هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
القرية التى كانت حاضرة البحر... داليان التركية

 

 مواب التورائية او موجلا التركية، هو المكان الذى أقام فيه بنى اسرائيل او شعوب  بدو البحر، قبل العبور الى الارض المقدسة... وارتحل بنو إسرائيل ونزلوا في عربات موآب من عبر أردن أريحا....العدد22:1

أقليم موجلا التركي وجميع مدن  جنوب تركيا المطلة على البحر المتوسط، وغربها  المطلة على بحر أيجة الذى يطلق علية فى التوراة بحر الجليل،  تعتبر أهم موقع مذكور فى التوراة التاريخى من حيث علم الاثار ...ومن هذة المنطقة سوف نجد علم الاثار والتاريخ العام يفتح لنا نافذة كبيرة من الاسرار التى لم نعلمها من قبل عن النبى موسى واخية هارون...، ولذلك سوف أبداء اولا بالقرية التى كانت حاضرة البحر المذكورة فى القران، ومن بعد ذلك  الامكان التى ذكرت فى التوراة ، لكى نراى الحقيقة من زاوية مختلف عن الصورة التى فرضها رجال الدين.

 هذا البحث علمى وليس بحث خيالى، والفرق ما بين العلمى والخيالى هو وجودعلم الاثار، علم الاثار المفقود فى التاريخ  الدينى الخيالى المزعوم فى أرض فلسطين.....حتى لو أعترف بة الفلسطينيون، على أن أرضهم هى أرض المعاد(عن جهل)..أعترف ليس لة قيمة علمية.... أذا استمر رجال الدين وانا أقصد هنا جميع الطوائف بدون أستثناء فى أستغلال البشر فى التضليل والتكذيب  لكسب سلطة،  النهاية هنا لن تكون فى صالح أحد، أقول هذا بسبب تولد العنف الدينى فى هذة الفترة الزمنية من تاريخنا، الذى اتسم فية العنف والقتل والتشريد... كيف عليكم تقتلوا باسم الله على انكم شعب الله المختار!! .جميع الطوائف والاديان  السماوية مشتركة فى هذة الجرائم ولا احد سوف ينجوا من العقاب، كما قال شارلى شابلن... لا تسلموا أنفسكم إلى أولئك المتوحشين، أولئك الذين يحتقرونكم ويستعبدونكم . ويفرضون عليكم طريقة عيشكم.. ويسيطرون على أفكاركم وأحساسيسكم.. يفرضون عليكم أوامرهم، يعاملونكم كالقطيع ويجعلونكم وقوداً لمدافعهم. لا تسلموا أنفسكم إلى هؤلاء أشباه البشر.. إلى هؤلاء الآلات عديمي الإنسانية. أنتم لستم آلات، ولستم بهائم.. أنتم بشر، وتملكون محبة وإنسانية في قلوبكم.. أنتم لا تكرهون. فقط غير المحبوبين وغير البشريين هم الذين يكرهون.

القرية التى كانت حاضرة البحر... داليان التركية

النص فى القران

واَسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ(أي التي كانت بقرب البحر وعلى شاطئه) إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (163 الاعراف)..... وسبت اليهود: تركوا العمل في سبتهم. وكان اعتداؤهم في السبت: أن الله كان حرم عليهم السبت، فكانوا يصطادون فيه السمك

داليان التركية

هى أحدى مدن موجلا التركية وتقع على الجنوب الغربى التركى المطلة على بحر ايجة أو بحر الجليل، وكانت بها ما يقرب من 70 مدينة انتهت الى 23 مدينة حسب ما ذكر بلينى الاكبر المورخ الرومانى، وكانت داليان نقطة عبور شعوب بدو البحر الى ارض اليونان، ومعنى اسم داليان باللغة التركية  سد الصيد، حيث تدخل الاسماك من البحر الى نهر داليان ومنها الى بحيرة كويجيجيز التى بها الكثير من الغاب والبوص، المكان المناسب لوضع بيض الاسماك، وعند طريق عودتها الى البحر يتم  القبض عليها، عن طريق عمل سد ضيق لا تستطيع العبور منه الى البحر.

صور لتوضيح شكل السد لصيد الاسماك

http://www.dalyaninfo.com/Dalyan/dalyan_en.html

فيديو لمدينة داليان

https://www.youtube.com/watch?v=bSDGj9bWEAg

وللحديث باقية

http://godsprophets.org/

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز