أديب عارف
vip.adib@mail.ru
Blog Contributor since:
02 April 2012

 More articles 


Loading...
Arab Times Blogs
إلى حكومة الخميس والجمعة والسبت

هل هناك قرار بمعاقبة كل المناطق السورية التي صمدت بوجه المؤامرة الصهيووهابية ؟؟
 هل هناك قرار بمعاقبة حمص ,مثلاُ , بعدم إيجاد حل للمجرمين الذين يطلقون القذائف العشوائية من الوعر على الأهالي الآمنين ؟؟ 
هل هناك قرار بمعاقبة أهل حلب بإهمال المناطق المحررة التي عادت إلى حضن الوطن  وعدم تأمين أبسط مقومات الحياة فيها لجعلها تسب الساعة التي عادت فيها ؟؟ 
 هل هناك قرار بمعاقبة مدينة دمشق الأبية بأزمات الماء والكهرباء والغاز والكاز والبنزين والمازوت وضراب السخن ؟؟
 هل هناك قرار بمعاقبة مدينتيّ اللاذقية وطرطوس الحاضنتين لغالبية أهلنا النازحين من المناطق المنكوبة, وذلك بعدم الإهتمام بحل أي مشكلة من المشاكل التي يعاني منها أهل المدينتين, ابتداءً من أزمة الكهرباء إلى المازوت والغاز والبنزين وغيرها وغيرها ؟؟؟ 
 هل هناك قرار بمعاقبة اللاذقية ,تحديدا, عن طريق إطلاق يد بعض من يرون أنفسهم أكبر من الدولة والقانون ؟؟
 هل هناك قرار بمعاقبة أهالي وذوي الشهداء ؟؟ 
 ألا ترون أيها السادة في حكومة الخميس الأخير وما قبلها , أن الشعب السوري العظيم قد نسي أنكم موجودون وبدأ يجد حلولا بسيطة لكل مأزوميكم وأزماتكم ؟؟
قطعتم عنه الكهرباء , فأشعل الشموع 
قطعتم عنه المازوت فجمع الحطب للتدفئة 
قطعتم عنه الغاز فبدأ يطبخ على الصوبيا 
قطعتم عنه الطحين فبدأ يطحن ويخبز على التنور من جديد 
قطعتم عنه الأدوية فعاد ليتداوى بالإعشاب 
قطعتم عنه حتى الماء فحفر الآبار و جمع مياه الأمطار 
 طيب , وبكل صراحة , إذا كان الشعب الفقير الطيب العظيم هو من يحل مشاكله بنفسه (يعني فيكم وبلاكم ) . 
 وإذا كان هذا الشعب الذي لم يشهد التاريخ شبيها له في جبروته وعظمته وصموده وتضحياته , هو نفسه من يرسل إبناءه للدفاع عن الوطن وعنكم وعن أبنائكم وأموالكم ويقدم الشهداء في صفوف "الجيش العربي السوري المقدس" , يعني بالعربي الفصيح يا سادة ,هذا الشعب الكبير والعظيم "هو من يدافع وهو من يضحي وهو من يحل مشاكله بنفسه " .
هل تسمحون لنا نحن معشر الفقراء السوريين أن نسألكم :
ما هي وظيفتكم بالظبط ؟ وما هو مبرر وجودكم ؟ 
 اليس الشعب الذي اخترع حلولا لمشاكل أوكلكم بحلها وعجزتم عن حلها , أولى منكم برواتبكم التي تقبضونها .
إذا كنتم غير قادرين يا سيد " خميس " على خلق وابداع وابتكار أفكار أو حلول لمشاكل هذا الشعب الجريح الصامد , طيب لماذا لا تستقيل مع حكومتك المعاقة وتفسحون المجال لغيركم من أهل الإختصاص فعسى يبدلنا الله بمن هم خير منك ومن حكومتك فيفعلوا شيئا يفيد المواطن السوري والجندي السوري وبالنهاية الوطن السوري .

أخيرا نقول :
 هل استقالة وزير أو حكومة , هي ضرب من ضروب المستحيل في بلد مثل سوريا العظيمة التي خرّجت جامعاتها أفضل العقول وصدّرت للعالم خيرة الإختصاصيين وفي كافة المجالات ؟؟؟؟؟

ابن فقير سوري

سجل أنا عربي... علماني، ديموقراطي!   أستاذ أديب...   March 13, 2017 6:09 AM
... هذا يوصلنا إلى النتيجة المنطقية: لا يكفي أن يكون النظام علمانيآ، بل يجب أن يكون أيضآ ديموقراطيآ أيضآ (تداول سلمي دوري للسلطة بطريقة انتخابية)!!! لأن أي احتكار للسلطة، مهما كانت إيديولوجيته، سيؤدي إلى فساد حتمي سيوصل بدوره إلى الخراب المؤكد!!!

سليم السوري   نحن بحاجة لاقلام جريئة   March 13, 2017 3:56 PM
كلنا نسأل خميس و عصابته
اليس الشعب الذي اخترع حلولا لمشاكل أوكلكم بحلها وعجزتم عن حلها , أولى منكم برواتبكم التي تقبضونها .
إذا كنتم غير قادرين يا سيد " خميس " على خلق وابداع وابتكار أفكار أو حلول لمشاكل هذا الشعب الجريح الصامد , طيب لماذا لا تستقيل مع حكومتك المعاقة وتفسحون المجال لغيركم من أهل الإختصاص فعسى يبدلنا الله بمن هم خير منك ومن حكومتك فيفعلوا شيئا يفيد المواطن السوري والجندي السوري وبالنهاية الوطن السوري .

debanalhkem   بذمتي ان لك من اسمك نصيبا ايها الكاتي الكريم   March 13, 2017 4:07 PM
فعلا انك اديب ومؤدب جدا او لنقل زيادة عن اللزوم لانك خاطبت هذه الحكومة بادب واحترام لاتستحقانه ابدا نتيجة ما عانيناه من تصرفات اعضائها واراك اغفلت بعض الامور المهمة متل استمرار ارتفاع الاسعار لغالبية المواد الضرورية لحياة الفقراء وخاصة الادوية كما لم يسجل لها اي عمل مفيد وليس ذلك فحسب بل ان كل افعالها كانت شينة ومدمرة ولربما كان فعلك اختصاراللمساحة والوقت والاضرب من هالحكومة اعداء مجلس الشعب الذين ناموا بعد ان تم انتخابهم كممثلين لنا وانت كحفيد للعارف الكريم ادرى منا بما يجري بينهم وبين الوزراءحمانا الله واياكم منهم جميعاونامل منك ان تنشر هذه المقالة العظيمة وامثالها في المواقع الوطنية السورية لاطلاع اكبر عدد ممكن من المواطنين المظلومين عليها وخاصة موقع فساد في زمن الاصلاح ولك ايات الامتنان والتقدير ودمتم والسلام لكل من يحب سوريتنا ويدافع عنها بشتى الطرق

علي الغزاوي   تاحقيقة أسوأ مما ذكرت يا أستاذ أديب   March 13, 2017 4:09 PM
أنت لم تذكر غلا اقليل مما يعانيه الناس في سزريا وبكل ضراحة في المناطق الموالية للنظام الوضع لا يقل سوء عن المناطق الاخرى في ظل حكومة تكاد تكون داعشية الهوى وغلا بالفعل ما هو سبب اهمالها لوضع الانسان في المدن الىمنة وهل عجزت هذه الحكومة عن تأمين (الفيول) للكهرباء مثلا أو عن تأمين مازوت او عن تامين اسواق لمنتجات البلد مثل الليمون او البرتقال او الزيتون وهلمجرا بس على ما يبدو ما فيه نية
وعلى فكرة مجلس الشعب اسى افشل من الحكومة
باختصار يا حرام

أبو ربيع اللاذقاني   حياك الله يا ابن الفقراء والشرفاء   March 14, 2017 4:19 PM
حياك الله ابن العم الغالي
والله ما ذكرته ليس إلا القليل مما نعانيه تحديدا في اللاذقية وكأننا أصبحنا أعداء لهؤلاء المنافقين والمتطفلين على أجسادنا ودمائنا الذين يسمون انفسهم حكومة ووزراء ومدراء ولو رأيت حالة بعض ذوي واهل الشهداء لكفرت بكل الأوطان والاديان ولو علم الشهداء بان هذا سيكون مصير ذويهم لما استشهدوا ولكان اشرف لهم ان يكونوا مع اولادهم واهاليهم ليؤمنوا لهم لقمة العيش يا صاحبي
الله يعطيك العافية ويحميك بغربتك







Loading...
تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز