Arab Times Blogs
توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

كسب المنجمون ولو خدعوا..!!

كسب المنجمون ولو خدعوا...!!

 توفيق الحاج

كانت ستي  الله يرحمها تعلق في رقبتها  مثلثا  صغيرا من قطيفة سوداء .. تقبله أحيانا  وتدعو ربهاوهي  تخرفنا  في ليالي الشتاء حول الكانون.. سألتها  ايش هذا ياستي ؟  فنهرتني امي ..وقالت انت مفحار..!! بتسأل عن كل شيء .. ابتسمت ستي وقالت هذا حجاب  من ريحة امي اعطتني اياه  يوم عرسي ليحفظني من كل شر...!!

 ولما توفاها الله في حرب 67  أخدت الحجاب في غفلة من امي  الباكية والمولولة وفتحته مع اطفال الحارة  فاذا به ورقة صفراء مطواة على شكل مثلث ..وقرانا  كلمات باللون الاحمر وبخط ركيك يا حي ياقيوم وارقاما واشارات مبهمة مكررة .. وفي ذيل الورقة  (هذا حجاب مستور لخلفة الذكور من الشيخ عبد الغفور).. ضحكت مع اصدقائي بشكل هستيري  فستي وامها  حسب علمي لم تخلفا ذكورا..!!

 علمت امي بالامر  فاوسعتني ضربا وعضا .. وهي تصيح ما تخاف الله ..؟ مش خايف الله يسخطك قرد؟.. مش خايف ربنا يحرمك من الذكور؟..

 تذكرت في كهولتي هذه الحكايةالتي جرت في مقتبل عمري وابتسم فقد رزقني المولى عز وجل سته اولاد وبنتين دون حجاب  او انابيب.. واذكر هذه الحكاية وانا  ارى في الربع الاخير من عمري استفحال  الشعوذة والدجل  في مجتمع ذكوري مفكك ومهزوم ومريض عقليا  ومهووس جنسيا لايفرق عند الشهوة بين امرأة أو حمارة ..!!

في أحدث دراسة عن انتشار الشعوذة في المجتمع العربي قرأت ان العرب ينفقون  5  مليارات سنويا على اعمال الدجل والنصب واعتقد ان ثمة علاقة قوية  بين الشعوذة والدجل و الامم المهزومة دوما بالتخلف..!!

 ومن المضحك المبكي اننا نجد احيانا  من يسعى من  الصفوة المتعلمة وعلى مستوى اساتذة جامعات وسياسين ونازل الى الفتاحين والفتاحات  ومشايخ  العيادات طلبا لمال او منصب او جاه  أو علاقات ..!!  وللاسف لايقتصر ذلك على شرقي دون غربي ف رونالد ريغان  رئيس امريكا في الثمانينات سعى وزوجته  الى منجمة  لمعرفة التوقيت المناسب  لاتخاذ قرارات سياسية ومهاجمة خيمة القذافي في العزيزية ..!!

  ياويلك وسواد ليلك يامن تتشبث بخشبة عقلك  في  يم الجهالة  ان لم تصدق ان الفتاحة أم حسين طارت في الستينات  ولم تعد... مع انها اختفت في حينه من صاحب الدكان وعليها دين 10 جنيهات..!!  أو لم تدرك العلاقة بين  جلد قنفذ ذكر و70دينار اردني وزيادة خصوبة أبو علي.. والكرامات السرية للجنس في حليب التيس. أو  معنى قبول ان يداعب المشعوذ  سميرة  العاقر وهي منومة ويضاجعها بحجة ان الجني (طهبور) فعل ذلك.. ياويلك ان لم تسلم بهكذا خزعبلات ولم تلغ عقلك.. في مجتمع تدروش  وكاننا في زار كبير..!!

 وعندما تحاول  ان تكشف زيف هكذا اعمال  يتهمك البعض المضلل بالكفر أولا  وانكارك للسحر وللجن ثانيا وهما موجودان في القران الكريم ..!! والرد بسيط  وهو ان  هذا حق اريد به باطل  للاسترزاق والاستهبال ..

 فالدين لمكانته في الارواح والقلوب   من السهل استغلاله استغلالا سيئا  للنصب على الناس وتوجيههم  لتوجهات مقصودة .. فكم من زعيم  سياسي استغل الدين ابشع استغلال  لتحقيق اغراضه ملقبا نفسه بالرئيس المؤمن او الملك الرباني

 اعتقد انه في غياب الوعي  والثقة  بالله اولا ثم النفس والقيم ... سيستفحل امر  الدجل ويسترزق المشعوذون  والسياسيون  ودعاة البلاط أكثر !!

وهذا ما يريده الحكام  الطغاة ..فهم يريدون شعوبا مغيبة ذاهلة عن نفسها   محكومة الى الابد بالطاعة التامة في نفير وتكبير ودروشة.. والقبول بالقهر والضيق مع التمجيد  لمولانا بالتسحيج والتصفيق !!

 اللهم ياقادر ياكريم.. عفوك ورحمتك ..  انر بصيرتنا .. واحفظ علينا وعينا .. انك أنت السميع العليم



(483955) 1
رزق الدجالين هم النوكى والحمقى
قارئ عابر
رزق الدجالين هم النوكى والحمقى. لا إخالك -حفظت- خالطت عن كثب الثقافات الأخرى من جهات الأرض الأربع. وإلا لعلمت أن سوق المشعوذين أروج في المجتمعات الأرقى، يستوى في ذلك شرقيها وغربيها.
فقط في بلاد الإسلام تأخذ بضاعة المشعوذين صفة القداسة ويحظى الدجال بلقب الشيخ فلان أو القطب علان و يأتي له المخدعون زرافات يضعون تحت قدميه القليل مما ملكوا من حطام الدنيا عن طيب خاطر ويبلغ الحمق بأحدهم أن يكفرك لو إعترضت على هذا وبينت لهم أنه رجز من عمل الشيطان وشرك مبين. والدين ينهى صراحة عن إتباع هؤلاء ويغلظ العقوبة ويوغل في النكير.
في المجتمعات الأخرى يأخذ الدجال صفة الروحاني المتصل بالقوى الخفية، ويدعي علما ما، وقد تجده يحمل شهادة علمية ما، والإناث أشهر في باب السحر وأقدر على الإستهواء وإقناع بسطاء العقول الأغنياء ذوي السلطان. باب الشعوذة مصرع على ضفتيه في المجتمعات الغربية التي عشت فيها، ولا أخفيك أنه ما من سياسي تعرفه إلا وله عرافه الخاص هناك ومن جنسيات مختلفة، وأشهرهم من أصولهم أفريقية. وفي اليابان مثلا لا تعقد زيجة أو صفقة تجارية هامة دون طقوس استقراء الطوالع..فلا تخال الأمر قاصر على أمة نهيت صراحة بنص الكتاب والسنة أن تتبع الخرافات والشعوذة، فأبت إلا الخسران المبين.
March 19, 2017 2:21 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز