د. كاظم ناصر
kazem_naser@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 June 2011

استاذ جامعي مقيم في كانساس

 More articles 


Arab Times Blogs
حرب التحالف الاسلامي السعودي ضد اليمن

* بدأت حرب التحالف ... الاسلامي السعودي ... ضد اليمن في 26 - 3 - 2015 وما زالت مشتعلة وتحرق في اليمن وأهلها ، وأعادت هذا البلد العربي الاسلامي الفقير عشرات السنين إلى الوراء . تقارير الأمم المتحدة تقول ان قوات التحالف قتلت وجرحت ... 250000 ... من أبناء اليمن الفقراء الأبرياء . وإن ... 21 ... مليون يمني أي 80% من عدد السكان بحاجة ماسة إلى مساعدات إغاثية عاجلة ، وإن ... 14 ... مليون بحاجة الى مساعدات غذائية عاجلة ، فضلا عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من ... 2.5 ... مليون عن ديارهم . * إستخدمت السعودية الصراع على السلطة في اليمن بين الحوثيين وغيرهم ... كمبرر كاذب ... لتكوين تحالفها الاسلامي الذي انضمت إليه دول الخليج ، وبعض الدول العربية والاسلامية الفاشلة التي تسعى للحصول على ... بعض الملايين من المشيخات الغنية ... كمكافئة لها على إنضمامها إلى ... جهاد ... آل سعود المقدس ضد الاسلام والمسلمين في هذا البلد الفقير .

* إعتداءات السعودية على اليمن وتدخلها بشؤونه الداخلية ليست جديدة ، لقد أشعلت حربا ضد الثورة اليمنية في الستينات ، وحاولت إبقاء اليمن مقسما قبل توحيده ، وشاركت في القتال مع الانفصاليين في حرب التوحيد في التسعينات ، وحاولت دائما أن تشتري شيوخ قبائل يمنية معينة لزعزعة استقراره ، ولضرب ديموقراطيته الناشئة منذ تكوين الأحزاب وإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية فيه .

* لقد أبلت السعودية بلاء حسنا في محاربة اليمن خلال الستين عاما الماضية لأنها تعلم أن ... وجود يمن موحد ديموقراطي وقوي على حدودها ... يشكل خطرا على نظام آل سعود ، وقد يقود إلى إنهاء مملكتهم العتيدة ، التى لامثيل لبطشها وتخلفها السياسي على وجه الكرة الارضية ... آل سعود عائلة فاسدة منحطة تنهب ثروات أغنى دولة في العالم ، وتستعبد شعبها ... بإسم الاسلام الوهابي المتخلف ... ، وجلبت الويلات للعالمين العربي والاسلامي ، وأنتجت بأموالها ومآمراتها الصهيو أمريكية المشتركة داعش ، والقاعدة ، والنصرة ، وعشرات الأحزاب المتأسلمة التكفيرية ... التي أبدعت في تدمير وطننا ، وشوهت الاسلام الحقيقي الذي لا علاقة لها به ولا بالمسلمين الطيبين من أتباعه ...

* هذا التحالف ... السعودي الاسلامي ضد اليمن هو جزء من التحالفات والحروب الدائرة في المنطقة ... ، والتي هي في الحقيقة ليست الا جبهات قتال ... صهيو أمريكية سعودية خليجية بإمتياز ، وبتمويل سعودي خليجي . انها حروب لاعلاقة لها بالديموقراطية ومصالح أمتنا ، وهدفها هو حماية آل سعود ومشايخ مشيخات الخليج ، ومصالح امريكا وإسرائيل والغرب في المنطقة ، وقتل وتشتيت المسلمين الأبرياء ، وضرب وتفكيك الأمتين العربية والاسلامية ، وإبقاء الهيمنة الأجنبية على المنطقة لعشرات السنين القادمة .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز