د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


Arab Times Blogs
عضو هيئة كبار العلماء ومدير جامعة الإمام محمد الإسلامية يقول إن السعودية محسودة ومستهدفة ! من يصدّق هذا الهراء؟

ذكرت صحيفة اليوم السعودية التي تصدر في المنطقة الشرقيّة في عددها الصادر يوم الإثنين الموافق 6- 3- 2017 أن الدكتور سليمان أبا الخيل عضو هيئة كبار العلماء ومدير جامعة الإمام محمد الإسلامية قال في كلمة موجهة لمنسوبي الأمن ما يلي " إن أعداء الأمة جنّدوا الجنود وهيأوا الوسائل والطرق المختلفة والمتنوّعة والموغلة في الحقد والحسد على أبناء المملكة، لما يرونه فيها من النعم والفضائل والشمائل التي أساسها عقيدة التوحيد الصافية وتطبيق شريعته، وما نعيشه من الأمن والأمان والإستقرار ."... وأضاف معاليه... " إن المملكة أصبحت مقصودة ومحسودة، حيث وجّهت إليها السهام المسمومة من كل حدب وصوب ."

وكردّ على إدّعاءات معاليه نقول إن كل ما ذكره عارعن الصحة، وتعبير واضح عن ولاء الطبقة الدينية وعلى رأسها هيئة كبار العلماء لآل سعود، ودعمها اللامحدود لهم مقابل ما يحصل عليه المشايخ من مكاسب ماديّة ووجاهة ونفوذ إجتماعي . ولتوضيح رأينا نورد الحقائق التالية :

 أوّلا :  لم يجنّد أحد " الجنود والوسائل الموغلة في الحقد " ضدّ المملكة . المملكة هي التي جنّدت المرتزقة من جميع أنحاء الأرض لحرق سورية وشعبها، وساهمت في تخريب العراق وتدمير جيشه، وأقامت تحالفا إسلاميا من 40 دولة لحرق اليمن وتدميره، وحاربت الثورة اليمنية في ستينات القرن الماضي، وتآمرت على الوحدة السورية المصرية، وغذت وشجّعت الخلافات المذهبية بين السنّة والشيعة ، وموّلت حروب أفغانستان والقاعدة، وساهمت في إقناع صدام حسين بشن حربه ضدّ إيران وتتآمر حاليا مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل لضربها، وأقامت منظمة العالم الإسلامي وغيرها من المنظمات الإسلامية المسيّسة التي لا علاقة لها بالدين الحق وألبستها عباءة الدين لإخفاء دورها وأهدافها الحقيقية وهي خدمة النظام سياسيا ودينيا، وتخدير الشعب السعودي، وضرب المد القومي العربي، وإفشال محاولات توحيد الوطن العربي.

ثانيا : أما ما قاله الشيخ عن حسد الحاسدين للشعب السعودي فإنه مثير للضحك ! الشعب السعودي ... شعب مستعبد ومكتوم الأنفاس ... ومظلوم ومنهوب الثروة . المواطن في السعودية لا يعرف شيئا إسمه حرّية ومساواة، أو إنتخابات، أو ديموقراطية، أو تعددية سياسية ودينية، أو أحزاب سياسية، أو نقابات مهنية، أو منظمات مجتمع مدني .

الأمراء يبنون القصور الفارهة، ويسكرون ويعربدون داخل السعودية وخارجها، ويصرفون الملايين على موائد القمار، وينهبون ثروات البلاد النفطية، وهيئة كبار العلماء تؤيدهم وتدعوا لهم بالتوفيق في كل مناسبة ومن كل مكان بما في ذالك منابر الحرمين الشريفين ! بينما لا يجرؤ المواطن السعودي الغلبان على التفوّه بكلمة إنتقاد واحدة للدولة ، أما إذا إنتقد أميرا صغيرا فلا يعلم مصيره إلا الله، والمرأة السعوديّة من أكثر نساء العالم تعرّضا للظلم حتى حق قيادة السيارة المباح للنساء في .. أكثرغابات العالم تخلفا محرّم شرعا .. عليها !

أبو أحمد   لعن الله حكام السعودية ومن والاهم ممن يسمون بالأئمة   March 9, 2017 5:03 PM
كلامك صحيح مئة في المئة .علماء السلاطين هؤلاء عليهم اللعنة هم سبب البلاء الذي نحن العرب فيه ولن تقوم لنا قائمة إلا بعد أن نخرسهم فقد طلعوا علينا بمقولة أنه لا يجوز الخروج على الحاكم وعدوا هذا خيانة وجريمة توجب القتل وتصفية المعارضين وكأن الحاكم معصوم مع أن الله تعالى يقول وأَطِيعُوا الله والرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول أي أن طاعة الحاكم واجبة ما دام يحكم بالعدل وما عدى ذالك فلا أي لا تجوز طاعته بل يجب الخروج عليه وخلعه درءاً للفساد والظلم

دامس الغامس   طول بالك يا الاخوه   March 9, 2017 8:02 PM
ما يقال في السعوديه هو كلام معلب ،بدون روح او عاطفه او معنى. معظم الناس شارده نائمه مسحوقه والقليل ممن يحكم عقله يخاف انواع العنف ان تكلم او عارض. وقول الغضنفر الذي اوردته هو... A real trash for cash وهو لا يستحق التعليق.

Hani     March 9, 2017 9:42 PM
طول عمرنا بنسمع من ولاة الأمر في السعودية أنهم محسودون . ربما محسودون من كون جهلتهم القاعدون يملكون المليارات .

Saleem   100% correct   March 9, 2017 10:07 PM
Dr. Nasser’s assessment of the arabs and their practice of Islam is 100% correct. Maybe you can teach Dr Zogby who in another article praises Saudi Arabia as being moderate country since he is clueless. You clearly understand all the issues within the arab world that made them uncivilized and weak and that is the the main reason for their problems including the Palestinian problem.

Ibraheem   YOU forget   March 10, 2017 1:29 PM
YOU forget to mention that AL-salool family advice the ZIONEST before 67 WAR to attack NASSER before NASSER attack them , and the AL_SALOOL show them their Nasser movement just like the ZIONEST needs their report,.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز