Arab Times Blogs
عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

السلفيون لا تخرج أفكارهم إلا من بين أرجلهم

هناك من يتهم أو يعتقد أن ظباط الجيش المصرى لا يفهمون فى السياسة أو أدارة المدن رغم أن هناك رؤساء فى أمريكا ودول أوروبية كانوا ظباطًا فى الجيش ثم أصبحوا رؤساء وعمد ومديري بنوك دولية, فليس بالضرورة أن ظابط الجيش لا يفهم فى السياسة أو الأدارة المدنية وهناك أمثلة كثيرة من محافظين ووزراء كانوا ظباطًا بالجيش ثم أنجزوا أعمالًا تخلد لهم .. أنا شخصيًا لو خيرت بين سلفى أو سلفية, وظابط أو ظابطة جيش سوف أقف الى جانب ظباط الجيش مهما كان شكل ومضمون أفكارهم, لأن الفارق شاسع بين فكر متجمد فى قالب داخل دائرة لا يمكن للسلفى التمدد خارجها, وفكر قد يكون  قابل للحوار والتطور والتحرر..

 

هل السلفيون والأخوان يفهمون أكثر؟؟ ألم يكن محمد نجيب  وجمال عبد الناصر وأنور السادات ظباطا وأصبحوا رؤساء سياسيون؟؟ ألم يكن الدكتور ثروت عكاشة ظابطا بالجيش ثم وزير ثقافة ومن أعظم وزراء ثقافة فى تاريخ مصر الحديث كذلك وزير الأعلام السابق الدكتور عبد القادر حاتم وغيرهم؟ ولم يكن بين نسائهم نقاب ولا حتى حجاب.. فما هو شعورك والمنقبة مصرية مثلك؟؟.. السلفيون والسلفيات يضعون في إعلانات الترشح وردة لأن المرأة عورة وصوتها عورة وهم لا يفهمون ولا يفقهون ألف باء بالسياسة, هل الجلاليب القصيرة واللحى القادمون الى مجلس الشعب يفقهون شيئًا وأفكارهم لا تخرج إلا من بين أرجلهم؟؟.. جلاليب قصيرة ولحى ونقاب, وأفكارهم وفتاويهم تنحصر بين أرجلهم..

 

لاقضية عندهم إلا الجنس .. عورة المرأة , إذا تحدثت معهم فى أى شىء مثلا فى وزارة الصحة تجده يتجه الى فصل المرأة عن الرجل, فالطبيب لا تنكشف عليه أمرأة, لذلك المولدة طبيبة أو ممرضة وليس طبيب, كذلك من حق الطبيبة والممرضة أرتداء النقاب... إذا سألت عن وزارة التعليم تجد السلفيين يتحدثون عن فصل الاناث عن الذكور فى جميع المراحل ونفس الشىء فى الجامعات.. أيضا فى المواصلات يطالبون بفصل المرأة عن الرجل فى جميع المواصلات.. فى الرياضة يطالبون بإلغاء المباريات وقت الصلاة أو توقف المبارة إذا كانت وقت الصلاة, كذلك تغطية الأجزاء الكاشفة من أرجل اللاعب وهناك لاعبون سلفيون يفعلون ذلك, أيضا يطالبون بعدم نزول المرأة على الشواطىء للسباحة لأنها تعرية لها وأيضا فصل حمامات السباحة فى كل الأندية, وإلغاء معهد الباليه لأن ملابسه كاشفة.. وهكذا الفصل العنصرى لأن المرأة عورة من رأسها الى أخمصها وحتى صوتها وضحكتها, ولا يجوز خروجها بدون ذكر بعل بالغ من الدرجة الأولى.. طبيعى من ترتدى نقاب تعتبر نفسها كذلك أى مخلوق غريب يجب أن يغطى ولا يسمع.. أليس هؤلاء البشر لا تخرج أفكارهم إلا من بين أرجلهم؟؟.

 

الموساد المصري والموساد الإسرائيلي

الموساد ضرب عصوفرين بحجر!!

من كانوا فى صف عكوش وتخلوا عنه.. لوح لهم الموساد بالتسجيلات وكشف مواقفهم!!.. فعادوا لتأييده وإبتداع حجج العلاقات السياسية والإتفاقية!!..

من أمتنع عن التصويت ضد عكوش.. كشفوا أنفسهم!!.. والموساد يدير اللعبة كلها.. والأمن الغويط تلاميذ وأحفاد صلاح نصر يقتصر دورهم فقط على الشعب فى الداخل في تدبير الفتن وفبركة الإتهامات في قضايا المخدرات والسلاح والتجسس والتسجيل والسيديهات والمنع والقهر وترويج الإشاعات وإستضافة طوني خليفة للمنجمين والدجالين والسحرة وممارسة الجنس مع الجن.. والزئبق الأحمر والسيطرة على القنوات الفضائية.. حسب الأدوار المرسومة لهم!!..

يبدو أن الزيارة كشفت للشعب المصرى الطيب قليل من كثير!!.. كشفت المتغطى وكشفت أعضاء تناسلية برلمانية!!.. أصبح طبيعي إخراج الجثث وضرب الزار وربما عودة إخراج رفات محمود أمين سليمان لعودة ذكرى المشي على الحوائط!! وظهور العذراء ليلًا خلف كنيسة الزيتون!!..

الموساد الإسرائيلي يعمل على حماية أمن إسرائيل من وفي الخارج بالعمل على وقف حملات ضد إسرائيل أو إغتيال أو خطف شخصيات تعمل ضد إسرائيل..

لكن الموساد المصري تلاميذ وأحفاد صلاح نصر متفرغون تمامًا للتنكيد وقهر وتخلف الشعب المصري.. لذلك السلفيون وأحيانًا الإخوان والبلطجية مجرد أدوات في إدارة إنتاج وإخراج وسيناريو العمليات!!..

أبحث عن الموساد المصري ستجد أيديهم في كل أشكال الجهل والتخلف والقهر ونقص المواد والتعذيب والإختطاف وتلفيق التهم وترويج الإشاعات والفتن الطائفية وحرق الكنائس ونشر وترويج فتاوي التخلف السلفي.. والسيطرة على البرلمان والإعلام بكل أشكاله وضيوف الإعلام من منجمين ودجالين وسحرة.. وتعين أساتذة الجامعات والوزراء والمحافظين.. والقائمة تطول..

الدنيا أجمل من الجنة.. كتاب للأستاذ خالد البري التلميذ الذي وقع في براثن السلفية حتى إنتهى بالسجن.. بعد خروجه من السجن عام 1991 سرد في كتاب يشيب له الولدان "الدنيا أجمل من الجنة"..

كلما زاد الطلب في تجديد الخطاب الديني.. كلما زادت أركان الزوايا.. حتى بلغت أرصفة محطات المترو وتكاثرت جماعات الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف!!.

 



(484155) 1
الريس العسكري
millions03
نعم كل حكام مصر الحديثة من العسكر فهل هذا هو السبب أن 80 % من المصريين في عداد الفقراء و 70 % يعتبر اميي فعلي
ولا تسأل عن نضافه المدن حيث أن رائحة الاسكندرية العطنه مثلا يمكن شمها من أسوان و قس على ذلك إنجازات القاده الزعماء
March 21, 2017 8:42 AM


(484167) 2
Being in army does not help
Saleem
It does not matter whether the arab dictator is a religious person or from the army. This is because the system is wrong. The religious person will try to apply his way of thinking on everyone and whoever does not like it will get killed or jailed. The army general, while more professional and able to run large group of people, will use the same logic by trying to apply discipline to people who will no listen and he will also kill or jail his opponents. This is the opposite in democracies like the US and Israel where only the best of the best get promoted to be generals and become great leaders. These general are already living in a democracy and applying rule of law in the army and have to get elected by people by explaining what they will do to make the country better.
March 21, 2017 1:33 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز