Arab Times Blogs
بشار نجاري
babaluta@gmail.com
Blog Contributor since:
01 February 2014

الحرب القذره على سوريا

سوريه وبعض من اسرار الحرب القذره ! لم توقفني أو تستفزني أية حرب في العالم كله كما استفزتني تلك الحرب القذره على سوريتنا الحبيبه ، ليس لان سوريا هي وطننا الغالي والحبيب فحسب وأنما لفظاعة المشاهد وقذارة الأعداء وحجم الخيانة والغدر الذي شاهدناه عبر سنوات الحرب القذره والطويلة ! انه الانتقام الرهيب من هذا الوطن الذي بقي صامدا عبر عشرات السنين، وهو درس ورسالة لكل دولة تريد ان تكون حرة وبعيدة عن عصى الطاعة الصهيوامريكيه ، فسوريا هي البلد الأ كثر أنتاجا زراعيا وصناعيا بين الدول العربيه والأغنى بالطاقات البشرية المنتجه والفعّاله في مجالات الفن والإعلام والطب والهندسة وإدارة الاعمال والتجارة كما أن سوريا هي البلد الأكثر انفتاحا اجتماعيا والأكثر غناء ثقافيا و تراثيا وتاريخيا لذلك استحقت ان تسمى وبجداره بانها حاضنة التاريخ والبلد الوحيد الذي ظل واقفا عندما ضربت الأذمة الاقتصاديه كثيرا من الدول فأركعتها ، فسوريا دولة قل مثيلها حيث لاديون لها ولا التزامات لها اتجاه البنك الدولي والذي نعرف جميعا من يتحكم به،انه العقل السوري الاقتصادي والذي جعل سوريا معادلة صعبه وعصية عن التحكم بأقتصادها وبسعر عملتها عبر الضغوط الخارجيه، وسوريا البلد الآمن والبلد الجميل مهد الحضارات ورسالة الحكمة والتاريخ للانسانية جمعاء. لذلك فلقد كان التخطيط الخفي والذكي والماكر ماهرا جدا اذ كان عليهم إدخال الحرب والفتنة الى كل مدينة وقرية وبيت ، فهذا الشكل من الحروب والذي تواجهه سوريا هو شكل جديد أو لنقل جيل جديد من الحروب وهو يحصل لأول مرة على هذا النحو في تاريخ البشرية .

 لذلك فلقد اجتمعت كل المتناقضات في هذه الحرب ، كما تجتمع الذئاب على فارس سقط عن فرسه في أرض تحكمها شريعة الغاب وقوة المال وحق القوة بينما تغيب قوة الحق أمام عنجهية العم سام ورعاعه . ولا اعرف من أين ابداء في جمع تلك التناقضات ،لا لصعوبة جمعها وإنما لكثرة عددها وكبر حجمها وقذارة رائحتها، إذ أنه توجد أمور كثيرة في الحياة قد لا نفهمها ولكن وبدون اَي شك كانت فصول ربيع بني صهيون من اصعب الفصول على الفهم حتى على المثقفين والمطلعين والحياديين اصحاب الرأي والشورة والحكمه ، فمابالك بالعراعير اصحاب نظرية قرع الطناجر على الاسطحه أو على اصحاب نظرية (صرعتوا ربنا بفلسطين لصاحبها فيصل القاسم عرَّاب الخيانه ) أو على بعض ضعاف النفوس والمزروعين دائما بهاجس الطائفيه والخوف من الآخر أو إلغاءه وما أكثرهم للأسف في المناطق المهمشة والعشوائيه في مجتمعاتنا ، إذ انه في ثورة زعران الناتو والتي سوق لها الاعلام المتصهين على انها الربيع العربي ليخدع بشعاراته هذه الشارع الشعبي البسيط فيركبه ثم يوجهه كما يشاء و كما يوجه الكلب القطيع إذا حاول احد الخروج عن الطاعه أو السير خارج مسار الجماعة أو خارج مسار القطيع ، فالكلاب التي كانت تعوي عبر منابرها في محطات الاعلام المتصهينة القذره كادت أن تدمرنا من الداخل وبالقلب قولا وفعلا ، إذ لم تترك لنا المجال لنفكر أو لنأخذ استراحة اوً قيلولة ، كانت تلك المحطات وكلابها التي تعوي ليلا نهارا تلاحق الانسان السوري كما تلاحق الكلاب قطيع الخرفان بالنباح حتى لا تحيد عن مسار القطيع الذي رسم لها ،إذ أننا ولأول مرة سنرى في التاريخ كيف يتفق بعض من مشايخ النفاق والدجل وتجار الأخلاق والدين مع بعض من مثقفي اليسار الشيوعي الوصولي !

 إذ كيف يجلس جورج صبرا الشيوعي(الملحد) مع علوش الأخونجي التائه وحورياته و جارياته ؟ وكيف يعمل عزمي بشاره مع فيصل القاسم والقرضاوي لهدف واحد(الاول شيوعي بالعنوان والثاني بعثي وصولي والثالث منافق في بيوت السلاطين ، وكيف يصبح سمير جعجع قاتل الفلسطينيين في نفس الحلف مع حماس رمز (المقاومه) وكيلو اليساري السوري والحريري خادم الصهاينه وعرّابهم في لبنان للتآمر على سوريا والكيد لها ، وكيف يجتمع الغليون (العلماني -الملحد-والأستاذ الجامعي ) مع العرعور (الطائفي المتخلف )والجربا الخارج من عباءة القبيله الى عالم ثورة الناتو وربعها الاشاوس، وكيف يجتمع هؤلاء جميعا مع الموساد والسي آي أيه والإعلام الفرنسي مع الاعلام الامريكي والبريطاني والاسرائيلي والمستعرب (أي من يحمل منه اسماء عربيه كالجزيرة والعربيه والاورينت ) كيف يجتمع هؤلاء جميعا(تشكيله غريبه عجيبه ) على هدف واحد وهو دمار سوريا وتهجير أهلها وأذلالهم وضرب الدوله السوريه ؟ وكيف تتضامن المسيحية الصهيونيه في أمريكا وإسرائيل مع داعش وجبهة النصره وبعض اجهزة المخابرات الغربيه مدعومة من الخليفة العثماني ابن الناتو المدلل على الحدود الشمالية لسوريا ليشكل وبالخفاء حلفا مخيفا مع عدو سوريا الرابط لها في الجنوب (اسرائيل) .

 في هذه الحاله السوريه المميزه يظهر ان كل نظريات علم السياسه والاقتصاد والمجتمع سقطت ليحل محلها نظرية ميكاڤيللي (الغايه تبرر الوسيله ) وبما أن غايتهم مجتمعين هي دمار سوريا فالأبواب مفتوحة لهم على مصراعيها وحكماء بني صهيون طبعا هنا راضون عنهم ، كما و تظهر في هذه الحاله الشاذه من التحالفات قوة المال في شراء الذمم والاخلاق ، فيغيب الله عز وجل عند هذه الفئة المنافقه وتغيب القيم والاخلاق ليحل محلها دولار الكاز والغاز وشراء الذمم والقيم وثورة داعش والنصرة . فتكثر حولنا منظمات المجتمع المدني بيافطاتها الملونه والمخادعة ويكثر شهود العيان من حولنا بأسماء مزيفه كما ويكثر من حولنا صحفيين وأطباء ومراسلين بلا حدود و بلا ماض واضح ومعروف، عمل مخابراتي محترف لتغيير خريطة المنطقه والاطاحة بدول كثيره ليس آخرها سوريا. نعم انه زمن المتناقضات إذ كيف ولماذا ولصالح من تستأسد كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا في كل المحافل الدولية دفاعا عمن يسمونهم بالثوار السوريين( وأنا أسميهم زعران ثورة الناتو) فالثوار الشرفاء اذا كانو قد وجدوا مع بداية الأذمه والمؤامرة على سوريا فأن اغلبهم قد عاد الى موقعه الطبيعي بعد ان توضح له حجم وسفالة المؤامره والمتآمرين على بلده ، أمّا من بقي متربص برأيه فهو واحد من نوعين لاثالث لهما إذ اما ان يكون من ضمن اللعبه القذره ومن الذين دفع لهم ثمن الخيانة مسبقا وهو لايستطيع العودة عن الخطاء لأن ذلك قد يفقده حياته من قبل مشغليه المجرمين أو انه من النوع الذي يتكابر ولايريد ان يعترف بأنه اخطاء في حساباته ،لذلك قيل قديما أن الاعتراف بالخطاء فضيله ، ولقد اثبتت احداث ربيع بني صهيون انه بالفعل الاعتراف بالخطاء فضيله .

 ولنعد الى الساحة السورييه إذ لولا الڤيتوهات المتكرره لروسيا والصين في وجه هؤلاء الاشرار لكانو قد استفردوا بسوريا وشعبها ابشع استفراد ولكانو جعلوها هباء منثوراً ، ليس خدمة لمن سميناهم زعران ثورة الناتو إذ أنّ هؤلاء الاوباش المغرر بهم ليسو اكثر من أرقام هذيله وقذرة ومهمله في حسابات القوى الاستعماريه الكبرى وإنما خدمة لربيبتهم اسرائيل وهذا ما يثبت أن دفاعهم المستميت عن زعران ثورة الناتو من عصابات داعش والنصرة والتي هي نسخة طبق الأصل عن عصابات الهاغانا والشتيرن اليهوديه والتي ساعدت المشروع البريطاني لتأسيس دولة بني صهيون إنما هو دفاع غير مباشر عن اسرائيل ومستقبلها أصلا ، إذ هاهم زعران ما سمي بالثوره السوريه يقومون بعملهم بأكمل وجه نيابة عن اسرائيل، فيدمرون المدارس والمشافي والمساجد والكنائس ومحطات الطاقه ومستودعات الحبوب والبترول ، وينهبون المعامل ويسرقون المحلات كل هذا للأسف يحدث بأسم الثوره !! فعن أية ثورة تتكلمون !!

إنها ليست ثوره...انهم الطابور الخامس والذي سلح من الخارج ليقتل أهل سوريا وشعبها ويدمرها من الداخل ! ألم نستذكر ومنذ الأسابيع الاولى للمؤامرة والحرب القذره على سوريا بيت شعر مشهور جدا وهو بمضمونه ومعانيه يختصر لنا هذه الحاله :( وسوى الروم خلف ظهرك روم فعلى أي جانبيك تميل ) . نعم وألف نعم ....إنها الحرب القذره على سوريا بأبشع وأعنف اشكالها أستخدم بها كل ماللغرب الاستعماري من قوة ماديه وعسكريا واعلاميه ومخابراتية لهدف واحدوأساسي وهو إلغاء سوريا عن الخريطة السياسية كما ألغيت دولة فلسطين عن الخارطة السياسية قبل حوالي الستين عام..... واللاعبين الاساسيين هم نفسهم مع بعض التعديلات الطفيفة في سيناريو التنفيذ! فكما ذكرت سابقا هاهي داعش والنصرة تقوم بعمل عصابات الهاغانا وشتيرن ،فلقد أرهب الشعب الفلسطيني وهجّر من وطنه وهاهم يرهبون السوريين ويعملون على تهجيرهم من وطنهم ، وعملية تهجير السوريين لم تبداء مع بداية الاذمه السوريه كما يظن الكثير بل هي بدأت قبل ذلك بسنوات طويله حيث ساعدت الدول الغربيه وبأشكال مختلفه على هجرة المسيحيين السوريين من منطقة ألجزيره والفرات لإفراغ المنطقه من سكانها الأصليين ،،،،وهم الان أي الدول الغربيه وبمساعدة الأتراك يعملون على إقامة دولة داعش في الشام والعراق.انه سيناريو مشابه لسيناريو إقامة دولة اسرائيل على ارض فلسطين بعد أن عملو وبكل الوسائل كذلك على إفراغها من الشعب الفلسطيني.

 لهذه الأسباب ولأسباب كثيرة أخرى لايسعنا الوقت هنا لكشفها أو لذكرها أقول نعم انها الحرب القذره بل هي أقذر حرب في تاريخ البشرية ، وهذا الصمود الجبار للشعب والجيش والدوله السوريه هو بالفعل ما قد اذهل كل مراكز الأبحاث والدراسات في العالم . فسوريا وعبر تاريخها الحافل والطويل كانت ولاذالت وستبقى لغزا عصي على الأعداء فك رموزه وهو نتاج تجربة ومعاناة عمرها آلاف السنين، فبلد تاريخه يمتد لأكثر من خمسة عشر الف عاما وعاصمته اقدم عاصمة في التاريخ لايمكن ان تكسر ظهره لعبة قذره أبطالها دواعش متخلفين ومتحالفين مع صهاينة يملكون من الغرور ما يجعلهم يظنون انهم بقوة مالهم وسطوتهم على مراكز صنع القرار العالمي قادرين على ان يمحون سوريا عن الوجود، ولكنهم نسو انها سوريا ، وأنها المعادلة الاصعب ،لقد راهنو على أن يمحو سوريا عن الخريطه السياسية للشرق الأوسط ونسو أو تناسو ان سوريا كانت دوما عبر التاريخ منذ ما قبل زنوبيا بالالف السنين والى يومنا هذا المعادلة الاصعب والاقوى في الصراع على الشرق الأوسط . ليحمي الله سوريتنا الحبيبه شعبا وجيشا ووطننا مميزا.

 بشار نجاري

 زيوريخ- سويسرا. 7/3/2017



(483820) 1
The plan
Ibraheem
MR BESHAR, The plan written since 1980 , The west wait for a spark and that's 911 and (TUNIS) , the west order AL-SALOOL and mashkhat AlKHLEEJ TO destroy all arab countries around them and their friend by forming an army to fight and they have to pay for it OR they will loose their power , and they are doing it but they never expect SYRIA will take this time, so they are in position they do not know what to do, I hope and pray they will be next,.
March 16, 2017 8:36 AM


(483822) 2
الحرب على سوريا
عادل
جميلة مشاعرك و حبك لسوريا، و لكن انجرارك العاطفي في تحليل الحرب في سوريا لم يكن موفقا برأيي. ان من اكثر الأمور استفزازا هو لوم الآخرين، الغرب والصهاينة، و،و،و وتحميلهم أسباب الفشل او الحرب. ليس هناك اسهل من البكاء على الاطلال. ان سبب مشاكلنا هو (نحن). متمثلة في دين يتدخل في كل تفاصيل حياتنا ابتدا من الدخول الى التواليت الى اكبر الأمور في حكم الدول والمجتمعات. ان سبب الحرب في سوريا ليس الآخرين وإنما فشل الانسان المسلم في سوريا ببناء اي احسان وطني بعيدا عن نظرة الدين وايضاً فشل الحكم في سوريا بفهم معنى الدولة المدنية و غرس هذا المفهوم بداخل الانسان السوري.

حماس ليست مقاومة بل حركة إسلامية متخلفة لا تختلف عن النصرة او داعش.

سوريا بلد ضعيف اقتصاديا و سياسيا و عسكريا و ليست عصية على شيء والدليل هو الدمار الشبه كامل، الا اذا كنت تقيس العصي ببقاء الحكم. مشكلة الغالبية العظمى في منطقتنا ان العاطفة تحكم و ليس المنطق. ففي قمة الذل والانكسار ليس لدينا مشكلة في ادعاء الكرامة النصر. فأي انفصام تريد اكثر من ذلك؟
March 16, 2017 8:53 AM


(483828) 3
للمرة الالف سأعيدها لم حتى تفهموا
sameer haddad
و ساقنع الكاتب أنه جزئيا مخطئ عن طريق طرح مثال بسيط سهل الفهم.

لو انك في موسم البرد و الانفلونزا و لم تتخذ احتياطاتك فتلبس ملابس مناسبة لكي لا تبرد و تبتعد عن اجهاد نفسك حتى لا يضعف جسمك من البرد و الجهد فانك السبب الرئيسي لاصابتك بنزلة برد او انفلونزا لانك لا تستطيع لوم الفيروسات و الميكروبات لانها دائما موجودة و لانك انت من اعطيتها الفرصة و هذا ما حدث في سوريا. فالنظام بفساده و دعارته و فجوره و طائفيته انهك جسد سورية و ملأها بالجواسيس و العملاء.

و مع ان النظام يعرف ان سوريا مستهدفة و يعرف ان اعداءها ينتظرون اي فرصة سانحة لتدميرها و خاصة ان النظام تورط في اطلاق اربعة الاف صاروخ على اسرائيل بالتعاون مع ايران و حزب الله و وزير الدفاع الاسرائيلي قال بالحرف انهم يعرفون ان الصواريخ التي ضربت اسرائيل هي سورية الصنع. و بما ان اسرائيل ترد على اصغر ضربة فكيف بأربعة الاف صاروخ.

فالنظام السوري مسؤول عن اضعاف سورية عن طريق نشر الفساد و الانحلال و محاولة تشييع الشعب مما سمح للمخابرات السعودية ان تخترق اهل السنة في سوريا لانهم هم الضحايا و هم الفقراء و البؤساء.

طالبت ايران و عملاها الشيعة طويلا بحكم العراق لانهم اكثرية فلماذا لا يعطون نفس الحق لسنة سوريا الاكثرية؟؟
March 16, 2017 9:22 AM


(483845) 4
الى sameer haddad
د حمود الفاخري/واشنطن
لمعلوماتك لو المبالغ التي صرفت على الاٍرهاب في سوريا من مشخات الخليج من ال تيوس وخنزير قطر تجوزت 98 مليارد دولار في ثلاثة سنوات لو صرفت على تدمير اميركا لنجحت الفساد موجود في جميع أنحاء العالم لقد سرق بوش وزير الدفاع اكثر من خمسون مليارد عند ما سمياه بي 9/11 سبحان الله نحن في عصر التكنلوجيا والملفات انفدت من البنتاغون افتخر في سوريا مع كل الحرب الكونية ولا تزال الدولة موجودة درس الى التاريخ
March 16, 2017 10:56 PM


(483852) 5
Yes they are the enemies
Mohamad
Shame shame on most of the Arab leaders religious and political who made the Arab Countries a target practice and made the Arabs Guiney pigs for the latest lethal weapons invented in the west and the east. Shame on the corrupted Arab league too.
March 17, 2017 6:48 AM


(483855) 6
Nonsense
Saleem
The same old tired US/Israeli conspiracy theory that are all nonsense. Stop blaming them and start blaming the Muslim Arabs that have been living there for thousands for years and fighting each other for the past 1400 years as soon as prophet died. Given how arabs never want to live together with all the religions and various sects, they have been fighting since Abu Baker took over to this day. Nothing has changed other than names of dictators and time, otherwise the same mentality is still with us today. Who do you blame for having Uthman ibn Affan appointing one of his own tribesmen as governor of syria Muawiya ibn Abi Sufyan who then got into the First Muslim Civil War in AD 661 with Ali which to this days is the the cause of so many fights?
March 17, 2017 9:34 AM


(483865) 7
النهاية الاكيدة للحرب القذرة على سوريا
sameer haddad
بعد عدة اشهر سيتنبه حلفاء النظام السوري و اعداءه لاشياء كثيرة ستحسم الصراع:

أعداء النظام سيتنبهون الى ان:
1-يمكنهم من فترة لاخرى تجنيد عشرين الف مقاتل سني من كل بلاد الارض و ادخالهم من تركيا و الاردن لاطالة الحرب في سورية و قتل المزيد من عملاء النظام حتى ينهار
2-من خسر خسارة جسيمة لم يعد يهمه ان يخسر اكثر لانه لن يعوضه شئ الا العدالة........او الانتقام و لهذا فالمعارضين السوريين لن يتراجعوا
3-كلما قاوم النظام اكثر فيمكن تدمير سوريا اكثر و التحضير لتدمير ايران بعدها لانها السبب في دمار المنطقة

اما عملاء النظام و حلفاءه فسيتنبهون الى ان:
1-الحرب في سوريا هي حرب استنزاف و ستستمر الى ما شاء الله و هم ليسوا مستعدين ليخسروا اكثر مما خسروا و كثير منهم سيحاول الفرار و النجاة بما يملك
2-اذا هوجمت ايران و حتى لو صمدت فكل شئ سينتهي عمليا في سوريا لانها ستبقى ضغيفة في العاصفة لان ايران لن يمكنها ضخ المال و السلاح و الرجال كما هو الحال الان
3-حتى في احسن الاحول و في حال حدوث معجزة ما و اندحر اعداء النظام بشكل مطلق فسوريا لن تعود ابدا كما كانت بالنسبة للنظام. فيصبح النظام كمن هو متزوج من امرأة مصابة بالجذام و السرطان.

فالنهاية الاكيدة هي هزيمة النظام.

النهاية الاقل سوءا هي تسليم سوريا لروسيا لتحميها و تعالجها.
March 17, 2017 2:49 PM


(483889) 8
الى د فاخوري من واشنطن
sameer haddad
سأعطيك مثالا يظهر خطأك المنطقي:

لنفرض انك مسافر مع عائلتك في الصحراء و تطاردكم مجموعة من البدو المتوحشين الذين يريدون قتلك و الاستيلاء على عائلتك ليستمتعوا يزوجتك و بناتك و يحولوهن الى خادمات و يستعبدوا اولادك الذكور و امامكم مفرق بثلاث طرق:
الطريق الاول اخره مسدود و ستضطر للتمترس في مكان ما و تحاول صد هجوم البدو الذي سيحاصرونكم و من فترة لاخرى يعقدون محادثات معكم حتى تستسلموا و عندما ترفضون يأتون بمجموعات جديدة من البدو تقاتلكم الى ما لا نهاية. و ستفقد بعض ابناءك و بعضهم سيصاب او سيهرب و في النهاية الانهيار حتمي. و حتى لو لم يقضوا عليكم بشكل كامل فلن تبقى عائلتك كما كانت بل ستكون مدمرة و ممزقة.

الطريق الثاني و فيه تستسلمون كليا فتسلمون ظاهريا و لكن عمليا انتم صرتم من العبيد و حتما انت كرب للاسرة سيتم تصفيتك بشكل او بأخر

الطريق الثالث و فيه يمكنك اللجوء الى شيخ كبير و قوي (من حلفاءك) يصبح مسؤولا عن عائلتك. فحتى لو اشترط هذا الشيخ و أعداءك ابعادك و اخراجك من الصورة فان عائلتك ستبقى قوية و سالمة و محمية و اعداءك لم ينتصروا عمليا و انت لم تهزم كذلك عمليا.

فما تدعو انت اليه هو الطريق الاول طريق الدمار و انا ادعو للطريق الثالث بتسليم سوريا لروسيا.
March 17, 2017 8:42 PM


(483945) 9
الى sameer haddad
د حمود الفاخري/واشنطن
لو الكل عمل كما تقول هتلر كان على أبواب موسكو نابليون دخل مصر ولم يستطيع البقاء مهما جندوا من متخلفين والمحكومين في الإعدام او المؤبد ومدمنون المخدرات مع الوقت سوف ينتهوا ليبيا لا يوجد بها شيعي والقذافي كان يوزع عائدات النفظ على الشعب هل تعلم انا ليبيا مقسمة ولا احد يعلم اللعبة كبيرة يا حياة بشرف يا بلا من هل الحياة
March 18, 2017 2:26 PM


(484035) 10
الى د فاخري من واشنطن
sameer haddad
هنالك اخطاء في ردك.

فحالة هتلر تختلف تماما عما يحدث في سوريا. فهتلر كان اشتراكيا يحكم بشكل شمولي و تحركه الايديولوجيا. بينما الغرب راسمالي تحركه المصالح و رؤوس الاموال. ثم هل الضباط العلويون افضل من الضباط الروس؟ فلو كان الضباط العلويين هم من يدافع عن موسكو لسقطت موسكو و كل الاتحاد السوفييتي في فترة بسيطة. فلم يتحسن وضع النظام الا عندما ادخلت روسيا قواتها لسوريا. فالى اليوم جوبر (التي تبعد دقائق فقط عن قلب العاصمة) فيها مسلحون يهاجمون العاصمة بفضل ذكاء الضباط العلويين و حنكتهم العالية!!!

ثم لماذا نسمح لنابليون ان يدخل مصر و يدمر جزءا كبيرا منها و يقتل و يجرح مئات الالوف من الناس قبل ان يخرج مهزوما ان كان بامكاننا تسليم مصر لحليف قوي يمنع دخول نابليون من اساسه او يخرجه منها باقل الخسائر؟

و هل لو سمحنا لروسيا ان تتفق مع امريكا و غيرها على انتخاب رئيس جديد لسوريا هو انتقاص للكرامة السورية؟؟؟ فهذا هو الحل الوحيد الممكن الذي سيرضي جميع الاطراف و اي حل اخر سيساهم في استمرار الصراع.

ثم كيف تستشهد بالقذافي الحقير الفاسد مغتصب الفتيات الصغيرات؟ و لم يكتف السافل بذلك بل طار الى اوربا و صار يريد ادخال الشابات الفاتنات فقط في الاسلام.

و اخيرا ألم يأت اطباء و مهندسون كمجاهدين الى سوريا فلماذا تغيير الحقائق؟
March 20, 2017 2:31 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز