أديب عارف
vip.adib@mail.ru
Blog Contributor since:
02 April 2012

 More articles 


Arab Times Blogs
فقط لمن يجرؤون على قول الحقيقة

هل يختلف الفقير العربي عن الفقير غير العربي في سوريا أو أي مكان آخرفي هذا العالم , من حيث المعاناة والشعور بالظلم والحرمان والدونية والتهميش ؟ أو هل تختلف معاناة الفقير المسلم عن الفقير المسيحي ؟ ألا يعاني الفقير السني والعلوي والشيعي والدرزي والإسماعيلي نفس أسباب الفقر والظلم ؟؟ هل اختلف يوما الإقطاعي المسيحي عن الاقطاعي المسلم من حيث ظلمه وفوقيته و نظرته الدونية إلى الفقير, بغض النظر عن دينه أو مذهبه أو عرقه ؟؟

هل كان يوما الإقطاعي السني أرحم على السنة أو الإقطاعي العلوي أرحم على العلويين أو المسيحي أرحم على المسيحيين ؟؟ هل نسي أبناء ريف دمشق وريف حلب ودرعا وحمص و اللاذقية وحماة وغيرها ظلم الإقطاع وعنجهيته واستغلاله للفقراء ؟؟ هل يختلف كثيراً الإقطاعي المتنكر بقناع الحزب (أي حزب) عن الإقطاعي المتنكر بقناع الدين (اي دين أو مذهب) الفقراء في العالم العربي عموما وفي سوريا خصوصا يخوضون اليوم معركة مصيرية جمعت كل أعدائهم في الداخل و الخارج دفعة واحدة . يحاربون في الداخل الفساد و الفاسدين من المسؤلين المرتزقة وأذنابهم ومحسوبياتهم وتسلطهم وتجارتهم برغيف خبز الفقراء واستغلالهم لمناصبهم لاحتكارالسلع الضرورية و الحاجات اليومية في اصعب ظروف يمر بها الوطن .ويحاربون في الخارج الأعداء الأهم من أتباع الصهيووهابية المسماة بداعش وأخواتها والقائمين عليها و الداعمين لها من دول الطغيان و الظلم العالمي التي يمثلها العم سام و أذنابه الدوليين و الإقليميين .

يمثل الفقراء ,كل الفقراء , في هذه المعركة , الجيش العربي السوري العظيم . جيش الفقراء الشرفاء الذين لا يملكون شيئا في هذا العالم إلا أرضهم وعرضهم وعزتهم و كرامتهم وسلاحهم و أرواحهم ,ولا يرون ضمانا لبقائهم على قيد الحياة في هذا الكون ,إلا بقاء دولتهم وأرضهم ووطنهم . وهم بإذن الله منتصرون منتصرون , أليس الصبح بقريب ؟؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز