موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
دلالات مؤتمر طهران لدعم الانتفاضة الفلسطينية

للاسف الشديد الموضوع مهم جدا والوقت ضيق للتفصيل ...على أي حال ما لا يدرك كله ..لا يترك جله. سأكتفي بتسجيل بعض الملاحظات  والاشارة الى بعض الدلالات البليغة للمؤتمر وأعماله.

 الملاحظة الأولى: يأتي المؤتمر كتتويج دبلوماسي للجهد العسكري والنجاحات العسكرية في كل من سوريا واليمن  لمحور المقاومة.

 ثانيا: لم يشهد المؤتمر جوا مشحونا يجعل منه وسيلة حشد وتجييش ضد دول إقليمية متورطة مع إسرائيل وأمريكا في الحرب على المنطقة بإسرها. ثالثا: ظلت جميع الأبواب مفتوحة لكل من يريد العودة عن خطأ  تجاهل القضية الفلسطينة في الحد الآدنى  فضلا عن التورط في المشاركة بمحاولات تصفيتها عبر التعاون والتنسيق والتطبيع مع العدو الصهيوني. أما الدلالات فهي عديدة أبلغها ما جاء في الكلمة الختامية لسماحة الامام السيد علي الخامنائي قائد الثورة الإسلامية حيث انهى السيد القائد مقولة دأب على تبنيها كل من معسكر اليمين الأميركي وسلالات الاسلاماوية السياسية ممثلة بالقاعدة والإخونج وفروعهما  من أن العالم يتشكل من فسطاطين...فسطاط الخير وفسطاط الشر وأن لم ليس معنا فهو ضدنا حكما... ها الهراء انتهى وانقضت مفاعيله بعدما أعاد الامام الخامنئي تصويب البوصلة نحو فلسطين وقضيتها العادلة المحقة.

 السيد أنهى مرحلة طويلة من الربط الأيديولوجي بين دعم أيران لحركات المقاومة وتبني تلك الحركات للخطاب الإسلامي سنيا كان أو شيعيا...فلم يعد مهما لون هذا الفصيل أو ذاك ولم تعد تهم هوية هذا الحزب ولا تلك الحركة....فليكن كل أحد كما يحب أن يكون...ماركسيا..قوميا..إسلاميا او علمانيا...المهم ان تكون حركتك العملية إسهاما فعليا في دعم فلسطين ودعم الشعب الفلسطيني أما المعنى العملي  لكلام القائد الخامنئي فهو نبذ التجمعات المؤدلجة لفظيا والمتقاعصة عمليا عن الاشتراك في التصدي للتوسع الإسرائيلي وتغوله في قمع واستفراد الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى رأس هؤلاء جماعات الاخونج والسلفيات الوهابية الاسرائلية.

 لا يغرنّكم إلقاء أسامة حمدان كلمة في المؤتمر فهذا مؤشر  إضافي على انتهاء مرحلة وبداية مرحلة جديدة... على قوى الشعب الفلسطيني الحية أن تأخذ المبادرة  وتبدأ العصيان والثورة لاسقاط اسلو وجميع مخرجاتها وقد نرى في المستقبل القريب أحزاب اليسار الفلسطيني في مواقع متقدمة جدا في إدارة النضال الفلسطيني وقيادة حركة الشعب نحو التحرر من الاحتلال الإسرائيلي وعملائها المحليين.   







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز