Arab Times Blogs
جوزيف شلال
josefshalal@yahoo.de
Blog Contributor since:
14 August 2015

حقائق غير معروفة عن بعض الملحدين بانهم يمتازون بقلة الاخلاق والمعرفة والثقافة والجهل

 

 

المقدمة

الالحاد موجود منذ ان خلقت او وجدت البشرية على كوكبنا الارضي , نعتبر الالحاد او عدم الايمان بالاله او الخالق او بالديانات او الانبياء والرسل حالة شخصية ومن الحريات الفردية الخاصة ليس من حق اي كائن من يكون ان ينتقد او يتدخل او يفرض رايه ومعتقداته على الملحدين , اي نحن مع حرية الاعتقاد والعقيدة والتدين والالحاد وشبيهاتها .
قبل الدخول في بعض النقاط المهمة في هذا الموضوع لا بد ان نشرح ونعرف ما هو الالحاد وفروعه المختلفة , الالحاد هو موقف يرفض التصديق والاعتراف بوجود خالق بحسب المنطق الديني , اي عدم وجود كائنات اخرى غير مرئية , البعض يفسر بمفهوم اخر فلسفي اي ان القيمة الحقيقية للامور الدينية ومنها الغيبية غير محددة وليس باستطاعة اي فرد ان يحددها في الطبيعة للانسان وهؤلاء يطلقون على انفسهم باالا أدرية .
اما البعض الاخر يبسطها ويقول لا ادري اي لايهمهم ان كان هناك خالق او غير موجود , هناك اللادينية وهو اتجاه فكري معين بعدم الاعتراف بالمرجعية الدينية في حياة البشر , وتؤمن بحق الفرد ان يرسم طريقة حياته ومعيشته ومستقبله دون وصايا الدين ورجال الدين , اما اللاديني يؤمن ان الدين علاقة بين الفرد وخالقه وعدم فرض الدين على المجتمع , اي ليس كل لا ديني ملحد لكن كل ملحد لا ديني .
اخيرا اما موجة الالحاد التي عمت كالسونامي جميع دول العالم وخاصة دول العالم الثالث وتحديدا الاسلامية والعربية اتت نتيجة الاخفاقات والحالة الماساوية التي تعيشها شعوب المنطقة بسبب الربيع الديني الاسلامي الاسود اي الصحوة الاسلامية التي ضربت هذه الدول وتلقفتها بكل رحابة صدر وانفتاح وتقبل , اكثر من 80 % من شعوب هذه المنطقة اصيبت بهذا المرض الخطير وتداعياته بدات تطفوا وتنتشر وتضرب في جميع الاتجاهات , الحروب والاقتتال والنزعة الطائفية والقبلية والعشائرية والعنصرية الدينية المذهبية والتوجهات الايديولوجية الثيوقراطية الراديكالية عمت عقول شعوب المنطقة باسرها .

ملحد ام قرقوز !

مع احترامنا للاكثرية من الملحدين لكن هناك القلة الذين يدعون او دخلوا الى الالحاد لا يمكن للمرء ان يحترم هؤلاء الشعوذة الذين يمارسون الدجل والشيطنة الفكرية , لانهم يمتازون بقلة الاخلاق والمعرفة والثقافة والجهل في جميع القضايا والعلوم الدينية والانسانية , هذه الفئة غايتها التضليل وزرع الاخلاق الرديئة والفكر المتعفن الغير اخلاقي , مع الاسف ان الغالبية من هؤلاء لديهم قنوات يبثون سمومهم من خلال اليوتوب او الكوكل والفيس بوك وغيرها من قنوات التواصل الالكتروني .
يشتمون ويسبون ويطلقون كلمات والفاظ رديئة وسيئة لا ينطق بها الا ابناء تربية الشوارع , نحن ناسف للعالم والمفكر والكاتب والمثقف عندما يقبل دعوة احد من هؤلاء الظهور في قناته المشبوهة , غاية وهدف هذه الزمرة القرقوزية هي تشويه سمعة المثقف والثقافة والنزول بها الى الحضيض واسفل الطهارة .
سنضرب مثال واحد فقط من بين المئات من هؤلاء , في مقابلة لاحد منهم على قناة تسمى مد الجسور , ردا على سؤال لماذا تركت الاسلام ولم تدخل المسيحية , كان الرد يسوده الجهل والغباء وعدم المعرفة بالدين والعقائد الاخرى , كان الجواب / تركت الاسلام لعدم ايماني بالدين والاحاديث وما جاء بالقران واسباب اخرى كالقتال والغزوات والحروب والدماء والسب والشتم والخ , اما عدم دخولي المسيحية او الايمان بها هو بسبب , والكلام للمدعو العبقري ضيف الحلقة , حروب صليبية , حروب افراد مثل هتلر وغيره وذبح العلماء وقتلهم في اوربا ووو الخ .
ان دل على شيئ فانه يدل على مدى التجاهل الاعمى المقصود من هذا الشرح الغير عقلاني ومنطقي وصادق , هذا الشخص لا يفرق بين تعاليم الدين والنصوص الموجودة مثلا في الانجيل او القران , وبين التصرفات الفردية الشخصية من اجل المصلحة او السياسة او الهيمنة او السيطرة او الاستحواذ , مجرد نسال هذا الشخص الفيلسوف الملحد او اللا ديني او الا اعرف , اعطينا كلمة او اية من الانجيل تدعو او تقول او تحرض على القتل والقتال والكراهية والحقد والتكفير , لكي تقول وتشبه بان الاديان متساوية وشبيهة بعضها البعض في التفكير والتعاليم والاهداف والغايات , ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم .
الكذب صفة الدجالين والمحتالين , ساسرد اليك قصة حقيقية ونرجوا الرد عليها بمفهومك الالحادي او الالحاد ان استطعت , قبل ان تتوقف الحرب العراقية – الايرانية عام 1988 في الصيف حزيران كانت تسقط صواريخ ارض ارض بالستية على بغداد وسقط واحدا منها على بيت معلم ذهب ضحية هذا العمل الاجرامي مع عائلته في منطقة 7 نيسان – الحبيبية محلة 744 , في نهاية زقاق 1 وعلى اليمين كان هناك بيت لاحد المسيحيين , المسيح ظهرت صورته الراس مع الشوك وصدره فقط على الباب , بقي هذا الظهور ايام عديدة ورايته انا وعائلتي عدة مرات , المئات ربما الاف من الاخوة المسلمين في تلك المنطقة اتوا لرؤية هذا المنظر الرهيب , من يريد المعرفة والتاكد ان يسال ساكني محلة 744 زقاق 1 وان يسال الاخوة المسلمين فقط عن هذه الواقعة , اذن كيف لا تؤمن يا ايها العبقري بوجود خالق , لكن نقولها ان اردت ان تعرف فعند جهينة الخبر اليقين .

الاسلام والعلمانية والالحاد

جميع شعوب ودول وحضارات العالم تفسر العلمانية بطريقة علمية ومنطقية وصحيحة الا الدول الاسلامية والعربية خاصة لانها تخلط وتمزج بين العلمانية والالحاد وتاثيرها على الدين والشعوب العربية والاسلامية , لا نريد الخوض في تعريف وشرح العلمانية لاننا اشبعناها شرحا وكتابة , نتيجة الخوف والذعر الذي اصاب الدول الاسلامية من موجة الالحاد وترك الدين الاسلامي من افريقيا الى ماليزيا الى المنطقة العربية وتحديدا مملكة الشر السعودية الوهابية , يحاولون شيوخ الاسلام ومراكز البحوث الاسلامية التقليل من هذا السونامي الذي اجتاح عقر دارهم .
يحاولون الكذب والدجل والتنويه بان الاسلام في خير وسلام وتقدم وازدهار , لكن كل النتائج والدراسات والابحاث تقول عكس ذلك , الاسلام بدا يخاف من الالحاد والتنصير وتحول مئات الالوف من الاسلام الى المسيحية في جميع الدول العربية والاسلامية , ونؤكد ذلك ونتحدى الجميع بهذا القول // لو كانت الحريات وعدم وجود حد الردة وحرية الاعتقاد والتدين في هذا الدول كما هي موجودة في العالم الغربي سوف لن ولم يبقى مسلما واحدا على دينه كما قال القرضاوي والشيخ محمد حسان وغيرهما ويمكن الرجوع اليها في اليوتوب , اما ان يلحد او يصبح لا ديني او يتحول الى الديانات والمعتقدات الاخرى , لان الشيئ الذي يبنى على الرمال تجره المياه والرياح والاعاصير .
الى الان حوالي 75 مليون ملحد فقط في الدول العربية , وصل عدد الملحدين في السعودية وحدها اكثر من مليون شخص , بحسب احصائيات معهد كالوب الدولي في واشنطن الذي اجرى دراسة في 57 بلدا جاءت هذه الاخبار ومن دراسات مراكز سرية تقوم بها بعض الجهات دون ان تعلن عن اسمائها وهي تدخل بطرق شرعية مع جهات وشركات ومشاريع اخرى .
..........

خمسة وسبعون 75 مليون ملحد بالعالم العربي وفي تزايد

https://www.facebook.com/falkasim/posts/802625413127918

https://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=206943

اعتراف صريح للشيخ القرضاوي: لولا حد الردة لنقرض الاسلام مند زمان

https://www.youtube.com/watch?v=ysBdQM5MhkU

الجزيرة تعترف ان المتنصرين في افريقيا 6 ملايين

https://www.youtube.com/watch?v=36GyUvgmXhk



(483354) 1

Hani
لا يعتمد على التجارب الشخصية في إثبات صحة الأديان كما ذهبت أيها الزميل الفاضل. الدين والعقل خطان متوازيان مقترنان وسبب الإلحاد الشخصي بالتمام يماثل سبب الإيمان بالخرافات لدى كثير من المسلمين ، والذي هو ابتعاد العقل عن الدين لدى الشخص . فبالله عليك ما الذي يفرق بين ملحد ينكر وجود الانبياء ويقول أنها أساطير وبين صوفي تيجاني يقول لك أن النبي محمد عليه الصلاة والسلام يخرج كل يوم من قبره ويمشي بين الناس ؟ لا فرق ، فكلاهما أبعد العقل والدين عن بعضهما.
March 7, 2017 7:02 PM


(483358) 2
الملحدين الجهلة
عادل
السيد جوزيف شلال المحترم. انا ملحد سوري من أصل مسيحي اذا احببت، اذا كنت تظن بان الملحدين من أصل مسلم و الذين يرفضون اعتناق المسيحية بأنهم جهلة ، فأنت مخطئ . اذا كان هناك جهلة فهم امثالك. صدقني انت لا تختلف عن داعش بشيء. انت لن تتحرر طالما كنت متعصبا. ساسميك ابو بكر المسيحي.
March 7, 2017 8:38 PM


(483360) 3
What is your point?
Saleem
Religion is nothing but a social club based on how you dress, how you talk, what you eat, what words to say when pray, what days to celebrate holidays, etc. 90% of any religion is made up by man based on culture and where they live. Only 10% is the truth that came from God which is then layered with some many years of history, politics, religious men writing many books to clarify, etc. It is hard for average human to spend so much energy and thought to do research to find out the true 10% that God wants us to do, which is why you have so many people that give up and become atheist.So atheist are essentially are intellectually lazy or weak and give up trying to figure it out.
March 7, 2017 8:55 PM


(483365) 4
صدقت وأنت الكذوب بوصف حالك
العبقري
صدقت وأنت الكذوب بوصف حالك. بداية الأمر حسبتك فقط من نصراني الشرق المرتزقة الذين نراهم في الغرب عالة على موائد الكنائس، والذين لا يتورعون عن خيانة أي عربي هناك، ليمهدوا لمؤخراتهم موضعا فوق ماسحة الأحذية بمدخل الكنائس وأقبية المخابرات. يلقون لأمثالك بعظمة بائسة بها العروق فترى الدنيا عليك أقبلت. ألا فلتعلم أيهذا الجهول أن العرب على علاتهم هم حصنك وسندك هناك، وأنهم لن يتركوك إن وقعت بمشكلة ولو من باب النخوة.
حسبتك فقط نصرانيا حاقدا فإذا بك نصرانيا ملحدا لا تؤمن بدين ولا بديان إلا الهك ترامب الذي لا يحفل بأمثالك. دعك عنك الإسلام فإن قدر الله له أن يزول فلا راد لقدره، ولتصرف جل عنايتك للنصرانية الشرقية ولتجملها بأعين الكنيسة الغربية إن إستطعت. لا أدري إن كان قالها لك غيري، لكنك كنصراني أرثوذكسي يراك الغرب كما يرى اليابانيون مواطني كوريا الشمالية سواء بسواء. وستريك الأيام ذاك عيانا إن طال مقامك هناك.
March 7, 2017 11:30 PM


(483375) 5
عجيب
ابو رامي
يا استاذ انت حكمت على غريمك بالتحلل واللااخلاقي وغيرها من التهم ولم تعبه بشيء سوى انه ترك الاسلام ولم يؤمن بالمسيحية !! فهل هذا منطق ؟
من الواضح اصبح اليوم هناك اكثير من تسمية لمراحل الانتقال من الايمان الى الالحاد فبينها مثلا التشكيك واللاادري واللاديني والربوبي ..الخ. وحضرتك اذا تحترم العقل يلزمك احترام الآخر ما لم يتجاوز على حريات الآخرين لكنني رأيتك منحازا للمسيحية وبعنف وهذه سمة لا تليق بمثقف فتعن بالآخر لمجرد سلك طريقا لا يهواك ثم الطامة الكبرى انك تروي حكاية خيالية لا تصلح إلا لأفلام الاكشن من ظهور رأس المسيح وهذا يشبه كثيرا من رؤى الدجالين والمشعوذين عند المسلمين والمسيحيين بل والدينيين عموما الذين يؤمنون بالغيبيات والتخريفات المضحكة..من الآخر يا استاذ أنا لا يمكن ان اصدق ان المسيح قد جاء من غير رجل او انه شفا الاعمى فجعله بصيرا ولا بأي أعجاز له أو لغيره من الانبياء هذا لو صح فعلا ان فيه انبياء.. بأختصار يجب ان نحترم العقل وكافي تخريفات واتهام الآخر لمجرد الاختلاف ...تحياتي
March 8, 2017 5:41 AM


(483376) 6
كلام غير منطقي عن الإلحاد و حد الردة
Laith
عشنا و نعيش في بلدان أوروبية لا يوجد فيها قمع لحرية الرأي و نجد أن الناس تزداد تمسكا بإسلامها و ذلك لما تراه من إنحلال أخلاقي في تلك المجتمعات.

المشكلة في هؤلاء الكتاب و من يدعون العلمانية من المسيحين تحديدا، أنهم يحملون في داخلهم متطرف لدينه و يحاول جاهدا بكل الطرق أن يثني الناس عن دينهم.
هل تعتقد أن لو كل الإنسانية دخلت في ديانة عبادة الثالوث ستحل مشكلاتها؟

مشاكل ترامب مع جيرانه المؤمنين من المكسيك أكبر منها من مشاكله مع العرب و مشلكل أمريكيا مع روسيا أكير منها من مشاكلها مع المسلمين.

و دولة مثل بولندا و هي معظم سكانها من المؤمنين الكاثوليك، تجد أنها أكثر الدول الأوروبية تخلفا و عنصرية و رجعية.

لا أستصيغ التعيم إجمالا و أنا أستاذ جامعي و أنظر للديانات بكل حيادية بعد أن عشت 26 عاما في ألمانيا و لو وجدت المسيحية مقنعة لعقلي لأتبعتها و لكن و بعيدا عن التجريح، فإنها ديانة أقرب لديانات الخصب و آلهتها عشتار و بعل و بقية الآلهة أفريقية كانة، إغريقية ، رومانية أو حتى هندية.

خليك على دينك و خلي الناس على دينها، لأن الديانات صارت للدول خيار إستراتيجي، فمثلا معظم سكان الدول الإسكندانافية ملحدة، لكن تعتمد هذه الدول المسيحية لديها كدين.

و في الختام ندعو لك بالتوفيق
March 8, 2017 5:44 AM


(483405) 7
رد على laith
فارس
سيد ليث، قلت بأنك أستاذ جامعي و عشت في ألمانيا لمدة ٢٦ سنة وقلت ان الاسلام يزدادون إسلاما في الغرب نتيجة ما يرونه من فسق في المجتمعات الغربية. أشك بأنك أستاذ جامعي. واظن انك عشت ٢٦ سنة ربما في باكستان وليس ألمانيا. تفكيرك صديء يا صاحبي. تعلم بعض الإملاء قبل ان تعلق.
March 8, 2017 5:09 PM


(483407) 8
الى العبقري
عادل
ليس عندك جنس العبقرية يا صديقي، بل لديك ربما بعض البقرية فقط. ربما يكون جوزيف شلال متعصبا ولكنك لست باحسن حال منه. التعصب يفوح منك ومن تعليقك. لمعلوماتك، العرب والإسلام ليسوا سندا لأحد بل هم أعداء للانسانية .
March 8, 2017 5:18 PM


(483413) 9
the true
salam Ezzar
شعوب الغرب لن تشتريك حتى بفلسين أنت وكل نصارى الشرق أيها الكويتب الحاقد العنصري ، ماهيه أنجازاتكم وإختراعاتكم أيها المتخلف المريض نفسياً؟؟؟؟؟؟ ،أنا موجود في الغرب قبلك بعشرات السنين وأعرف جيداً نظرة شعوب الغرب لكم ،،،فالبلغاري والروماني واليوغسلافي والبولندي وجميع شعوب أوروبا الشرقيه هي بنظر الغرب شعوب مُتخلفه يعني(نَوَر) فكم بالحَري أَنتُم يا مُتخلف ، أدامكم الله لِتبقوا حميراً للغرب وسُلّماً لتحقيق أهدافهم ومَن ثم يَتركوكم لِلقدر كما فَعلوا بِكم على مَر العصور ، إستفيق أيها الجاهل الغرب لايؤمن بالأديان ولايشتريها بِفرنكين
March 8, 2017 6:36 PM


(483421) 10
تعليق
خليل
سيد هاني(1) اسالك بالله عليك من اين جأتنا بهذا القول؟ ان كان فعلا يخرج كل يوم من قبره فسيراه كل الناس ولا أظن ان احدا قد رآى شيأ مثل هذا ابدا او حتى قال هذا القول الا ان يكون حاقدا او ذو فكر اقصائي.
سيد جوزيف الالحاد هو رفض الاعتقاد بوجود خالق اي قوة قاهرة تحاسب ترضى و تعاقب و بالتالي فقولك" الالحاد موجود منذ ان خلقت او وجدت البشرية على كوكبنا الارضي" برأيي خطأ. البشرية كلها كانت تؤمن بالاه وكل حضارة كانت تعطي له اسما. ولكن ما هو قديم قدم قوم نوح هوالشرك بهذا الاه الذي تزوج وولد آلهة اخرى مثلا اله الحب(انثى) الحرب الرعد وفرةالزرع الحكمة نار الارض.
March 9, 2017 3:21 AM


(483462) 11
للسيد خليل مداخلة (10)
Hani
التجانية معروفون بزعمهم بأن النبي يظهر لبعض الناس عيانا بيانا ويمكنك مراجعة ذلك على النت ، والذين أدعوا رؤيته حيا يقظة منهم كثيرون . ليست المشكلة في التجانية فقط ، حتى من الشيعة من يؤمن بوجود إمام لا يزال حياً منذ أكثر من ألف سنة . المشكلة أخي عي في من يصدق هؤلاء المدعين بسبب بعد العقل عن الدين كما هو الحال تماما مع الملحد الذي أبعد عقله فانكر المعروف بأبسط العقول . فدين الإسلام بسيط وهو في غنى عن ادعاءات المغالين وافتراءات المحتالين . وللأسف نحن أمة أكثر ما ينضحك علينا من جهة الدين ، ليس من الدين نفسه وإنما من ظننا الكارثي أن (العقل يسير وراء الدين) . وتقبل تحياتي
March 9, 2017 9:38 PM


(483499) 12
صخرة
احمد
يعجبني جواب البعض بأن المسلم المغترب تعلق بالدين بسبب الانحلال الأخلاقي في الغرب يعني وكأن الغربي لا هم له الا الانحلال والبعض لا يعرف عن الغربي سوى بالأفلام والدعايات والبعض الاخر تعلق بالدين اكثر بسبب عاطفته الشديدة كأن يقول شخص اشتقت لمنظر السهول والجبال من امام بيتي ولشجرة التفاح والرمان علما ان هذا الشخص قاعد عالة على مساعدة الدولة ولازال يعيش ذكريات الماضي ويقضي كل اوقاته على طاولة الزهر مع أبناء منطقته في الوطن ويأتي ويقول الغرب لا توجد لديه حياة اجتماعية وكأن واجب الغربي ان يبحث عنهم متناسيا كل مشاغله واهتماماته وهواياته لمرضاة المغترب بل من المفترض ان يدخل دين الإسلام حتى تسقط عنه صفة الانحلال وتدق الطبول والزمور والزغاريد
March 10, 2017 9:00 PM

تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز