عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
هل سيعتذر السيسى للمستشار هشام جنينة؟؟..

بعدما أصبح من المؤكد أن حجم الفساد تخطى الترليون جنيه!!.. وكأن هشام جنينة كان يجامل ويخفف من حجم الفساد فأعلنت أبحاثة عن طريق لجانه المتخصصة أن حجم الفساد 600 مليون..

 

فى مقالة سابقة:

 

السيسى متردد وكأنه مكبل!!

30 أغسطس 2016

 

غير قادر على إتخاذ قرارات ثورية بعد ثورتان!!..

 

بعيداً عن قرارات المشروعات القومية..

 

الهجوم والسب والإتهامات ليل نهار على و فى ثورة يناير وشباب وقودها وكل من ساهم فيها.. والسيسى يشاهد ويسمع.. ولم يحقق فى من قتل أكثر من 800 شاب من فوق الأسطح!!..

 

أمن مبارك الغويط هو الذى عين كبيش محامى اللصوص!! مثل محسوب الأونطجى!! وغيره من أونطجية اللاوطنى.. بعد زيارات متعددة فى عدة عواصم أوربية كلفت الدولة حوالى خمسة وثلاثون مليون جنيه أو أربعة ونصف مليون دولار فكانت رحلات لإهدار المال العام بلا طائل ولا فائدة..

 

منذ خمسة سنوات أعلنت صحف فرنسية أنه خلال العشرة سنوات الأخيرة من حكم مبارك خرجت من مصر بأساليب مختلفة أو تم تسريب أو تهريب أكثر من مئتا 200 مليار دولار!!..

هشام جنينه المحترم كان على حق وأكثر.. الأموال التى نهبت أضافة الى الإستحواذ على الأراضى والبناء على الأراضى الزراعية ونهب المؤسسات والوزارات.. تخطى الترليون وليس 600 مليار فقط..

 

 

 

واضح أن السيسى متردد أو مغرر به بتقارير من أمن مبارك الغويط بإفتكاسات الأمن القومى والتربص العالمى الوهمى الذى عاشت مصر وشعبها فى ظله خمسة عقود.. نصف قرن!!..

 

كل ما سبق وغيره يملأ كتاب.. هو محاولات للتخلص من السيسى دون أن يدرى وكأنه مغيب.. أما جملة " قسمًا بالله اللى هيقرب منهم هشيله من وش الأرض"!! أخرجوا له ألسنتهم الطويله فى معظم القنوات وإعلامها الأمنى الغويط.. وتظل نغمة وأسطوانة التربص والأمن القومى شماعة الهجوم والسجون والإتهامات والإغتيال المعنوى وتشويه الحقائق والخوض فى الأعراض وإبتداع الفتن الطائفية!!.. وإستخدام البلطجية واللا أمناء!!..

 

 

أما أى محاولات من الحزب الوطنى الجديد فى صورة "إئتلاف دعم مصر" بالتعاون والتنسيق مع ترزية القوانين.. محاولات تغيير مواد الدستور لإطالة فترة الرئاسة أو التلاعب فيها كما فعل السادات ومبارك ليظل مدى الحياة, سيكون مردودها عكسى تمامًا..

 

المواد الدستورية التى أستفتى عليها الشعب وأيدتها الغالبية العظمى.. هناك قوادين وعاهرات الحزب اللاوطنى خاصة أقرع العاصمة!! وأقرع مجلس النواب!! وباقى شلة الأفاقين والنصابين ومن يوجههم!!..

 

تنص المادة 140.. ينتخب رئيس الجمهورية لمدة أربعة سنوات ميلادية.. ولا يجوز إعادة إنتخابه إلا مرة واحدة..

 

إذا لم يتحرك السيسى بقرارات ثورية ويضع حداً لهذه المؤامرات والتربص بالشعب سوف يضع نهاية رحيله.. وهذا بالتحديد ما يخططون له بتقاريرهم المغلوطة والمكشوفة.. أنها حرب ضروس ضد ثورة يناير من الداخل وليس من الخارج..

 

 

ثورة يناير كانت ثورة على الفساد بعدما طفح الكيل والصبر وبلغ السيل الزبى..

 

عندما نشرت صحيفة بريطانية تقارير بتوقيعات وأختام مفبركة أن ثروة مبارك 71 مليار جنيه.. كتبت ونشرت أنها أكاذيب جملة وتفصيلاً لأنها لا تستند على أى واقع.. بعدها بأسبوع أعتذرت الجريدة ونشرت أن الخبر كان منقول من صحيفة جزائرية.. طبيعى لأنها أرقام خيالية لا تتفق مع أى واقع لحساب شخص, خاصة أنها أرقام بالجنيه الأسترلينى..

 

لكن الآن خرجت تقارير من مراكز بحثية أمريكية لا أعلم مصادرها المؤكدة, تقدر أن حجم الأموال التى تم تسريبها وتهريبها بطرق وأساليب محترفين, تقدر بحوالى 134 مليار دولار.. نفس الخبر أكدته مصادر بريطانية نشرت فى عدة صحف.. تقدر بتهريب 132 مليار دولار بعد ثورة يناير 2011

هذه الأرقام أقرب الى الحقيقة.. فى مقالة من عدة سنوات كتبت مقالة عن أحمد الريان وأشرف السعد الذى قال على لسانة أنه كان مسيطر على كل تجار العملة فى مصر وكان بحوذته معاملات فى 32 مليار دولار..

 

لو حسبنا 132 مليار دولا بالجنيه المصرى ذك الوقت أى منذ أعلنها رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات, سيتخطى الرقم ترليون جنيه..

 

هذه الأرقام منذ 2011.. لكن لو أضفنا حجم الفساد خلال ثلاثة عقود, سيعلم الرئيس السيسى ويتعلم أن هشام جنينة كان يملك أكثر كثيراً من كل ما نشر..

 

خلال عدة أيام وعلى جميع القنوات تناقلت أخبار فساد جميع الوزارات, بداية من الزراعة الى التموين والصحة والتعليم وغيرها.

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز