محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
شطحات العدل و الاحسان المغربية

جماعة العدل و الحسان المغربية, تحت سقف هاجس الاختناق و هلوسة الأتباع .و تشتت داخلي وركض في كل الاتجاهات. من اجل تحالف بأي تمن, تحت خيمة الحوار بعد الضغط الممارس عليها من طرف السلطة و العزلة التي تعاني منها. داخل المجتمع المغربي, اشتد الحبل حول عنق شيخ الجماعة, عبد السلام ياسين. رائد الأحلام و الرؤيا  المتتالية دون أن يتححق أي شيء. اضغاة أحلام ليس إلا.. عبقرية الشيخ دفعته إلى إصدار و تيقة, (  جميعا من اجل الخلاص)  .. لا ادري عن أي خلاص يهلوس فضيلة الشيخ عراب  الاسلامين المغاربة .. ربما يقصد خلاص جماعته المنكوبة من الحصار و القيد الممارس على جماعته. بعد طيش و حماقات الأنصار, بعد تنظيمهم لقاءات و حلقات. تحت راية زلزلة استقرار المجتمع و تهييج الشباب المغربي, و نشر رموز في شكل لباس أفغاني و سراويل قصيرة,  وخمار اسود كلون بوم أو شبح عنوان لليأس المخيم على الجماعة. لتقفز على مناورة بلبوس جديد يناسب نهاية السنة. بعد أن جفت  أحلام الشيخ, و كسرت شوكة و بلطجة  الأتباع في الجامعات و في بعض الأماكن العمومية.


يستظلون بظلال الدين,و الدين بريء منهم. لقد رفع الستار عن المشهد الأخير,  و تبين  للقاصر قبل البالغ اكدوبة جماعة الأحلام.. طبعا مجرد فقاعات صابون, مهمشة داخل حاوية النسيان اخدت حجما اكبر منها.


قامت السلطات المغربية, بحملة اعتقالات واسعة و مشرفة  في صفوف الصبية سلالة جماعة الأحلام و الهلوسة السريرية. بعد تنظيمهم حلقات دون ترخيص من الدوائر المعنية. طبعا هم يعلمون أنهم يخالفون القانون, على جناح التحدي و إبراز العضلات, بعد خرجات نحلة عفوا نجلة زعيم الجماعة, نادية ياسين و مطالبتها بكيان جمهوري بالمغرب. لجر انتباه الإعلام المحلي المعطوب و المجتمع المدني الأحول عين على المعونات المالية من الرباط و عين على المناصب , و الأحزاب المغربية المنتهية صلاحيتها  بعد انتهاء الانتخابات. فهي لا تهش و لا تنش فما بالك أن تتعاطف مع جماعة مكهربة الاقتراب منها يعادل الاقتراب من جهنم.  الخيبة و الحسرة لازمة لا تفارق جماعة العدل و الإحسان, مند عقود .
لعبة مكشوفة للجماعة لتعيد الكرة, تحت رداء الوثيقة السالفة الذكر أعلاه. ( جميعا من اجل الخلاص) و أنا أقول جميعا من إبعاد الجماعة عنا .. و تهدف من هادا الصك محاباة القصر, و التعلق بأهداب العرش العلوي. عجبا و الله عجبا!! تمخض الجبل فولد فارا. و أصبح الأشاوس المتكبرون بالأمس القريب. عبارة عن طفيليات تلعق أقدام السلطة. كما سبق للسلف جماعة الدكتور الخطيب التي تحولت إلى حزب العدالة و التنمية   المغربي طبعا مش التركي فشتان بين الاثنين. فالأول دخل جلباب السلة و تدلت شحومه  وظهرت بحبوحة العيش على الخدود..اللهم لا حسد..


كل الجماعات الإسلامية في الوطن العربي و الإسلامي, لا تخرج عن هاته البدعة.. لبوس الدين للوصول إلى محطة الحكم المحطة النهاية.قاسم مشترك بين كل الكتل الصماء .. الزعامة و قيادة العالم العربي و الإسلامي إلى الهاوية. و إغلاق كل  نوافذ الإبداع و الديمقراطية و الانفتاح الحضاري, حيت يصابون بقشعريرة و تبول من كل ما هو  غربي. مجردون من الحس الإنساني.. و قس على دالك كتاباتهم و فتاويهم  المصابة بإسهال لكترة عددها, روبوات robots  لصنع الفتاوي الجاهزة express  .
الدين الإسلامي دين يسر يمارس في المساجد , و ليس داخل دواليب السلطة, أو مقرات الأحزاب,  أو في جحور تورا بورا.. جرم استوائي سقط سهوا في القطب الشمالي.  رفع القلم عن الحمقى .لا شك أن هاته  الزمرة عينها على السلطة, لقيادة العالم العربي و الإسلامي إلى الهاوية.دالك لا شك فيه.   مطيتهم الدين فتواهم بلبلة مؤخراته تسعى إلى دفئ كراسي الحكم الوتيرة.
مع شطحات الكراكيز أضع نقطة نهاية .. موعدنا في السنة المقبلة أملي أن يذوب القطب الملتحي في جب (بئر) يردم بصخور صلبة .حتى نرتاح من وجع الراس و من هاته الفصيلة فصيلة ابن كلبون..
حياكم الله إخواني القراء الكرام  و تحية إلى طاقم التحرير و أتمنى للجميع سنة حبلى بالأفراح و المسرات . و السلام عليكم.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز