د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
مراجع الشيعة في العالم..مع الموقف السعودي
مراجع الشيعة في العالم الاسلامي مع مقلديهم " اتباعهم" يؤيدون بشكل ضمني موقف السعودية من عدم تحويل طقوس الحج المتفق عليها في كل العالم الاسلامي الى مهاترات سياسية ورفع شعارات حزبية انية بحيث تتغير هذه الأحزاب وهذه المواقف بتغير المكان والزمان ويبقى الحج وطقوسهم محفوظة مابقي الليل والنهار.

السيد خامنئي يريد من الحج التالي
اولا لعن كل أمريكي واوربي ويمكن ينضم الى القائمة الصيني والياباني وإعلان البراءة منهم " وهذه حالة مخففة من فكرة تكفير هذه الامم"..طبعا يشمل هذه القائمة المسلمين الشيعة المقيمين في هذه البلدان بقضهم وقضيضهم ولا يستثنى من ذلك احد "انظر لحالة الرهائن الإيرانيين في ايران من ذوي حملة الجنسية الأجنبية".

ثانيا جعل قضية الحج قضية "حاكم متسلط" يسمح ويمنع لمواطنيه كما شاء. " الحج قرار شخصي بحت من قبل المسلم لانها مرتبطة بعلاقة مباشرة مع من يعبده " وليس مرتبط بحاكم قد يموت وينفق ولا يضمن حتى لنفسه " اي الحاكم "الثواب والعقاب من ربه.

ثالثا تنظيم الحج هو تنظيم خدماتي وأمني وصحي بحت " يطلق عليها في عاصرنا الحاضر " النظام الخدمي " و النظام الصحي وشئ قليل من النظام الأمني ..ولا يشمل هذا النظام التحكم بالحاج بطريقة تخاطبه من خالقه ومع ربه " نظام العبادة حرة ومكفولة للجميع".

رابعا النظام الإيراني يرغب بتوسيع المدد الزمنية لإقامة الحجاج من خلال تنظيم مظاهرات وشعارات وهذه تحتاج الى تمديد المساحة المكانية " هذه غير متوفرة في أماكن الحج لانها محاطة بالجبال. وكذلك تمديد في المساحة الزمنية وهذه مشقة كبرى بالنسبة للفرد لان سوف ينفق مبالغ مالية تفوق امكانياته وخصوصا ان غالبية الحجاج " من المتعارف عليه" من إعمار سنية متقدمة ولا يتحملون ايام إضافية او مصاريف إضافية.

والسلام على من اتبع الهدى






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز