, The said which sings “make the fame and hide the head will not last forever You know who order in your society is the army and who dedicate the policy in ISRAEL is the factual power of wall street Don,t tell about the democracy neither credibility because who repress the others steal their wealth and kidnap the rights resorting to rough force against the children and the disarmed people of the Palestinians is not worthy of respects ,Stop cheat and blackmail the people

ضابط   ظابط ام ضابط   March 22, 2017 4:29 PM
ظابط ام ضابط

الفارس المصرى   اوهام السياسة والدين   March 23, 2017 5:44 AM
كيف تقارن ظباط وعسكريين الدول الاوربية بضباط وعسكرين عرب او مصرين فى نظام الادارة والعقلية انت تعلم كيف يتم اختيار الطلبة فى الكليات العسكرية وما يشوبها من واسطة ورشوة ثم تتكلم عن عقلية الظباط وما تعودو علية من عدم اعمال العقل وتنفيذ الاوامر مهما كانت متبعين مبدء نفذالامر ثم تظلم فى الحياة السياسية لكل من اتبع فكرة او تيار الحرية فى المناقشة والمجادلة والعسكريون بصفة عامة لايميلو الى النقاش والحوار وما جمال عبد الناصر والسادات ومبارك بالاولياء هم رجال تعلمو السياسة وارتكبو الكثير من الاخطاء وظهرت عقليتهم العسكرية فى سياستهم وكانت واضحة وضوح الشمس فى كبد السماء وتقارنهم بالسلفيون وهل السلفيون يمارسون سياسة ام دعوة وهل الدعوة الى الله مرتبطة بسلفية او اخوان ام الى المسلمين عامة كيف تقارن الزين بالماء او اللبن بالسمك اخى الكريم الحكم على صفى حكم عام لايجوز فلا العسكرى كفء فى القيادة والحكم ولا السلفى متحجر العقل متخلف هنا شخصية الانسان واداركة الفيصل والفارق فى الحكم والا لماذا لم تذكر عبد الحكيم عامر وشلتة التى تسببت فى الحاق الهزيمة بمصر لماذا لم تذكر صراع الجنرلات فى الكثير من الدول التى ادت الى هزائم محققة بل وخيانة البعض منهم لوطنهم طبمعا فى حكم او سلطة تحياتى

Saleem   To hamed   March 27, 2017 1:19 PM
Hamed, you used the same exact response in two different articles. You have nothing to say and say things that are not relevant to the article. It is obvious you are intellectually weak and not able to respond effectively to my comments so stop wasting time typing.







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز