محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
كما توقعنا الهدنة في سوريا هي فخ .

  ألم اقل ان الهدنة المقترحة من الأمريكان والخلاجية و الصهاينة وآل سعود، ما هي إلا فخ حتى يستعيد قطعان الدواعش ومعارضة آل سعود أنفاسهم و يعيدون انتشارهم و يركزون على خطط جديدة تملى عليهم من واشنطن وتل أبيب وأنقرة لتغيير إستراتيجية الحرب. أما آل سعود فليس لهم من كل هذا الإجرام في حق سوريا و شعبها سوى صندوق المال لتمويل الحرب القذرة. وها هو وزير الإعلام السوري يؤكد دخول 6 آلاف بغل من الإرهابيين لسفك دماء السوريين بحلب، بعدها يتكلف إعلام النفط و إعلام العربان الى تلفيق الجرائم إلى الجيش السوري و حلفائه .هذه الجرائم التي لم تحصل حتى على عهد التتار ولا المغول،ولا حتى على عهد جنرال الدولة الأموية الحجاج بن يوسف.

 جرائم تصنف في إطار جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي اشد العقاب. نسخة طبق الأصل من تلك الجرائم لازالت تجري باليمن أمام أنظار العالم.والعرب جلهم و ليس كلهم ساروا "أسرى" القرار السياسي السعودي، التصويت ضد حزب الله بالقاهرة و تونس نموذجا، مقابل هبات مالية. وألف مبروك للأردن الذي اخد اخيرا حصته من أموال آل سعود السائبة،رغم كل ما قدمه من خدمات جليلة للرياض. سوف تلاحظون ان الحرب الشرسة الهمجية التي تدور رحاها في حلب هي الأولى من نوعها من اندلاع الحرب الإرهابية الوهابية على سوريا عام 2011 . لماذا هل الأمر له علاقة بتحرير تدمر و القريتين؟.

هل الأمر له علاقة بدخول اسود طهران الى سوريا برا لأول مرة،رفقة قائد من الجيش برتبة عالية جدا؟. ما هي إذن التطورات التي جعلت قطعان الإرهاب الوهابي المتعفن يقصفون البشر والحجر و الطير فوق غصن الشجر، ويقتلون الأبرياء بشكل همجي؟. هل الأمر له علاقة بإسرائيل التي تخشى على الجولان بعد تحصين عسكري كبير لحزب الله و الفيلق الإيراني 65 " نخبة "وتريد إبعاد الخطر عن الجولان ؟.

وَسَيعلَم الّذينَ ظَلَموا أَي مَنقَلَبٍ ينقَلِبون. سؤال آخر و أخير، بعد الرشوة التي أخذتها بعض الدول العربية التي صوتت خلال اجتماع الملحقة الأمريكية الصهيونية =" الجامعة العربية "بالقاهرة و تونس، لم نسمع ان هؤلاء العربان اجتمعوا لأجل تصنيف المعارضة السورية المسلحة كفصيل إرهابي، علما ان هناك أخبار موثقة من الاستخبارات السورية تفيد ان هناك تعاون بين هؤلاء الشرذمة التابعة للرياض" المعارضة المسلحة المعتدلة،وبغال داعش وخنازير النصرة ؟. معلش يا جماعة صوري في سؤال حط على دماغي اللحظة، عذرا مرة ثانية لم التزم معكم، معلش فقط من فرط حبي لسوري، ودراويش اليمن، وخلاني بين دجلة والفرات،وأنا مغربي أموت و أتمزق إربا إربا،وجلفة فؤادي تطير قطعة قطعة على وطني العربي والإسلامي من مراكش حتى المنانة التي تعاني القهر بسبب بطش النظام الخليفي الرجعي الفاشي.

قلت السؤال هو : كيف تفهمون كلمة معارضة مسلحة معتدلة ؟ خذوني على قدر عقلي رجاء و اربطوا الأحزمة جيدا حتى لا يطير مني أحدكم،وانتم أغلى ما املك في هذه الحياة الفانية،واشربوا شاي على حسابي : عندما نقول معارضة معتدلة بالمنطق السياسي،و لو ان المنطق غائب عن السياسة لأنها "أي السياسة"مجرد عاهرة طلقت الأخلاق بالثلاث. يا سادة يا كبار يا وجوه الخير، معارضة معتدلة معناه أنها ليست معارضة راديكالية بالمفهوم اليساري التقدمي،وليست معارضة مبنية على أس عرقي أو ديني أو طائفي، بل تكون طبيعتها كمعارضة معتدلة مبنية على التفاوض و عمه الحوار.

لكن أن ترفع السلاح و البارود يلعلع فهذه ليست معارضة معتدلة، بل هي كتائب مسلحة إرهابية، لأنها ترفع السلاح أمام دولة ذات سيادة، معترف بها دوليا و أمميا،ولها مندوب من خيرة المناديب يمثلها بالإقامة الزجاجية بنيويورك،ثم دولة لها مؤسساتها الدستورية، برلمان منتخب رغم الحرب فعدد الناخبين في الانتخابات الأخيرة فاق كل التوقعات بل الفضيحة ان نسبة المشاركة في العملية الانتخابية تفوق بكثييييييييييير دول عربية أخرى مستقرة أمنيا. أمر حقا أصابني بالذهول،وتلته نوبة ضحك شديدة أصابتني بسبب تفاهة الانتخابات في الدول العربية الأخرى التي تعوم في فلك الرياض، وتصف حزبا حرر الوطن، وبهدل الصهاينة انه حزب إرهابي. قلت ثم ان الدولة السورية لها رئيس منتخب و صادق نواب الأمة على قيادته البلاد و شؤون العباد و أدى القسم. أقول لهؤلاء الزبالة الخفافيش الظلامية و الحشائش اليابسة التي يتبول عليها الكلاب الضالة في خلاء،اقصد المعارضة المسلحة الإرهابية" طبعا طبعا ".

 إن كنتم تريدون فعلا أن تكونوا معارضة معتدلة فالمجال مفتوح لكم لممارسة نشاطكم السياسي، "فان الوطن غفور رحيم "وقد فتح الرئيس الدكتور الأسد، الباب لمن يرغب في التوبة، وحمل السلاح ضد الإرهابيين، الدواعش بدل أبناء جلدته من الجيش السوري. ولكن للأسف فالأمر ليس بأيديكم فانتم مجرد أجراء عملاء جبناء لقطاء، شأنكم شان بعض القادة العرب، كل بأمر الملك العجوز بالرياض ابو زهايمر اللهم لا شماتة .. وحتما سوف يكتب التاريخ سيرتكم الزفت بماء المصارف الصحية، كل التساؤلات أعلاه سوف نجيب عليها لاحقا في مقال سياسي تحليلي مع شوية تخمينات لما سيجري بعد انتهاء كابوس الإرهاب الوهابي على سوريا والعراق، وجريمة الناتو العربي الصهيوني الأمريكاني على شعب اليمن المسلم المسالم ..

 دمتم في رعاية الله و السلام عليكم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز