Arab Times Blogs
هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

سر صلب المسيح والنبى زكريا ويحيى....الجزءالثالث

 

فى البداية يجيب عليكم عدم التسرع فى الحكم على شخصية النبى زكريا والنبى يحيى،  قبل ان تقرءون الادلة والبراهين..... نحن هنا  نقوم بجمع جميع المصادرالدينية عن شخصية النبى يحيى وزكريا، ونحاول ان نربطها مع بعضها البعض مع التاريخ العام  لكى نكشف عن الشخصية الحقيقية .... قصة المؤرخ الرومانى بلوتارك عن الملكة المصرية كليوباترا وانطونيو هى الصورة الخيالية  المفروضة علينا فى التاريخ العام،  ولكن الصورة الان سوف تتغير، وتقلب جميع المفاهيم، وتصحح التاريخ العام.... بعد ان نربط ما بين الكتب السماوية والتاريخ العام.. دعونا أولا نفكر فى النصوص المكتوبة فى الكتب السماوية، ونرنبطها بالاحداث مع الشخصيات المذكورة فى التاريخ العام... ونشاهد من هو النبى زكريا والنبى يحيى...واعلم ان كل الاديان لن تتفق،على شئ والكل يكذب الاخر... حتى لا تفقد المذاهب الدينية القوة الدينية.... قوتها هى  السيطرة على عقول رعايها...عزيزى القارئ لا تتوقع أن تجد رجل دين واحد، يظهر على الملأ لكى يرد على هذة الادلة ..وانا اعلم انهم متخفيين فى اسماء مستعارة ويخشون الظهور، لكى لا يفقدوا المصداقية، وينكشف أنهم جاهلون.

النبى زكريا ويحيى فى القران

لو فكرنا فى الايات المكتوبة فى القران عن النبى زكريا ويحيي سوف نجد هذة الموصفات وهى أولا: نجد ان النبى زكريا كان حاكم، وكان يريد أن يورث أبنه الحكم.... ولذلك يقول القران فى سورة مريم...

ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا (2) إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيًّا (3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا (5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا (6) يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا (7) قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا (8) قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا (9) قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا (10) فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَن سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا (11)

السؤال هنا الذى يفرض نفسة بقوة..... كيف يحكم النبى زكريا والنبى يحيى وهما تحت الاحتلال الرومانى؟!!! واين هما فى التاريخ العام؟.... السؤال الثانى: لماذا ارسل الله النبى يحيى وعيسى فى وقت واحد؟...وما هى علاقة النبى يحيى مع النبى عيسى، أذا كان النبى يحيى حاكم؟

 ومن الاشياء التى نستخلصه ايضا من القران عن مريم العذراء...... سوف نجد ان مريم كانت قريبة جدا من الطبقة الحاكمة، التى كان يرأسها النبى زكريا... وكانت هذة الطبقة العليا فى الحكم تحاول ان تجد من الذى سوف يرعى مريم وهى صغيرة.... وبعد ذلك  نجد هذة الطبقة قرروا ان الذى يتولها هو الحاكم زكريا....أذن سوف نضع هذة النصوص فى تفكيرنا ونذهب الى الاناجيل لنرى ماذا قالت عن النبى زكريا وابنة يوحنا، وليس يوحنا المعمدان كما هو معتقد فى مفهوم رجال الدين.

النبى زكريا ويحيى فى الاناجيل

اولا: يقول انجيل متى أن النبى زكريا قد قتل وذلك على لسان المسيح، وحدد إنجيل متى مكان مقتلة ما بين الهيكل والمذبح..يقول انجيل متى.....

34 لذلك ها انا ارسل اليكم انبياء وحكماء وكتبة فمنهم تقتلون وتصلبون ومنهم تجلدون في مجامعكم وتطردون من مدينة الى مدينة 35 لكي ياتي عليكم كل دم زكي سفك على الارض من دم هابيل الصديق الى دم زكريا بن برخيا الذي قتلتموه بين الهيكل والمذبح. 36 الحق اقول لكم: ان هذا كله ياتي على هذا الجيل.

إنجيل لوقا: أذا نظرنا فى الاصحاح الاول فى إنجيل لوقا سوف نجد أن لوقا أرسل رسالة  الى شخص اسمه ثاوفليس يحاول ان يصحح مفهوم خطا عن من هوالنبى زكريا وابنة يوحنا، وسوف نجد فى هذا الاصحاح أنه لا يذكر اسم يوحنا المعمدان،...يقول لوقا: إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة في الأمور المتيقنة عندنا...

أذا شخصية النبى يحيى وزكريا حصل لها تاليف من قبل كثير من الناس!!!....وبعد ذلك قام لوقا  بتعريف من هو النبى زكريا..... يقول لوقا ان زكريا كان فى فرقة أبيا اى كان رجل عسكرى فى ذلك الوقت، أى قبل ان يكون الكاهن، وعن طريق القرعة اصبح  زكريا الكاهن....الشئ المهم هنا ان هذا الاصحاح منفصل عن الاصحاح الثانى والثالث، وعلينا ان نعرف ان علماء التاريخ ذكروا ان جميع نسخ إنجل لوقا لا يوجد بها نسخة واحدة متطبقة!!، وان جميع النسخ بها تلقيح وتعديل، واستمر هذا الحال الى القرن الرابع الميلادى!! أذن الاصحاح الاول تم  تعديلة بدرجة ان الاصحاح خرج من مضمون الرسلة نفسها، والدليل على ذلك أن الاصحاح ليس بها نهاية الرسالة التى بداء بها !! أما فى الاصحاح الثالث نجد انه تم اضافة اسم زكريا عن طريق الخطا او اللبس فى مفهوم الكاتب، اذا نجدة انة اضاف اسم زكريا على أسم يوحنا المعمدان(كراسوس الغطاس القائد الرومانى) يقول لوقا فى الاصحاح الثالث...(في أيام رئيس الكهنة حنان وقيافا، كانت كلمة الله على يوحنا بن زكريا في البرية)  هذة الاضافة قلبت الامور وصنعت اللبس فى عقولنا....ونجدة  أيضا هنا فى هذا الاصحاح انة لا يذكر اسم امة اليصابات التى ذكرها فى الاصحاح الاول.....

أما فى الاصحاح الثانى نجدة  يتكلم عن تسجيل الموليد فى عهد أغسطس قيصر روما

(62 ق م-14 م)...(ضع هذا البرهان اما عينيك،ولا تلتفت الى البكاء اوالصرخ)..... فتسجيل اسماء الموليد فى عهد اغسطس كان ينص على أن كل شاب وليس طفل تجاوز سن السادسة عشر الى سن الثامنة عشر، يسجل اسمه على اسم المدينة التى ينتمى اليها وصدر هذا القانون قبل عام 30 قبل الميلاد!!!  أى ان قيصرون أبن كليوباترا كان عمرة 17 عاما فى فى ذلك الوقت....ويقول بلوتارك المؤرخ...ان كليوباترا وانطونيوا سجلوا قيصرون فى قائمة الشباب تحت اسم قيصرون الافسسئ نسبة الى مدينة افسس التركية...النص...وثبت قيصارون فى قائمة الشباب تحت اسم قيصرون الافسسى.... والسؤال هنا: لماذا تم تثبيت قيصرون الى مدينة افسس؟ وليس الى مدينة الاسكندرية موطنة الاصلى؟؟ الا أذا كان هناك ترتيب مسبق ان قيصرون  سوف يقيم فى هذة المدينة. نذهب الى النص فى إنجيل لوقا.... وفي تلك الايام صدر امر من اغسطس قيصر بان يكتتب كل المسكونة. 2 وهذا الاكتتاب الاول جرى اذ كان كيرينيوس والي سورية. 3 فذهب الجميع ليكتتبوا كل واحد الى مدينته. 4 فصعد يوسف ايضا من الجليل من مدينة الناصرة الى اليهودية الى مدينة داود التي تدعى بيت لحم لكونه من بيت داود وعشيرته 5 ليكتتب مع مريم امراته المخطوبة وهي حبلى. 6 وبينما هما هناك تمت ايامها لتلد. 7 فولدت ابنها البكر وقمطته واضجعته في المذود اذ لم يكن لهما موضع في المنزل.

.أذن هذا النص لا يحتاج الى شرح...مدينة أفسس هى مدينة الناصرة ....أذا كان المسيح ابن مريم هكذا اسمة فى القران، هو كذلك فى التاريخ العام،  قيصرون ابن كليوباترا.... اذا كان المسيح تم تسميتة الى الناصرة ، كذلك قيصرون الى افسس...شاهد فيديو بيت مريم العذراء فى افسس.. السؤال الذى لا يجيب علية احد من رجال الدين او تجار الدين أواصحاب القنوات الفضائية..... ما هو سبب وجود بيت مريم العذراء فى افسس؟؟؟... وما هو سبب وجود مريم العذراء فى جبل اثيوس المقدس الذى يقع فى بحر ايجة(بحر الجليل) فى اليونانى؟؟.... الاجابة سوف تكون سب وقذف وطعن على رسول الاسلام!!!!هكذا رجال الدين عندما لا يجد اجابة  على السؤال... تجد السب والقذف، وهذا هو سلاحة... لانة جاهل!!

يوليوس قيصر وابنه اغسطس وزكريا وابنه يحيى

 

فى البداية سوف يخطر على بالك، كيف يكون اغسطس هوالنبى يحيى خصوصا أذا كان اغسطس هو ابن بالتبنى، وليس ابن قيصر!! ، وسوف تقول أيضا، وماذا عن معركة اكتيوم البحرية  التى دارات ما بين اغسطس وانطونيوا؟؟.... كل هذة الاحداث سوف نتعرض لها سويا، ونعرض الاحداث كلها من جميع الجوانب..... وتذكر جيدا ان التاريخ الدينى الخيالى ليس لة سند واقعى يستند علية، وليس لة مكان او زمان.... سوف نقوم هنا بجمع التاريخين معا للكشف عن الحقيقة. وهذا الباب هو اهم باب فى  البحث الذى سوف يغير كثير من الامور.... ومنها حريق روما... وتاريخ دخول المسيحية الى اوروبا... وهدم القدس الحقيقية(طيبة الاغريقية)، ومعرفة  لماذا اطلق على نيرون انة المسيح الدجال...الموضوع طويل، ولكن يستحق المعرفة.

 

شاهد هنا منزل مريم العذراء فى افسس تركيا

https://www.youtube.com/watch?v=9TP8B3Q65S0

 وشاهد هنا جبل صهيون الاصلى جبل اثوس المقدس  فى اليونان ...وكيف ان مريم العذراء كانت قد زارت هذا الجبل الذى اصبح بعد ذلك مقدس.

https://www.youtube.com/watch?v=z9tWj-fjiO4

وللحديث باقية

 

http://godsprophets.org/

 



(483752) 1
يخرب بيتك يا زلمة على الاخطاء النحوية واللغوية والاملائية
فاضي اشغال
تعلم أولا ابسط قواعد اللغة والاملاء قبل ان تكتب سطرا واحدا او على الأقل اعرض هجصك على من هو اكثر تمكنا منك في اللغة العربية.حقا ان هذا لشيء عجاب يدعو للتقيؤ .
March 14, 2017 10:10 PM


(483754) 2
يا ام المطهر
الست كوريا
يا أم المطهر رشي الملح سبع مرات ... سبع مرات
March 15, 2017 12:32 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز