د.طئ البدري
taimbadri@yahoo.com
Blog Contributor since:
08 October 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
الإقليم الشيعي ..لاينفع ايران
من خلال متابعة بعض الكتاب الجدد على موقع صوت العراق، نلاحظ ان هناك تصميم قوي على إعلان اقليم شيعي في العراق ، بل ان البعض وضع حدوده الجغرافية.
لم يفهم هؤلاء الكتاب والذين اغلبهم في سن التقاعد ومقيم في أوروبا وأمريكا بأن الإقليم الشيعي لاينفع ايران لا على المستوى المنظور ولا على المستوى البعيد.
أهداف ايران في العراق وسوريا ليست حماية ومراعاة مصالح " الشيعة" في تلك المدن والمحافظات، وإنما لها أهداف معاكسة تماما لاهداف شيعة سكان تلك المدن.
اهم هذه أهداف ايران بسط نفوذها الجغرافي على كل مساحة العراق وكل مساحة سوريا من اجل الضغط على الدولة والقاعدة المتقدمة لامريكا في المنطقة " اسرائيل" من اجل الحصول على أفضل شروط التفاوض على مصالح دولة ايران فقط. 
الشيعة في الجنوب وظيفتهم في هذا الهدف فقط مقاتلين من اجل نيل ثواب الجنة والشهادة فقط. اما ان يتنعم شيعة الجنوب بالتقدم والازدهار فهذا يهدد مصالح ايران. يجب على الشيعة العراقيين ان ينظروا الى جيرانهم الشيعة الأهوازيين هل هم يعيشون حياة هانئة، الجواب كلا وهم شيعة والسبب اي استقرار لعرب الأهواز فان هذا يعني قطع صلة الوصل بين حكومة طهران وبين الوصول الى الحدود الإسرائيلية. اسرائيل بالنسبة لإيران هي الرئة التي تتنفس منها من اجل بقاء ايران مستقرة نسبيا.
وضع الشيعة في العراق صعب جدا والساسة العراقيين الشيعة يدركون ذلك جيدا لأنهم يدركون ان ايران لن تسمح بقيام دولة اسمها العراق وإنما العراق عبارة عن محمية خلفية لإيران من اجل مصالح ايران فقط. لذلك الساسة العراقيين يسرقون ولا يبنون في بلدهم لان ذلك خط احمر إيراني وعليه شعار الساسة العراقيين " اسرق واهرب" والرجوع مرة اخرى الى دول المهجر.
أما شباب الشيعة فهم عبارة عن مقاتلين من اجل الموت فقط وليس من اجل اي هدف مستقبلي واعد.






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز