هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
التوراة والمسجد الأقصى والبتراء....الجزء الرابع

 

 لماذا اخذت الدولة البيزنطية تركيا مركزلها دون  فلسطين التى تعتبرالارض المقدسة بالنسبة لهم؟!!! سؤال أخر: لماذا خرجت المسيحية من غرب الاناضول؟ وليس من فلسطين...ولماذا الكنائس فى اوروبا أقدم من الموجودة فى فلسطين نفسها.....لان الاغريق هم بنى أسرائيل، الذى أطلق عليهم التاريخ العام بنى هيلاس، إلة الشمس، رمز النبى يعقوب فى القران، والذى يطلق علية يوم الاحد،.... اليوم المقدس بالنسبة لهم...أذن أسم هرقل  إمبراطور الإمبراطورية البيزنطية في عهد الرسول أسمة على اسم موسى......نعم أسمة على اسم النبى موسى،...من غير المعقول ان يطلق اسمة على إلة وثنى!!! خصوصا أن الدولة دينية..... هرقل المصرى، واخوة ابوللو، وأختة التوأم ارطميس ،...، يقابلهم عند الاديان النبى موسى واخوة هارون واختة مريم..... ولذلك كل شئ  تم ذكرة فى التوراة والقران موجود عند الاغريق ويزيد......

هل يوجد فى التوراة من أدلة على أن البتراء هى هيكل سليمان؟ ....نعم ...لم قررت أن اضع صورة لغلاف كتابى أنبياء الله فى التاريخ العام،  أختارت صورة الخزنة الموجودة داخل البتراء بسبب قوتها فى الاثبات انها هيكل سليمان المفقود..... ولذلك التوراة  يصف الخزنة بشكل محدد وبكل دقة فى عدد الاعمدة وطولها والرسومات الموجودة على الخزنة واسماء الالهه الموجودة فوق الخزنة.... كل ما علينا أن نضع صورة الخزنة امامنا ونقراء النصوص لكى تكون الصورة واضحة المعالم من الموضوع...لا يوجد هنا مجال للجدل نحن امام صورة حقيقية، ولاحظ هنا أنة لا يوجد، فن معمارى يهودى لكى تطبق علية هذة النصوص، لكنة أستخدم الفن المعمارى الاغريقى فى الوصف مثل الاسود والزهور الخ....... يقول التوراة عن الخزنة :... وعلى الأتراس التي بين الحواجب أسود وثيران وكروبيم، وكذلك على الحواجب من فوق. ومن تحت الأسود والثيران قلائد زهور عمل مدلى .

الخزنة والتوراة

 

 التوراة: سفر الملوك الاول الاصحاح السادس

21 وأوقف العمودين في رواق الهيكل. فأوقف العمود الأيمن ودعا اسمه ياكين. ثم أوقف العمود الأيسر ودعا اسمه بوعز.

التماثيل: في الطابق الأول بين العمودين الآخرين، تماثيل الالهه المعروفة عند اليونان بالديوسكوري، أو (كاستور وبولكس عند الرومان (Castor and polux) ، كان يقودان الأموات إلى العالم الآخر، ولذا يمسك كل واحد منهما بزمام جواده، ويتجه الأول نحو الغرب، والثاني نحو الشرق، عند المسيحية  الذى يمثل الروح والجسد.وعند المسلمين الذى يمثل النفس والقرين.

22 وعلى رأس العمودين صيغة السوسن. فكمل عمل العمودين.

يعنى كل عمود لة راس على شكل زهرة .

23 وعمل البحر مسبوكا. عشر أذرع من شفته إلى شفته، وكان مدورا مستديرا. ارتفاعه خمس أذرع، وخيط ثلاثون ذراعا يحيط به بدائره .

يتحدث هنا عن الاسطونة التى على شكل دائرة فوق الخزنة، الدائرة هنا طولها 30 ذراعا، وارتفاعها خمسة، يعنى بنسبة 30 على 5، وهذا متطابق،

24 وتحت شفته قثاء مستديرا تحيط به. عشر للذراع. محيطة بالبحر بمستديره صفين. القثاء قد سبكت بسبكه .

25 وكان قائما على اثني عشر ثورا: ثلاثة متوجهة إلى الشمال، وثلاثة متوجهة إلى الغرب، وثلاثة متوجهة إلى الجنوب، وثلاثة متوجهة إلى الشرق. والبحر عليها من فوق، وجميع أعجازها إلى داخل.

هنا يتحدث عن عدد الاعمدة التى حول وتحت السقف الدائري، كل جزء يحمل ثلاث أعمدة، المجموع الكلى اثنى عشر عمود ، وان الاعمدة فى الداخل...لا تعليق

26 وغلظه شبر، وشفته كعمل شفة كأس بزهر سوسن. يسع ألفي بث .

وفوق الشكل الدائرى زهرية بزهر لنبات اسمة السوسن.

يوجد المزيد في الوصف ولكن سوف اكتفى بذلك.

السؤال هنا ماذا قال القران عن الهيكل؟ ...القران هنا ذكرالهيكل  باسم الاقصى أى اقصى أرتفاع، وممكن أن يكون  اقصى بعد فى المسافة،... وذكر أن المسجد كان موجود في ايام الرسول وليس من بعدة، وذكر أن النبى سليمان قد عمل محاريب وجفان، والقران يحث الناس على شكر النبى داود وسليمان على ما صنعوا من محاريب،  سورة سبا.... يعملون له ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفان كالجواب وقدور راسيات اعملوا ال داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور (13) ..سؤال كيف سوف يشكر الناس النبى دواد وسليمان على أعمالهم، ولا يوجد أثرلعمل واحد؟!!!!....أذا كان الناس لا يملكون رؤية المحاريب والاثار التى عملها ال داوود؟....لاحظ في الاية كلمة تماثيل...نعم التماثيل.... وأذا نظرنا الى مدخل البتراء التى يطلق عليها السيق نجد أن الاسم الاصلى لها ممر الجن....علماء الاثار وجدوا ان هذا الممر كان يوجد بة قناة تنقل المياة من وادى موسى الى داخل البتراء عن طريق قوة الريح التى تدخل الممر....يذكرالقران في سورة الانبياء قدرات النبى سليمان مع الريح.... ولسليمان الريح عاصفة تجري بامره الى الارض التي باركنا فيها وكنا بكل شيء عالمين (81)... وتوجد أية أخرى تتكلم عن الريح  تدورفيها الرياح في شكل دائرى وليس متاكد منها ولكن تحتج الى دراسة .... وهى في سورة سبا..... ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر واسلنا له عين القطر ومن الجن من يعمل بين يديه باذن ربه ومن يزغ منهم عن امرنا نذقه من عذاب السعير (12)…..

وجد علماء الاثار في جبال مقدونيا التى كان يستخرج منها الملك  فيليب المقدونى المعادن من الجبال، كان  فيليب يعمل ممرات للريح داخل الجبال، وكان معروف أن فيليب المقدونى، كان يستخرج المعادن من الجبال وخاصة الفضة والحديد، وهواول فرد صنع الصدرة الحديدة الحربية التى يرتديها الجنود خفيفة الوزن، لكى تسهل الحركة عند الجنود….. نرجع الى موضوعنا.....أذا نظرنا الى خط سير أسكندر الاكبر في رحلتة الى بلاد الشرق سوف نجد كل الاعمال  المحفورة  فى الجبال او مرتبطة بالصخور ،انها  كانت في طريقة....واذا رجعنا الى تركيا في مدينة مؤجلا او موغلا نجد نفس التصميم التى تم بة بناء البتراء في جبال تركيا...وليس تركيا فقط بل هذا التصميم  موجود في بناء الكنائس والمبانى الاوروبية الى وقتنا الحالى، حتى هنا في أمريكا التى تعتبر دولة حديثة نفس التصميم الاغريقى......وهذا يكفى من ادلة بخصوص البتراء.

أما اعمال اسكندر في البناء يعتبر موضوع كبير يطول شرحة ولكن سوف أرجع لها في المستقبل القريب.

السؤال هل زيوس هو النبى أبراهيم؟...نعم هو النبى ابرأهيم وهو امون المصرى... زيوس هو ابو الالهه مثل النبى أبراهيم هو ابوالانبياء، ....زيوس وزوجتة هارة، يقابلهم النبى أبراهيم وسارة، وزيوس هو أيضا أمون المصرى،  زيوس هو ابو ديونيسوس، الذى هو النبى أسحق، أشهر أسم  يلقب بة كاهن المسيحية،....من المعروف عن ديونيسوس أنة ولد بطريقة عجيبة، وليس بطريقة طبيعية ، ومكان ولادتة في الجزيرة العربية..وكان علماء التاريخ في حيرة ما بين  شخصية ديونيسوس والمسيح من ناحية الولادة بدرجة انهم أعتقدوا أن شخصية المسيح مقتبسة من ديونيسوس، وفى العصر الروماني فى فترة وجود النبى يحيى وزكريا والمسيح كانت توجد طقوس للعبادة لهذة الولادة، يعملها النساء والقصة مذكورة عند بلوتارك سوف ارجع لها فى الكشف عن النبى زكريا ويحيى. وسر صلب المسيح...... والكل يعلم أن اليهود يعتقدون أن النبى اسحق هو صاحب قصة الذبيحة وليس النبى اسماعيل، وكذلك الاغريق ديونيسوس يصوروهو بصحبة الخروف،...  زيوس هو صاحب عادة ..إكرام الضيوف..، االذى يعتبرمقدس بالنسبة الى الاغريق، وأيضا اهل الاديان السماوية،(قصة زيارة الملائكة الى النبى أبراهيم) ....وهو إلة الرعد والامطار، التى لة القدرة لاخماد الحرائق(قصة حرق النبى ابراهيم)..... ضحكة هارة يمثلها ضحكة سارة فى البشرة...شعار النسر عند زيوس الطائرالمفضل عند زيوس.... الذى مازال الى وقتنا الحالى يستخدم فى اعلام الدول ، مرتبط بقصة قطع الطير مع النبى ابراهيم.... وزيوس لة علاقة قوية بالجبال وخصوصا فى قمة جبل اوليمبسوس حيث يكون قريب من السماء وكلنا نعرف قصة النبى ابراهيم وهو يبحث عن الخالق... واذا رجعنا الى موضوع الختان فى التوراة سنجدة عند أمون المصرى الذى هو زيوس،  الذى كان يصورة المصريين بالعضو الذكرى، الموجود فى المعابد المصرية،...اما من اين اتى النبى ابراهيم غالبا من أرمينيا.

أما من هو النبى اسماعيل وامة هاجر،....ليس الان لانها مرتبطة باشياء اخرى مثل المصدر الاساسى للتوراة وخصوصا فى سفر التكوين، ومرتبطة بالنبى اسماعيل وامة هاجر، ولوط وزوجتة، وشعيب...

شاهد صورة الخزنة وقارن بنفسك ما ذكر فى الاصحاح السادس من سفر الملوك الاول.

 

وللحديث باقية

http://godsprophets.org/index.php/solomon-s-temple

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز