هشام طاهر
godsprophetsbook@gmail.com
Blog Contributor since:
13 July 2014

 More articles 


Arab Times Blogs
سبط بنيامين التورائي واللاكيديمونيين الاغريقى الجزء الرابع

 

ثار جدل كبير بين العلماء حول سفر المكابيين الاول،  عندما ذكر ان أسبرطة واليهود من سلالة النبى أبرهيم!!! وان يوجد بينهم تحالف عسكرى ومعاهدات وبينهم كتب مقدسة!!! من رغم ان اسبرطة تتبع الدينية الاغريقية الوثنية.

 وكانت اسبرطة تمثل  العنصر العسكرى الدينى في بلاد  الاغريق كيف يتم تعاون بينهما وبين اليهود!!، والاغرب من ذلك التحالف العسكرى الذى تم بينهم، ومن الاشياء الاكثر دهشة بالنسبة لهم التقارب التشريعى ما بين اسبرطة واليهود!!.....والسؤال  الذى فرض نفسة هنا... كيف تنشا دولة دينية عسكرية يهودية، امام دولة دينية عسكرية اغريقية وهم مختلفين في الديانة؟....الاجابة  ..اسبرطة هى سبط بنيامين، أحدى اسباط بنى اسرائيل، المعروفين في القران باسم الاسباط.

المقارنة

سفر مكابيين الاول (صح: 12):    وهذه نسخة الكتب التي كتبها يوناتان إلى أهل إسبرطة: 6 من يوناتان عظيم الكهنة وشيوخ الأمة ومن الكهنة وسائر شعب اليهود إلى أهل إسبرطة اخوتهم سلام.  7 إن آريوس المالك فيكم كان قد بعث بكتب إلى أونيا عظيم الكهنة، يشهد أنكم اخوتنا على ما هو في النسخة هذه.  8 فاستقبل أونيا الرسول بإكرام وأخذ الكتب المصرح فيها بالتحالف والمصادقة.  9 فنحن، وإن لم نكن في حاجة إلى ذلك بما لنا من التعزية في الأسفار المقدسة التي في أيدينا، 10فقد حاولنا مراسلتكم لنجدد الإخاء والصداقة لئلا نعد من الغرباء عندكم، إذ قد مضى على مكاتبتكم لنا زمان طويل 11وإننا في كل حين في الأعياد وسائر الأيام المفروضة لا نزال نذكركم في الذبائح التي نقدمها وفي الصلوات، كما ينبغي ويليق أن يذكر الإخوة. 12ويسرنا ما أنتم عليه من المجد. 13أما نحن فقد أحاطت بنا مضايق كثيرة وحروب كثيرة، وقاتلنا الملوك الذين من حولنا. 14لكننا أبينا أن نثقل عليكم وعلى سائر حلفائنا وأصدقائنا في تلك الحروب، 15فإن لنا من السماء إغاثة تغيثنا، وقد انتشلنا من أعدائنا فأذلوا. 16فقد اخترنا نومانيوس بن أنطيوخس وأنتيباتير بن ياسون، وأرسلناهما إلى الرومانيين، لنجدد ما كان بيننا قبلا من المصادفة والتحالف. 17وأمرناهما بأن يذهبا إليكم ويبلغاكم السلام ويسلما إليكم الكتب من قبلنا في تجديد إخائنا. 18وتحسنون عملا إن أجبتمونا إلى ذلك. 19وهذه نسخة الكتاب التي أرسلت إلى أونيا: 20"من آريوس ملك الإسبرطيين إلى أونيا عظيم الكهنة سلام. 21وبعد فقد وجد في بعض الكتب أن الإسبرطيين واليهود اخوة من نسل إبراهيم. 22وإذ قد علمنا ذلك، فتحسنون عملا إن راسلتمونا في أحوالكم من السلام. 23أما نحن فإن جوابنا إليكم أن مواشيكم وأملاككم هي لنا وأن ما لنا هو لكم هذا ما أوصينا بأن ُتبلَّغوه.

هذه النصوص لا تحتاج الى شرح بل الى عقل فقط ......ما لكم الا تتفكرون ولا تعقلون. .

هذه الفيديو يربط ما بين مقدونيا او الدولة اليهودية مع التوراة

https://www.youtube.com/watch?v=ze6NPQJaNmc&feature=share

وللحديث باقية

http://godsprophets.org/







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز