هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
التوراة والمسجد الأقصى والبتراء....الجزء الثالث

 

 العنصرية ضد الاقليات فى العالم كلة، تعتبرفشل دينى، وأنا اعتبرأن ألاديان فشلت فى علاجها، مثل ما فشل المسيح فى علاج المعابد من داخلها، وتركيز العبادة على الله فقط، وليس المسيح فقط  الذى فشل، بل جميع الانبياء فشلوا فى علاج البشر، من العنصرية، والانانية وحب النفس، وأذا نظرت الى غريزة الامومة فى الحيونات تجدها هى نفس الغريزة عند البشر، وأذا نظرت الى  قانون الغابة عند الحيوانات، الذى يفترس فية القوى الضعيف، هو نفس القانون عند الانسان، القوى يسرق الضعيف ويقتلة... العالم ألان فى أشد الحاجة الى تصحيح التاريخ الدينى الخيالى، ونبذ الطوائف التى تشجع على العنصرية والقتل، وأنا أقصد هنا جميع الاديان والطوائف الدينية.

ماذا قال علماء الاثار عن البتراء الاردنية

 بعد ما شاهدتم جبل الزيتون الحقيقى الذى كان فية المسيح وتلاميذة ، اليوم سوف تشاهدوا المكان الذى يجمع  بين الانبياء، المكان الذى دخل فية  النبى زكريا على مريم العذراء وهى فى المحراب، وهونفس المكان الذى كان فية الرسول، ونفس المكان الذى كان فية الانبياء سليمان وداود والنبى عيسى،... المكان... البتراء،  بالطبع سوف يخطر على بال المسلمين، قصة الصلاء   الرسول مع الانبياء فى رحلة الاسراء... مخترع القصة جاءتة الفكرة من هذا المكان، وانا اعتقد أن الاحاديث خرجت من هذة المنطقة، التى تحمل الصراع الدينى بين الطوائف الدينية، وهذا المكان هو مكان الحج عند اليهود والمسيحيين، وكان مركز التجارة ما بين الحجاز والشام، البتراء مكان مقدس لجميع الاديان،...ولكن  لا أعرف ماذا سوف يحدث بعد ذلك!!فى علم الغيب.

 نرجع الى موضوعنا عن المسجد الأاقصى، أوهيكل سليمان، وحسب وصف المسعودى للمسجد الاقصى أنة  يقع على حدود أرض الحجاز بجاورمدينة مدين التى هى تبوك حاليا، وبدون شك ، ان البتراء هى المسجد الاقصى......إذا كنت لا ترى الشمس فهذا لا يعني أن الشمس لم تشرق ...

 فى  الجزء الثالث سوف نركز على  ما ذكره التوراة عن هيكل سليمان، وما ذكرة علم الاثار الموجود داخل البتراء نفسها، وسوف استخدم أسلوب السؤال والجواب، لان الموضوع يحمل كثير من الادلة القيمة  التى تفتح ابواب كبيرة من الاسرار، كانت مغلقة بالنسبة الى التاريخ.

التوراة والبتراء وعلماء الاثار

 كيف تم تصنيف مدينة البتراء فى علم الاثار؟،... تصنيفه هو معبد دينى يشمل  ألاديان الاتية: ألديانة الاغريقية، والفرعونية، والرومانية، والمسيحية... وماذا قال اليهود عن البتراء؟  قالوا البتراء يوجد بها قبرالنبى هارون،  والوادى الذى الذى يقع على ابواب البتراء أسمة وادى موسى...يعنى أن المكان يخص الديانة اليهودية،..... وماذا قال المسلمين عن البتراء لا شى غير أنة معبد وثنى!!!......ولكن توجد قصة غريبة، وهى لما جاء بركهارت السويسرى إلى البتراء عام 1812، ولما شاهدها اول مرة، حاول أن يدخلها، مدعياَ بانة مسلم من الهند بعد أن تنكر بزي إسلامي، و قال للحارس ان هدفه تقديم أضحية إلى النبي هارون؛ وبذلك سمح لة الحراس بالدخول إلى المدينة المقدسة. من الغريب ان يمنع رجل مسيحى من دخول معبد من المفروض انة معبد وثنى!!  ألا اذا كان  المعبد مقدس عندهم .....، وما دخل المسلمين بالمكان؟،.... ألا أذا كان مقدس عندهم أيضا...وماذا وجد علم الاثار داخل البتراء؟... وجد أشياء كثير ومنها،  قلعة حربية كانت فى زمن الحروب الصليبية،.... سؤال هنا:....وما هى الاهمية هنا لكى يبنى الصلبيين قلعة حربية فى وسط الصحراء؟!!!،...ألا أذا كان المكان مقدس عندهم، ومن المعروف ان الحروب كانت حروب دينية....سؤال أخر... ما هو شعار الحملة الصلبية قبل ما يطلق عليها شعار  الصليبية؟...كان يطلق عليها ...عودة البتراء المقدسة.... يعنى ان البتراء مقدسة بالنسبة لهم.....نعم ....وما هو سبب الحروب فى هذة المنطقة الصحراوية الخالية من السكان؟،.... السبب الظاهروالمذكور فى كتب التاريخ، أن العرب البدو بدوا فى قلع شجر الزيتون المقدس من داخل البتراء، حيث  الفرنج يعتبرون أن شجر الزيتون مقدسة بالنسبة لهم فى هذا المكان....والسبب الاخر الخافى هو استيلاء العرب المسلمين على البتراء نفسها بعد وفاة الرسول، وهذا المكان كان خاضع لهم من قبل الرسول.. أذن ما ذكرة المقريزى فى وجود الصليبين داخل مدينة إيلة او المسجد الاقصى كان صحيح...نعم.... يقول القاضي الفاضل: وفي سنة ست وستين وخمسمائة، أنشأ الملك الناصر صلاح الدين يوسف بن أيوب، مراكب مفصلة وحملها على الجمال، وسار بها من القاهرة في عسكر كبير لمحاربة قلعة أيلة، وكانت قد ملكها الفرنج.

أذن صلاح الدين خرج بجيش من القاهرة ومعة سفن، حملها على الجمال، الى البحر الاحمر ومنها الى قلعة إيلة لكى يخرج الفرنج منها.

وماذا يوجد  أيضا داخل البتراء من اثار؟ يوجد كنائس قديمة، تم بناءها فى عهد الدولة البيزنطية، منذ بدايتها، حتى نهايتها... وكانت كنائس ليست مخصصة للبدو أو العرب بل   كانت لامم كبيرة من البشر، كان يتم فيها الذبائح الدينية التى يتبعها اهل الكتاب... سؤال أخر...متى تم بناء البتراء؟... فى زمن فيليب المقدونى وابنة اسكندر الاكبر، فى القرن الثالث ق.م،  وتم بعد ذلك أدخال تعديلات كثيرة عليها، حتى انتهاء الدولة البيزنطية، ودخول المسلمين المنطقة......وهل الاسكندر الاكبر زأر هذة المكان؟.... نعم كان هنا فى هذا المكان، وهذا هو نص المقريزى فى ذلك .... فولي الإسكندر، الملك بعد أبيه فيليبس، وكان أوّل شيء أظهر فيه قوّته وعزمه في بلد الروم، وكانوا قد خرجوا عن طاعة المقدونيين إلى طاعة الفرس، فدرسهم واستأصلهم، وخرّب مدنهم وجعلهم سبيا مبيعا، وجعل سائر بلادهم وكورهم تؤدّي إليه الخراج، ثم قتل جميع أختانه، وأكثر أقاربه في وقت تعبيته لمحاربة الفرس، وكان جميع عسكره اثنين وعشرين ألف فارس، وستين ألف راجل، وكانت مراكبه خمسمائة مركب وثمانين مركبا، فحرّك بهذه العدّة كبار ملوك الدنيا، وسار إلى الإسكندرية ودخل بيت المقدس، وقرّب فيه لله تعالى قربانا وخرج يريد محاربة دارا، وكان في عسكر دارا ملك الفرس في أوّل ملاقاته إياه، ستمائة ألف مقاتل، فغلبه الإسكندر، وكانت إذ ذاك على الفرس وقعة شنعاء ونكبة دهياء قتل فيها منهم عدد لا يحصى، ولم يقتل من عسكر الإسكندر إلا مائة وعشرون فارسا وتسعون راجلا.

أذن أسكندر ليس وثنى او شاذ كما يدعون.... لا.. كل المصادر العربية تنفى ذلك بل كانت تعتقد أنة ذو القرنين، المذكورقصتة فى القران،... ومن هو صاحب مقولة أن اسكندر شاذ؟ ..مؤرخ يونانى اسمة بلوتارك كاهن معبد طيبة،  العدو الاول لاسرة اسكندر وبطلموس، ومعروف أنة هو الذى اطلق أكاذيب على كليوباتراء الملكة المصرية، ووصفها  أنها عاهرة.، حيث أنة كان يمثل اليمين المتطرف لدى الرومان....أذن المصدر الوحيد للتاريخ هو الجرثومة بلوتارك كاهن هذا المعبد،....نعم.

هل توجد أثار أخرى حول المنطقة؟... نعم يوجد أثار فرعونية لرمسيس الثالث فى وادى رام الاردنى، الذى يقع بجوأر البتراء، وما هى الاثار الفرعونية التى وجدت هنالك؟ توجد رسومات فرعونية، واثار تعود الى القرن الحادى عشر قبل الميلاد فى عهد رمسيس الثالث... وأين تقع البتراء؟....على الحدود الاردنية السعودية على حدود هضبة الحجاز، شمال مدينة تبوك او مدينة مدين، كما ذكر المقريزى والمسعودى....أذن النبى موسى كان فى هذة المنطقة،......ليس النبى موسى فقط،  بل أيضا المكان التى كانت تقيم به الملكة كليوباترا المصرية، بعد هروبها من أسكندرية من قومها، ويوجد لها تمثال على الخزنة الموجودة داخل البتراء، تحمل ابنها الذى يطلق علية قيصرون... ومعنى أسمة الطفل الذى ولد بطريقة غير طبيعية، ولكن بسبب الحروب الدينية تم طمس التمثال، ولكن مازال واضح أنة لسيدة تحمل طفل على كتفها...وشعار ايزيس مازال موجود حتى الان على الخزنة او ما يطلق علية بيت الاقداس، وكلنا نعلم أن الملكة كان لقبها أيزيس  المصرية...وهل يوجد اثار مسيحية اخرى فى البتراء..نعم بها مبانى يطلق عليها دير للرهبان ووجدنا اثار صلبان على الجدران يرجع تاريخها الى الدولة البيزنطية.... هل يوجد تشابة فى وصف هيكل سليمان فى التوراة، مع البتراء؟ نعم...نسبة التشابة تصل الى  المائة بدون شك....، وهل وجدوا هيكل سليمان فى القدس، لا لم يجدوا شئ ،....غير أنهم يحاولوا  تضليل عقول الناس... مثل أن الهيكل تحت المسجد  الذى يطلق علية الاقصى حاليا، وهو اسم مستعارمن الاصل، ونسوا اليهود ان الهيكل المذكورليس فى اورشليم، كما ذكر فى  كتب التوراة...يعنى العب فى عقول العيال تكسب وقت...ماذا اتقصد؟...اقصد هنا أنك تضل الناس، أقصد عندما تقول لهم أن الهيكل أسفل المسجد، ويجيب علينا الحفر للكشف عن الهيكل... بالطبع على الفور رجال الدين الاسلامى سوف يرفضون، لانهم يعتقدون أن هذا هو المسجد الأقصى، وبالتالى انت ليس مطلوب منك أثبات وجودة......ولو أنهم حفروا تحت فلسطين كلها، وخرجوا من الجانب الاخر من الكرة الارضية لن يجدوا شئ.

التوراة والبتراء والمسجد الأقصى

اولا: ترجمة اسم البتراء فى اللغة الاغريقية هى الهيكل.

 ثانيا: فى وصف التوراة للهيكل هو عبارة عن مدينة وليس معبد منفصل، ويشمل عدة معابد ومنها بيت لبنان، وبيت بنت فرعون الذى مازال يحمل نفس الاسم الى وقتنا الحالى فى البتراء.

ثالثا:  انة معبد تم بناءة فى الجبل، والبناء تم عن طريق النحت فى الجبل.. والنص فى التوراة واضح فى ذلك: سفر الملوك الاصحاح الخامس والسادس يقول فية......

 

15 وكان لسليمان سبعون ألفا يحملون أحمالا، وثمانون ألفا يقطعون في الجبل

17 وأمر الملك أن يقلعوا حجارة كبيرة، حجارة كريمة لتأسيس البيت، حجارة مربعة

18 فنحتها بناؤو سليمان ، وبناؤو حيرام والجبليون، وهيأوا الأخشاب والحجارة لبناء البيت

والبيت في بنائه بني بحجارة صحيحة مقتلعة، ولم يسمع في البيت عند بنائه منحت ولا معول ولا أداة من حديد.

وحيث أن المعبد في مكان غير طبيعى سوف تجد التعجب على كاتب سفر الملوك الاول من المكان ... وأنة منفصل عن مدينة أورشليم فيقول في الاصحاح الثامن

8 وهذا البيت يكون عبرة. كل من يمر عليه يتعجب ويصفر، ويقولون: لماذا عمل الرب هكذا لهذه الأرض ولهذا البيت.

شاهد المسجد الأقصى أو هيكل سليمان..البتراء الاردنية

https://www.youtube.com/watch?v=jeHtKI-LJLQ#t=2.51925

وللحديث باقية

http://godsprophets.org/index.php/solomon-s-temple







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز