Arab Times Blogs
عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

حسرة على تمثال رمسيس

قمة الجهل والتخلف!! يستعينون بعمال تراحيل بالجلاليب!!



لو شاهدوا كيف يتم الحفر في بريطانيا أو فرنسا أو إيطاليا حول أي إكتشاف.. ربما تعلموا شيئًا..

 

ما نشاهده يؤكد أنهم خبراء في قمة الجهل والتخلف.. واضح أن الوزراء وخبراء البطيخ لم يشاهدوا أي برامج على الفيديوهات في كيفية الحفر حتى يخرج الجسم أو العظام أو أي شىء سليم دون أي تكسير أو تدمير مثل الذي شاهدناه ونشاهده من خبراء الفتة والكوارع!!..



الحفر يتم حول موقع الإكتشاف بمسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار من الجسم وبعمق أكثر من موضع الجسم ثم يتم شفط المياه وإستمرار الشفط .. ثم يبدأ الحفر بأدوات يدوية خفيفة تقترب رويدًا رويدًا الى أسفل الجسم حتى يظهر الجسم بالكامل ويتم إنتشاله بتمرير فرشات أسفل الجسم بمسافات متقاربة بالتوازن الأفقي مع كل أجزاءه بإستخدام عدة رافعات "أوناش- كراين" تتحرك بنفس السرعات المتوازية " سنكرانايز"..



مع الأسف ومع الإعتذار للدواب.. مجرد نماذج للخبراء الإستراتيجين الوهميين الذين يملأون قنوات المجاري الفضائية في كل المجالات.. لكن عمليًا وعلى أرض الواقع!!.. كما تشاهدون..



خبير بريطاني كان يشاهد سيدة شابة تحاول ترميم الخد الأيمن لرأس تمثال من الخشب بالحجم الطبيعي مغطى بطبقة جبسية.. نوع من "البلاستر" باللون البني.. كانت تحاول لصق جزيئات تكسرت نتيجة إهمال في النقل.. وكانت تستخدم مادة لاصقة بيضاء "جلو".. كلما لصقت جزء سقط الآخر!!.. علق الخبير البريطاني بدهشة وإستغراب قائلاً.. هذه كارثة أنها خلال دقيقتين أفسدت عمل خمسة آلاف سنة!!..



وهل ننسى ذقن توت عنخ آمون!!.. خبراء كلام فقط!! لكن عمليًا.. خبراء فتة وكوارع!!..



هنا يظهر الفرق بين عمالقة فنانين مصر القدماء.. كم من الوقت والجهد وقمة الدقة وبأدوات بدائية كيف يقطع الحجر وينحته بمقاييس ودقة متناهية.. وكيف يتم نقله دون أي أصابات ودون أوناش وبلدوزرات وحفارات!!..وكان تعداد سكان لا يزيد عن ثلثمائة ألف ذاك الوقت ورغم ذلك شيدوا في كل ربوع مصر ما أدهش عقول العالم!!.. أين هم الآن..

 

وياترى لو كانوا هناك في الموقع وبدون أوناش وحفارات كان سيحدث ما حدث؟؟.. وكيف قطعوا أجزاء تصل الى سبعة أمتار في حجر الجرانيت الوردي والأسود ثم تخرج سليمة ويبدأ إنتاج وإخراج التمثال لينتصب دون أجهزة كهربائية من مناشير ودرلات وصنفرة وتلميع وأوناش وجرارات!!.. كيف كانوا سيتعاملون مع تمثال رمسيس المطرية؟؟!!.. ربما يتحسرون على الكوارث التي ألحقها بهم أحفادهم!!.. شعوب العالم المنبهرة بالحضارة المصرية تأتي لتشاهد ما صنعوه وكيف صنعوه.. ومنذ إختفاء القدماء المصريين لم نقدم لشعوب العالم أي شىء يبهرهم!! بل نحن نعيش على شهرة وحضارة أجدادنا فقط.

 



(483718) 1
هل نحن احفاد الفراعنة
الفارس المصرى
اخى الاستاذ عادل دائما ما نتغنى باننا اصحاب حضارة 7الاف عام واننا احفاد الفراعنة العظام بالله عليك ما تبقى لنا من الجينات الوراثية عن اجدادنا ان كنا كما نقول احفادهم فيما تقدمنا من علوم فيما ابدعنا من اختراعات ارى ان البلادة والجهل والغباء والتخلف استئثرنا بهم عن باقى سلالات الارض ودائما تنتقد النقد العام ولا تحدد بمن تقصد هل هم الموظفين ام المسؤلين ام المنظومة كاملة بداية من الرئيس وحتى الغفير لماذا دائما البعض منا يظهر كسقراط او ارسطو ينظر ويفاسف الامور كما يحب ان يترائا لة ارجو ان نمتنع عن هذة النبرة الفراعنة والانجازات والحضارة فكم من شعوب لم يكن لها تاريخ يذكر واصبحت قبلة العالم فى الاعجاب والاستقطاب وكم من شعوب اندثرت رغم عظامة اثارها فلا داعى للصياح والولة على ماضى ذهب ولن يعود والاجابة ببساطة اننا نعيش فى وهم احفاد الفراعنة تحياتى
March 14, 2017 9:39 AM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز