Arab Times Blogs
بلال فوراني
billyfourani@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 August 2012

الحجارة السورية تصطاد العصافير الاسرائيلية ... لقد بدأ موسم الجدّ في الاحتفاظ على حق الردّ ..؟؟

 


لفترة ست سنوات صرنا نشعر كشعب سوري ... بأننا أصبحنا نسخة كربونية عن السيد المسيح .. في تسامحه الكريم مع عدوه والذي كان يقع في خانة الضعف والجبن .. ونحن نشرب كأس علقم محلول فيه ورقة مكتوبة عليها بورق الزعفران.. ( من لطمك على خدك الأيمن فأعطيه الخد الأيسر ) .. صرنا نسخة مشوهة عن أخلاق النبي محمد .. حين صار العدو يطعن قلبنا قبل ظهرنا .. فنقول لهم كما قال النبي لهم : .. ( اللهم أغفر لهم فأنهم لا يعلمون ) ...؟؟

 

لا أحد يعرف درجة المرار التي تعترك في صدر مواطن سوري .. حين تعتدي الطائرات الاسرائيلية على الاراضي السورية .. ثم تقفز القيادة السورية كي ترسل رسالتين متطابقتين الى مجلس الأمن .. وفي نهاية الرسالتين كلمة مذيلة تقول.. نحتفظ بحق الرد ... ..؟؟ كان الاحتفاظ بحق الرد هذا .. نقمة كل مواطن سوري وشماتة كل عربي من الانبطاحيين الذي يعشقون الركوع أمام جبروت الدول العظمى .. كانت الكلمة بحد ذاتها في يوم ما .. تثير في قلبي الاشمئزاز .. وتشعل في صدري حرائق لا أجد لها مخرج طوارئ .. سوى أن أخرس وأقول .. ربما فعلا لسنا قادرون على الرد أبدا .. ولن نكون قادرين يوما ..؟؟

 

السياسة مستنقع قذر .. وكل التصرفات تكون رهينة مصالح مرسومة سلفاً .. ومن يغرق في هذا المستنقع يصير قذرا شاء أم أبى .. وقد كنت من أول الناس الذين أنتقدوا السكوت السوري على اعتداءات دولة حقيرة اسمها اسرائيل على أراضينا .. وهذا ما لم يعجب الكثيرين حتى صاروا يطالوني بالشتم والسبّ ووصلوا الى درجة تشويه صورتي .. كنت أشككّ دوما في اللعبة التي يوزع فيها القوي كل الأدوار على اللاعبين .. كنت أكره أن أرى سورية مجرد لاعبة تنفذ الأوامر .. ثم تشتري بقية كرامتها من رسالتين متطابقتين الى مجلس الأمن .. رداً على هذه الانتهاكات السافرة التي يباركها كل من الدول التي تقف وراء الارهاب ...؟؟

 

اليوم كانت الشمس تسجد أمام الصواريخ السورية .. وهي تلاحق الطائرات الاسرائيلية الجبانة .. حتى وصلت الى أجواء القدس الشريفة المحتلة .. اليوم كان القمر يرقص حول الأرض ولا يدور حولها .. حين رأى الغضب السوري يرد على هذه الانتهاكات .. اليوم كل الشامتين سابقا في رد فعل القيادة السورية على هذه الانتهاكات المتكررة .. أصبحوا أصنام خرساء .. لا حول لهم ولا قوة .. اليوم كل العرب الخونة يبحثون عن نافذة يهربون منها .. بعدما كسر الرد السوري كل أبوابهم المحصنة بالكذب والنفاق والخيانة ...؟؟

 

السماء السورية ..  مثل الأرض السورية .. وطن أصيل ليس له بديل

السماء السورية .. وطن من الغيوم ترسمه زنود رجالنا في الجيش العربي السوري

السماء السورية .. لعنة على كل من ينتهك الاجواء ويلبد الجوّ ويعكر مزاجنا الأصيل

السماء السورية..  جنة صواريخنا وجهنم على كل من يجرؤ بعد اليوم على الاقتراب منها

السماء السورية .. كما الأرض السورية .. كلاهما حرام .. على كل معتدي ابن حرام ..؟؟

 

\

/

 

على حافة الرد السوري

 

اسرائيل تظنّ نفسها عالية .. لكننا أعلى

طائراتها ربما حلوة .. لكن صواريخنا أحلى

آن لكلاب صهيون أن يفهموا اليوم

أن زمنّ الاحتفاظ بالردّ .. قد ولّى .. قد ولّى ..؟؟

 



(484075) 1
الرد الحقيقي على الاعتداءات الاسرائيلية التي سببها نشاطات عملاء ايران في سوريا
sameer haddad
الرد الحقيقي يكون باختيار رئيس سوري جديد و نظام حكم جديد و منتخب لا يستطيع احد في العالم ان يتهمه باي تهمة مثل الارهاب و الديكتاتورية.

و لا مانع ان يستمر النظام الجديد في علاقته الطيبة مع روسيا و استمرار رعاية المصالح الروسية في سوريا. و كذلك العلاقة الطيبة مع ايران و رعاية مصالحها بدون السماح لها بالتمدد و نشر التشيع في سوريا. ليس فقط لان التشيع هو مذهب ضال و مملوء بالتناقضات و التفاهات. بل حتى لا نستجلب غضب القوى العالمية ضد سوريا و نستمر بجعل سوريا ككبش فداء لايران نتلقى الصواريخ و جيوش الارهابيين بدلا عنها.

انا لا الوم حزب الله على بيع انفسهم لايران لان الشيعة في لبنان لم يكن لديهم بديل في ظل حقارة بقية اللبنانيين الذين اضطهدوا الشيعة و دمروا حياتهم. ثم جاء الفلسطينيون و مارسوا العربدة في لبنان و نال الشيعة منهم ظلم كبير لان أعضاء منظمة التحرير لا يخافون الله منافقون كذابون همهم فقط جمع المال و الجنس و السفالة.

و لكن سوريا ليست محتاجة لان تبيع نفسها لايران. فالشعب السوري مجتهد و يعمل بجد و بالرغم من قلة الموارد الطبيعية في سوريا فان السوريين كانوا يعيشون جيدا بالرغم من فساد النظام العلوي الديكتاتوري. فكيف اذا حكم سوريا نظام حكم نظيف و ديموقراطي. فستصبح سوريا جنة!!!
March 20, 2017 9:04 AM


(484088) 2
NOT THAT
Ibraheem
MR HADDAD, It is not because the government ALLOIES or something else, it is because the west want to destroy any government in their way . so these government not willing to be under their thump, and never borrow money from world trading bank so they can draw the policy for you, if you noticed non of the kings or ameers gone , brother if they do not have enemy they will make one , and they using these thugs maskhatt al khaleej and al-salool to do the job
March 20, 2017 1:15 PM


(484097) 3
الئ رقم 1 هي ليست بثورة وهم ليسوا بمعارضة
د عماد
كلامك صحيح لو كان سبب الحرب هو فعلا المطالبة بالاصلاح. لكن من فرض الحرب على سورية رفض الانتخابات لانهم على يقين ان الاسد سينجح. وانا كسوري و"سني" لم لا ارى تتدخل ايراني الخ. علاقات سورية مع تركيا قبل الحرب كانت اقوئ بكثير. ولكن لا يوجد بديل عربي. اما ضعيف وخائف مثل مصر او خائن وخسيس مثل الاردن ودول الخليج الصهيوني الامريكي.
March 20, 2017 1:53 PM


(484107) 4
سوق شامير خاوي وحافي كعين الإبرة المجروحة!!!
سويڭلاس
يستمر الأخ شامير في لعبته الطائفية البطّيخية الموسادية الصهيونية الأعرابية الغبية لتكريسها في أذهاننا عبثا!!وفي استهبال واستعباط يقترح علينا شامير الموسادي رئيس سوري جديد و نظام حكم جديد ولا مانع ان يستمر النظام الجديد في علاقته الطيبة مع روسيا واستمرار رعاية المصالح الروسية في سوريا..وكذلك العلاقة الطيبة مع ايران و رعاية مصالحها!!ماشاء الله على شامير وعلى هبله!من تريد أن يرأس سورية مثلا القرد هيثم المالح؟!أو عريس الغفلة رئيس هيئة التلصيق حسن عبدالعظيم؟!أم العميل كمال الرّعواني؟! وطبعا أنت تتمنى أن ينجح الشاذ "مولانا أمير دولة الخرافة" أبو بكر البغلاوي في السيطرة على سورية كي تنام داعش كيان القبح والإجرام الصهيوني على جنبها الأيمن وترتاح وتأكل التفاح، والله ياشامير إلى سوقك خاوي وحافي كعين الإبرة المجروحة!!!
March 20, 2017 5:46 PM


(484108) 5
لا مكان للخونه
roy
لحتى سوريا والوطن العربي ان يستعيدوا عافيتهم هو ان يباد الخونه والمرتزقه والكيان اللقيط واعوانه, وهابيه كانوا او صهاينه (كشاكلتك مثلاً).
March 20, 2017 6:40 PM


(484194) 6
الى رقم 2
sameer haddad
اذا كنت تعرف ان اعداءك يتربصون بك و سيختلقون الاعذار لتدمير بلدك فلا تعطيهم هذا العذر.

فبالله عليك لماذا لم يقم اهل البحرين الشيعة و هم الاكثرية بثورة تشابه الثورة السورية ضد ملكهم السني مع وجود الدعم الايراني لهم؟ و لماذا استطاعت المخابرات السعودية تجنيد السوريين ليهدموا بلدهم بايديهم؟

الجواب سهل. فحياة الشيعة في البحرين قبل ما يسمى بالربيع العربي لم تكن بائسة جدا و لم يكونوا مضطهدين بشدة مثل السوريين السنة تحت النظام العلوي في سوريا. و فوق كل القهر و الفساد و العهر قام النظام بتمكين ايران من نشر مذهبها الشيعي بالترغيب و الترهيب في سوريا لدرجة ان اعدادا كبيرة من السوريين تشيعوا مما جعل الناس تقول ان ان السيل قد بلغ الذبى و لم يعد هناك مكان للصبر او كما يقول المثل سكتنا له فدخل بحماره. اي صبرنا و سكتنا على فساد و دعارة و نهب العلويين فدخلوا علينا بالمذهب الشيعي. و ادخال المذهب الشيعي على الانسان هو اسوأ من ادخال حمار. لان الحمار انما هو حيوان مسكين لا ذنب له. بينما المذهب الشيعي باخطاءه و ثغراته المنطقية و سفالة رجال الدين المحترفين فيه يجعل من الناس اسوأ من الحمير.

فانتخاب رئيس جديد ضرورة لسحب البساط من تحت القوى العالمية.

و ما المانع من انتخاب رئيس جديد لا يحبه الغرب؟؟؟؟
March 21, 2017 7:50 PM


(484196) 7
الى رقم 3 عندي احساس ان النظام السوري و ايران متحالفان بالسر مع اعداء سوريا لتدميرها
sameer haddad
هل تحاول ان تخدعني او تخدع نفسك؟؟

هل كان الاسد سينجح في انتخابات حقيقية حرة؟؟؟؟

فالحرب في سوريا سببها اعداء سوريا و ايضا سببها النظام الذي كان يسعى للمواجهة العسكرية حتى يستخدم الجيش فاطلق سراح الاسلاميين الخطرين الذين هم من شكل الجماعات التي تقاتل النظام مثل زهران علوش و غيره. و هناك دليل اخر على ذلك هو ما فعله النظام مع اهل حوران و هم من افضل اعوان النظام عندما قال لهم احد رجال النظام المهمين انه جاهز لينام مع نساءهم و تحبيلهن بدلا عنهم. و هي اهانة لا تغتفر و لا يمكن هضمها بأي حال من الاحوال.

فهل قال هذا الجحش ما قاله هكذا و بدون قصد مع انه يعرف ان نصف عناصر الجيش و المخابرات في سوريا هم من حوران و كلهم مسلحون؟؟

لا بل كان يقصد و كان يريد ان يثور الناس و يستخدموا السلاح الخفيف الذي لديهم ليسحقهم النظام بالسلاح الثقيل.

فانتهز اعداء النظام هذه الفرصة و ضخوا الاف المسلحين الاغراب و ضخوا المليارات من الدولارات معهم فمزقوا سوريا و خسر الاسد نصف مناصريه فلا يوجد بيت من مساندي الاسد لم يخسر قتيلا او اثنين.

فيا حبيبي على النظام ان يرحل ليهدأ السوريون و الا فاعداء سوريا جاهزون لارسال الاف المسلحين الجدد كلما ارادوا ان تعود سوريا للاشتعال و التدمير.
March 21, 2017 8:05 PM


(484199) 8
الى سويكلاس
sameer haddad
ما هذه التعابير الغريبة السمجة التي تستخدمها؟ من اين انت اصلا؟ انت لست سوريا فانا لم اسمع بحياتي بعبارة (سوق خاوي كعين الابرة المجروحة).

فالسوق شئ كبير بينما تستخدم الابرة او عينها للدلالة على صغر الحجم. فمثلا التعبير القرأني الذي معناه (حتى يدخل الجمل في ثقب الابرة) هو عبارة رائعة بينما تعبيرك تافه و متناقض.

و هل من الضروري ان ننتخب احد هذه الاسماء المشبوهة كرئيس جديد لسوريا؟

بالاحرى يجب الا ننتخب اي اسم متداول.

بل الرئيس السوري الجديد يجب اختياره من الاشخاص الذين لم يتورطوا سياسيا مع احد.

و يجب ان يكون سنيا عربيا ليمثل الاكثرية.

و ان يكون مثقفا و فوق الستين عاما حتى يكون حكيما.

و الافضل ان لا يكون قد غادر سوريا نهائيا حتى يكون قد عايش الازمة و اكتوى بنارها و حتى لا يكون مرتبطا مع اي قوى خارجية و في نفس الوقت يجب الا يكون له اية علاقة بالنظام السوري لا من قريب او من بعيد.
March 21, 2017 8:16 PM


(484202) 9
من مكتب
حراد الاخر
حداد نحن نعرف تماما من اين تكنب. انه مكتب المخابرات الصهيونية
March 22, 2017 1:14 AM


(484242) 10
MR haddad
Ibraheem
well ,the people in Iran select one guy before the SHAH and it was a free election , and he won , but the JACKELS of U>S>A took him out to put SHAH, How many coups in south America to get what they want and how many people died because of that , sorry you do not know history,...
March 22, 2017 10:54 AM


(484273) 11
ياشامير (سوقك خاوي كعين الابرة المجروحة)
سويڭلاس
وما علاقتك أنت يا شامير بالقرآن الكريم حتى تستخدمه في عبطك واستهبالك؟؟!! ثم نسألك إن كان يتوجب على المرء أن يكون سوريا لكي يتفاعل مع هذا العدوان الإرهابي الإجرامي الصهيوني السلجوقي الإمبريالي الأعرابي الهمجي الذي تتعرض له سورية؟؟؟!!! ياشامير سيسقط الأسد عندما تلج مؤخرة وزير خارجية مهلكة البحرين في سم الخياط!!! أي في المشمش ودعك تستمتع بأحلامك المستعصية!! وأخيرا إن رغبت أن أشرح لك (سوقك خاوي كعين الابرة المجروحة) ماعليك إلا أن تقول عاش الأسد وعندها فقط سنفيدك ياشامير وعاش عملاق الشام الرئيس السيد بشار.
March 22, 2017 5:24 PM


(484276) 12
الى رقم 9
sameer haddad
هل تعرف في اي طابق؟؟

في الثالث او في الرابع؟؟

لاشك انك مناحيم عامل البوفيه الذي يعد لنا القهوة و الشاي!

كشفتك يا نمس!
March 22, 2017 6:10 PM


(484277) 13
ألى ابراهيم رقم 10
sameer haddad
عندما اطاحوا بحكومة مصدق في ايران لم تكن ايران محمية من قبل الاتحاد السوفييتي جيدا مثل سوريا المحمية حاليا من قبل روسيا.

ثم عندما اقول انه يجب علينا انتخاب رئيس سوري جديد فانني اعني بالتفاهم بين روسيا و امريكا.

فالرئيس السوري الجديد يجب ان يرضي روسيا و امريكا في نفس الوقت و لهذا يجب ان يكون حياديا تماما ليرضىي كل الاطراف.

و عمليا فروسيا لا تمانع انتخاب رئيس سوري جديد بشرط ان يكون بشكل ديموقراطي و ان يتعهد بحماية مصالحها بينما امريكا تريد الاطاحة ببشار باي طريقة حتى تثبت انها انجزت شيئا في سوريا و ستقبل بأي رئيس غير بشار طالما ان روسيا و المعارضة تقبلان به.

فالكرة الان في ملعب بشار الذي يجب ان يتنحى و لا بأس ان يختار هو رئيسا جديدا لسوريا يعجبه على شرط ان يكون هذا الرئيس حياديا و لا علاقة له بأي طرف من اطراف الازمة في سوريا
March 22, 2017 6:18 PM


(484375) 14
يا سويكلاس لقد انتهى عهد الفاشية و تمجيد الاشخاص
sameer haddad
ما هذه الافكار البالية (عملاق الشام)؟
بشار الاسد شكله اهبل و عنده تشوهات خلقية و صورته ليست جيدة كرئيس.

نريد رئيسا وقورا مهابا و ليس كبشار الذي وصل الى الرئاسة فقط لانه علوي و لان اخيه باسل قتل في حادث غامض فاتوا به بعدما كان مبعدا من سوريا حتى لا يرتكب الاخطاء في حق اخيه بسبب غيرته الشديدة و عصبيته.

يجب ان يتنحى بشار حتى لا يقتل بقية الطائفية العلوية!!

و ماذا لو تم ضخ خمسين الف اسلامي اخر في سوريا فماذا سينبقى من شباب الطائفة العلوية و مناصري الاسد؟؟؟

سأقول لك من سيبقى:

سيبقى امثالك يقاتلون خلف الكيبورد!!!!!!!!!!!
March 23, 2017 9:32 PM


(484400) 15
عملاق ونص..!!!
سويڭلاس
النضال خلف الكيبورد مع سورية وعملاقها وجيشها العظيم يا شامير شرف ما بعده شرف صهيوني متخفي مثلك لن يفهم معناه..أما ترديد أغنية الموساد الطائفية كالببغاء الأبله لن يغير في الأمر شيئا سيظل الأسد أسد وعملاق على رغم من أنفك، وتأكد من أنك ما أن تنتهي حفلة الدجل والفبركات حتى تقرأ الكثير عن عملاق الشام وعن الكيفية التي تصدى بها لعدوان إجرامي غير مسبوق وأبشرك بأن أيام يهود حي جوبر باتت معدودة وإيديك فالتراب ياشامير!!!
March 24, 2017 7:52 AM


(484433) 16
يا سويكلاس اذن انت تعترف انك مناضل خلف الكيبورد اذن انت السبب في خراب سوريا!!!!!!
sameer haddad
السبب في خراب سوريا هو انتم الذين كنتم تخدعون النظام السوري بأنكم مناصريه و داعميه و لكنكم كنتم ملايين من المتسلقين و الوصوليين و هربتم من سفينة النظام التي تغرق الى بلاد اخرى معظمها يشارك في تدمير سوريا.

و لكن النظام صمد جزئيا ايضا و هنا تفاجأتم و بدل من ان تعودوا و تحاربوا مع النظام الذي لحم اكتافكم هو من حصيلة سرقاته و فساده فانكم اخترعتم طريقة النضال الكيبوردي او القيام ببعض التظاهرات بأعداد قليلة في البلاد الغربية لمناصرة النظام بينما النظام يريدكم ان تعودوا الى سوريا لحمايتها لانها تستقبل عشرات الوف المقاتلين الاجانب. و لو عاد مليون بعثي و مخبر و داعم للنظام و وقفوا في وجه هؤلاء الاغراب لما هزم النظام جزئيا و لما تدمرت سوريا و لما قتل عشرات الوف شباب العلويين و مئات الوف الابرياء.

فأنتم سبب الهزيمة حتى و لو كنتم من بلاد اخر غير سوريا و تتظاهرون انكم تدعمون النظام. فكما ان هناك مقاتلين اجانب يأتون الى سوريا لمقاتلة النظام فكان عليك ان تأتي انت لسوريا و لكنك رضيت فقط بالقتال على الكيبورد.

و بصراحة فأنت مثل ملايين من عملاء النظام المنافقين و الوصوليين و الذين هم عملاء مزدوجون لان الوصولي لن يفوت فرصة كسب المال بالخيانة.

فلو عرف النظام حقيقتكم لاستسلم باكرا و لما خربت سوريا!
March 24, 2017 5:04 PM


(484468) 17
الإقتراب من سورية ياشامير كالإقتراب من أسلاك الكهرباء العارية!!
سويڭلاس
قالك شامير فلو عرف النظام حقيقتكم لاستسلم باكرا! طبعا الإستسلام هو هدف صهيوني محض وهو ماندركه من أول يوم عدوان ولذلك كنا مع سورية وجيشها العظيم وعملاقها الفذ من أول يوم ياشامير..ودعني أقول لك ياشامير لو صهاينة كيان القبح والإجرام وأنت منهم أدركوا بأن أحلامهم في سورية مستعصية لما خسروا هذه الخسائر الفادحة، والتي تتمثل في انكشاف صهيونية جامعة الإيباك العبرية ويهودية آل ززززان وآل مريخان وعيال المقبور ناقص النهيان وباقي الآل الصدئة،وكذلك افتضاح عمالة إخوان الماسونية وزعيمهم الروحي "كَسّالْ لَعْيَالَاتْ" مغتصب القاصرات يوسف القوووداوي، وكذلك شيوخ البلاط والسياط واللواط للوهابية التلمودية،انكشاف خايب النعاس خبيث الأنفاس قردوغان،تعرية قناة خنزيرة المناكحة وإرضاع المذيع إلخ..وهذه كلها أدوات اشتُغل عليها لسنوات وكلفت أموال خرافية تبخرت مع صمود سورية الأسطوري،وأكيد لأنك موسادي ياشامير تدرك بأنها خسائر فادحة يستحيل تعويضها..أما سورية ستعود كما ستعود فلسطين من النهر إلى البحر وإلى ذاك الحين الذي نراه قريبا ما عليك إلا النزول للملجأ ياشامير إلى أن يحين يوم الله أكبر كي ترى خراب كيانكم المسخ.
March 25, 2017 9:43 AM


(484483) 18
يا سويكلاس يا ايها العميل المزدوج يا عدو الانسانية انا الرابح في كل الاحوال
sameer haddad
فأنا لا يهمني ان خسرت اسرائيل
او ان خسر الاخوان و اردوغان و قطر
او ان خسرت السعودية و الامارات
او ان خسرت روسيا

انا يهمني الانسانية الحقيقية و الانسان الحقيقي الطيب الطاهر الشريف من كل الاعراق و الاجناس الذي لا يؤذي احدا بل يساعد كل الطيبين.

و تهمني جدا هزيمة اعداء الانسانية مثل النظام السوري و هزيمة ايضا كل من يقاتله او يدعمه و متورط في الازمة السورية بشكل مباشر او غير مباشر لانهم كلهم وسخون مثل النظام و لم يهتموا حقا بالناس الطيبين الضحايا الذين لا ناقة لهم و لا جمل.

فانظر الى نفسك و قل لي من تدعم اقل لك من انت.

أنت تدعم نظاما فاسدا عاهرا فضحه اعوانه و اتباعه قبل كل الناس و ان لم تصدقني فشاهد المسلسلات السورية التي هي وثيقة اعتراف كتبها و مثلها عملاء النظام تحت رقابة اعين و انوف و اذان رجال النظام انفسهم.

شاهد مثلا مسلسل ايام الولدنة و مسرحية كأسك يا وطن

و طبعا ما خفي اعظم. فالممثلون عملاء النظام لا يستطيعون ان يقولوا كل شئ لان هدفهم كان مجرد تنفيس الضغط.

او ربما كان هدفهم في الحقيقة رفع الضغط في الفترة التي سبقت ما يسمى بالثورة السورية. فكل المسلسلات كانت بشكل او بأخر تنتقد سوء الاوضاع المعيشية و انحطاط كرامة المواطن. عندك حلقات مسلسل بقعة ضوء مثلا.
March 25, 2017 1:27 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز